المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الصفاة للطاقة» تتوسع في أسواق آسيا



Bo_7aMaD_Q8
08-08-2008, 01:28 AM
عموميتها تنتخب مجلس إدارة جديداً مع اقتراب إعادة تداول أسهمها بنهاية الشهر الجاري
«الصفاة للطاقة» تتوسع في أسواق آسيا وشمال افريقيا وتستحوذ على شركات نفطية خلال عام الإيقاف عن التداول



قبيل اعادة تداول أسهمها نهاية الشهر الجاري بعد ايقاف جبري عن التداول لمدة عام قدمت شركة الصفاة للطاقة " الحاسبات القابضة سابقاً " كشف حساب لمساهميها أمس عن الانجازات التي حققتها خلال فترة الايقاف في رسالة تستهدف " على ما يبدو " صحة موقفها من زيادة رأس المال رغم قرار البورصة بايقاف تداولاتها لمدة عام.
واستعرض رئيس مجلس ادارة الصفاة القابضة حامد البسام في الجمعية العمومية للشركة التي انعقدت أمس بنسبة حضور بلغت %87 ما اعتبره انجازات حققتها الشركة وفقاً للتالي:ـ
ـ انجاز عمليات التخارج من شركتي الحاسبات للتكنولوجيا والحاسبات للاتصالات.
ـ انشاء الشركة الشرقية للخدمات الصناعية والبتروليةEIOS وهي شركة هندسية صناعية في مملكة البحرين وتشمل أنشطة الخدمات الهندسية والاستثمار في قطاع الطاقة حيث قامت الشركة اخيرا بالاستحواذ على شركتين تعملان بقطاع خدمات الطاقة في المنطقة.
ـ التوسع في قطاع الحفر البترولي حيث تم الاستحواذ على %60 من شركة الحفر الوطنيةNDC ومقرها في مصر وتمتلك 4 منصات حفر تعمل في ليبيا حالياً كما أن الصفاة للطاقة بصدد شراء 5 منصات حفر أخرى خلال الفترة المقبلة.
ـ انشاء شركةPEMHCO القابضة التي تعمل في مجال تطوير معدات الحقول النفطية ومقرها هونج كونج.
ـ الانتهاء من اتفاقية مشتركة مع مصنع لمنصات حفر الآبار في الصين لتعزيز مكانة الشركة بمجال الحفر والتنقيب.
ـ التعاقد مع شركة عالمية تعمل في مجال بناء السفن لبناء سفينة ذات مواصفات قياسية عالمية على أن يتم استخدامها في مجال صيانة ومعالجة الآبار البحرية ولرفع مستوى انتاجية آبار النفط البحرية.
ـ تملك %91 من المجموعة الشرقية لخدمات الطاقة التي تمتلك حصصاً مؤثرة في عدة شركات تعمل بمجال الخدمات المصاحبة للحفر ومعالجة قياس واختبار الآبار حيث تقوم الشركة حالياً على تأسيس شركات وأفرع عالمية بغرض التوسع الجغرافي.
ـ الاستحواذ على %67.7 في الشركة الشرقية الوطنية للخدمات البترولية العاملة في مجالات النفط والغاز ولديها عقود بالكويت وجنوب العراق.
وقال البسام ان شركة الصفاة للطاقة حازت ثقة مساهميها ومؤسسيها لتبنيها فلسفة استثمارية استراتيجية في قطاعي النفط والغاز موضحاً أن الشركة خلال فترة وجيزة تمكنت من الاستحواذ على حصص مؤثرة في شركات عديدة بمجال الخدمات النفطية مع الاستمرار في البحث عن دراسة الفرص الاستثمارية الأخرى لتحقيق أكبر عائد للمساهمين.
وأشار البسام الى أن استراتيجية الصفاة تستهدف التنوع في الاستثمار حول العالم لتحقيق أكبر عائد ممكن لافتاً الى أن الصفاة للطاقة توجد حالياً في الصين وهونج كونج وباكستان والبحرين والامارات والكويت ومصر وليبيا.


استراتيجية العمل

من جهته أوضح الرئيس التنفيذي لشركة الصفاة للطاقة مساعد السعيد خارطة الطريق التي تمضي نحوها الشركة حيث أوضح أن استراتيجية الشركة بدأت تتجه نحو التوسع الخارجي في الأسواق الخارجية للتركيز على قطاعين هما "الخدمات النفطية" و" حفر الآبار".
وأوضح السعيد أن الشركة بدأت تنفذ استراتيجية لتأمين الصناعات الرديفة لأعمالها موضحاً في هذا الخصوص الى قيام الشركة بشراء مصنع لانتاج أبراج الحفر في الصين لتأمين ما تحتاجه من أبراج اضافة الى استحواذ الشركة على مصنع لانتاج قطع الغيار التي تحتاجها الشركة.

الجمعية العمومية

وعلى صعيد الجمعية العمومية للشركة فقد تم انتخاب مجلس ادارة جديد يتكون من شركة الصفاة للاستثمار و شركة مجموعة الصفوة القابضة وشركة الصناعات العصرية القابضة وشركة التمام الدولية للتجارة العامة و شــركة وربة للاستثمار و شركة الصفاة القابضة و شركة الصفاة العقارية.
ووافقت الجمعية العمومية على البيانات المالية للشركة عن السنة المالية 2007 المتضمنة أرباحاً بنحو 337 ألف دينار بربحية 8.05 فلوس للسهم وصادقت على تقرير مجلس الادارة واعتمدت تقرير مراقبي الحسابات وفوضت مجلس الادارة بالتعامل مع أطراف ذات صلة.
ووافقت الجمعية العمومية غير العادية للشركة على تعديل المادة 25 من النظام الأساسي بما يسمح لمجلس الادارة ببيع أو رهن عقارات الشركة واعطاء الكفالات أو عقد القروض.