المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حان موعد الهروب وترك السوق لاصحابه

bottom
13-11-2005, 11:43 AM
طوال ثمانية شهور وأحاول أن اقنع نفسي بأن الاسهم كنز يجب استغلاله بشتى الطرق ، فقمت بتجميع مدخراتي ، واقتراض سلفة من البنك لزيادة رأس المال ، وقرأت الكثير من الكتب لاتعلم قواعد البيع والشراء والمضاربة والاستثمار .... الخ ، ولكن ثبت لي أن سوق الدوحة لا يعتمد على أي دراسات او تحاليل علمية ، وترتكز بشكل اساسي على الاشاعات وكبار المستثمرين ( الهوامير ) والمحافظ الكبيرة التابعة للبنوك والتي تسير البورصة بالشكل المناسب لها ، وفي النهاية اكتشفت الحقيقة المرة وهي ان صغار المستثمرين ليس لهم بالسوق ولا بخباياه ، والاعتراف بالخسارة وافضل ما يمكن عمله هو الانسحاب بهدوء وطلب التعويض من الله ، وترك السوق لاصحابه ، ومن يكابر على نفسه ويدعي أنه من اصحاب السوق فأتمنى له التوفيق والله يعينه ويوسع رزقه .

hamoor4ever
13-11-2005, 11:45 AM
اتمنى من اللي كانوا يضحكون ع كلامي يضحكون الحين ..

بومبه
13-11-2005, 11:53 AM
كل شىء ثابت اسعار السمك واسعار الخضره وسعار الفواكه ماعدي اسعار سوق الدوحه للاوراق الماليه لا دراسه ولابطيخه تنفع في هذا السوق ناس تحلل وناس تستنتج ولا في فايده والي يقولك الأسد النائم والي يقول المارد القادم والخرابيط وايد هههههههههههههههههههههههههه

ولد البلد
13-11-2005, 11:54 AM
وما تبينا نضحك على ان المؤشر مرتفع 80% من 2004؟
اش فيها لو تراجع 10%؟

ولد البلد
13-11-2005, 11:56 AM
كل شىء ثابت اسعار السمك واسعار الخضره وسعار الفواكه ماعدي اسعار سوق الدوحه للاوراق الماليه لا دراسه ولابطيخه تنفع في هذا السوق ناس تحلل وناس تستنتج ولا في فايده والي يقولك الأسد النائم والي يقول المارد القادم والخرابيط وايد هههههههههههههههههههههههههه

ونسيت اتضيف مع الفواكه والخضره الثابتين سوق البحرين للأوراق المالية....أجوفه ما يتحرك؟

الحزينه
13-11-2005, 12:00 PM
الله لا يجيب الخساره وتفائلوا بالخير ياجماعة الخير وماعليكم من الكلام اللى لا يودي ولا يجيب وان شاء الله

سوقنا طالع ومثل مافي ارتفاعات لابد من وجود انخفاض بسيط واللى جاي احلى من اللى راح وايشروا بالخير طول ما بومشعل موجود طول الله بعمره ولاتعتقدون بيرضى اي حد من شعبه يخسر في البورصه وماوضعها لهدف الخساره بل للرقي ورفع دخل الفرد .. والله يوفق الجميع بس رجاء لاتتبعوا الاشاعات من قليلين الخبره

بالعربي الجهل بكل امور الدنيا .

والــــــــــســـــــــــــــــــــــــــلام

بنت العرب
13-11-2005, 12:02 PM
طوال ثمانية شهور وأحاول أن اقنع نفسي بأن الاسهم كنز يجب استغلاله بشتى الطرق ، فقمت بتجميع مدخراتي ، واقتراض سلفة من البنك لزيادة رأس المال ، وقرأت الكثير من الكتب لاتعلم قواعد البيع والشراء والمضاربة والاستثمار .... الخ ، ولكن ثبت لي أن سوق الدوحة لا يعتمد على أي دراسات او تحاليل علمية ، وترتكز بشكل اساسي على الاشاعات وكبار المستثمرين ( الهوامير ) والمحافظ الكبيرة التابعة للبنوك والتي تسير البورصة بالشكل المناسب لها ، وفي النهاية اكتشفت الحقيقة المرة وهي ان صغار المستثمرين ليس لهم بالسوق ولا بخباياه ، والاعتراف بالخسارة وافضل ما يمكن عمله هو الانسحاب بهدوء وطلب التعويض من الله ، وترك السوق لاصحابه ، ومن يكابر على نفسه ويدعي أنه من اصحاب السوق فأتمنى له التوفيق والله يعينه ويوسع رزقه .
الأخ bottom ... إذا كان سوق الدوحة - كما تقول - لا تنفع معه التحليلات الفنية ، و لا يخضع لتوصيات الخبراء فالحل الوحيد والآمن الذي ينفع مع كل سوق هو الصبر ، فلنصبر على أسهمنا ، ولنترك المضاربة لأهلها - كما قلت - وعلينا بالاستثمار المتوسط والبعيد ، خاصة أن أرباح الأسهم لآخر السنة ستظهر خلال أسابيع قليلة .
إن بقاء الحال من المحال ... وما نراه اليوم من عرض للأسهم على اللمت داون ستراه قريبا جدا معروضا على اللمت أب ودون عروض للبيع ...فاصبروا ، وتوكلوا ، واستبشروا خيرا .

