المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضــــــــــوع للنقــــــــــــاش عن الصداقه

supra-concep
13-08-2008, 12:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركــــــــــــــــــــــــاته
اشلونكم اخواني واخواتي

حبيت اطرح موضوع للنقاش والموضوع يعتبر اول موضوع لي في المنتدى العام

ابي اخذ رايكم في موضوع

اشرايــــــكم في واحد تعتبرونه اخ او صديق وتكتشفون فجأة ان الشخص ذي يتكلم من وراكم وما يذكركم بالخير ويقول اسراركم الشخصية للغير مع الاخذ بالاعتبار انه ما كان عليكم اي خطأ او شي يخلي هالشخص يرتكب مثل هالافعال

اتمنى اعرف مواقفكم مع الشخص اللي يكون بهالطريقه وتقولون مواقف مرت عليكم للاستفاده

ويعطيكم العافيه

اعالي الجنان
13-08-2008, 01:53 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هذي اكبر مصيبه !!!

تعرفت على اخت من الاخوات الين صارت قريبه مني وكنت دايم انصحها وهي تنصحني وتحذرني من ناس !!

استغربت منها قلت اكيد في شي تعرفه وانا لا

المهم صارت كلوز وكله اتزورني وفجأه عرفت من انسانه كان بيني وبينها شوية زعل وتراضينا ان الفلانه هذي اكبر نصابه وانها كانت تقول عني كذا وكذا وكذا !!!!

قلت يابنت الحلال غيري رايج قولي وحده ثانيه ّّّ

وهي تقول لي والله مستعده اتواجه معاها قدامك قلت عيل كذي انتي زعلانه مني من كلامها قالت اي وطلعت فضااايح يشيب لها الراس !!!

انقهرت ورحت واجهتها بكل الكلام انهارت ولاعرفت ترد علي وتاكدت انها عقرب رمل !!!

المصيبه مابغت تهدني وانا خلاص عافتها نفسي يوم دريت عنها وقلت لها لين اهني وخلاص والله اسبوع وراي وراي تبين ارد لها مثل قبل وانا اقولها مابيج افهمي !!! ولاابي صداقتج الله الغني :(

ومن يومها صرت احذر مب اي وحده اخليها قريبه مني ولازم كذا اختبار اعرف معدنها واصلها

يعطيك العافيه عالموضوع :)

!الشايمه!
13-08-2008, 02:00 AM
ياما بتشوف في هالدنيا.....المثل يقول احذر عدوك مره وصديقك الف مره

مهما صادقت لابد مافي حدود للاسرار.....وبصراحة خاصة صداقة الحريم تخوف
تظل صديقة تاخذ الاولي والتالي........ووقت الغيرة والا الحسد.......تلدغ ذيك اللدغة
اللي مابعدها قومه......عشان جذيه دوم اصادق بحذر.....صداقة لكن من بعيد
عمري مااسلم رقبتي.....والا اسرار بيتي لاي حد....

وبكل سهولة هالنوعية.....مدعيين الصداقة.....تعطيهم اكبر بلوك من حياتك
تعرفهم قيمتهم.....وانهم مايسون ولا بيزه!!

والله يكفينا شرهم.

تحية

>>> غــمـــوض <<<
13-08-2008, 03:05 AM
اشكر الاخت اعالي الجنان ،، والاخت الشايمه
لانكم بصراحه قلتو شي بسيط من اللي بقلي
ولي رجعه قريبه للموضوع بإذن الله

وفقك الله لما يحب ويرضى
شاكره لك طرحك الجميل
وعساك دوم عالقوة:nice:

التيما
13-08-2008, 03:14 AM
انا احب المواجهه ماحب اخلي شي بخاطري .. بواجهها ونتكلم بكل احترام عشان نسوي الأمور وبعدها اكس على طول ..

بنت المنتدى
13-08-2008, 03:20 AM
:anger1::anger1::anger1:

ياما صارت معاي والمشكله اني اصدق و اوثق بسرعه

لكن من اقوى صدمات حياتي ان وحده قريبه قريبه قريبه كانت جد صديقتي الصدوقه الا كنت اعتبرها اختي كنا نلبس نفس بعض ونتسوق مع بعض ومااخذ شي الا لي ولها وفي الاخير خذت رقم جوال زوجي من جوالي وكلمته وحاولت تخرب علاقتي معاه لان ربي مارزقنا بعيال فقالت له ليه ماتتزوجني وتفكر بنفسك لي متى وانت صابر و و و .. وزوجي من صدمته فيها جا ورواني جواله وقالي تعرفين هالرقم قلت له اي قال السالفه كيت وكيت وكيت بس وحياتك علمتها درس لليوم مش ناسيته وعلمتها ان الله حق

انا من النوع هاديه جداً لكن مااحب ان احد يدوس لي على طرف لان الله العالم ايش اللي بسويه والله ماافكر بشي غير اني ارد اعتباري :anger1:

الصداقه (الكلوز من قلب) بصراحه حاطه عليها اكس من الكبار .. مافيه وحده مانصدمت فيها ..

