المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فلم امريكي دخيل يسئ لسمعة القطريين

blueZircon
19-08-2008, 06:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قررنا الذهاب انا مع مجموعة من اصحابي للسينما في نهاية الاسبوع الماضي , واخترنا فلم يدعى Taken

تدور احداث الفلم عن اب مع ابنته حيث كانتا الاخيره التي تبلغ من العمر ١٧ عاما تود السفر مع زميلتها الى فرنسا لقضاء اجازتها , رفض الاب طلبها خوفا عليها لصغر سنها ولعدم بلوغها ال ١٨ عاماً . فأصرت البنت الى ان اقنعت والدها فوقع لها ورقة الخروجيه للسفر

وعندما حطت ارجل البنت مع صديقتها في فرنسا وقعوا في فخ عصابة الاتجار بالبنات للدعاره . فدارت احداث الفلم مع محاولة الاب انقاذ ابنته الى ان وصلت ابنته الى مزاد عرض الفتيات للبيع والاتجار بالبشر بغرض الدعاره , فكان من ضمن احد الموجودين بالمزاد ممثل عربي تحدث هو مع افراده اللغه العربيه الفصحى . الى ان تمكن من شراء ابنة الاب الامريكيه.

وبعد اتمام عملية شراء البنت بالمزاد استقل هذا الشخص العربي سيارة Audi A8 تحمل لوحة قطريه

والغريب ان المخرج تم مركز ويسوي زوووووووووم على لوحة السياره رايح وجاي

انا استغربت من الموضوع كثيراً, يعني شدخل الحين سياره تحمل لوحه قطريه في فرنسا وبفلم انتاج امريكي. ياترى ايش الغرض من هالسالفه ؟؟

كل مافي الموضوع ان الفلم اساء اساءه تامه لسمعة دولتنا ومواطنيها

هل هذا يعتبر مجرد تمثيل ؟

انا لااتوقع هذا لانه قصة الفلم منقوله ومقتبسه من الواقع

اترك لكم التعليق

الوجبه
19-08-2008, 06:46 AM
رساله حق اللي يشحنون مواترهم ويستعرضون هناك

سهم مديون
19-08-2008, 07:03 AM
انا أرى الامر عادي !!

h2004
19-08-2008, 07:17 AM
هذه اساءة لقطر والخليج على فكرة جريدة بريطانيا كتبت في هذا الصيف وفي الصفحة الاولى عن قطري شحن سيارته الفلانية بالسعر الفلاني وخذ ردود الافعال على ذلك شتم وسخرية مابعده سخرية فالموضوع ماهو الا حقد واساءة والله يديمها من نعمة

moonبنتnight
19-08-2008, 07:19 AM
حسبيا الله ونعم الوكيل فيهم وفي أفكارهم المدمرة 00

هذا من فترة طلعت أحصائية أمريكية تشير بأصابع الاتهام بأن قطر دولة تتاجر بالبشر 00 وهذا شيء واضح أن لي يبثونه من أفكار مدمرة واضح كل الوضوح أن قطر هي من ضمن هل الدول إلي ذكروها في إحصائياتهم 00
عبالهم أي خدامة داشه معنها أن تاجر فيها :anger1::anger1::anger1:

blueZircon
19-08-2008, 07:19 AM
اشكركم على المرور والكل يحمل وجهة نظره بهذا الموضوع, وانا شخصياً اشوف انه اساءه والفلم يحتوي على لقطات اكثر من الموجوده بالموضوع لم اتعرض لها لانها لاتليق للعرض في منتدانا لصاحب الاودي بالفلم

السلطان
19-08-2008, 07:44 AM
الله يقطعهم
بصراحة اشوفها موب عدلة

jassim_007
19-08-2008, 08:10 AM
الشرهه على الي عطاهم السياره : ) لازم يتحاسب !!!

shoog-qatar
19-08-2008, 08:15 AM
كل يرى الناس بعين طبعه العيب فيهم
ويشوفونه في غيرهم

arcon
19-08-2008, 08:18 AM
الله المستعان وان شاء الله ينقلب اي عمل او اي كلمه او اي نفس على قطر الحبيبه عليهم وهذا يدل على ان قطر اصبحت رقم صعب والكل يتكلم عنها وما انقول غير موتو بغيظكم

الوجبه
19-08-2008, 08:19 AM
من له الرقم .. ممكن احد يطلعه

دلة الرسلان
19-08-2008, 09:06 AM
من له الرقم .. ممكن احد يطلعه

:telephone: ياحظه !!!!!