إنتعاش
13-11-2005, 12:02 PM

هلا فيك اخوي الفاضل
اقدر ما يختلج في صدرك وصدر الكثيرون حول وضع السوق اليوم
يمكن ان كثافة الاحمرار قد ازعجت واقلقت الكثيرون لا سيما صغار المستثمرين
ولكن بارك الله فيك عندما نتكلم علينا الانصاف قدر الامكان . .
ذكرت انك من 8 شهور دخلت السوق او جهزت مبالغ واقترضت الخ الخ
يا اخي الفاضل اذا تحسبها شهر 6 . . كم كان سعر الدولي ؟ المصرف ؟ الاسلاميه ؟
السلام ؟ ناقلات ؟ المتحده ؟
الدولي تقريبا في اعتقادي وصل تحت 270 ريال و وصل 600 وشوي في تقديري = 130 %
المصرف كذلك من اقل 240 ريال إلى الآن وصل يمكن 460 ريال = 92 %
الاسلاميه 230 ريال وصلت 500 وشوي = 118 %
السلام من 18 ريال إلى 62 ريال = 244 %
ناقلات من 33 ريال إلى 72 ريال = 118 %
المتحده من حوالي 44 ريال إلى 92 = 110 %

يعني بنظرة عامه وسريعه نجد انك ولله الحمد اكيد كانت عندك شركه بس من هالشركات
على الاقل يعني . .
والحمدلله تشوفها جابت لك نسب جيده و مرضيه . .

اما بالنسبة ( للانطلاقه الجديده ) والمنتظره . . اتفق وياك فيها
اننا ننتظر والجميع ينتظر وموعود بفترة شهر 2 و 3 المقبلين . .

ولكن كما ترى ان السوق قد يكون فيه سيناريو غير متوقع في حالة
الاكتتابات الجديده لو كانت في فترة واحده او يعني شبه متصله
واعتقد من الخطأ ان يفكرون الجماعه عندنا في هالتفكير وكلي امل
انهم بيراعون هالنقطه وماراح يذبحون السوق بالاكتتابات الكبيره والمتكرره .
ثانيا ً . . الناس ( الصغار ) او الكبار ( الغير واعين ) . . وتوعيتهم اكثر والصراحه نتعب واحنا نوعي
ثالثا : المحافظ ورؤوس الاموال الاجنبيه اقصد غير القطريه والتي دخلت رسميا في ابريل الاسود
يعني ما ودي اقول واعلق الشماعه عليهم واقول هم السبب واتباكى لكن اقصد
ان الوضع علينا احنا تغير . . ( الناس زادت خصوصا الصغار + الشركات والمحافظ الكبيره + تحالفات مضاربين المحافظ الشخصيه ) . . يعني كل هـ الزخم . . يعطيك جو جديد . . النتائج الماليه تخليك تتفائل وتستبشر خير . . والوضع الحالي من كميات وعروض وكلام ناس تخلي الواحد صحيح يمر بحالة من القلق . . .

لكن عموما ً اخوي . . انا حالي حالك . . فلوسي في البورصه . .
ولكني اعرف ان مهما كانت فيه نزله . . واحمرار . . اعرف ان وراها طلعه واخضرار . .

ودامنا قبلنا الدخول في سوق الاسهم المعروف بالمخاطره الكبيره خصوصا للمضاربين ( الجدد )
فعلينا الآن . . تقبل النتائج . . والتفهم ان هذا سوق اسهم ومضاربات . . يعني مخاطرته كبيره .

بالنسبة لخطوتك في الاقتراض مادري . . لكن ما درستها يمكن عدل انت . .
ونصيحه اخ . . خل نصيبك الاكبر في الاستثمار . . ( بالاسعار الجيده ) . . والله يوفقك ويرزقك ان شاءالله

مستثمر طموح
13-11-2005, 12:04 PM
سوقنا كلام فاضي حفنة من الجشعين تسيرة فوق او تحت

بذمتكم السوق نازل هالنزول الرهيب اشحقة ونهاية السنة قربت وارباح الشركات عالية وتوزيعها كلها كم شهر

واسعار شركات ترواح مكانها من اشهر او اسابيع مفروض تستقر او ترتفع شي مضحك انها نازلة نزلة

مفروض نطلع من السوق ونخلية للمحافظ والهوامير لانة السوق سوقهم يا جماعة

اللي اقولة

اصبروا وصابروا

بومبه
13-11-2005, 12:08 PM
ونسيت اتضيف مع الفواكه والخضره الثابتين سوق البحرين للأوراق المالية....أجوفه ما يتحرك؟

هذي مجرد مزح مو تجريح هدي اعصابك واذا تبي اقولك كلمه عن البحرين وكل مره اقولها
وشلك بسوق البحرين مايجي من البحرين غيرالفقر طاب خاطرك؟ الكلام اخذ وعطا .
وفي فرق بين المزح والتجريح والأهم من هذا اني مارديت على مشاركه انت كاتبها هذا اهم شىء يا ولد البلد

alkaabi
13-11-2005, 12:18 PM
سوقنا كلام فاضي حفنة من الجشعين تسيرة فوق او تحت

بذمتكم السوق نازل هالنزول الرهيب اشحقة ونهاية السنة قربت وارباح الشركات عالية وتوزيعها كلها كم شهر

