المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلتي مع المذبورد والمستندات

limited
13-08-2008, 11:29 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شباب انا عندي مشكله كمبيوتريه وتتمثل في اللاب توب اللي عندي وهو نوعية اتش بي بس قديم شوي
علته تتمثل في المذربورد وديته لكذا محل ويقولون لي نبدل لك المذربورد بسعر 1800 ريال

وانا اللي ابيه هو الصور اللي في الكمبيوتر محفوظه في المستندات هل اقدر اطلعها بدون ما اصلح الجهاز؟؟؟
واذا صلحت الجهاز هل بتبقى الصور ولا تنمحي؟؟

ابو ضاري
13-08-2008, 11:40 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

شباب انا عندي مشكله كمبيوتريه وتتمثل في اللاب توب اللي عندي وهو نوعية اتش بي بس قديم شوي
علته تتمثل في المذربورد وديته لكذا محل ويقولون لي نبدل لك المذربورد بسعر 1800 ريال

وانا اللي ابيه هو الصور اللي في الكمبيوتر محفوظه في المستندات هل اقدر اطلعها بدون ما اصلح الجهاز؟؟؟

وعليكم السلام والرحمة

هلا بك اخوي ليمتد

بخصوص بخصوص الجهاز ،، هل هو الان شغال يعني تقدر تدخل على الويندوز او لاء؟ واذا كانت الاجابة لاء ماتقدر تدخل على الويندوز؟

هل الدوس شغال عندك؟ ولا ايضا مو شغال ؟ تحياتي لك

فمان الكريم

limited
14-08-2008, 12:20 AM
وعليكم السلام والرحمة

هلا بك اخوي ليمتد

بخصوص بخصوص الجهاز ،، هل هو الان شغال يعني تقدر تدخل على الويندوز او لاء؟ واذا كانت الاجابة لاء ماتقدر تدخل على الويندوز؟

هل الدوس شغال عندك؟ ولا ايضا مو شغال ؟ تحياتي لك

فمان الكريم

اخوي ابو ضاري اولا احب اشكرك على مرورك وثانيا الكمبيوتر يشتغل بس الشاشه تتم سودا

هذا كل شي ومالي خبرة بهالشغلات وتقبل تحياتي

ابو ضاري
14-08-2008, 12:02 PM
اخوي ابو ضاري اولا احب اشكرك على مرورك وثانيا الكمبيوتر يشتغل بس الشاشه تتم سودا

هذا كل شي ومالي خبرة بهالشغلات وتقبل تحياتي

هلا بك اخوي ليمتد بقولك شنو احنا نبي نسوي ،، احان بنستعيد الملفات اللي موجودة في المستندا في الدوس ويقدر اي محل يسويها استغربت من هذه المبلغ 1800 لذلك اخوي ليمتمد احنا بنحاول انك تطبقها بنجاح اذا ماقدرت تطبقها

تقدر تروح اي محل اخر وتقوله استعد لي ملفاتي تحت نظام الدوس ويقدر بسهولة يسويها وعندهم برمجيات تساعدهم لكن طبعا بالنسبة لهم الربح اولوية لذلك يتجهون الى حلول اخرى مثل تبديل مذبورد ولا غيره

لذلك بنستخدم برنامج

Active@ UNERASER

فائدة ان يشتغل في الدوس اللي تطلع عندك اللي هي الشاشة السوداء ويتسجرع الملفات الصور وغيرها في البداية حمل الاسطوانة هذه من هنا

من هنا (http://download2.lsoft.net/boot-cd-iso.zip)

فيها البرامج هذه

Active@ KILLDISK
Active@ UNERASER
Active@ Disk Image
Active@ Password Changer
Active@ Partition Recovery
Active@ NTFS Reader

روح على اي جهاز ثاني شغال عندك ونزل الاسطوانة اعلاه
البرنامج حقنا لونه بالاحمر اول ماتحمل الاسطوانة لازم تنسحها على cd فاضي عندك لأن بتكون بصيغة iso ولما تنسخها على اي سيدي فاضي روح على الجهاز اللي نبي احنا نقرا ملفاته ونسترجعه من الدوس و خل النظام يقرأ ويبوت من السي دي روم عن طريق الخطوات هذه

اول ما يشتغل الجهاز تضغط على F2 او Del حسب جهازك لمدة ثواني وبعدها بتطلع لك شاشة مثل هذه تقريبا

