المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل هذه مشكلة في الجهاز أم في النظام

الكاسر99
13-08-2008, 11:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شريت جهاز كمبيوتر ديسك توب جديد وهو تجميع

مشكلة الجهاز أني عندما أقوم يتشغيلة

تظهر لي في الشاشة لوحة سوداء وعلى اليسار إذا كنت مواجه الشاشة خط صغير أبيض نفس

علامة الناقص (( ـــــ ) ولا يعمل الجهاز وأقوم مره ثانية بأغلاق الجهاز من Pc وتشغيله

مره ثانية يشتغل عادي ولا مشكل معه

لكن السؤال هو هل هذه المشكلة من جهاز الكمبيوتر ....؟؟؟؟

أم من النظام نفسه مع العلم أن النسخة أكس بي هوم أدشن وأصليه .....؟

أنتظر الرد منكم

لماذا

ابو ضاري
14-08-2008, 12:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شريت جهاز كمبيوتر ديسك توب جديد وهو تجميع

مشكلة الجهاز أني عندما أقوم يتشغيلة

تظهر لي في الشاشة لوحة سوداء وعلى اليسار إذا كنت مواجه الشاشة خط صغير أبيض نفس

علامة الناقص (( ـــــ ) ولا يعمل الجهاز وأقوم مره ثانية بأغلاق الجهاز من Pc وتشغيله

مره ثانية يشتغل عادي ولا مشكل معه

لكن السؤال هو هل هذه المشكلة من جهاز الكمبيوتر ....؟؟؟؟

أم من النظام نفسه مع العلم أن النسخة أكس بي هوم أدشن وأصليه .....؟

أنتظر الرد منكم

لماذا

هلا بك اخوي الكاسر نقدر نقول عن المشكلة طبيعية في حالة تحميل بعض البيانات في الذاكرة عند بيانات التشغيل لكن عشان نقدر نقول عليها طبيعية بشرطين:-

الشرط الأول ان ماتاخذ ثواني وتختفي
الشرط الثاني مو بشكل متكرر ودايم تطلع

تحياتي لك

فمان الكريم

الكاسر99
14-08-2008, 01:28 PM
جزاك الله كل خير أخوي على ردك

أخوي إذا شغلت الجهاز وأغلقته ومن ثم شغلته يعمل الجهاز عادي ولا تطلع لي الشاشة

السوداء والتي فيها علامة ( ـــــ )

لكن إذا شغلت الجهاز مثلاً الصبح وأغلقته ومن ثم قمت مره ثانية بتشغيله في الليل بعد مدة

طويلة تظهر لي هذه الحركة

وعند ظهور الشاشة السوداء وفيها علامة الناقص ( ــــ ) لا يعمل الجهاز إلا إذا قمت بأطفائة

من الpc وتشغيله مره ثانية

هل هذه الحالة عادية أم لا وهل أودية للمحل اللي شريت منه الجهاز وتعتقد ما هي المشكلة ..؟؟

أنتظر الرد منك

وأسمح لي على إزعاجك

ابو ضاري
14-08-2008, 01:46 PM
جزاك الله كل خير أخوي على ردك

أخوي إذا شغلت الجهاز وأغلقته ومن ثم شغلته يعمل الجهاز عادي ولا تطلع لي الشاشة

السوداء والتي فيها علامة ( ـــــ )

لكن إذا شغلت الجهاز مثلاً الصبح وأغلقته ومن ثم قمت مره ثانية بتشغيله في الليل بعد مدة

طويلة تظهر لي هذه الحركة

وعند ظهور الشاشة السوداء وفيها علامة الناقص ( ــــ ) لا يعمل الجهاز إلا إذا قمت بأطفائة

من الpc وتشغيله مره ثانية

هل هذه الحالة عادية أم لا وهل أودية للمحل اللي شريت منه الجهاز وتعتقد ما هي المشكلة ..؟؟

أنتظر الرد منك

وأسمح لي على إزعاجك

هلا بك اخوي الكاسر لا ابدا مافي ازعاج ان شاء الله ،، اتفقنا ان المشكلة طبيعية لكن بعد ردك اعلاه وبعد اللي حددته بالاحمر بردك انصحك ترجعه مرة ثانية مكان المحل اللي جمعته فيهم ويعملون عليه check لأن هي تكون طبيعية المشكلة لكن لم توصل المسالة ان الجهاز يعلق عند النقطة هذه ومايشتغل الا لما تسوي ريسترات عشان تتجاوز الشاشة اللي تطلع لك فيه علامة __ اللي هي اصلا محث موجه الدوس يجب ان ترجع الجهاز وتخبرهم بالشغلة هذه وتحديد بمسالة ان مايشتغل الا لما اعمل اعادة تشغيل للجهاز عشان اتجاوز العلامة هذه عشان يعملون فحص كامل عليه تحياتي لك

فمان الكريم

الكاسر99
14-08-2008, 02:50 PM
بارك الله فيك اخوي وآسف على إزعاجك

ابو ضاري
15-08-2008, 11:59 PM
بارك الله فيك اخوي وآسف على إزعاجك

للجميع يارب اخوي الكاسر وابدا مافي ازعاج ان شاء الله

تحياتي لك

فمان الكريم

الكاسر99
17-08-2008, 09:53 AM
أخوي ضاري طبعاً الجهاز اللي خذته في هارد دسك حجمه 250 جيجا

