المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة سهلة لختم القرآن في رمضان

alsenjari
14-08-2008, 01:54 PM
عدد صفحات القرآن = تقريباً 600 صفحه

يعني 600 صفحه ÷ 30 يومـ = 20 صفحه يومياً

20 صفحه يوميا ÷ 5 صلوات = 4 صفحات بعد كل صلاة

فقط أربع صفحات بعد كل صلاة والنتيجه = ختم القرآن الكريم في شهر

khaldoon
14-08-2008, 01:59 PM
بارك الله فيك

غزلان
14-08-2008, 02:07 PM
ماشاء الله
طريقه سهله لختم القرآن..بعد لو نحاول نختم القرآن اكثر من مره بنحصل على اجر اكبر وهذا الى اسويه

جزاك الله خير

!الشايمه!
14-08-2008, 02:15 PM
جزاك الله خير......يالسنجاري

انا واختي تعودنا من سنين.......في كل رمضان......نختم القرآن ثلاث مرات
مرة لنا.......ومرة للوالد الله يرحمه.......ومره للوالدة ........مادري اذا حد عنده
علم اذا هالأجر يوصل لهم؟؟

تحية

NASEER
14-08-2008, 02:20 PM
وفيه طريقه حلوه بعد

القران = ثلاثين جزء

والشهر = ثلاثين يوم

تقرا كل يوم جزء = مثال تاريخ 1من الشهر تقرا الجزء الاول

وتكرر العمليه كل يوم جزء لين تاريخ ثلاثين تكون ختمت القران

!قطريـة بنت القمـر!
14-08-2008, 02:21 PM
جزاك الله خير اخوي وحسبتها من زمان بهالشكل واحب دايما اسوي هالشي وساعات ان ما لقيت الوقت اقرا عقب صلاة معينه اكملها بصلاة التراويح لانها طويله وتكفي .... جعله بميزان حسناتك .... اختي الغاليه الشايمه انا اللي سمعته انه ما يصير ولا يقدر الحي يسوي شي للميت غير التصدق او الحج اما الصلاه والصوم وقراءة القران سمعت انه لا .... لان امي كانت تبي تقرا القران عن اخوي الله يرحمه بس كلمها اخوي وقال لها لا وسالنا ناس من الاهل مطاوعه بعد قالو نفس الحجي والله اعلم الغلا ....

!الشايمه!
14-08-2008, 02:24 PM
جزاك الله خير اخوي وحسبتها من زمان بهالشكل واحب دايما اسوي هالشي وساعات ان ما لقيت الوقت اقرا عقب صلاة معينه اكملها بصلاة التراويح لانها طويله وتكفي .... جعله بميزان حسناتك .... اختي الغاليه الشايمه انا اللي سمعته انه ما يصير ولا يقدر الحي يسوي شي للميت غير التصدق او الحج اما الصلاه والصوم وقراءة القران سمعت انه لا .... لان امي كانت تبي تقرا القران عن اخوي الله يرحمه بس كلمها اخوي وقال لها لا وسالنا ناس من الاهل مطاوعه بعد قالو نفس الحجي والله اعلم الغلا ....

الله اعلم.......اختي.....ولو انا نحس براحة لما نقرا وندعي لهم دعاء ختم القرآن

جزاج الله خير

تحية

!قطريـة بنت القمـر!
14-08-2008, 02:34 PM
http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?pagename=IslamOnline-Arabic-Ask_Scholar/FatwaA/FatwaA&cid=1122528601304

هني الحكم من موقع اسلام اون لاين غلاتي الشايمه والمساله فيها اختلاف بين الائمة والسموحه ع التقصير اختي ....

الغلبان
14-08-2008, 02:38 PM
جزاك الله خير ياباقي الخير

مصراوية
14-08-2008, 02:40 PM
والله طريقة حلوة جزاكي الله كل خيررر

بنت المنتدى
14-08-2008, 03:17 PM
جزاك الله خير......يالسنجاري

انا واختي تعودنا من سنين.......في كل رمضان......نختم القرآن ثلاث مرات
مرة لنا.......ومرة للوالد الله يرحمه.......ومره للوالدة ........مادري اذا حد عنده
علم اذا هالأجر يوصل لهم؟؟

تحية

حبيبتي اختلفوا العلماء في هذا الموضوع البعض قال لايجوز والبعض قال بدعه والبعض قال يجوز

جواز ختم القرآن أو قراءة بعض الصور والآيات وجعل ثوابها للميت 0
فاعلمي - رعاك الله - أن العبادات المالية يصل ثوابها إلى الميت باتفاق الأئمة الأربعة على ذلك 0
يقول صاحب " الروض المربع " : ( من أهدى عملاً لحي أو ميت وصله ) 0

