المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسباير زون والاعلان في المواقع الاجنبية

بويوسف
12-08-2008, 03:06 PM
استغرب من بعض الهيئات الحكومية التي تقوم بالإعلان عن الوظائف في المواقع الاجنبية خصوصا ان هذه الوظائف هي رئاسة أقسام إدارية يفترض ان يستلمها مواطنون ..

الأمر الغريب حقا انني اتصلت بهذه الجهة ودار نقاشي بيني وبين الموظف هناك عن سبب الإعلان في موقع وظائف لايرتاده الا الأجانب فأجاب بأن هذا أفضل حتى لايتم استلام عدد كبير من طلبات التوظيف !!

الموقع هو gulftalent.com

وقد لفت انتباهي موقع سباير زون - والخطوط القطرية

NASEER
12-08-2008, 03:13 PM
وسيله جديده تحت بند (( محاربه القطري في بلده ومن من الاجنبي ذاته ))

مسكين القطري مايدري ومن وين لاقيها الاعلام القطري صنع من القطري الاعلى دخلا في العالم

ألا ان ضن الاجانب ان القطري ليس بحاجه الى العمل او الوضيفه او التجاره وهذا سبب رئيسي

لمحاربه القطري من قبل الاجنبي

alsenjari
12-08-2008, 03:46 PM
الموقع هذا مخصص لتوظيف الأجانب فقط

أنا سجلت بالموقع وتفاجأت بالأسئله:

ما مستوى معرفتك باللغه العربية ؟

مافي أي سؤال متعلق بمستوى اللغه الإنجليزية ؟

ماهي جنسيتك ؟؟

ماهي جنسيتك الثانية ؟؟

Khalid222
12-08-2008, 03:53 PM
استغرب من بعض الهيئات الحكومية التي تقوم بالإعلان عن الوظائف في المواقع الاجنبية خصوصا ان هذه الوظائف هي رئاسة أقسام إدارية يفترض ان يستلمها مواطنون ..

الأمر الغريب حقا انني اتصلت بهذه الجهة ودار نقاشي بيني وبين الموظف هناك عن سبب الإعلان في موقع وظائف لايرتاده الا الأجانب فأجاب بأن هذا أفضل حتى لايتم استلام عدد كبير من طلبات التوظيف !!

الموقع هو gulftalent.com

اغلب الشركات تختار التخصصات الي تعلن عنها في قطر والتخصصات الى تعلن عنها بالخارج .. وخصوصا التخصاصت التقنية...وطبعا الكثير من هذه التخصصات تصل الى الست خانات,.... وتذكيرا بمقال الاخ الى ما اذكر اسمه ان هذه المنصاب ليست للقطريين.. وخصوصا انها تتطلب ثقافة عالية وتقنيات لا تتوفر لدى العنصر القطري:anger1: ..

والله يا بو يوسف شاقولك.. تصدق اني اتفاجأ بالاعلان في النت عن الشواغر في دولة قطر .. وخصوصا في الدول الاوربية... ومناصب يحلم بها القطرييون ممن لديهم الكفاءة والعلم والثقافة ويكون على مستويات اعلى بكثير ممن يترشحون لتلك المناصب ولكن عدم الثقة ما تزال لدى الكثير من المسئولين في العنصر القطري وما تزال نظرة الموظف الكسول.. المهمل.. المشاغب... ولكن لو تصرف الاجنبي بنفس الطريقة .. ولو كان فاشل تقنيا يعامل بكل احترام ونتقاضى عن اخطاءه لان الاختيار من الاساس كان خاطى او من قام بالاختيار لا يملك المقدرة او الثقافة او العلم في اختيار من يصلح لتلك المناصب...

