المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ايفا للفنادق والمنتجعات" الكويتية تحقق أرباحا قياسية بلغت 143 مليون دولار



مغروور قطر
13-08-2008, 03:15 PM
بارتفاع بلغت نسبته 64% عن العام الماضي
"ايفا للفنادق والمنتجعات" الكويتية تحقق أرباحا قياسية بلغت 143 مليون دولار




دبي - الأسواق.نت

أعلن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ايفا للفنادق والمنتجعات طلال جاسم البحر، اليوم الأربعاء 13-8-2008 أن الشركة قد حققت أرباحاً للسنة المالية المنتهية في 30-6-2008 بلغت قيمتها 37,46 مليون دينار كويتي (الدولار يعادل 0.266 دينار) أي بمعدل 111 فلساً للسهم ، محققة بذلك زيادة بلغت 64% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقد ارتفعت إيرادات الشركة لتبلغ 211.47 مليون دولار في 2008 مقارنة بـ 113.88 مليون دولار لعام 2007 بنسبة نمو 86%، كما زادت حقوق المساهمين لتبلغ 256.63 مقارنة بـ 183.05 لعام 2007، وقد زادت الأصول بنسبة 35% لتبلغ مليار و 57 مليون دولار لعام 2008. وبناء على هذه النتائج، أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أسهم منحة على المساهمين بنسبة 20% ، بحسب بيان للشركة حصل "الأسواق.نت" على نسخة منه اليوم.


وصرح البحر: "لقد جاءت هذه الأرباح القياسية، استكمالا للمرحلة الأولى من إستراتيجية الشركة في التركيز على الأسواق الناشئة .. هذا وسوف نشهد في المرحلة المقبلة دخول الشركة إلى أسواق جديدة".

هذا وقد توسعت الشركة في مشاريعها خلال السنة الماضية ، فعلى صعيد منطقة الشرق الأوسط، دخلت ايفا للفنادق والمنتجعات في شراكة أخرى مع شركة نخيل من خلال شراء قطعتي أرض بجوار منتجع مملكة سبأ بهدف تعزيز تواجد الشركة على جزيرة النخلة-جميرا وتوسعة المشروع ليضم فندقا ووحدات سكنية بما في ذلك شقق وفلل تتم إدارتها بالكامل من قبل شركة رائدة في مجال إدارة الفنادق الفاخرة. كما قامت الشركة أيضاً بإطلاق المرحلة الأولى من المكاتب التجارية وفق نظام التملك الحر في مشروع بالم جولدن مايل في جزيرة النخلة – جميرا والتي حققت مبيعات كبيرة خلال المزاد الخاص الذي أقيم في شهر يونيو/حزيران 2008.

وبالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة بتسليم أولى الشقق الفندقية بنظام التملك الحر في دبي، والتي تقع في مشروع بالم رزدنس (النبات والحصير) الكائن على جذع جزيرة النخلة جميرا. و

تعتزم الشركة في العام القادم تسليم أكثر من 1700 وحدة سكنية تتبع للمشاريع السكنية التي تطورها الشركة في دبي: فيرمونت بالم ريزيدنس، ومشروع بالم جولدن مايل، وبرج لاجونا.

وعقب ذلك بفترة قصيرة، كشفت ايفا للفنادق والمنتجعات عن المرحلة الثانية من مشروع الشقق الفخمة ذات الخدمات المتكاملة "كمبينسكي ريزيدنس تلال العباديّة" في لبنان. هذا ستقوم الشركة قريبا بتسليم المرحلة الأولى من مشروع تلال العبادية.

وفي أفريقيا وجزر المحيط الهندي، فقد أعلنت الشركة في أغسطس/ آب 2007 عن تطوير منتجع زيلوا على جزيرة سانت آن التي تبلغ مساحتها 1,942,500 متر مربع في جزر سيشل.

وفي أفريقيا وسعت الشركة في الشهر ذاته أعمالها في أسواق جنوب إفريقيا من خلال دخولها قطاع رحلات السفاري عقب شرائها لحصة بلغت 50 % من مشروع "منتجع ليجند غولف آند سفاري" Legend Golf and Safari Resort في مقاطعة ليمبوبو في جنوب إفريقيا والذي يمتد على مساحة 220 مليون متر مربع، حيث تعيش الحيوانات الخمس الكبار (الأسود، الأفيال، الجاموس، النمور ووحيد القرن الأسود). سيجهز هذا المنتجع بملعب للجولف يضم 18 حفرة تم التوقيع على كل منها من قبل نجوم هذه الرياضة. كما سيضم أكاديمية متطورة لتعليم الجولف وفندق من فئة الخمسة نجوم. هذا وقد قامت الشركة بافتتاح منتجع فيرمونت زنجبار.

وفي أوروبا افتتحت ايفا للفنادق والمنتجعات، في نهاية العام 2007، فندق يوتل الثاني في مطار هيثرو في المملكة المتحدة، كما أعلنت عن دخول يوتل إلى مطار سيكفول في أمستردام، ، ويعد المشروع الأول لها في هولندا، حيث سيتم افتتاح يوتل في سبتمبر/ ايلول المقبل.