المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللجنة التأسيسية لشركة الاتصالات الثالثة بالكويت تعلن عن بدء الاكتتاب في 24 الجاري



Bo_7aMaD_Q8
16-08-2008, 03:14 PM
اللجنة التأسيسية لشركة الاتصالات الثالثة بالكويت تعلن عن بدء الاكتتاب في 24 الجاري



اعلنت اللجنة التاسيسية لشركة الاتصالات الثالثة التي تحمل اسم (شركة الاتصالات الكويتية) عن موعد بدء الاكتتاب للمواطنين في ال24 من شهر اغسطس الجاري.




وقال رئيس اللجنة التاسيسية بالوكالة عبدالمحسن المزيدي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الاكتتاب سيظل مفتوحا حتى ال18 من شهر سبتمبر المقبل حيث يبلغ عدد الاسهم المطروحة للاكتتاب العام للمواطنين 250 مليون سهم بقيمة 25 مليون دينار تمثل 50 في المئة من اجمالي اسهم الشركة المصدرة.

واضاف ان شرائح الاكتتاب 500 و 1000 سهم ويبلغ سعر السهم المطروح للاكتتاب 105 فلسا تتضمن القيمة الاسمية وعلاوة اصدار بقيمة خمسة فلوس حيث سيكون حق الاكتتاب مفتوحا لجميع المواطنين الكويتيين.

وبالنسبة لغير الكويتيين قال المزيدي ان اسهم الشركة تعتبر اسهم اسمية يجوز لغير الكويتيين تملكها عن طريق شرائها من سوق الكويت للاوراق المالية وفقا لاحكام القانون وذلك عند ادراجها وتداولها لاحقا في السوق.

وحول موعد ادراج الشركة المتوقع في سوق الكويت للاوراق المالية قال المزيدي ان الشركة تعتبر شركة مساهمة عامة ولذلك حسب القانون سيتم ادراجها في السوق بعد اصدار اول ميزانية عن سنة مالية كاملة.

وكان المرسوم الاميري رقم 187 لسنة 2008 قد صدر بتاريخ 22 يوليو الماضي وتم نشر عقد التاسيس والنظام الاساسي للشركة في الجريدة الرسمية بتاريخ 27 من نفس الشهر ثم صدر قرار وزير التجارة والصناعة رقم 409 لسنة 2008 بتاريخ 12 اغسطس الحالي بالاكتتاب في الشركة المذكورة.

وقد تم تحديد راس مال الشركة بخمسين مليون دينار موزعة على 500 مليون سهم 50 في المئة منها للمؤسسين وهم عدد من الجهات الحكومية الكويتية هي الهيئة العامة للاستثمار 6 في المئة والمؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية 6 في المئة.

كما تضم لائحة المؤسسين بيت الزكاة والامانة العامة للاوقاف والهيئة العامة لشؤون القصر حيث يمتلك كل منهم اربعة في المئة من راس المال بينما يمتلك مشغل الشركة وهو شركة الاتصالات السعودية 26 في المئة من اسهم الشركة.

وبالنسبة لتوقعاته لمدى الاقبال على الاكتتاب قال المزيدي ان جميع المؤشرات تؤكد اقبالا كبيرا من قبل المواطنين لعدة اسباب اهمها المجال الذي ستعمل فيه الشركة وهو قطاع الاتصالات الذي يعتبر من اسرع القطاعات نموا وانتشارا في الكويت والمنطقة الى جانب التجارب السابقة في الاكتتابات العامة ومن بينها الاكتتاب الاخير في بنك بوبيان الذي اكتتب فيه اكثر من 680 الف مواطن وتمت تغطيته اكثر من مرة.

وردا على سؤال حول اعتراض البعض على تاريخ طرح الاكتتاب في فترة الصيف قال المزيدي ان اللجنة التاسيسية راعت في اختيارها تاريخ بدء الاكتتاب مجموعة من العوامل اولها انه سيتم في الاسبوع الاخير من شهر اغسطس وهو موعد عودة المواطنين من اجازاتهم الصيفية استعدادا لاستقبال شهر رمضان ما يعنى ان غالبيتهم سيكون متواجدا خلال فترةالاكتتاب.

واضاف ان التاريخ مرتبط بصرف رواتب المواطنين العاملين في القطاعين العام والخاص الى جانب تاريخ صرف رواتب المتقاعدين في العاشر من شهر سبتمبر المقبل مشيرا الى ان فترة الاكتتاب كافية خاصة انها تصل الى اربعة اسابيع.

ونوه المزيدي الى ان المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية ستقوم بتغطية اكتتاب المتقاعدين على ان تخصم منهم لاحقا بنظام الاقساط مشيرا الى ان اكتتاب هذه الفئة تحديدا سيتم عن طريق الشركة الكويتية للمقاصة التى تعتبر مدير الاصدار .