لا اعتقد يا بوسف ان المشكلة تنحصر في جهتين القطرية او سباير الا ان الموضوع اكبر بكثير ونحتاج الى تدخل من وزارة العمل .. حتى يتم وضع الية تخدم المجتمع والمواطن القطري.. المشكلة ان التركيز من وزارة العمل على تقطير الوظائف السهلة .. الى ما تحتاج اي تعب او تثقيف وتتمشى مع توجاهات الاخ الصلاحي صاحب اشهر مقال... بل يجب التركيز على الوظائف القيادية في المؤسسات والهيئات والوزارات حتى يتم الاستغلال الامثل لمواردنا البشرية....

لابد من انشاء بنك معلومات تحصر كل كفاءة قطرية والمؤهلات والخبرات ..وتهيئة القطري حتى يصل الى اعلى المراتب.. وانا متاكد ان خلال سنوات نقدر نغطى معظم احتياجاتنا من القطريين...

سداوي&مدريدي
12-08-2008, 03:54 PM

ماهي جنسيتك ؟؟

ماهي جنسيتك الثانية ؟؟

:eek5: :eek5:

بويوسف
12-08-2008, 03:59 PM
وسيله جديده تحت بند (( محاربه القطري في بلده ومن من الاجنبي ذاته ))

مسكين القطري مايدري ومن وين لاقيها الاعلام القطري صنع من القطري الاعلى دخلا في العالم

ألا ان ضن الاجانب ان القطري ليس بحاجه الى العمل او الوضيفه او التجاره وهذا سبب رئيسي

لمحاربه القطري من قبل الاجنبي

والله الظاهر ياخوي مايبغون القطريين لأن اخوك بويوسف يحمل شهادة في تخصص فني بخبرة جيدة وللاسف يجد الرفض من هذه الجهات .. واي حد يقدر يجرب دام الموقع اجنبي فالمطلوب هو اجنبي.. لكن نيتنا الحسنة تجعلنا احيانا نحسن الظن ونسجل في هذه المواقع !

بويوسف
12-08-2008, 04:01 PM

ماهي جنسيتك ؟؟

ماهي جنسيتك الثانية ؟؟

فعلا اخوي العزيز ... جاني رفض من احد الجهات الحكومية ومكتوب ممكن يكون الرفض بسبب صعوبة الحصول على الفيزا .. اهاهاها

شر البلية مايضحك ..

بويوسف
12-08-2008, 04:05 PM
اغلب الشركات تختار التخصصات الي تعلن عنها في قطر والتخصصات الى تعلن عنها بالخارج .. وخصوصا التخصاصت التقنية...وطبعا الكثير من هذه التخصصات تصل الى الست خانات,.... وتذكيرا بمقال الاخ الى ما اذكر اسمه ان هذه المنصاب ليست للقطريين.. وخصوصا انها تتطلب ثقافة عالية وتقنيات لا تتوفر لدى العنصر القطري:anger1: ..

والله يا بو يوسف شاقولك.. تصدق اني اتفاجأ بالاعلان في النت عن الشواغر في دولة قطر .. وخصوصا في الدول الاوربية... ومناصب يحلم بها القطرييون ممن لديهم الكفاءة والعلم والثقافة ويكون على مستويات اعلى بكثير ممن يترشحون لتلك المناصب ولكن عدم الثقة ما تزال لدى الكثير من المسئولين في العنصر القطري وما تزال نظرة الموظف الكسول.. المهمل.. المشاغب... ولكن لو تصرف الاجنبي بنفس الطريقة .. ولو كان فاشل تقنيا يعامل بكل احترام ونتقاضى عن اخطاءه لان الاختيار من الاساس كان خاطى او من قام بالاختيار لا يملك المقدرة او الثقافة او العلم في اختيار من يصلح لتلك المناصب...

لا اعتقد يا بوسف ان المشكلة تنحصر في جهتين القطرية او سباير الا ان الموضوع اكبر بكثير ونحتاج الى تدخل من وزارة العمل .. حتى يتم وضع الية تخدم المجتمع والمواطن القطري.. المشكلة ان التركيز من وزارة العمل على تقطير الوظائف السهلة .. الى ما تحتاج اي تعب او تثقيف وتتمشى مع توجاهات الاخ الصلاحي صاحب اشهر مقال... بل يجب التركيز على الوظائف القيادية في المؤسسات والهيئات والوزارات حتى يتم الاستغلال الامثل لمواردنا البشرية....