واسعار شركات ترواح مكانها من اشهر او اسابيع مفروض تستقر او ترتفع شي مضحك انها نازلة نزلة

مفروض نطلع من السوق ونخلية للمحافظ والهوامير لانة السوق سوقهم يا جماعة

اللي اقولة

اصبروا وصابروا

خلاص خلك نفسهم

اشتر وبيع على طول

اضرب واهرب

ليش تطلع من السوق كليااا

موادع قطر
13-11-2005, 12:21 PM
لا أحد توقع السيناريو الحزين والا حتى اكبر المحللين العالمين..........؟ بصراحه سوق صعب تسميته وافضل تسميه له بانه سوق الاشاعات وغياب المسؤليين والفوضى

تكثر الاقاويل في الجرائد الخليجيه اما في الصحافه القطرييه فاكبر الاهتمام هو اعلان هروب عامل وفقدان جواز سقر والى اخره.....لماذا لا نرى البينه من الحقيقه من ادارة السوق والماذا هذا التهاون ونرضى بان نكون اضحوكه لجميع الاسواق المجاوره .................نعم توجد هناك حالة ارتفاع وحالة نزول واما ان تكون حالت انهيار فهذا مؤسف ...انا الذي حاصل الان ماهو الا مصالح لكبار المستثمريين وان ذكرة الاسماء فانني ذاهب الى السجن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اعزائي اعضاء المنتدى انا لم اتاثر بحالة الهيستريا الحاصله لبعض المستثمريين لخروجي من سوق الدوحه من فتره طويله وتوجهت الى سوق دبي لوجود جميع عوامل الاستثمار ونجاح لاكن الذي يحز في النفس هذا المنظر للبلد العزيز الذي نود له جميع عوامل النجاح
السبب في انهيار السوق هي ادارة السوق لغياب المصداقيه والشفافيه المؤجره لمصالح بعض الناس؟؟؟؟؟

رهيب
13-11-2005, 12:22 PM
هلا فيك اخوي الفاضل
اقدر ما يختلج في صدرك وصدر الكثيرون حول وضع السوق اليوم
يمكن ان كثافة الاحمرار قد ازعجت واقلقت الكثيرون لا سيما صغار المستثمرين
ولكن بارك الله فيك عندما نتكلم علينا الانصاف قدر الامكان . .
ذكرت انك من 8 شهور دخلت السوق او جهزت مبالغ واقترضت الخ الخ
يا اخي الفاضل اذا تحسبها شهر 6 . . كم كان سعر الدولي ؟ المصرف ؟ الاسلاميه ؟
السلام ؟ ناقلات ؟ المتحده ؟
الدولي تقريبا في اعتقادي وصل تحت 270 ريال و وصل 600 وشوي في تقديري = 130 %
المصرف كذلك من اقل 240 ريال إلى الآن وصل يمكن 460 ريال = 92 %
الاسلاميه 230 ريال وصلت 500 وشوي = 118 %
السلام من 18 ريال إلى 62 ريال = 244 %
ناقلات من 33 ريال إلى 72 ريال = 118 %
المتحده من حوالي 44 ريال إلى 92 = 110 %

يعني بنظرة عامه وسريعه نجد انك ولله الحمد اكيد كانت عندك شركه بس من هالشركات
على الاقل يعني . .
والحمدلله تشوفها جابت لك نسب جيده و مرضيه . .

اما بالنسبة ( للانطلاقه الجديده ) والمنتظره . . اتفق وياك فيها
اننا ننتظر والجميع ينتظر وموعود بفترة شهر 2 و 3 المقبلين . .

ولكن كما ترى ان السوق قد يكون فيه سيناريو غير متوقع في حالة
الاكتتابات الجديده لو كانت في فترة واحده او يعني شبه متصله
واعتقد من الخطأ ان يفكرون الجماعه عندنا في هالتفكير وكلي امل
انهم بيراعون هالنقطه وماراح يذبحون السوق بالاكتتابات الكبيره والمتكرره .
ثانيا ً . . الناس ( الصغار ) او الكبار ( الغير واعين ) . . وتوعيتهم اكثر والصراحه نتعب واحنا نوعي
ثالثا : المحافظ ورؤوس الاموال الاجنبيه اقصد غير القطريه والتي دخلت رسميا في ابريل الاسود
يعني ما ودي اقول واعلق الشماعه عليهم واقول هم السبب واتباكى لكن اقصد
ان الوضع علينا احنا تغير . . ( الناس زادت خصوصا الصغار + الشركات والمحافظ الكبيره + تحالفات مضاربين المحافظ الشخصيه ) . . يعني كل هـ الزخم . . يعطيك جو جديد . . النتائج الماليه تخليك تتفائل وتستبشر خير . . والوضع الحالي من كميات وعروض وكلام ناس تخلي الواحد صحيح يمر بحالة من القلق . . .