صارت علاقتي سطحيه .. سلام .. ضحك .. اقوم بالواجب .. لكن مش مثل قبل

ومن بعد الصدمات صارت اختي الصغيره هي صديقتي وحبيبتي وكل شي بحياتي ماشاءالله ربي لايفرقنااا والله لايحرمني منها :shy:

ومع ذلك فيه بنات في المنتدى دوم يثبتون لي العكس ماشاءالله عليهم وعلى اخلاقهم

واكيد ربي خلق وفرق .. لكن نـــــــــــــــــــــــــــــادر في هالوقت بتلاقي احد قلبه على قلبك ..!

كل الشكرلك

!قطريـة بنت القمـر!
13-08-2008, 05:36 AM
شخصيا وايد صارت لي :) .... مع اني شبه انطوائيه وماحب اتصادق مع البنات وايد بسبة اللي صارلي ولاني حساسه موت ما اتحمل الصدمات وايد واعديها بصعوبه من داخلي لكن احب تكون علاقتي فيهم زماله ومع ذلك في ناس مااعرفهم الا بالاشكال وبعد لقيتهم يتكلمون عني لين صار عندي عادي اهم شي الثقه بالنفس وان لقيت مثل هالموقف (وصادني من قبل) كل اللي اسويه ما اعتبر اني اعرف هالبنت بتاتا وامر جمبها جني ما عمري رافجتها واعتبرها مثلها مثل غيرها ولا اعطيها مجال لاي شي وابين لها اني ما ابيها بطريقة واضحه لان فيني طبع اللي بقلبي ما اخشه من كراهية او حب اللي احبهم ابين لهم انهم على راسي من فوق ومستعده اسوي اي شي عشانهم واللي اكرههم مع اني ما احب استعمل هالكلمه فأقول اللي ما ادانيهم ابين لهم من نظرتي وتصرفاتي اني ما اطيق وجودهم واني ما ادانيهم عشان ما يجي يوم يقولون اني منافقه والحمدلله ارتاح نفسيا جي لان ان عندي كلام بقولها في ويهها انتي كذا وكذا وسويتي كذا جي ما تستاهلين اعطيج نقطة حب من قلبي وانا من هاليوم ما اعرفج والله بيعوضني خير باذنه الواحد الاحد .... اخوي موضوع جميل تشكر عليه صراحه وعساك ع القوه :) ....

!قطريـة بنت القمـر!
13-08-2008, 05:57 AM
:anger1::anger1::anger1:

ياما صارت معاي والمشكله اني اصدق و اوثق بسرعه

لكن من اقوى صدمات حياتي ان وحده قريبه قريبه قريبه كانت جد صديقتي الصدوقه الا كنت اعتبرها اختي كنا نلبس نفس بعض ونتسوق مع بعض ومااخذ شي الا لي ولها وفي الاخير خذت رقم جوال زوجي من جوالي وكلمته وحاولت تخرب علاقتي معاه لان ربي مارزقنا بعيال فقالت له ليه ماتتزوجني وتفكر بنفسك لي متى وانت صابر و و و .. وزوجي من صدمته فيها جا ورواني جواله وقالي تعرفين هالرقم قلت له اي قال السالفه كيت وكيت وكيت بس وحياتك علمتها درس لليوم مش ناسيته وعلمتها ان الله حق

انا من النوع هاديه جداً لكن مااحب ان احد يدوس لي على طرف لان الله العالم ايش اللي بسويه والله ماافكر بشي غير اني ارد اعتباري :anger1:

الصداقه (الكلوز من قلب) بصراحه حاطه عليها اكس من الكبار .. مافيه وحده مانصدمت فيها ..

صارت علاقتي سطحيه .. سلام .. ضحك .. اقوم بالواجب .. لكن مش مثل قبل

ومن بعد الصدمات صارت اختي الصغيره هي صديقتي وحبيبتي وكل شي بحياتي ماشاءالله ربي لايفرقنااا والله لايحرمني منها :shy:

ومع ذلك فيه بنات في المنتدى دوم يثبتون لي العكس ماشاءالله عليهم وعلى اخلاقهم

واكيد ربي خلق وفرق .. لكن نـــــــــــــــــــــــــــــادر في هالوقت بتلاقي احد قلبه على قلبك ..!

