المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : »كابيتال انتيلجنس« ترفع تصنيف بيتك إلى درجة A+



Bo_7aMaD_Q8
10-08-2008, 03:01 PM
أشادت بالتوسع الخارجي وجودة الأصول والعوائد وقدرته على المنافسة
»كابيتال انتيلجنس« ترفع تصنيف بيتك إلى درجة A+




رفعت وكالة كابيتال انتيلجنس احدى أكبر وكالات التقييم في الشرق الأوسط، تصنيف القوة المالية لبيت التمويل الكويتي ـ بيتكـ، الى الدرجة »A+«، مع استقرار الوضع في المستقبل، الأمر الذي يعكس الجودة الائتمانية الرفيعة، والقدرة العالية على الوفاء بالالتزامات المالية في المواعيد المحددة، وامتلاك العديد من السمات الائتمانية الايجابية، وقد تزامن ذلك مع رفع تصنيف البنك من الدرجة »A« الى الدرجة »A+«، مع رفع درجة تصنيف العملات الأجنبية على المدى الطويل من »A« الى »A+« أيضاً. أما تصنيف العملات الأجنبية على المدى القصير فقد بقي عند درجة »A1«، وبدرجة دعم 2، مع استقرار الوضع.
وقال مدير ادارة المخاطر والمتابعة عبدالعزيز محمد الرشيد البدر ان رفع درجة التصنيف تعبر عن القوة الحقيقة التي يتمتع بها بيتك، مقارنةً بالمؤسسات المماثلة التي تحظى بنفس التصنيف، وهذه هي المرة الثانية التي يرفع فيها تصنيف بيتك خلال السنتين الماضيتين.
وفي سياق تقييم تصنيف بيتك أوضح تقرير الوكالة أن بيتك عزز من موقعه كأهم وأبرز المؤسسات المصرفية الاسلامية الرائدة في العالم،وقد استطاع تحقيق صافي ربح قياسي في عام 2007، وأتبع ذلك الأداء القوي بصافي ربح ربع سنوي قياسي خلال النصف الاول من عام 2008. ويستفيد البنك من التواجد المحلي الذي يتميز بالاستقرار، بالاضافة الى تزايد تواجده على المستوى الدولي في الأسواق التي تتميز بارتفاع الطلب المتنامي على المنتجات والخدمات المصرفية الاسلامية.
ويعتبر بيتك من أكبر المؤسسات المصرفية في الكويت ومنطقة الخليج العربي، ويتمتع بحصص كبيرة في السوق من حيث حجم التمويل والودائع والأصول.كما يتسم بملاءة رأسمالية قوية، وعوائد فائقة، وجودة في الأصول، وقدر كافي من السيولة.
ووفقا لمؤشر داو جونز »عمالقة الخليج« المكون من اكبر 40 شركة مدرجة فى بورصات الخليج، جاء بيتك فى الصدارة، كما حاز مؤخرا على العديد من الجوائز من جهات عالمية مرموقة مثل ذى بنكر التى منحته جائزة افضل بنك فى الكويت، كما حاز على جائزة افضل بنك اسلامى فى الخدمات المالية للافراد.. وغيرها من الجوائز من داخل الكويت وخارجها عن ادائه فى المجال التقنى والخدمات المتطورة وتمويل المشاريع.
وقال البدر ان تقرير الوكالة أشاد بادارة بيتك وقدرتها المهنية العالية في تنظيم وتنسيق عملية التوسع والتنويع بكفاءة واقتدار، وبنجاح منقطع النظير، خاصة في ظل ما أظهره البنك من قدرة عالية ونجاح كبير في تحركاته الرامية الى توسيع نطاق موارده من خلال التوسع على المستوى العالمي،مع الاشارة الى الدور المهم والحيوي لادارة المخاطر في بيتك وخصوصية عملها في ضوء سلسلة متكاملة وقوية من الاجراءات الداخلية الفعالة في مجال ادارة ومراقبة المخاطر.
وقال البدر انه على الرغم من أن بيتك يواجه على المستوى المحلي منافسةً متزايدةً من المؤسسات الجديدة التي دخلت السوق، سواءً المحلية منها أو الأجنبية، فقد أكد تقرير الوكالة بان بيتك يحظى بواقع مستقر ويعمل على أرضية راسخة تسمح له بالحفاظ على وضعه الريادي على مدى المستقبل المنظور، مبديا قدرا كبيرا من الاشادة باستراتيجية العمل الحالية على وجه التحديد.
وأكد البدر على نجاح سياسة التوسع الخارجي التي اتبعها بيتك خاصة بانشاء بنوك مصرفية تابعة في كل من تركيا، والبحرين وماليزيا، التي جاءت نتائجها بمثابة دعم حقيقي ومتميز لأنشطة وأعمال بيتك بالاضافة الى تزويد البنك بموطئ قدم يسمح له بتنمية ميزانيته العمومية المجمعة لترقى الى مستويات غير قابلة للتحقيق على المستوى المحلي الحصري، بجانب تنويع مصادر ايراداته ومخاطره الجغرافية بهدف تعزيز الأداء المالي لبيتك ووضعه بشكل عام.