لابد من انشاء بنك معلومات تحصر كل كفاءة قطرية والمؤهلات والخبرات ..وتهيئة القطري حتى يصل الى اعلى المراتب.. وانا متاكد ان خلال سنوات نقدر نغطى معظم احتياجاتنا من القطريين...

يا اهل الوطن من مسئولين .. كلكم راعي وكلكم مسئول عن رعيته .. ويا وزارة العمل انتو قدها وقدود هذي الامور يجب ان توضع لها حدود ولاتترك للهواة العاملين في الموارد البشرية لكل جهة ..

almulla
12-08-2008, 10:13 PM
هالـ.......

شركة اجنبية من راسها لين كرياسها وبتقولي يوظفون قطريين

يبه البلد بكبرها صارت لهم وبيجي اليوم اللي اذا ماتحركنا فيه بنصير خدم تحت يدهم

اّل ثاني 77
12-08-2008, 10:23 PM
صراحة في مسؤولين ماعندهم دم ولاضمير يكرهون القطري والعربي المسلم ويموتون على الشقر
شئ فعلا عجيب

عزووز قطر
12-08-2008, 11:09 PM
صرنا احنا ا لقطريين ننذل في بلادنا ,,
مدري ايش الفايدة من الاشقر اللي راتبه 20 و30 ألف

almulla
13-08-2008, 12:32 AM
سيتم اعادة طرح الموضوع بصورة موسعة بإذن الله

الوعد2016
13-08-2008, 01:57 AM
معروفه في اي مكان تقدم وظيفه لو معك موهل ممتاز ويجي اجنبي اقل منك في المواهل يفووووووز هو بالوظيفه قبلك سواء للقطرييييين او القطرياااااااااااااااااات

بويوسف
13-08-2008, 12:10 PM
:eek5: :eek5:

سداوي اشكر حضورك وان كنت اتمنى وجود تعليق ولو كان مختصر بدل هالاختصارات اللي ماتعطي معنى للرد

بويوسف
13-08-2008, 12:15 PM
هالـ.......

شركة اجنبية من راسها لين كرياسها وبتقولي يوظفون قطريين

يبه البلد بكبرها صارت لهم وبيجي اليوم اللي اذا ماتحركنا فيه بنصير خدم تحت يدهم

ربما نحن نجهل اخي الفاضل الملا هذا الأمر ولعل الصورة تتضح .. اذا فالموضوع طبيعي اجانب اوروبيون شي طبيعي يكون مكان البحث عن موظفين هي المواقع الاجنبية التي لايرتادها الا الاجانب امثالهم ..

ثم يكون الرد للجهات التي تفرض التقطير بأنه لم يتقدم لدينا قطريين لهذه الوظائف (خصوصا انها وظائف عليا ذات رواتب عالية).

بويوسف
13-08-2008, 12:18 PM
صراحة في مسؤولين ماعندهم دم ولاضمير يكرهون القطري والعربي المسلم ويموتون على الشقر
شئ فعلا عجيب

شاكر لك اخوي آل ثاني مداخلتك القيمة .. ونحن نشدد على أن تكون هناك رقابة ومحاسبة لهؤلاء الذين لايحملون اي وطنية لبلادهم او لأهل بلادهم .. وقاعدين يلعبون بالبيضة والحجر في بلادنا وماعطينهم الخيط والمخيط ..

فعلا شي عجيب ..

تقبل تحياتي لك.