كل الشكرلك

عورني قلبي عليج وعلى هالسالفه اللي تصير بكثره وبصراحة اغلب البنات فيهم هالصفه القذره وقدام عيني صارت السوالف لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم صج انا استحقر البنات اللي يسون هالسوالف بشكل كبير وسبحان الله قدامها رياييل الدنيا ما تطلع الا بريل رفيجتها او ريال متزوج بشكل عام شنو الحكمه ؟؟ ان اللي بيد الغير احلى :anger1: .... لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم والله يعينج فديتج صج ارتفع ضغطي يوم اقرا سالفتج واكره ما على قلبي هالسوالف الله لا يوفق هالنوعية امين ولا يربحهم ومثل ما يسوونها الحين باجر الله بيجيب لهم اللي يرد لهم سوالفهم عقب بيعرفون ان الله حق ....

PoBox
13-08-2008, 08:15 AM
مهما صادقت لابد مافي حدود للاسرار.....وبصراحة خاصة صداقة الحريم تخوف

كلام سليم ،
في اشياء ماتنقال من الاسرار المنزلية مثلا مهما كان الشخص قريب

اضافة لذلك المشكلة تنتج عندما يبدا هرمون اللقافة والعقار :discuss:في النمو بين طرفين على طرف ثالث

والمفروض الواحد مايتكلم بكلمة الا ان كان مستعد يواجه بها من تكلم بها عنه
ليس من باب الشجاعة والقوة واني اقدر اواجه اللي تكلمت عنه
فبعض المواجهات تكون غباء مركب وقلة ادب وتربية وليست شجاعة:omen2:

ولكن المفروض الواحد مايفش غله لاي شخص ،
وفش الغل ماهو الا حديث عن من سبب هذا الغل :rolleyes2:

ومن ستر مسلما ستره الله

السبب كثرة البربرة الزايده ، خصوصا بين الحريم

miss-qatr
13-08-2008, 09:07 AM
انا من النوع اللي اوثق بالناس بسرعه واللي بقلبي على لسااااني

مع اني اعرف ان في ناس حولي بس محبتهم تعتبر مجامله ومن وراي شي ثاني

بس انا مااعرف اعامل غيري مثل مايعاملني

اللي اقدر اني اسويه احاول احط حدود وبعد حدود عريضه بيني وبينها بدون ماتحس:)

والحمدلله يعني خيانه الصديقات اتكون على اشيى اتعوض والحمدلله ربي رازقني بناس حولي اعتبرهم خوات مب صديقات :)

بنت المنتدى ....
موقف يكسر الانسان اللي تعرضتيله من صديقه ... لكن الردي طول عمره بيظل ردي وصدقيني لو انتي فتحتي عينك اكيد كنتي بتشوفين فيها اشيى بس تحت مسمى الصداقه كنتي اتغاضين عنها

حسبي الله عليها وربي ياخذ الحق منها

واخوي sopra-concep هالانسان ردي اتركك منه وفيه ناس جذيه ماتستاهل ... والحمدلله جات على جذيه وعرفت معدنه قبل لايجي يوم تحتاجه ويصدمك

يعطيك العاااافيه

supra-concep
13-08-2008, 02:01 PM
هلا اخواني وخواتي

مشكورين على ردودكم ومشاركتكم لي وما شاء الله يا بنات المنتدى مافيكم وحده:anger1: الا وصادتها هالمشكله وهالشي يدل على طيبكم ويدل على هالزمن اللي احنا عايشين فيه وصار من الصعب ان الواحد يلقى الصديق المناسب وبصراحه انا الله وفقني باثنين من الشباب اعتبرهم اكثر من اخواني ومن اقرب الناس لي والحمدلله على هالنعمه:victory:

بس احيان الانسان يخطي باختياره واهم شي ما نكرر اخطائنا وتكون عبره لنا في اختيار الاشخاص المناسبين

اشكركم مره ثانيه والله يوفقكم في دينكم ودنياكم

supra-concep
13-08-2008, 02:17 PM
:eek5:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هذي اكبر مصيبه !!!

تعرفت على اخت من الاخوات الين صارت قريبه مني وكنت دايم انصحها وهي تنصحني وتحذرني من ناس !!

استغربت منها قلت اكيد في شي تعرفه وانا لا

المهم صارت كلوز وكله اتزورني وفجأه عرفت من انسانه كان بيني وبينها شوية زعل وتراضينا ان الفلانه هذي اكبر نصابه وانها كانت تقول عني كذا وكذا وكذا !!!!

قلت يابنت الحلال غيري رايج قولي وحده ثانيه ّّّ

وهي تقول لي والله مستعده اتواجه معاها قدامك قلت عيل كذي انتي زعلانه مني من كلامها قالت اي وطلعت فضااايح يشيب لها الراس !!!

انقهرت ورحت واجهتها بكل الكلام انهارت ولاعرفت ترد علي وتاكدت انها عقرب رمل !!!