كم مليون تعويض على الطاير

coolqtri
19-08-2008, 09:14 AM
مع ان الموضوع بسيط .. بس اللي بيلاحظ بيشوف انة .. اتهام صريييييييييييييح .. لقطر .. بانها دولة تتاجر بالبشر .. لعنبو ... احنا نتاجر بالبشر .. وين وشلون .. انا لو أوقف عالإشارة .. سنة .. محد قال بكم :) ..

بس بيروح مثل ماراح غيرة ..

شكرا لكاتب الموضوع .. على دقة ملاحظتة ..

سلمان_1
19-08-2008, 09:17 AM
هذي ترى مش اول مرة تسيء هوليود إلى قطر

فلم المتحولون من انتاج المخرج المشهور (ستيفن سبلبرغ) يصور دولة قطر على انها صحراء قاحلة لا يوجد بها حتى تلفون !!!!

على العموم الي يحاتي افلام هوليود بيتعب ... ماحد سلم منهم
انت شوفهم يوم يصورون ابناء جنسهم من غير الامريكيين مثل الاوروبيين وكيف يتهكمون على رموزهم وملوكهم

اخذ الأمور بصدر رحب ... وعلى قولتهم : مش حالك

طارق
19-08-2008, 09:20 AM
ياخوي , لاتوجع راسك بهالصغائر

coolqtri
19-08-2008, 09:25 AM
وبعدين ترا احسن انهم يتكلمون .. خلهم .. هذا دليل على ان قطر وصلت للعالمية .. لكن المشكلة انها وصلت بعلوم سواد الوجة .. على قولتهم .. مع انها كلها خاااااااااااطئة ..وهني يجي دورنا كمواطنين غيورين على بلدنا ..
نفس فيلم ترانسفورمر ولا مادري سشمة .. جايبين مقاطع من صحراء أمريكا .. والصحراء الكبرى .. ويقولون قطر .. وواحد لابس عمامة وبشت قصير .. وصبي بلشتي .. ويقولون قطر .. مالت عليهم .. خلهم .. عقولهم محدودة .. وناس سذج أهل هولويود ..

ولكن ..

الشجرة المثمرة ترمى بالحجارة .. دائماً ..

simsim1963
19-08-2008, 09:52 AM
هذي تشويه لسمعه العرب بشكل عام وهذا يعني ان الحكومه الامريكيه واسرائيل والصهيونيه متعاونين في ترسيخ فكرة ان العرب متوحشين ويتاجرون بالبشر وهم سبب اختطاف الطفله (مادلين البريطانيه) الي يتذكر قصتها لما انخطفت في اسبانيا وقد قالوا في بدايه الضجه الاعلاميه بأنها شوهدت في المغرب وان العرب بطريقه ما يساهمون بتشجيع عصابات الاتجار بالبشر والخطف للأطفال وكل شر في هذا العالم يقع على عاتق هذا العربي الشرير والرساله لنقتله ونتخلص منه لأنه محور الشر وان التخلص منه مفيد للأنسانيه والبشر وسوف تنتهي جميع مشاكل العالم ...... واللوحه القطريه ترمز الى الكتابه العربيه ..... يعني الفلم محبوك أوي .... بس لما اشوف الرؤساء العرب وهم يتبسمون ويصافحون الليث وهو يبتسم وهم يظنون ان الليث يبتسم ( اعتبر هذا في قمه السذاجه وقصر الرؤى والغباء) ولا يعلمون بانهم ينسجون اكفانهم بيدهم

سهم بن سهم
19-08-2008, 10:00 AM
يجب سؤال صاحب السيارة القطرية عن قصة ظهور سيارته في الفلم

blackjacket
19-08-2008, 11:58 AM
المفروض احنا نبين لهم اعتراضنا و نرسل للمنتج و للشركة ايميل و نطالب باعتذار رسمي و اعتقد شفتوا وش سووا الايرانيين لما عرضوا فلم 300 والهه قوموا الدنيا و غير الافلام الي سوها عن 300 و من فترة نازل فلم فكاهي عن 300 اعتقد بتمويل ايراني اعتقدد مطلوب منا كواجب نحرك نفسنا شوي:nice:

السلطــــان
19-08-2008, 12:02 PM
كم رقم الموتر :)

الخفي
19-08-2008, 12:14 PM
حتى الرقم موب واضح بس بالنسبه لتصميم النمره عدل 100 %

والرقم على ما اضن ******** اذا انا موب غلطان

عالعموم انا شيكت عالرقم في المرور عن طريق خدمه مطراش

وكتب لي ( عذرا لم يتم العثور على الرقم )

بنت المنتدى
19-08-2008, 12:18 PM
عادي

اصلاً يموتون لو مادخلوا الخليج بالسالفه ..!!

