المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكويتية للاستثمار" تمدد فترة اكتتاب صندوق العوائد الاستثمارية



مغروور قطر
20-08-2008, 12:46 PM
لاستقطاب شريحة كبيرة منتظرة من العملاء العائدين من الإجازة الصيفية
"الكويتية للاستثمار" تمدد فترة اكتتاب صندوق العوائد الاستثمارية




دبي - الأسواق.نت

كشف مدير أول إدارة الاستثمارات المباشرة في الشركة الكويتية للاستثمار عبد الصمد حاجي محمد أن إدارة صندوق العوائد الاستثماري قررت تمديد فترة الاكتتاب في الصندوق، مضيفا أن هذا القرار يعطي فرصة جديدة للمستثمرين الراغبين في الاستثمار في الصندوق.

وأوضح حاجي محمد أن تمديد فترة الاكتتاب في الصندوق تهدف إلى استقطاب شريحة كبيرة منتظرة من العملاء العائدين من الإجازة الصيفية؛ حيث إن معظمهم كان خارج البلاد، ولم تتح له الفرصة للاكتتاب بالفترة المحددة سابقا.

مبينا أن سبب توقيت بدء الاكتتاب في الصيف كان مرتبطا بالحصول على الموافقات الرسمية من الجهات المختصة والتي لم يتم الحصول عليها إلا في هذه الفترة من الصيف التي يكون فيها العملاء والمستثمرون خارج البلاد، بحسب ما ذكرته عدد من الصحف المحلية الكويتية اليوم الأربعاء 20-8-2008.

وأوضح أن صندوق العوائد الاستثماري الذي يعتمد على التنويع بين الاستثمارات المحلية والخارجية سوف يستثمر في الأسهم المدرجة وغير المدرجة في سوق الأوراق المالية، حيث سيقوم الصندوق بشراء الأسهم المتوقع إدراجها في وقت قريب بأسعار أقل، ثم يقوم ببيعها بعد الإدراج بأسعار عالية، وهذا يجعل العوائد الربحية أعلى.

وبين أن صندوق العوائد الاستثماري لا يعتمد على طرق البحث التقليدية عن الاستثمارات الجديدة مثل الصناديق العادية، بل يتعدى ذلك ليقوم بالاستحواذ على استثمارات قائمة بالفعل بشرط أن تكون ذات عوائد جيدة.