المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البورصة الكويتية ترتد صعودا وتضيف 191 نقطة مع نهاية تداولات اليوم



مغروور قطر
14-08-2008, 03:11 PM
بنسبة 1.33%.. لتستقر فوق مستوى 14600 نقطة
البورصة الكويتية ترتد صعودا وتضيف 191 نقطة مع نهاية تداولات اليوم


سهم الاتصالات
توقعات بالارتداد صعودا
أجواء تفاؤل بين المتداولين






دبي - الأسواق.نت

أقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية على ارتفاع قدره 191.2 نقطة بنسبة 1.33% مع نهاية تداولات اليوم الخميس 14-8-2008 ليستقر عند مستوى 14616 نقطة، وأضاف المؤشر الوزني 12.22 نقطة ليغلق عند 738.28 نقطة.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 236.4 مليون سهم بقيمة 125.6 مليون دينار كويتي موزعة على 7675 صفقة نقدية.


سهم الاتصالات

وارتفعت مؤشرات القطاعات الـ8 حيث سجل مؤشر قطاع الخدمات أعلى ارتفاع بـ377.9 نقطة متلقيا دعما من سهم الاتصالات المتنقلة الكويتية الذي ارتفع بـ3% اليوم بعد أن نقلت عدد من الصحف الكويتية أن وزير التجارة والصناعة الكويتي أحمد باقر أصدر قرارا وزاريا بطرح 50 مليون سهم من أسهم شركة الاتصالات الكويتية بما يعادل 250 مليون سهم للاكتتاب العام بقيمة 25 مليون دينار بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس مضافا إليها 5 فلوس كمصاريف إصدار، وتكون شرائح الاكتتاب المطروحة هي 500 سهم و1000 سهم، على أن يبدأ الاكتتاب اعتبارا من 24 أغسطس/آب الجاري وحتى 18 سبتمبر/أيلول.

وتلا قطاع الخدمات، قطاع الاستثمار بـ281.4 نقطة، ثم قطاع الصناعة بـ131.2 نقطة.

وحقق سهم شركة أعيان العقارية أعلى مستوى بين الأسهم المرتفعة؛ إذ بلغت نسبة ارتفاعه 10% فيما سجل سهم الشركة الكويتية السورية القابضة أدنى مستوى بين الأسهم المتراجعة بنسبة 4%.

وجاء سهم مجموعة الصفوة القابضة على قائمة الأسهم الأكثر نشاطا بتداولات بلغت 18.9 مليون سهم.


توقعات بالارتداد صعودا

وكان التقرير اليومي الصادر يوم أمس لشركة الساحل للتنمية والاستثمار قد توقع أن ترتد البورصة الكويتية صاعدة خلال الجلسات المقبلة. وأضاف التقرير "أن المؤشر أقفل أمس عند النقطة 14.424، محققا نزولا قدره 35.7 نقطة، ويقع حاجز الدعم عند النقطة 14.360، والدعم الثاني عند النقطة 14.200، بالرغم من أن المؤشر انخفض تحت خط الدعم الأول إلا أنه لم يخترقه في نهاية التداول".


أجواء تفاؤل بين المتداولين

واستبانت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" انطباعات المتعاملين حول تداولات اليوم، ولاحظت ارتفاع نبرة تفاؤلية بين أوساط شريحة كبيرة من الصغار الذين يحدوهم الأمل في معاودة السوق تسجيل أرقامه القياسية التي دأب على بلوغها قبل إغلاقات النصف الأول.

وقال المتداول فيصل القحطاني للوكالة: إن بدايات التداولات اليوم كانت دليلا على أن السوق سيعوض جزءا من خسائر الأسبوع، وهذا الأمر يرجع إلى انتهاء بعض المسببات السلبية التي أثرت على مجريات الحركة في الأيام الأربعة الماضية، ومنها هدوء الأوضاع السياسية الإقليمية إلى حد ما.

وأضاف القحطاني أن الأسهم التي منيت بالخسائر خلال تلك المدة أخذت حاصلها من الهبوط، وكان لزاما أن تدخل في عملية ارتداد إيجابي وقد كان ذلك طريق التداولات الخضراء اليوم، الأمر الذي انعكس على أوامر الشراء بين المتعاملين الذين استهدفوا أسهما منتقاة في قطاعات مثل الخدمات والصناعة.

ووصف المتداول نايف الديحاني تداولات اليوم بالخضراء على كافة القطاعات (حتى الخاملة) التي كان ميئوسا منها أن تنهض، ولكن هذا الأمر بفضل بعض الأموال الساخنة التي ضخت من مستثمرين خليجيين؛ حيث إنهم كانوا قد هجروا السوق وقت الأزمة ولكن سرعان ما عادوا مجددا.

وعبر المتداول بدر البدر عن سعادته بتحقيق مكاسب عوضته ما فقده في تداولات أول من أمس، مشيرا إلى أن السوق حساس جدا، ويتأثر ببعض الشائعات التي تطلق من أجل خدمة مصالح أسهم شركات مضاربية.

وتوقع أن يشهد السوق حركات تصحيحية خفيفة خلال المرحلة المقبلة لا سيما مع شهر رمضان؛ حيث إن البعض سيتجه إلى تسييل جزء من أسهمه من أجل الاكتتابات التي تعتبر فرصا جديدة لتحقيق أرباح مستقبلية.