وعلى فكره ترى أغلب اللي هناك على بالهم ان الخليج عباره عن صحراء و نوق .. يعني مسفلين فينا تسفل ..

وبعد انقهر على الافلام المصريه لما يتطنزون على الخليجيين ويقلدون اللهجه او يلبسون الغتره والعقال .. والناس تضحك ..!

لهدرجه صرنا مطنزه:anger1::anger1::anger1::anger1:

فرغلي
19-08-2008, 01:38 PM
الاخ بلوزيركون من وين ماخذ الصوره ؟؟؟؟؟

قطري عصامي
19-08-2008, 01:41 PM
يا الربع ليش مكبرين السالفه ؟؟؟ يمكن مدفوع لصاحب السيارة المبلغ الفلاني عشان هاللقطه!!!!!!!!!!!

همر
19-08-2008, 01:43 PM
انا لااتوقع هذا لانه قصة الفلم منقوله ومقتبسه من الواقع

اعتقد انك جاوبت على نفسك ... ليش زعلان اذا القصه واقعيه ؟!!

:con2:

كيان
19-08-2008, 01:45 PM
المفروض راعي رقم هاللوحه يروحه ويقدم شكوى عليهم لانهم استخدموا رقم سيارته ...
رد اعتبار

blueZircon
19-08-2008, 02:20 PM
الاخ بلوزيركون من وين ماخذ الصوره ؟؟؟؟؟

اللقطه مأخوذه من المقطع التعريفي للفلم Trailer

حط اسم الفلم باليوتيوب مع Trailer , وبتطلع لك مقاطع كثيره من الفلم

blueZircon
19-08-2008, 02:23 PM
يا الربع ليش مكبرين السالفه ؟؟؟ يمكن مدفوع لصاحب السيارة المبلغ الفلاني عشان هاللقطه!!!!!!!!!!!

اخوي قطري عصامي اشكرك على تعليقك

مهما كانت اللقطه بسيطه الا انها تحمل مغزى . معظم الناس بالدول الاجنبيه مايعرفون وين قطر وماهي قطر , والفلم تشاهده كل دول العالم فما بالك الفكره اللي بياخذونها عن بلادنا قطر

blueZircon
19-08-2008, 02:25 PM
اعتقد انك جاوبت على نفسك ... ليش زعلان اذا القصه واقعيه ؟!!

:con2:

اشكرك اخوي على مرورك

اذا القصه من نسج الخيال اكيد ماشفتني حطيت الموضوع , اذا تبي تحس اكثر باحساسي انصحك انك تشوف الفلم وشوف اللقطات اللي راح تستفزك كمواطن قطري مسلم

blueZircon
19-08-2008, 02:26 PM
المفروض راعي رقم هاللوحه يروحه ويقدم شكوى عليهم لانهم استخدموا رقم سيارته ...
رد اعتبار

الرقم قام احدالاخوان بالتشييك عليه وطلع مافي موتر مسجل بهالرقم, وان دل هالشئ يدل ان السالفه مقصوده من الحاقدين على بلادنا

همر
19-08-2008, 02:34 PM
اشكرك اخوي على مرورك

اذا القصه من نسج الخيال اكيد ماشفتني حطيت الموضوع , اذا تبي تحس اكثر باحساسي انصحك انك تشوف الفلم وشوف اللقطات اللي راح تستفزك كمواطن قطري مسلم

يا اخي اذا الموضوع من نسج الخيال هذا اللي يضايق ... بعكس كلامك... يعني لو اتهمونا بشي مب فينا اكيد بنزعل وبنتضايق...

لكن مادام في قطريين يشربون ويسكرون ويتعاطون و و و و في الخارج وفي الداخل بعد هذيلا اللي مفروض يضايقونا اكثر لان هذيلا هم اللي يعطون هذي الصور المشوهه عنا ... انا بزعل من القطري اللي قاعد في بار ويشرب ويرقص واسمه قطري وماراح ازعل من الناس لما تضحك علينا ويقولون شوفوا القطري اللي واللي ... في النهايه لازم نلوم انفسنا مش الناس...