المصيبه مابغت تهدني وانا خلاص عافتها نفسي يوم دريت عنها وقلت لها لين اهني وخلاص والله اسبوع وراي وراي تبين ارد لها مثل قبل وانا اقولها مابيج افهمي !!! ولاابي صداقتج الله الغني :(

ومن يومها صرت احذر مب اي وحده اخليها قريبه مني ولازم كذا اختبار اعرف معدنها واصلها

يعطيك العافيه عالموضوع :)

افا خالتي:omg:

supra-concep
13-08-2008, 02:23 PM
اختي بنت المنتدى :)

عسى الله يوفقج وماتستاهلين اللي صارلج واهم شي ان ريلج طلع كفو ولا عطى هالاشكال وجه والله يسر اموركم ويخليكم حق بعض ويبعد عنكم عيال الحرام.

اعالي الجنان
13-08-2008, 02:29 PM
:eek5:

افا خالتي:omg:

:weeping::weeping:

شفت شلون ياولد اختي :weeping:

خالتك قدها وقدود لاتحاتي :victory:

امل الحب
13-08-2008, 07:05 PM
ياكثر هالاشكال بالدنيا..

تعرضنا حق هالموقف كذا مرة لكن انكشفوا والي مشى معاهم وصدقهم خله معاهم وينتفع منهم :) لان مثل ماتكلمت فيني جدامها بتتكلم فيها جدام غيرها ..

ومن الاخر طنش لهم لان مايستحقون مجرد نظرة حتى ..

>>> غــمـــوض <<<
15-08-2008, 11:22 PM
مثل ماوعدتك ان لي عوده للموضوع :nice:

بصراحه يئسفي الكلام اللي قاعده اسمعه من قصص للعضوات العزيزات علينه بالمنتدى ،،،
الناس هذي الايام الواحد مايئتمن عليهم بشي (( طبعا مو الكل )) لان في ناس فيهم الخير والبركه:victory:

لصغر سني وتجربتي البسيطه في الحياة الا انتي شفت ناس ومريت علي صديقات اشكال والوان وياما راح اشوف
في منهم اللي وقف معاي وبينت مواقفهم معاي وقت الشدايد وفي منهم اللي مثل مايقولون من جدامي منظره ومن وراي مقص (( حقد وحسد وغيره علي من غير سبب ))
وانه اعتبر هالفئه فيهم نقص وفئه مريضه والحمد الله اني هالفئه من اكتشف غدرها ابتعد عنهم واريح نفسي لان حرام فيهم الدقيقه من عمري (( ولانهم مايستحقون احساسي الصادق لهم ))

بس قبل لا اخليهم اعلمهم ان الله حق واعلمهم انهم مايتجرأوون يستغفلون طيبتي لهم :)

انه عندي صديقه غاليه جدا جدا جدا على قلبي وهي صديقة الطفوله وااللي ما افارقها كلش
لازم كل يوم نسأل عن بعض من يوم واحنا صغار تربينه مع بعض اغلب طلعاتنه مع بعض
ويوم صغار ياما تشاركنا العابنه وياما درسنه مع بعض يعني فعلا لو لفيت هالعالم كله مستحيل القى اوفى منها لانها فعلا تستحق كلمة صديقه ،،، استمرت صداقتي معاها تقريبا 15 سنه لين الحين والله يدوم علينه هالصداقه
والباقي بعد فيهم الخير والبركه ،، بس بعد هذي بتم غير لان عشرتي معاها مب هينه سنين طويله وانه معاها
والوالده رايها مهم بالنسبه لي باختيار الصديقات لانها ماشاء الله عليها عمر احساسها ماخاب
من نظرتها تعرف اذا هالبنت تستحق تكون معاي او لا (( وياما انصحتني من بنات وقالت لي قلبي نقز منها ومارتحت وفعلا الايام تثبت لي صدق احساسها ))

هالايام هذي حرام الواحد يقول عند احد عاشره سنه ويقول صديق المفروض الواحد مايتسرع ويقول كلمة صديق لاي احد الا بعد مايثبت انه فعلا يستحق هالكلمه ،،، لان في ناس بالهم طويل ويبيلهم فتره عشان ينكشفون
واهم شي الاسرار الشخصيه واسرار البيت المفروض ماتطلع حق كل من هب ودب

الصديق هو دفعة إلى الأمام حين تتوقف ،،، محادثة حين تشعر بالوحدة ،،، مرشد حين تبحث ،،، بسمة حين تكون حزيناً ،،، أغنية حين تكون سعيداً ،،،. هذا هو الصديق الحقيقي اللي ينحط على الراس

الف شكر لك اخوي العزيز:) على طرحك للموضوع القيم واللي يستحق النقاش
الله يكثر من امثالك
وعساك دوم عالقوة