المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهو أفضل نوع في الراوتر ........؟؟؟

الكاسر99
17-08-2008, 09:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماهو أفضل نوع للراوتر :

البلكن Blken

أو اللينك سيس LinkSYS

سألت ناس وايد منهم اللي يقول ال LinkSYS ومنهم Blken

فما مشاكل الBlken وما مشكل LinkSYS

وكيف حل المشاكل ...؟؟؟

أنتظر الرد منكم

Q.T.R SN!PER
17-08-2008, 12:54 PM
اخوي انا امس ركبت بلكين من حياة بلازا شريته والله احسن من اللينكس والحين انا شريته من حياة بلازا ب 499 ريال ومعاه usb adapter هديه والله انه سريع ومافيه اخطاء الحين انا شغال عليه زي الحلاوه
ما انصك تشتري اللينكس لانو كان عندي ويقطع وموب زين
ملحوظه اذا عندك كمبيوتر لا يحتوي على واير ليس لا تشتري وايرليس يو اس بي اشتري كارت احسن من اليواس بي لان اليو اس بي فيه شوية مشاكل بس كارت الواير ليس احسن من اليواس بي
انصحك لا تروح الكارفور فيلاجيو لانه اسعاره اغلى من حياة بلازا وروح قيم بروحك وشوف الفرق
تحياتي لك

الكاسر99
17-08-2008, 01:29 PM
بارك الله فيك وجزاك كل خير على النصيحة

وفعلاً كلامك صحيح أن ال LinkSYS يقطع وايد وبعض الساعات ما يشبك

مع العلم أخوي أن أنا عندي الراوتر( LinkSYS ( N وهو أفضل أنواع الراوترات LinkSYS

ماهو الحل وهل في برمجه للراوتر تحل المشاكل الل فيه لأن الراوتر اللي عندي جديد

Q.T.R SN!PER
17-08-2008, 02:45 PM
والله ما أدري عن البرمجه بس انا جبت فني
تحياتي لك

toyota
17-08-2008, 04:01 PM
السلام عليكم .......
ابغي مساعده منكم يا شباب . انا مركب النت عندي الدي اس ال وعندي جهاز دريم بوكس مايشتغل الا عن طريق النت وابي اشبك واير على دريم بوكس وواير ثاني على كمبيوتري .. يصير ؟؟؟ وماهو افضل نوع علشان اشتريه .. وناطر مشورتكم ... وتسلمون ...

قطري vip
17-08-2008, 04:26 PM
اكيدوبلاشك اهو البلكن ومابعده اي راوتر جربت نوعيات ومانفعت معاي غير البلكن لاتشتري نصيحه ومداه

طويل يعني يغطي مساحه طويله من البيت حتى لوحاطه بحجره والله قوي وخذ ابو ثلاث اريال

الكاسر99
17-08-2008, 04:29 PM
ماهو أفضل مكان يعمل برمجة للراوتر Linksys لأن جبت واحد البيت وأخذ مني خمسين ريال على الفاضي

ابو ضاري
17-08-2008, 11:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماهو أفضل نوع للراوتر :

البلكن Blken

أو اللينك سيس LinkSYS

سألت ناس وايد منهم اللي يقول ال LinkSYS ومنهم Blken

فما مشاكل الBlken وما مشكل LinkSYS

وكيف حل المشاكل ...؟؟؟

أنتظر الرد منكم

هلا بك اخوي الكاسر عساك بخير

افضل مودم او رواتر تقدر تقسيها بمدى احتياجك

فالبلكن ممتاز واللينكسس بعض اصدارته هي التي خالية من المشاكل وايضا نسيت السبيد تشش فهو ممتاز فلدي سبيد تتش 585 i أخذته من دبي قبل فترة طويلة اكثر من 3 سنين او اكثر بقليل وممتاز لا اطفيه ابدا ويعمل معي بشكل رائع وشكله انيق وينفع للمكتب ايضا فلديك البلكن والسبيد تشش وايضا بعض اصدارت اللنكسس ممتازة وخالية من المشاكل المعتادة مثل التنهيق والحرارة المرتفعة

لذلك استخير وان كنت أرشح لك البلكن والسبيدتش تتش من واقع تجربة اكثر من 4 سنين لكن اصدارة قديمة لا اعرف اي شىء عن اصدارت سبيد تشش الجديدة

تحياتي لك

فمان الكريم

السلام عليكم .......
ابغي مساعده منكم يا شباب . انا مركب النت عندي الدي اس ال وعندي جهاز دريم بوكس مايشتغل الا عن طريق النت وابي اشبك واير على دريم بوكس وواير ثاني على كمبيوتري .. يصير ؟؟؟ وماهو افضل نوع علشان اشتريه .. وناطر مشورتكم ... وتسلمون ...