لكن عموما ً اخوي . . انا حالي حالك . . فلوسي في البورصه . .
ولكني اعرف ان مهما كانت فيه نزله . . واحمرار . . اعرف ان وراها طلعه واخضرار . .

ودامنا قبلنا الدخول في سوق الاسهم المعروف بالمخاطره الكبيره خصوصا للمضاربين ( الجدد )
فعلينا الآن . . تقبل النتائج . . والتفهم ان هذا سوق اسهم ومضاربات . . يعني مخاطرته كبيره .

بالنسبة لخطوتك في الاقتراض مادري . . لكن ما درستها يمكن عدل انت . .
ونصيحه اخ . . خل نصيبك الاكبر في الاستثمار . . ( بالاسعار الجيده ) . . والله يوفقك ويرزقك ان شاءالله

انعشتنا يالمشرف العام ... و عقبال انتعاش السوق ... جزاك الله خير

الحزينه
13-11-2005, 12:24 PM

عفوا اخوي انت ماضفت شيء جديد بورصتنا .صحيح ماشيه على الاشاعات والكلام الفاضي وغير جذيه قلة الخبره وجهل المستثمرين ( المستفحل ) هو اساس نزول البورصه : اولاقدر الله انهيارها
واذا عند كبار المستثمرين ( الهوامير ) فهذه لعبتهم من زمان واذا احنا بنتراجع وبنخاف منهم الحين
يبقى ماسوينا شيء وخسرنا كل اللى عندنا سوء راس المال . الدين .......... الخ وغير اللى باعوا سياراتهم ورهنوا بيوتهم

بورصتنا ماعليها كلام وماباقي غير شهر وشوي عن الاعلان نتائج الربع الاخير والاكيد وبقوة الله راح ترتفع ان شاء الله واتمنى الكل يترك عنه المضاربات .

السهم الكلاسيكي
13-11-2005, 12:37 PM
حان موعد الهروب وترك السوق لاصحابه
كلام في محلة وموزون

الصراحة انا من الى هربو بدرى الحمدللة رب العالمين

بومبه
13-11-2005, 12:38 PM
عفوا اخوي انت ماضفت شيء جديد بورصتنا .صحيح ماشيه على الاشاعات والكلام الفاضي وغير جذيه قلة الخبره وجهل المستثمرين ( المستفحل ) هو اساس نزول البورصه : اولاقدر الله انهيارها
واذا عند كبار المستثمرين ( الهوامير ) فهذه لعبتهم من زمان واذا احنا بنتراجع وبنخاف منهم الحين
يبقى ماسوينا شيء وخسرنا كل اللى عندنا سوء راس المال . الدين .......... الخ وغير اللى باعوا سياراتهم ورهنوا بيوتهم

بورصتنا ماعليها كلام وماباقي غير شهر وشوي عن الاعلان نتائج الربع الاخير والاكيد وبقوة الله راح ترتفع ان شاء الله واتمنى الكل يترك عنه المضاربات .

اختي كلامج سليم بس الكل يحب الربح السريع وحنا بدون محللين ولا خبراء نعرف والعلم عند الله ان الناقلات مثلا في 2010 بصير فوق 300 بس من يقدر يصبر 4 سنوات حاط ايده على خده؟
لازم الواحد يضارب ولا يطلع من السوق حتا لو كان خسران وهذي مو دعوه علشان الكل يطلع من السوق وفي الاخير يعني لو طلع 50 او 100 او 1000 واحد من صغار المستثمرين من السوق هل هذا معناه انه بيسكر السوق :)هذي مجرد تفريج عن الهم والنزول الي شهدناه اليوم فقط .العالم اتحب تعبر عن مشاعرها فقط لا غير

الحزينه
13-11-2005, 12:45 PM
اختي كلامج سليم بس الكل يحب الربح السريع وحنا بدون محللين ولا خبراء نعرف والعلم عند الله ان الناقلات مثلا في 2010 بصير فوق 300 بس من يقدر يصبر 4 سنوات حاط ايده على خده؟
لازم الواحد يضارب ولا يطلع من السوق حتا لو كان خسران وهذي مو دعوه علشان الكل يطلع من السوق وفي الاخير يعني لو طلع 50 او 100 او 1000 واحد من صغار المستثمرين من السوق هل هذا معناه انه بيسكر السوق :)هذي مجرد تفريج عن الهم والنزول الي شهدناه اليوم فقط .العالم اتحب تعبر عن مشاعرها فقط لا غير

بارك الله فيك اخوي والله يفرج همك وهمنا ان شاء الله في القريب العاجل بس عليك بالتحلي بالصبر والتفائل يالطيب وان شاء الله الايام الجايه بتلاقي كل خــــــــــير :nice:

ولد المعاضيد
13-11-2005, 12:46 PM
الظاهر الشباب اللي هني داخلين البورصه على امل انها لمت اب على طول..
هذي لعبة كبار المستثمرين..والقصد منها تخويف صغار المستثمرين..
يعني اذا انا خفت..وانت خفت..وفلان خاف..وفلان وفلان وفلان..
وكلنا سحبنا فلوسنا من البورصه وبعنا بخساره..يبقى ما سوينا شي..
على الأقل اللي اشترى اي اسهم وخسر فيها..ينتظر لين ما ترتفع..ويطلع رأس المال((على الأقل))
وبعدين يسحب نفسه من البورصه..بس لا تبيعون بخساره..
وان شالله كلها فتره بسيطه..وبتنتعش البورصه..تحياتي..