وعند هاد دسك حجمه 200 جيجا ويوم شريت الجهاز من المحل قلت لهم أنهم يحطون الهارد دسك الخاص فيني

ويكون الهادر دسك داخلي

أول مشكلة ظهرت لي عند أستلام الجهاز أن الجهاز كان يبوت من الهاردسك الأحتياطي وليس من الهارد دسك

الرئيسي اللي منزلين عليه الوندوز

وتم حل هذه المشكلة

وطلعت لي مشكلة الشاشة السوداء وعلامة الناقص ( ـــ ) وأخذت جهازي الجديد وذبت به إلى المحل

الذي شريت منه جهاز الكمبيوتر وقلت لي المشكلة قال لي صاحب المحل أنه يتوقع المكشلة في الهاد دسك

الأحتياطي وأنه سيعمل على أنه يكون خاجي أي ]عمل عن طريق ال Usb وقال شوف وجرب الجهاز

والحمد لله أمس شغلت الجهاز وأغلقته واليوم الصبح شغلته وكان أوكي ولله الحمد

وباجربه أكثر من مره وإن شاء الله يكون حل لمشكلة الشاشة السوداء

لكن أخوي ابو ضاري أنا كان عندي جهاز قديم وكنت شاري الهارد دسك هذا (( الأحتياطي )) وحاصه فيه

وما كان فيه أي مشاكل وكان طبعاً في هارد دسكين

ليش الجهاز الجديد صارت فيه هذه المشاكل ويجب أن يوضع الهارد دسك الاحتياطي ويكون خارجي

إلهذا تفسير أن أن المحل لا يعرف ماهي المشكلة

عندك تفسير أخوي بو ضاري

أم أن هذه المشكلة عادية

أنتظر منك الرد

وأسمح لي على الإزعاج

ابو ضاري
17-08-2008, 11:39 PM
أخوي ضاري طبعاً الجهاز اللي خذته في هارد دسك حجمه 250 جيجا

وعند هاد دسك حجمه 200 جيجا ويوم شريت الجهاز من المحل قلت لهم أنهم يحطون الهارد دسك الخاص فيني

ويكون الهادر دسك داخلي

أول مشكلة ظهرت لي عند أستلام الجهاز أن الجهاز كان يبوت من الهاردسك الأحتياطي وليس من الهارد دسك

الرئيسي اللي منزلين عليه الوندوز

وتم حل هذه المشكلة

وطلعت لي مشكلة الشاشة السوداء وعلامة الناقص ( ـــ ) وأخذت جهازي الجديد وذبت به إلى المحل

الذي شريت منه جهاز الكمبيوتر وقلت لي المشكلة قال لي صاحب المحل أنه يتوقع المكشلة في الهاد دسك

الأحتياطي وأنه سيعمل على أنه يكون خاجي أي ]عمل عن طريق ال Usb وقال شوف وجرب الجهاز

والحمد لله أمس شغلت الجهاز وأغلقته واليوم الصبح شغلته وكان أوكي ولله الحمد

وباجربه أكثر من مره وإن شاء الله يكون حل لمشكلة الشاشة السوداء

لكن أخوي ابو ضاري أنا كان عندي جهاز قديم وكنت شاري الهارد دسك هذا (( الأحتياطي )) وحاصه فيه

وما كان فيه أي مشاكل وكان طبعاً في هارد دسكين

ليش الجهاز الجديد صارت فيه هذه المشاكل ويجب أن يوضع الهارد دسك الاحتياطي ويكون خارجي

إلهذا تفسير أن أن المحل لا يعرف ماهي المشكلة

عندك تفسير أخوي بو ضاري

أم أن هذه المشكلة عادية

أنتظر منك الرد

وأسمح لي على الإزعاج

هلا بك اخوي الكاسر

نعم هذه مشكلة كبيرة تحصل عندنا اغلب محلات الصيانة لايتعب نفسه بحل المشكلة بل يبدل قطع او يفرمت الجهاز ولا يتعب في حل المشكلة الحالية

بقولك مرة على حادثة اخ كريم راسلني على الخاص عن مشكلة في جهازه ان يطفى كل 5 دقايق ووداه محلات الصيانة قالوا له تبدل المذبورد وناس قالت تبدل البور سبلاي وهو ماكان متقنع بعملية تبديل ودفع المزيد في الجهاز

فطلبت منه بعض الامور عشان احلل ملفات dump الخاصة بالذاكرة وطلعت كل المسألة تعارض درايفر الصوت وهو اصدارة قديمة مع المذبورد والحل كان سهل تحديث الداريفر وانتهت مشكلته ولا بدل قطع ولا فرمت

فكثير من الاجهزة المجمعة يكون تعارض في بعض القيم مثل سرعة الناقل العام فيحدث تتعارض مع احد قطع الجهاز ويحدث هناك تهنيق او ظهور الشاشة الزرقاء او او فعملية التحليل للمشكلة تحل لك هذه المشاكل لكن يوجد محلات صيانة تقوم على الفور سنبدل قطع او نفرمت الويندوز ولا يعتب نفسه قليلا لتحليل المشكلة اتمنى افدتك تحياتي لك

فمان الكريم

الكاسر99
18-08-2008, 03:52 PM
جزاك الله كل خير اخوي بو ضاري على المساعدة وبارك الله فيك

ابو ضاري
19-08-2008, 09:21 AM
جزاك الله كل خير اخوي بو ضاري على المساعدة وبارك الله فيك

للجميع يارب اخوي الكاسر تحياتي لك

فمان الكريم