يقول شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - : ( وقد تنازع العلماء فيمن أهدى للميت عبادة بدنية ، كالصلاة والصيام ، والقراءة ، فمذهب أحمد وأبي حنيفة وغيرهما : وصول ذلك 0
والمشهور من مذهب مالك والشافعي : أن ذلك لا يصل 0 واتفقوا على وصول العبادات المالية ، كالعتق والوقف على من يتعلم القرآن ويعلمه ، أو الحديث أو العلم ، أو نحوه من الأعمال المأمور بها في الشريعة ، فهذا أفضل من الوقف على من يقرأ ويهدي ثوابه لأيّ من كان من نبي أو غيره ) ( مختصر فتاوى شيخ الإسلام ابن تيمية - ص 191 ) 0

يعقب فضيلة الشيخ عبدالمجيد صالح مفتي الديار المصرية سابقاً ورئيس لجنة الفتوى بالأزهر على قول " والمشهور من مذهب مالك والشافعي : أن ذلك لا يصل " حيث يقول : ( وهذا هو الذي نطقت به النصوص من الكتاب والسنة 0 لأن العبادة إنما هي اتصال روح المؤمن وقلبه بربه 0 تزكو بها النفس ، وتزداد إيماناً وهدى 0 والمؤمن يرجو ثوابها ، لا يقطع به حتى يكون قد ملكه فيهديه لغيره 0 والمؤمن يعلم أحوال الآخرة وشديد حسابها ، فلا يستغني عن شيء من ثواب عمله فيهديه 0 ولكنه يدعو للميت من المؤمنين بالمغفرة والرحمة ، كما علمنا الرسول صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم بقوله وفعله ) ( المصدر السابق - ص 191 ) 0

ماحكم ختم القرآن على ميت وقراءة بعض الآيات بعد صلاة الفجر على الميت هل يجوز؟

الفتوى :

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن كان المقصود بختم القرآن على الميت، هو إهداء ثواب قراءة القرآن كاملاً إلى الميت فهذا جائز ويصل ثواب ذلك إلى الميت، على القول الصحيح لأهل العلم، ويجوز فعل ذلك بعد صلاة الفجر وفي أي وقت بلا تعيين، وإن كان المقصود بختم القرآن على الميت ما يحدث في بعض البلدان من الاجتماع على ذلك، ومناوبة القراءة فهذا من البدع التي لا أصل لها ولا مستند. والله أعلم.

المصدر
اسلام ويب

بنت المنتدى
14-08-2008, 03:18 PM
جزاك الله كل خير يااخوي على الموضوع

والله يبارك لك في شعبان ويبلغك رمضان ان شاءالله

الرايقه
14-08-2008, 03:26 PM
عدد صفحات القرآن = تقريباً 600 صفحه

يعني 600 صفحه ÷ 30 يومـ = 20 صفحه يومياً

20 صفحه يوميا ÷ 5 صلوات = 4 صفحات بعد كل صلاة

فقط أربع صفحات بعد كل صلاة والنتيجه = ختم القرآن الكريم في شهر

جزاك الله خير وهذي الطريقة انا اطبقها من سنتين

السنافية
14-08-2008, 11:18 PM
بارك الله فيك وجزاك الله خير

>>> غــمـــوض <<<
14-08-2008, 11:58 PM
انه كل يوم احدد لي عدد معين من الصفحات القرانيه اللي لازم اقراها بحيث اني اقدر اختم القران الكريم خلال الشهر الفضيل
واذا حسيت اني اقدر ازيد من تلاوة القران ازيد

الله يجزاك الصحه والعافيه الاجر والثواب من رب العالمين
وفي ميزان حسناتك ان شاء الله

ashhal_q
15-08-2008, 12:53 AM
جزاج الله خير

ذربة ألكلام
15-08-2008, 02:12 AM
ربي يوفقنا لتطبيق هذي الفكره

شكرا على الموضوع

!الشايمه!
15-08-2008, 02:21 AM
http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?pagename=IslamOnline-Arabic-Ask_Scholar/FatwaA/FatwaA&cid=1122528601304

هني الحكم من موقع اسلام اون لاين غلاتي الشايمه والمساله فيها اختلاف بين الائمة والسموحه ع التقصير اختي ....

تسلمين حبيبتي والله جزاج الله خير

تحية

!الشايمه!
15-08-2008, 02:23 AM
ماحكم ختم القرآن على ميت وقراءة بعض الآيات بعد صلاة الفجر على الميت هل يجوز؟

الفتوى :

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن كان المقصود بختم القرآن على الميت، هو إهداء ثواب قراءة القرآن كاملاً إلى الميت فهذا جائز ويصل ثواب ذلك إلى الميت، على القول الصحيح لأهل العلم، ويجوز فعل ذلك بعد صلاة الفجر وفي أي وقت بلا تعيين،

ماقصرتي.....اختي بنت المنتدى....وجزاج الله خير........ان شاء الله هذه الفتوى تكون
كافية........مابي اتوقف عن هالشئ .....احسه من باب البر بوالديني.

تحية