بومبه
13-11-2005, 12:47 PM
بارك الله فيك اخوي والله يفرج همك وهمنا ان شاء الله في القريب العاجل بس عليك بالتحلي بالصبر والتفائل يالطيب وان شاء الله الايام الجايه بتلاقي كل خــــــــــير :nice:

إنشاء الله اجمعين

QCB
13-11-2005, 12:52 PM
هذي الحركه نفس السناريو الي صار شهر 8 على ما اعتقد ...

البورصه باكملها لمت داون

وبعدها انطلاقه سريعه ودعم الربع الثالث

وانا اتوقع نفس السناريو راح يصير

وب 15\11

ويقول المثل تفائلو بالخير تجدوه

والصبر مفتاح الفرج

وانا انصحكم بالاستثمار متوسط الاجل

وخل عنكم المضاربات !!

السهم الكلاسيكي
13-11-2005, 12:55 PM
الظاهر الشباب اللي هني داخلين البورصه على امل انها لمت اب على طول..
B][B]تحياتي..

اخوى ولد المعاضيد
الحذر واجب والانسان ماينلدغ مرتين
وهذا سوق معروف توقع نزول وصعود
لاكن لازم تاخذ الاحتياط معاك

qatari1
13-11-2005, 01:39 PM

أخوي.... لا داعي لبث الرعب والإرجاف لدى المساهمين، لأن هذا يزيد الطين بلة، ولا يحل الأمر بل يزيده سوءاً!
هذا الأمر طبيعي جداً في مثل الظروف الراهنة حيث يسعى الجميع لتسييل ما يملك من أسهم للاكتتابات القادمة....
وخذوها قاعدة نزول السوق هو فرصة لمن لم يدخل في الفترة الماضية أو لشراء أسهم إضافية في الشركات القيادية....فالوقت الحالي وبالأسعار الحالية مغرية جداً للشراء وليس للبيع...
عموماً هذه المسألة ستأخذ بعض الوقت ثم يعود السوق بإذن الله إلى الاستقرار ثم بداية صعود مع اقتراب نهاية العام....
المطلوب من الجميع الاحتفاظ بأسهمهم، وعدم عرضها للبيع، والانتظار شهرين أو ثلاثة أو ربما أقل لجني حصاد أسهمهم...

من ناحية أخرى أن أختلف معك بالنسبة للتحليل بشقيه الأساسي والفني....هو قابل للتطبيق في سوقنا....ولكن بالنسبة للتحليل الفني فالقاعدة الشهيرة تقول( الخبر يقتل الشارت)!!

بو شهاب
13-11-2005, 01:40 PM
اخواني الرجاء ان لا نعطي الفرصة لكبار المساهمين و للمحافظ للم و اخذ

اسهمنا بالرخيص و ان نخسر اموالنا بسبب الخوف الغير مبرر . كما لاحظتوا

اليوم الكميات الضخمة التي سحبت من المعروض على اللمت داون و ذلك في معظم

الشركات القيادية . فلنسال انفسنا من الذي شراها ؟ و هل هو من الغباء

ان يشتري بهذا السعر بدون ان يضمن الربح الوفير في الفترة البسيطة

القادمة ؟ اخواني قليل من الصبر و من صبر ظفر .

hamoor4ever
13-11-2005, 01:58 PM
انا اللي كنت ابي اقوله ان الواحد يكون شاطر يستغل هالوقت انه يبيع اللي عنده ويرد يشتريه بسعر ارخص ..

واللي يعرف معنى البورصه يفهم انا شقول .. مب بس يسكت وماينصح اخوانه ويعلمهم ..
تحصله هو يقول لاتبيعون وهو اول واحد يبيع
ومب كل الناس عندهم صبر ..

عشان جذيه انه اتوقع عوده الروح للسوق خلال الاسبوع هاذه .. وبفتره بأّذن الله لاتقل عن الشهر راح نلاقي السوق كل يوم لمت اب

عموما الحين مااعتقد ان في فايده ان حد يبيع اسهمه اللي باع باع .. وفرصه له انه يشتري بأرخص خلال هاليومين ..
واللي ماباع اعتقد انه يصبر احسن له .

بس بصراحه الاقام هاليومين حلوه صار لنا فتره ننطرها ..