عبدالله العذبة
13-08-2008, 12:34 PM

الموقع هو gulftalent.com

أخي العزيز أبو يسوف وفقه الله
أهم ما في الأمر أنك واجهت صعوبة في الحصول على تأشيرة عمل. :tease:

هل تحتاج إلى واسطة من أحد حملة العيون والدماء الزرقاء؟

مقالي القادم في الراية عن التقطير بإذن الله وسأستعين بما حصل لك في الموضوع. :shy:

بويوسف
13-08-2008, 12:59 PM
أخي العزيز أبو يسوف وفقه الله
أهم ما في الأمر أنك واجهت صعوبة في الحصول على تأشيرة عمل. :tease:

هل تحتاج إلى واسطة من أحد حملة العيون والدماء الزرقاء؟

مقالي القادم في الراية عن التقطير بإذن الله وسأستعين بما حصل لك في الموضوع. :shy:

هلا والله بكاتبنا الوطني بومحمد .. لن يسرني ان احصل على واسطة من العيون الزرقاء ولكن ان كانت من عيون اهل هذا الوطن فنعم اقبل وبكل فخر :victory:

ولازلت اذكر اخي الفاضل عندما ذهبت برجلي الى احد الشركات الشبه حكومية لأتقدم للعمل بها وعندها تم توجيهي الى المسئول عن التوظيف و حقيقة الأمر فعندما رأيت بعيني (مسئول التوظيف) ليس من أهل البلد أبت علي نفسي ان اعطيه سيرة العمل الخاصة بي وأغلب ظني انها قد ترمى في سلة مهملات (خاصة لهذا الغرض). فسألته بعض الأسألة ثم استأذنت باحترام..

بويوسف
13-08-2008, 01:07 PM
صرنا احنا ا لقطريين ننذل في بلادنا ,,
مدري ايش الفايدة من الاشقر اللي راتبه 20 و30 ألف

لن ننذل .. فالرزق من الرازق .. وهذه بلدنا واهلها اهلنا ..

اخوي وين انت الاشقر راتبه عشرين !! وين ياعزوز انت مش معانة على الخط؟؟ تعال بدليك مكان الناس تتناقش فيه بهالنقاش:

احد المنتديات على الانترنت
- (هندي موجود بكيرلا) ياجماعة جاني عرض براتب اساسي عشرين الف غير البدلات شرايكم زين او لا؟
الردود من ربعه.
- زين بس لازم تعرف كل بدل السكن لان اقل شقة تقريبا 6 الاف والفيلا 15 وفوق. يعني الراتب المناسب حول ال 40 الف.

مصراوية
13-08-2008, 01:21 PM
ياربنا

حتي القطري مش عارف يعيش في بلده

حسبنا الله ونعم الوكيل

مصراوية
13-08-2008, 01:22 PM
ولازلت اذكر اخي الفاضل عندما ذهبت برجلي الى احد الشركات الشبه حكومية لأتقدم للعمل بها وعندها تم توجيهي الى المسئول عن التوظيف و حقيقة الأمر فعندما رأيت بعيني (مسئول التوظيف) ليس من أهل البلد أبت علي نفسي ان اعطيه سيرة العمل الخاصة بي وأغلب ظني انها قد ترمى في سلة مهملات (خاصة لهذا الغرض). فسألته بعض الأسألة ثم استأذنت باحترام..

والله اخ بويوسف من الكتير من مشاركاتك
واراائك في كتير من المواضيع ومواقفك

بحس فعلا حضرتك اد ايه انسان محترم وتستحق فعلا كل احترام وتقدير

ربنا ييسر لك كل عسير يارب

jassim_007
13-08-2008, 01:27 PM
هذا كله كوم و الي يدخل على موقع بعض الشركات شي ثاني !

شركة قطريه 100% و صفحه التوظيف بالانكليزي (فقط) يعني مافي صفحة توظيف بالعربي و الشركه في بلد عربي / خليجي ...عجبي!

و غير هاي شوفو اشكاتبين في صفحة التوظيف..

معلومات عن قطر!!

عن قطر
مع أن قطر صغيرة في حجمها، فعرضها لا يتجاوز 85 كيلومترا بطول يصل إلى 185، إلا أنها عظيمة القدر. فقد حققت في عقود قليلة ما تحتاج دول أخرى إلى ق.