وعليكم السلام والرحمة

هلا بك اخوي

نعم تقدر جيب فقط سلك شبك واشبك فتحته في الدريم والفتحة الثانية بالرواتر وبكذا انت تكون شبكتهم مع بعض ،، واذا بغيت تشبك الدريم عن الوايرلس تركب قطعة للدريم وهي تشبك مع الرواتر عن طريق الوايرلس

لكن جرب في البداية تجيب كيبل شبكة وتشبك طرف سلك الشبكة في الدريم والطرف الثاني تشبكه في الرواتر او المودم وراح يعمل معاك بكل سهولة ان شاء الله تحياتي لك

فمان الكريم

فـــــواز
18-08-2008, 02:00 PM
نعم تقدر جيب فقط سلك شبك واشبك فتحته في الدريم والفتحة الثانية بالرواتر وبكذا انت تكون شبكتهم مع بعض ،، واذا بغيت تشبك الدريم عن الوايرلس تركب قطعة للدريم وهي تشبك مع الرواتر عن طريق الوايرلس

اخوووي ابو ضاري يعطيك العافيه اول مره ادري بالشي هذا يعني فيه قطعه تركبها في الدريم بوكس ويشبك بالويرلس من دون واير تمده للوايرلس وانا كنت ابامد واير طويل اكثر من 20 متر لين المجلس عشان اشبكه لدريم بوكس علي ايديك يابو ضاري ياليت تروينا صوره هذي القطعه الي تركب للدريم بوكس ولا من وين نشتريها هنا في قطر او نطلبها من النت

انا الحين طالب لي وايرلس بلكين N1 ابو ثلاث ارايل يربه بس يوصل بعيد المدي لنه 4 وايرلس اشتريه ولافيه فايده وان شاء الله هذا يفيد ويوصل للمجلس

انا الي عندي دريم بوكس 500s حجمه هل تركب عليه القطعه

واذا ما تركب شنو نوعيته الجهاز الدريم بوكس الي تركب عليه وصوره القطعه جزاك الله خير

الكاسر99
18-08-2008, 03:53 PM
جزاكم الله كل خير وبارك الله فيكم

شاهين
18-08-2008, 06:09 PM
الكاسر99

Blken n1
من ركبته ماجاااتني مشااااكل منه ولامره قطع عندي
ويعجبك مع الرديم بوكس

وبالتوفيق

bometeb
18-08-2008, 08:19 PM
ابصراحه على حسب تجربتي ارشح Linksys

اخوك :bometeb

القارمن
18-08-2008, 08:33 PM
شباب همتكم وبوضاري بالتحديد

عطونا علوم الدريم بوكس لاني مثل حاله فواز ابغي اتخلص من الوايرات عندي اليهال ملعوزيني

وبغي اشبك الدريم وايرلس مع الراوتر

استعجلي بالحل

ترى اليهال ملعوزيني

اخوك القارمن

ابو ضاري
18-08-2008, 10:10 PM

اخوووي ابو ضاري يعطيك العافيه اول مره ادري بالشي هذا يعني فيه قطعه تركبها في الدريم بوكس ويشبك بالويرلس من دون واير تمده للوايرلس وانا كنت ابامد واير طويل اكثر من 20 متر لين المجلس عشان اشبكه لدريم بوكس علي ايديك يابو ضاري ياليت تروينا صوره هذي القطعه الي تركب للدريم بوكس ولا من وين نشتريها هنا في قطر او نطلبها من النت

انا الحين طالب لي وايرلس بلكين N1 ابو ثلاث ارايل يربه بس يوصل بعيد المدي لنه 4 وايرلس اشتريه ولافيه فايده وان شاء الله هذا يفيد ويوصل للمجلس

انا الي عندي دريم بوكس 500s حجمه هل تركب عليه القطعه

واذا ما تركب شنو نوعيته الجهاز الدريم بوكس الي تركب عليه وصوره القطعه جزاك الله خير

شباب همتكم وبوضاري بالتحديد

عطونا علوم الدريم بوكس لاني مثل حاله فواز ابغي اتخلص من الوايرات عندي اليهال ملعوزيني

وبغي اشبك الدريم وايرلس مع الراوتر

استعجلي بالحل

ترى اليهال ملعوزيني

اخوك القارمن

هلا بك اخوي فوزر واخوي القارمن مافي مشكلة ان شاء الله بخصوص طريقة الربط اللاسلكي سهلة ان شاء الله

نحتاج الى مايسمى Ethernet Bridge من ماركة لينكسس وهذه صورته

http://www.iframagazine.com/website/ntwebsite.nsf/0643D6F192B0BB1BC125721700470A92/$FILE/Linksys%20WET54G%20Wireless%20Ethernet%20Bridge.jp g

الفكرة ببساطة ان نربط كيبل شبكة مابين Ethernet Bridge ومابين الدريم بوكس ومن ثم سيقوم Ethernet Bridge ببث الاشارة لاسلكيا للرواتر اي كان مكان في الدور الاول في نفس الغرفة في الطابق الثاني وهكذا ،، واعيد توضيح الفكرة أخواني

الفكرة هي:- نربط بسلك شبكة مابين Ethernet Bridge ومابين الدريم بوكس (اي كاننوع الدريم بوكس) وبعد مانضع سلك شبكة عادي مابين Ethernet Bridge ومابين الدريم بوكس سيقوم Ethernet Bridge ببث الاشارة اللاسلكية الى الرواتر بكل سهولة بعد عمل الاعدادت

طريقة الربط والشرح بالصور تجدونها بالمرفقات ان شاء الله تحياتي لكم

عدد الصور 12 صورة (الصورة من 1 الى 10 تختص في كيفية تثبيت وتعريف Ethernet Bridge من ماركة لينكسس والصورة 11 و12 كيفية اعداد مودم لينكسس ليعمل مع Ethernet Bridge )

فمان الكريم