سهم طايح
13-11-2005, 02:10 PM
كبار المستثمرين لعبوها صح والسبب الحقيقي هو الجبن الواضح على صغار المستثمرين فكلمة جبان لاتكفي مع الوضع الحالي ولو في كلمة اكبر كان قلتها

للاسف كبار المستثمرين يخيطون ويبيطون على كيفهم ومتى مابغوا يرفعون السوق ارفعوه ومتى مابغوا يدمرونه خرعوكم بهزة بسيطة للسوق وانتوا ( وانا منكم ) الله خير قلوبنه في بطونه من نشوف الهزة في السوق هزيناه بأوامر البيع الكثيفة

يالربع ماتخافون على فلوسكم ؟؟؟؟؟

السوق نازل بسببكم فليش تعرضون الاسهم للبيع

والله حرام

بو عبد الرحمن
13-11-2005, 02:22 PM
السلام عليكم جميعا. الوضع طبيعي يا جماعة ولابد من طلوع ونزول. صحيح ان النزول قد بولغ فيه واعتقد ان هذا الامر يبعث الامل في النفوس لان الارتداد قد اقترب جدا ان شاء الله والدليل على كلامي هو اقترابنا من الدعم المقبل وهو حوالي 11400 نقطة كما ان قيمة k على الستوكاستك وصلت الى الصفر وهذه ادنى قيمة على الاطلاق كون هذا المؤشر مؤشر مغلق. ولا يجب ان نلقي باللوم على المحافظ الشرهة التي لا تشبع لان هذا هو ما يجب ان تقوم به حتى تحقق الارباح لمساهميها. البيع في الوقت الراهن لا انصح به لان فرصة معاودة الدخول لن تكون سهلة في حال ارتد السوق.

إنجاز
13-11-2005, 02:23 PM
بصراحة أمركم غريب

أنا لي تجربة سابقة في البورصة في أكثر من بلد وذكرت سابقا أن نتاج هذه التجربة بالنسبة لي كانت في الاستثمار والبعد عن المضاربة يعني لمن هو مستثمر وأفترض أنه اشترى في شهر 6 أو 7 أعتقد أن أرباحه الآن لا تقل عن 25-30% بالميت إذا لم يكن أكثر حتى في ضوء هذا النزول، ومع ذلك يعتبر أن السوق انهار !!

حتى المضارب الذي يبيع ويشتري كل يوم أنا متأكد أنه ربحان خلال الفترة السابقة أضعاف ما يمكن أن يكون خسره في النزول الحالي، وإلا ما معنى أنه يريد الربح فقط دون أي خسارة، انظر للمحصلة النهائية ولا تنظر لفترة محدودة فقط وتحكم من خلالها على السوق

من ارتضى أن يكون مضاربا وأراد ذلك لنفسه فله ذلك، ولكن عليه أيضا أن يرضى بكل مخاطر المضاربة التي تم التحذير منها مسبقا وكثيرا.

ومن ارتضى أن يكون مستثمرا فليتبع الأساس السليم والصحيح للاستثمار والذي أنا متأكد أنه لا يوجد أحد من أعضاء المنتدى إلا واطلع عليها من المشاركات القيمة للخبراء دون الالتفات إلى أي أمور استثنائية تستغل جهل صغار المتعاملين وتخويفهم

وللعلم أنا بعد أن اكتويت بنار المضاربات لدي ناقلات بسعر 58 ووقود بسعر 138 والأهم من ذلك لدي سيولة حوالي 40% من رأس مالي، فماذا تتوقعون أن تكون نفسيتي الآن؟

بصراحة عال العال .. إن ارتفع السهم ربحنا وإذا نزل اشترينا، وقد يقول قائل وما الذي يضمن لنا عدم النزول أكثر، أقول هنا يأتي دور التحليل والقراءات وأسلوب الشراء التدريجي الذي امتلأت به صفحات المنتدى لضمان الحصول على معدل ممتاز، والأهم هو أنني مقتنع بالأسهم التي اشتريتها كاستثمار وأكرر كاستثمار ولا أنظر إلى نزول بضع ريالات لتنغص علي حياتي ما دمت أتعامل بالأسلوب الصحيح والعلمي في البيع والشراء، بعيدا عن المقولة الزائفة التي يتمسك بها الكثير وتكون كثيرا سببا في الخسارة الفادحة ألا وهي (بيع الحين واشتري من تحت !!)

ونهاية .. لا يصح إلا الصحيح شئتم أم أبيتم .. وأسعار بعض الأسهم ومكرراتها حسب التحاليل المتبعة في كل دول العالم وليس قطر فقط رخيصة شئتم أم أبيتم .. وللمرة الألف .. نعم للاستثمار العاقل المدروس ولا للمضاربة المجنونة .. وأنا شاري خلال هاليومين بناء على التحاليل المدروسة دون أي تردد.

وكل التوفيق للجميع

سهم حاير
13-11-2005, 02:24 PM
عن نفسي راح ابيع براس مالي لأن اكبر غلطه في حياتي يوم دخلت سوق قطر بسبب الناقلات والله يااخوان لو اني مادخلت السوق بفلوسي كان اقل شي خلال فتره حجز فلوسي من ثلاث شهور كان ادخلت بسوق الكويت مايقل عن اربعين الف دينار ولكن يعين الله واتمنى من سوق قطر في السنين القادمه الازدهار 00 ودمتم

رحال
13-11-2005, 02:31 PM
مثل كل مرة بدأنا نعلق أخطاءنا اما على ادارة السوق أم على الهوامير 000

لو ألقينا نظرة على السوق في أي شركة السعر لمت داون واجمالي

الحجم قليل يعني لا أحد اشترى وباع وكلها أسهم قليلة والأ سعار نازلة 000

با لله عليكم اين با ع هذا الهامور الذي علقتم شماعتكم عليه ؟؟؟

المسأله يا اخوان نسبه وتناسب اذا أنت خسران آلاف فالهامور خسران

ملا يين ولا احد يملك عصا سحرية يعرف أين اتجاه السوق أفكار الناس وقراراتهم

تتشابه في المجتمع القطري ولا أحد يستطيع المشي عكس الأ تجاه ولكن ما يحدث في

سوقنا العكس دائما واليكم الأ مثله :

1- السوق سوف ينزل عند الأ كتتاب بناقلات ؟؟؟

ماحدث العكس صعد السوق الى أعلى مستوياته في تاريخه !!!