بعد ما نختار الاعلى زي منت شايف بيطلع لنا هذه الصورة

هذه صورة تقريبة اخوي لكن تطبق على جميع الاجهزة وان اختلفت تبى الطريقة واحدة

وبعدها لما تطبق الخطوات هذه دخل السيدي روم واتبع الخطوات اللي تطلع لك وشغل برنامجنا عشان يسترجع لك ملفاتك وحتى ان ماقدرت تطبقها اخوي ليمتد اهم شىء تفهم الفكرة وتقدر تطلب ان اي محل صيانة يسويها لك اتمنى افدتك

تحياتي لك

فمان الكريم

limited
14-08-2008, 10:52 PM
اخوي بو ضاري صحيح اني ما فهمت شي لكن بقول للمحل يسوي لي هالخطوات

وتسلم اخوي على مساعدتك لي

ومن لم يشكر الناس لم يشكر الله

تقبل تحياتي

khalid1975
14-08-2008, 11:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم السلام والرحمه والاكرام

قرأت رد اخونا ابو ضاري وما قصر رده مميز كالعاده ..

لكن لاحظت في سؤالك انك تبي فقط الصور المحفوظه في الديكيومنت بسيطه جدا ..
انت قلت انه الكمبيوتر شغال شاشه سودا ما علينا ... المهم انه ما تفرمت ... ولو اتفرمت ما في مشكله بعد ممكن نستعيد الملفات...

المهم الحل اخوي بسيط:

اقلب جهاز اللاب توب .. طالع بتلقى تقريبا شبه مربع وفيه براغي .. فكهم ..
بمعنى .. فك الهارديسك ( اللي فيه معلوماتك وملفاتك)..
وبعدها .. روح اي مركز(محل) كمبيوتر .. اشتر هارديسك بوكس سعره 25 ريال تقريبا
طبعا ايش وظيفته هذا ... عباره عن صندوق مفرغ اتحط فيه الهارديسك اللي فكيته من اللابتوب
وبعدين اتوصله على أي (USB) لاي كمبيوتر شغال عندك

وروح ماي كمبيوتر وبتلقى ملفاتك كامله باذن الله ...

واي سؤال ان شاء الله حاضر والشباب اللي بعدي ما راح يقصرون ..

وعساك ع القوه ..

ابو ضاري
14-08-2008, 11:44 PM
وعليكم السلام والرحمه والاكرام

قرأت رد اخونا ابو ضاري وما قصر رده مميز كالعاده ..

لكن لاحظت في سؤالك انك تبي فقط الصور المحفوظه في الديكيومنت بسيطه جدا ..
انت قلت انه الكمبيوتر شغال شاشه سودا ما علينا ... المهم انه ما تفرمت ... ولو اتفرمت ما في مشكله بعد ممكن نستعيد الملفات...

المهم الحل اخوي بسيط:

اقلب جهاز اللاب توب .. طالع بتلقى تقريبا شبه مربع وفيه براغي .. فكهم ..
بمعنى .. فك الهارديسك ( اللي فيه معلوماتك وملفاتك)..
وبعدها .. روح اي مركز(محل) كمبيوتر .. اشتر هارديسك بوكس سعره 25 ريال تقريبا
طبعا ايش وظيفته هذا ... عباره عن صندوق مفرغ اتحط فيه الهارديسك اللي فكيته من اللابتوب
وبعدين اتوصله على أي (USB) لاي كمبيوتر شغال عندك

وروح ماي كمبيوتر وبتلقى ملفاتك كامله باذن الله ...

واي سؤال ان شاء الله حاضرين والشباب ما راح يقصرون ..

وعساك ع القوه ..

هلا بك اخوي خالد عساك بخير ان شاء الله

طريقة جميلة

مثل ماذكرت بالضبط لكن يروح محل اي كمبيوتر ويقول لهم ابي وصلة

USB to IDE

(((في حالة كانت جهازة هو PC فقط))

وقيمتها ماتتجاوز 50 ريال كل ماعليه فقط يفك الهاردسك من الجهاز حقه pc ويروح على اللابتوب حقه الثاني ويشبك مخرج IDE في الهاردسك اللي شاله من البي سي ويشبك طرف السلك الثاني USB في اللابتوب بيحصل ان الهاردسك حقه صار على شلك ايقونه درايفر في الجهاز