ولا تتوقف دولة قطر عن النمو السريع، ففي الوقت الذي انطلقت به الألعاب الآسيوية في ديسمبر 2006 كانت قطر قد صرفت مليارات الدولارات لإنشاء مرافق رياضية على مستويات عالمية، في الوقت نفسه الذي طورت فيه مجموعة من الجزر والمنتجعات السياحية التي ستغير من وجهها.

ويتميز الاقتصاد القطري بأنه قوي وهو الأمر الذي يعود إلى وفرة احتياطيات الدولة من البترول والغاز. كما ساهمت الاستثمارات المستمرة في البنية التحتية المحلية في دعم مستويات المعيشة المرتفعة وفي التطور الناجح للسياحة.

وبفضل حسن ضيافة القطريين وكرمهم وطيبتهم يشعر زوار قطر بأنهم مرحب بهم باستمرار، كما أن قطر مقصد مثالي للعائلات، ومكان بالغ الأمان سواء للزيارة أو المعيشة أو العمل.

للتعرف أكثر على قطر، نقترح عليك زيارة المواقع التالية:

www.explore-qatar.com
www.experienceqatar.com
www.mofa.gov.qa
www.qatarinfo.net
www.qatartourism.gov.qa

بالعربي يعني اشكره هل الصفحه للاجانب الي خارج الدوحه : ) و مايدرون شطبخه بس يبون يجون هني كم سنه و (يلطشون ) لهم مبلغ محترم و عقب يرجعون بلادهم و يطنزون على المكان الي احتواهم و عيشهم (عيشه الملوك)

انا اتكلم عن الشركة القطريه (كيوتل)

بويوسف
13-08-2008, 01:30 PM
ياربنا

حتي القطري مش عارف يعيش في بلده

حسبنا الله ونعم الوكيل

اختي الفاضلة مصراوية وفقها الله..

الحمدلله القطري وغير القطري عايشين في قطر بنعم الله وفضله ولكن موضوعي هنا هو نقد لبعض الممارسات الخاطئة التي تحدث ..

الحمدلله نحن اهل قطر والذين يعيشون معنا من اهلنا العرب نعيش في سلام وتعاون على الخير منذ عشرات السنين .. فنكن للجميع من المقيمين على هذه الارض الطيبة كل الاحترام والتقدير والمودة.

jassim_007
13-08-2008, 01:31 PM
احد المنتديات على الانترنت
- (هندي موجود بكيرلا) ياجماعة جاني عرض براتب اساسي عشرين الف غير البدلات شرايكم زين او لا؟
الردود من ربعه.
- زين بس لازم تعرف كل بدل السكن لان اقل شقة تقريبا 6 الاف والفيلا 15 وفوق. يعني الراتب المناسب حول ال 40 الف.

:eek5::eek5::eek5::eek5:

:rolleyes2: غير هاي هناك حده يركب سيكل

يجي هني كل يوم كاشخ لي في البي ام و المرسيدس و لانه مب متعود الا على (سيكل رقم 24 او 28)

موتره كل يوم مدعوم و التصليح على الشركه :nice:

بويوسف
13-08-2008, 11:12 PM
هذا كله كوم و الي يدخل على موقع بعض الشركات شي ثاني !

شركة قطريه 100% و صفحه التوظيف بالانكليزي (فقط) يعني مافي صفحة توظيف بالعربي و الشركه في بلد عربي / خليجي ...عجبي!

و غير هاي شوفو اشكاتبين في صفحة التوظيف..

معلومات عن قطر!!