2- السوق سوف ينزل في شهر 7 و 8 ؟؟؟ وأيضا عكس التوقعات وصعد وكان

أكبر اجمالي حجم من حيث التداولا ت !!!

3- دلا له سوف تنزل بسعر متدني ولا يوجد اقبال عليها ؟؟؟

وأيضا نزلت أعلى سعر 87 ريال ووصلت من اليوم الأ ول على 156.5

وحافضت على سعر 130 ريال !!!

وهناك الكثير الكثير الظاهر الواحد يمشي عكس احساس الناس !!!

ابوعلي اليافعي
13-11-2005, 02:31 PM

هذا الحديث وبكل صراحه كنت انتظره من فتره طويله....

غدا وبعد غد ساقوم بتقسيم السيوله التي املكها لشراء بعض الاسهم المنتقاه..

نعم لقد حانت الفرصه واعتقد انها الاخيره...

ملحوظه: ماذكرته سابقا ليست دعوه لاحد ابدا للشراء بل هو قراءه بصوت مسموع لما انوي القيام به....نسبة النجاح والفشل متساويتان..

Qatarii
13-11-2005, 02:39 PM
وصلت الرسالة

KhalidQ
13-11-2005, 02:41 PM
وصلت الرسالة

3 شهور مافيه لمت اب واخر شي لمت داون

بو عبد الرحمن
13-11-2005, 02:42 PM
بالتوفيق يا أبا علي وبارك الله لك وللجميع في صفقاتكم. اعتقد العقارية سعرها ممتاز. والسلام تحت 25 فرصة ذهبية والدولي تحت 500 والمصرف تحت 400 فرصة ممتازة.

KhalidQ
13-11-2005, 02:44 PM
بالتوفيق يا أبا علي وبارك الله لك وللجميع في صفقاتكم. اعتقد العقارية سعرها ممتاز. والسلام تحت 25 فرصة ذهبية والدولي تحت 500 والمصرف تحت 400 فرصة ممتازة.

انصح في الشركات اللي ما عليها عرض واجد

مـحـمـد الـعـذبـة
13-11-2005, 02:48 PM
انصح في الشركات اللي ما عليها عرض واجد

كلام سليم :nice: :nice: :nice:

فائز الدارين
13-11-2005, 02:54 PM
يا اخوان أنا لن أخرج عن الموضوع وكلامي يصب في نفس السياق.
يا اخوان ايش سالفة 15/11/2005 سمعت من اكثر من مصدر انه حيحصل في هذا اليوم تغير كبير في البورصة وغالبا ما سيكون خيرا. لو كان هذا صحيحا فهذه فرصة طيبة للشراء.
أفيدونا من فضلكم.

QCB
13-11-2005, 03:04 PM
الربحاااااااان الي بيمسك اسهمه والخسران الي راح يبيع في هذي الظروف

والمؤشر وصل الى نقطه الدعم الجباره للسوق وهي نقطه الصفر

وبأذن الله السوق راح يخرج من هذه المرحله والاسعار راح تنطلق لمستويات جديده ودعم قوي راح يجي للسوق وكل الي باع اسهمه راح يشتريها باسعار اعلى من سعر البيع الي باعه

شوف التحليل بنفسك

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=19445

ولد البلد
13-11-2005, 03:07 PM
يا اخوان أنا لن أخرج عن الموضوع وكلامي يصب في نفس السياق.
يا اخوان ايش سالفة 15/11/2005 سمعت من اكثر من مصدر انه حيحصل في هذا اليوم تغير كبير في البورصة وغالبا ما سيكون خيرا. لو كان هذا صحيحا فهذه فرصة طيبة للشراء.
أفيدونا من فضلكم.

اخوي فائز الدارين...والله أنا سمعت هالكلام بعد بس مادري اش صاير.
اش رايك نتصل في القبس الكويتية؟!! :funny:

رحال
13-11-2005, 03:15 PM
اش رايك نتصل في القبس الكويتية؟!!

شلسالفه يا الربع خلونا في الصورة معاكم ترى انطقينه طق السنة !!!

وخبركم الهريس ما يحلى الا بعد الطق !!!

بقايا الليل
13-11-2005, 03:23 PM
ان شالله السوق يرجع للمستواة ..

والاسهم معروضة للبيع برخص التراب ومن حق اصحاب الخبرة يشترون وبعد بكرة يبعونة بربح..

وافضل حل اذا السهم خسران والله مابيعة ..

ولد البلد
13-11-2005, 03:38 PM
اش رايك نتصل في القبس الكويتية؟!!

شلسالفه يا الربع خلونا في الصورة معاكم ترى انطقينه طق السنة !!!