هذا على اعتبار ان الفلم قصه حقيقيه ... أرد و اركّز على كلمة حقيقيه....

blueZircon
19-08-2008, 02:39 PM
يا اخي اذا الموضوع من نسج الخيال هذا اللي يضايق ... بعكس كلامك... يعني لو اتهمونا بشي مب فينا اكيد بنزعل وبنتضايق...

لكن مادام في قطريين يشربون ويسكرون ويتعاطون و و و و في الخارج وفي الداخل بعد هذيلا اللي مفروض يضايقونا اكثر لان هذيلا هم اللي يعطون هذي الصور المشوهه عنا ... انا بزعل من القطري اللي قاعد في بار ويشرب ويرقص واسمه قطري وماراح ازعل من الناس لما تضحك علينا ويقولون شوفوا القطري اللي واللي ... في النهايه لازم نلوم انفسنا مش الناس...

هذا على اعتبار ان الفلم قصه حقيقيه ... أرد و اركّز على كلمة حقيقيه....

احترم وجهة نظرك اخوي ويعطيك الف عافيه

!قطريـة بنت القمـر!
19-08-2008, 02:53 PM
لا تــرمى الا الشجــره المثمــره :) ....

بو شهاب
19-08-2008, 03:13 PM
حتى الرقم موب واضح بس بالنسبه لتصميم النمره عدل 100 %

والرقم على ما اضن ******** اذا انا موب غلطان

عالعموم انا شيكت عالرقم في المرور عن طريق خدمه مطراش

وكتب لي ( عذرا لم يتم العثور على الرقم )

اخوي الرقم ******** و لا توجد عليه مخالفات .

محمد لشيب
19-08-2008, 04:08 PM
في اية قاعة عرض الفيلم؟
هل في قطر ام خارجها؟
المرجو الجواب بأقصى سرعة ممكن لمتابعة الموضوع
وشكرا

blueZircon
19-08-2008, 04:11 PM
في اية قاعة عرض الفيلم؟
هل في قطر ام خارجها؟
المرجو الجواب بأقصى سرعة ممكن لمتابعة الموضوع
وشكرا

اخوي الفلم مش معروض في قطر لحد الان , الفلم معروض في معظم الدول الاجنبيه

هدهد سليمان
19-08-2008, 05:33 PM
رساله حق اللي يشحنون مواترهم ويستعرضون هناك

صحيح وانا معك

>>> غــمـــوض <<<
19-08-2008, 05:35 PM
ما قول الا
القافلة ستسير بإذن الله ولتبقى الكلاب على نُباحها
:nice:

swedan_qatar
19-08-2008, 05:55 PM
المشكله ليست بالسيارة المشكله اكبر وأبعد منها صوره ، هي توضيح للشعب الأمريكي او الأوروبي ان الانسان العربي سواء خليجي او غيره هو انسان محب للجنس وللنساء وحياته كلها فقط في الملذات .. طبعا ولا اي شخص يستطيع ان يفعل شيء مع المخرج او مع الفلم نقول فقط حسبنى الله ونعم الوكيل

الواعد
19-08-2008, 06:33 PM
أنا سويت بحث في موقع الداخلية في المخالفات

عن الرقمين ******* و ******
http://www.moi.gov.qa/TFCViolations/Actions

وكلها تطلع لي هالعبارة

عذراً,, لم يتم العثور على رقم المركبة

يعني الرقم غير صحيح ممكن تزوير من المخرج فقط

شقردي
20-08-2008, 03:20 PM
اول شي هاذا مش غريبه على هوليود ثاني شي الكل فينى يعرف ان احنا محاربين من قبل الغرب

لكن انا عتبي الوحيد على الرقابه ليش عرضة الفلم اذا الفلم معروض عندنا في قطر

محمد لشيب
20-08-2008, 03:23 PM
متابعة للموضوع الذي أورده الأخ "blueZircon" مشكورا :nice:
"العرب" حصلت على نسخة من الفيلم ووقفت على تلك اللقطات المسيئة لسمعة العرب والمسلمين والقطريين

ترقبوا مقال في الموضوع في عدد الغد :telephone:
ننتظر تفاعلكم :victory:

موقع جريدة العرب (http://www.alarab.com.qa)

almulla
20-08-2008, 03:48 PM
ليش ماترفعون قضية عليهم ترا القضاء هناك وايد عادل في هالقضايا خصوصا

almulla
20-08-2008, 03:49 PM
يعطيك العافية اخوي محمد الشيب وننتظر بكرة