(((لكن))) المستندات اللي فيها الصور تكون على مسار C ومسار الـ C هيكون مثبت عليه الويندوز بشكل تلقائي وقد لايعمل ويندوز داخل ويندوز او لاتظهر ملفاته وظهرت معي المشكلة هذه على هاردسك 8 جيجا لذلك ابحث اخوي ليمتد بهذه الشكل

Documents and Settings

ثم

(اسم يوزر جهازك)

ثم

My Documents

لأن لدي هاردسك قديم 8 جيجا فوجي وشلته مرة من الجهاز القديم اللي عندي وشبكت على اللابتوب اللي عندي ولم يظهر لي حرف السي ودرايفر السي اللي كان مثبت عليه الويندوز بل ظهر لدي التقسيمات الاخر مثل d وe اللي عندي كانوا سابقا لذلك (قد تحدث هذه المشكلة) اذا صارت معاك حاول تبحث بالشكل اعلاه عل وعسى تطلع معاك والمشكلة هذه مو دايم تطلع (قد تطلع في بعض الاحيان)

شكرا لك اخوي الكريم خالد على الاضافة ولاتقطعنا من تواجدك معنا لأن من زمان ماشفناك معنا تحياتي لك

فمان الكريم

khalid1975
14-08-2008, 11:46 PM
تسلم اخوي بوضاري على الافاده الكريمه وما قصرت

وانا متواجد ومتابع دائم لما تكتب ويكتب الاخوان ...

وعساكم جميعا على القوه ...

ابو ضاري
14-08-2008, 11:59 PM
تسلم اخوي بوضاري على الافاده الكريمه وما قصرت

وانا متواجد ومتابع دائم لما تكتب ويكتب الاخوان ...

وعساكم جميعا على القوه ...

الله يسلمك يارب واهم شىء تكون بخير ان شاء الله والله يقويك

ملاحظة بسيطة وتصحيح :- انتبهت الى ان جهاز اخوي ليمتد هو لابتوب قديم اتش بي لذلك تقدر تسوي الطريقة هذه من دون وصلة usb to ide فقط الهاردسك القديم واشبك على لابتوب جديد

لكن لما يكون جهازك pc تقدر تسوي الطريقة هذه عن طريق وصلة usb to ide دمت بود تحياتي لك

فمان الكريم

ashhal_q
15-08-2008, 12:52 AM
هلا بك اخوي خالد عساك بخير ان شاء الله

طريقة جميلة

مثل ماذكرت بالضبط لكن يروح محل اي كمبيوتر ويقول لهم ابي وصلة

USB to IDE

(((في حالة كانت جهازة هو PC فقط))

وقيمتها ماتتجاوز 50 ريال كل ماعليه فقط يفك الهاردسك من الجهاز حقه pc ويروح على اللابتوب حقه الثاني ويشبك مخرج IDE في الهاردسك اللي شاله من البي سي ويشبك طرف السلك الثاني USB في اللابتوب بيحصل ان الهاردسك حقه صار على شلك ايقونه درايفر في الجهاز

(((لكن))) المستندات اللي فيها الصور تكون على مسار C ومسار الـ C هيكون مثبت عليه الويندوز بشكل تلقائي وقد لايعمل ويندوز داخل ويندوز او لاتظهر ملفاته وظهرت معي المشكلة هذه على هاردسك 8 جيجا لذلك ابحث اخوي ليمتد بهذه الشكل

Documents and Settings

ثم

(اسم يوزر جهازك)

ثم

My Documents

لأن لدي هاردسك قديم 8 جيجا فوجي وشلته مرة من الجهاز القديم اللي عندي وشبكت على اللابتوب اللي عندي ولم يظهر لي حرف السي ودرايفر السي اللي كان مثبت عليه الويندوز بل ظهر لدي التقسيمات الاخر مثل d وe اللي عندي كانوا سابقا لذلك (قد تحدث هذه المشكلة) اذا صارت معاك حاول تبحث بالشكل اعلاه عل وعسى تطلع معاك والمشكلة هذه مو دايم تطلع (قد تطلع في بعض الاحيان)

شكرا لك اخوي الكريم خالد على الاضافة ولاتقطعنا من تواجدك معنا لأن من زمان ماشفناك معنا تحياتي لك

فمان الكريم

السلام عليكم

هذي الطريقه ناجحه بإذن الله

بشرط عدم وجود كلمة مرور للدخول للنظام.

limited
15-08-2008, 03:24 PM
الاخوه الكرام

الله يجزاكم خير

وتقبلوا تحياتي