المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة «طيران الاتحاد ومسألة طرح الشركة للاكتتاب يعود لحكومة أبو ظبي ومجلس إدارتها



مغروور قطر
11-08-2008, 12:44 PM
مسئول في شركة «طيران الاتحاد» يتوقع نقل 6 ملايين راكب بنهاية العام الحالي ومسألة طرح الشركة للاكتتاب يعود لحكومة أبو ظبي ومجلس إدارتها

أرقام 11/08/2008

قال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الاتحاد جيمس هوجن أن طرح الشركة للاكتتاب العام أو حتى الخاص يعود لحكومة أبوظبي ومجلس الإدارة مستبعدا في سياق آخر توجه «الاتحاد»لطرح شركات طيران منخفضة التكاليف في الوقت الحاضر على غرار الخطوة التي أعلن عنها أخيرا طيران الإمارات .

وأكد هوجن في مقابلة نشرتها صحيفة الرأي العام الكويتية اليوم إتمام الشركة لصفقات شراء 100 طائرة جديدة بقيمة تقارب 43 مليار دولار على أن يبدأ استلامها خلال الفترة من 2011 ولغاية 2020. ليصل بذلك حجم أسطولها إلى 150طائرة فيما توقع أن يبلغ عدد المسافرين على خطوط الشركة بنهاية العام الحالي نحو 6 ملايين راكب .

واعتبر هذه الصفقة التي أبرمتها الاتحاد في معرض فارنبرو الجوي العالمي في المملكة المتحدة أكبر وأضخم صفقة في تاريخ الطيران المدني والتجاري إذ تشمل 55 ايرباص و45 طائرة بوينغ بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 20مليار دولار وإذا ما تم إدخال كل الخيارات المتوافرة وهي تشمل 55 طائرة وحقوق الشراء والتي تتضمن 50 طائرة تصل القيمة الإجمالية للصفقة نحو 43 مليار دولار .

وأشار إلى أن الشركة التي تأسست عام 2003 لا تتلقى أي دعم من حكومة أبو ظبي. بما في ذلك الحصول على الوقود بأسعار مخفضة, وهي ملتزمة بموجب تفويض تجاري للوصول إلى مستوى التوازن بين العائدات والنفقات ومن ثم تحقيق الربحية بحلول العام 2010 .