المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مفاوضات متقدمة لبيع حصة الأغلبية في »حيات كوم«



Bo_7aMaD_Q8
10-08-2008, 03:48 PM
تمضي بخطوات متسارعة والإنجاز قريب
مفاوضات متقدمة لبيع حصة الأغلبية في »حيات كوم«



أفاد مصدر مطلع لـ »الوطن« بان مفاوضات تجري حالياً لشراء حصة الأغلبية في شركة حيات للاتصالات »حيات كوم« لافتا الى ان الترتيبات المتعلقة بالأمر تتم حالياً بشكل متسارع نحو الانجاز.
وأوضح المصدر ان مباحثات المفاوضات على شركة حيات للاتصالات تتم لصالح مجموعة استثمارية ناشطة في مجال الاستحواذ مشيراً الى ان الأمر بلغ مراحل متقدمة مما يؤشر الى احتمالية الانجاز خلال الأيام القليلة المقبلة.
وذكر المصدر ان صفقة الاستحواذ تعلق بشراء حصة الأغلبية في الشركة بنسبة ملكية تقترب أو تدور حول نسبة الـ %50 من رأسمال الشركة البالغ 6 ملايين دينار موزعة على 60 مليون سهم.
ولفت المصدر الى ان الصفقة ستتم وفق المعايير المطبقة لبيع نسبة الملكية التي تفوق الـ %5 من خلال مزاد تجريه سوق الكويت للأرواق المالية يتيح للغير المزايدة على السعر الابتدائي المتفق عليه شريطة تقديمه شيكاً مصدقاً بقية %10 من السعر الابتدائي المتفق عليه في موعد غايته صباح يوم المزاد.
يشار الى ان السعر السوقي للسهم بلغ في نهاية تداولات الأسبوع الماضي مستوى 440 فلسا بعد ان تم تداول نحو 1.4 مليون سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 624.5 ألف دينار عبر انجاز 87 صفقة.