المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : »المدينة« بلغت مراحل متقدمة للاستحواذ على شركة خدمية مدرجة



Bo_7aMaD_Q8
10-08-2008, 03:09 PM
يتوقع إنجاز الصفقتين خلال الفترة القليلة المقبلة
»المدينة« بلغت مراحل متقدمة للاستحواذ على شركة خدمية مدرجة وأخرى استثمارية »غير كويتية«



أفاد مصدر مطلع ان شركة المدينة للتمويل والاستثمار تتفاوض حالياً للاستحواذ على شركتين احداهما خدمية مدرجة في سوق الكويت للأرواق المالية والثانية غير كويتية تعمل في قطاع الاستثمار.
وأوضح المصدر ان المفاوضات الجارية في هذا الشأن بلغت مراحل متقدمة للغاية بعد ان تم الاتفاق على كافة التفاصيل الفنية والمالية دون ان يوضح القيمة المادية المتوقعة لإتمام الصفقتين.
وأشار المصدر الى ان التوقعات الأولية تشير الى احتمالية انجاز الصفقتين خلال نهاية الشهر الجاري أو منتصف الشهر المقبل في حال مضت المفاوضات في السيناريو المرسوم لها.
ولفت المصدر الى ان »المدينة« تستهدف ضم الشركتين لمجموعة شركاتها التابعة لدواعي استراتيجية مشيراً الى ان الشركة لم تباشر التفاوض للاستحواذ على الشركتين المعنيتين الا بعد دراسة مستفيضة للاستحواذين.
واعتبر المصدر ان »المدينة« معنية بإنجاز استراتيجية لخلق كيانات تابعة تعمل في عدة قطاعات من شأنها تأمين ايرادات وأرباح منتظمة للمجموعة بما يحقق الفائدة للمجموعة ومساهميها.
يشار الى ان سهم المدينة أقفل سعرياً في تداولات نهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 460 فلسا بعد ان تم تداول نحو 4.4 ملايين سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 2 مليون دينار عبر انجاز 122 صفقة.