بالعربي يعني اشكره هل الصفحه للاجانب الي خارج الدوحه : ) و مايدرون شطبخه بس يبون يجون هني كم سنه و (يلطشون ) لهم مبلغ محترم و عقب يرجعون بلادهم و يطنزون على المكان الي احتواهم و عيشهم (عيشه الملوك)

انا اتكلم عن الشركة القطريه (كيوتل)

صدقت اخوي جاسم ... ولعلك تشوف موضوعي الثاني بخصوص المواقع ... انت لو تشوفهم في المواقع الخاصة فيهم يتكلمون عن قطر تحط يدك على راسك .. والمثل يقول من حط نفسه سبوس لعبت فيه الدياي..

almulla
13-08-2008, 11:58 PM
^^^^

بويوسف انا ماعرف انجليزي او لغة ثانية لو ممكن تترجم لنا من مواقعهم

بويوسف
14-08-2008, 12:08 AM
^^^^

هلا اخوي الملا الموقع سلمك الله فيه عروض للوظائف وتقدر تضع فيه سيرة العمل الخاصة بك .. تقدر تبحث فيه عن عرض يناسبك او الشركات المشتركة به تقدر توصل لك من خلال عنوانك ورقمك...

طبعا خدمة ممتازة وليتها كانت لأهل قطر

almulla
14-08-2008, 12:15 AM
تسلم اخوي

بس اقصد كلامهم في منتدياتهم عن قطر
وانها الدجاجة الي تبيض ذهبا حسب مافهمت

jassim_007
14-08-2008, 12:18 AM
^^^^

هلا اخوي

بالنسبه للمواقع الاجنبيه ...لو بغيت اترجم موقع من إي لغه الى اللغه العربيه

افتح هل الرابط

http://www.google.com/translate_t

و تحت في المستطيل الطويل الي تحت Translate a Web Page حط رابط الموقع و من الزرين الي تحته اختار اللغه الاصليه للموقع و في الزر الثاني اختر اللغه الي تبي اترجم اليها الموقع و عقب اضغط على زر translate :nice: هذي خدمة من قوقل و الصراحه ترجمتهم روعه :victory:

شوف افتح هل الرابط انا ترجمت منتدى الاسهم من العربيه الى الانكليزيه

http://www.google.com/translate?u=http%3A%2F%2Fqatarshares.com%2Fvb&hl=en&ie=UTF8&sl=ar&tl=en

و هني ترجمت موقع ياهو للعربيه ^_^

http://www.google.com/translate?u=http%3A%2F%2Fwww.yahoo.com%2F&hl=en&ie=UTF8&sl=en&tl=ar

almulla
14-08-2008, 12:34 AM
تسلم اخوي

بس الترجمة كلها حرقات وانا بروحي مضيع

jassim_007
14-08-2008, 12:43 AM
تسلم اخوي

بس الترجمة كلها حرقات وانا بروحي مضيع

لا لا

الترجمه صحيحه بنسبه 85% لو مب اكثر

لو تشوفها حرقات لانه اغلب الاعضاء يكتبون بالعاميه : ) اما لو يكتبون بالفصحى بتشوف الترجمه صحيحه ( 100% بتفهم شسالفه)

اما لو من انكليزي الى عربي الترجمه بتكون شبه كامله ! للعلم انا كنت اكتب صيغ مراسلات بالعربي و اترجمها الى الانكليزيه و شوي اعدل عليها و كنت عقب اطرشها للشركات :nice:

بويوسف
14-08-2008, 01:50 PM
يا اخوان المواضيع خارج هذا الموضوع بالرسائل الخاصة عندك كلمة مفيدة بنفس الموضوع تفضل :)

بس عشان الترتيب ولاحد يزعل مني كلكم اخواني.

jassim_007
14-08-2008, 01:51 PM
يا اخوان المواضيع خارج هذا الموضوع بالرسائل الخاصة عندك كلمة مفيدة بنفس الموضوع تفضل :)

بس عشان الترتيب ولاحد يزعل مني كلكم اخواني.

:nice: صحيح بس حبيت اضيف هل الموقع على اساس كل الاخوان الي يبون يقدمون في هل المواقع يستفيدون من الترجمه

و اسفين ^_^