وخبركم الهريس ما يحلى الا بعد الطق !!!

يعني نتصل في القبس لأنه أخبار بورصتنا عندهم.
والله اشتهرت هالجريده ياخي.

أقول... مدير بروه يقول ان الأخبار المذكوره في جريدة القبس عن الاكتتاب في الشركة سابقة لأوانها... قال سابقة لأوانها والسوق خسر 600 نقطة في يومين... اشلون لو قايل الأخبار صحيحه؟!!!

مؤثر
13-11-2005, 03:46 PM

حرااااام

ماودانا في داهيه غير هالكلام

أتقوا الله فينا اللي نسمع كلامكم لين غرقنا

مؤثر
13-11-2005, 03:51 PM
الربحاااااااان الي بيمسك اسهمه والخسران الي راح يبيع في هذي الظروف

والمؤشر وصل الى نقطه الدعم الجباره للسوق وهي نقطه الصفر

وبأذن الله السوق راح يخرج من هذه المرحله والاسعار راح تنطلق لمستويات جديده ودعم قوي راح يجي للسوق وكل الي باع اسهمه راح يشتريها باسعار اعلى من سعر البيع الي باعه

شوف التحليل بنفسك

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=19445

يا خووي ما ودانا في داهيه غير التحاليل الفنيه
من كم يوم واحد هني في المنتدى يقول مثلا صناعات تحت 177 لايمكن تنزل

177 نقطة دعم قويه

وشوفت عينك

مسااااااااهم
13-11-2005, 04:28 PM
لو بكرة صار ارتداد ايجابي للسوق والعرض لمت اب لجميع الشركات ...اللي كتب اليوم وهو متذمر ومستاء وحاط كل غيظه على ادارة السوق وعلى الهوامير وعلى........الخ ،،،طبيعي جداً ستلقى كلام عكس ما قرأته اليوم .
السوق يا جماعة ربح وخسارة والمفروض مثل هذا النزووول ما يفزعنا الى هذه الدرجة في ظل الأخبار المتوالية عن اكتتابات كبيرة قادمة ،،وعلى فكره اجزم بان معظمنا على يقين بان ارتفاع السوق قادم لا محالة وفي الايام القادمة انشاء الله .. لان الاسعار اللي شفتها اليوم مغرية جدا للشراء ( وهذه نظرتي بالرغم من وضعي المالي الذي لا يذكر ) مقارنة بالهوامير والذي اعتقد ان لعابهم قد سااااال لهذه الاسعار بس عشمهم فينا ان نعرض اكثر ليومين اخرى عشان تكون الفريسة اكبر وانفع ...
انتبهوااااااااااااا

ابوعلي اليافعي
15-11-2005, 10:11 AM
هذا الحديث وبكل صراحه كنت انتظره من فتره طويله....

غدا وبعد غد ساقوم بتقسيم السيوله التي املكها لشراء بعض الاسهم المنتقاه..

نعم لقد حانت الفرصه واعتقد انها الاخيره...

ملحوظه: ماذكرته سابقا ليست دعوه لاحد ابدا للشراء بل هو قراءه بصوت مسموع لما انوي القيام به....نسبة النجاح والفشل متساويتان..

هذا ماجال بخاطري يوم الاحد الماضي وكنت اود ان يشاركني الجميع فيه لذلك كانت قرائتي لماكنت انوي القيام به بصوت مسموع..وقد كان التنفيذ ولله الحمد..

بدور
15-11-2005, 10:30 AM
هذا ماجال بخاطري يوم الاحد الماضي وكنت اود ان يشاركني الجميع فيه لذلك كانت قرائتي لماكنت انوي القيام به بصوت مسموع..وقد كان التنفيذ ولله الحمد..

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

سراب الامل
15-11-2005, 04:11 PM

الف الف مبروووووووووووووك اخوي اليافعي والله انك تستاهل كل خير

:app: :app: :app: :app: :app:
:app: :app: :app: :app:
:app: :app: :app:
:app: :app:
:app:

بـوصـالـح
15-11-2005, 04:31 PM

تم التنفيذ اليوم طااال عمرك

:app: :app:

mbahgat222
15-11-2005, 05:46 PM
واللة كلامك عدل.السوق يطلع محدش عارف لية وينزل محدش عارف لية

BOSS MAN
15-11-2005, 06:28 PM
ياناس والله سوقنا فيه لعبه ومو مستقر بس الصبر الصبر حلو مب في يوم وليله وانتو تبون الربح بس انت داش في هذا المجال خلاص توقع الخساره وتوقع الربح واصبر لازم يكون في صبر جامد عندك اسعار اليوم مب مثل السنه الي طافت ولا الي قبلها وسوقنا ماينفع فيه المضاربه خلك مستثمر متوسط المده ول انساها وخلها واطلع وبعد سنه تعال لها وبتشوف

ابوعلي اليافعي
16-11-2005, 12:33 AM
اختي بدور اختي سراب الدوحه عزيزي بوصالح اليافعي..شكرا لكم ومبروك مقدما

بولينجر
16-11-2005, 03:56 AM
مبورك لكل من اشترى

وامسكوا أسهمكم ولاتبيعون

خلوه أخضر...