المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن أرباح المصرف جزاكم الله خير

al.majal
21-08-2008, 01:42 PM
عندي 600 سهم في مصرف قطر الاسلامي
ماهي الارباح بالضبط؟اسهم مجانيه او قروش؟

متى تنزل الارباح ؟
هل عن طريق البريد ؟ ماجاني شي.
هل انا اروح اسأل في المصرف؟
اخيرا ممكن حد يحسب لي كم راح يكون الربح؟.
غشيييييييييم اعذروني:shy:
وجزاكم الله خير

عزوز المضارب
21-08-2008, 02:40 PM
عندي 600 سهم في مصرف قطر الاسلامي
ماهي الارباح بالضبط؟اسهم مجانيه او قروش؟

متى تنزل الارباح ؟
هل عن طريق البريد ؟ ماجاني شي.
هل انا اروح اسأل في المصرف؟
اخيرا ممكن حد يحسب لي كم راح يكون الربح؟.
غشيييييييييم اعذروني:shy:
وجزاكم الله خير

(16/01/2008) مجلس إدارة المصرف يعلن عن نتائجه المالية الأولية لعام 2007 ويوصي بتوزيع 20% أرباحاً نقدية و50% أسهماً مجانية وزيادة رأس المال على مرحلتين في 2008 و2009

عقد مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي (المصرف) اجتماعه بتاريخ 16 يناير 2008 ، حيث اعتمد النتائج المالية الأولية للبنك وحسابات الأرباح والتوزيع المقترحة للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2007، كما قرر التوصية إلى الجمعية العمومية للبنك بتوزيع 20% نقداً (أي ما يعادل ريالين قطريين للسهم الواحد)، وتوزيع أسهم مجانية بنسبة 50% من رأس المال (بواقع سهم لكل سهمين)، إضافة إلى زيادة رأس مال البنك عن طريق الاكتتاب على مرحلتين في عامي 2008 و2009 وذلك بمقدار 10% لكل سنة.

[COLOR="blue"]اذا تملك 600 سهم قبل تاريخ 11/3/2008 اي قبل الجمعيه العموميه تستحق الارباح المجانيه والنقد

النقد/600سهم=1200 ريال نقدا بواقع ريالين عن كل سهم
المجاني/600سهم=600+300(مجاني)=900 سهم بواقع 50%
اي كل سهمين تملكهم يعطونك سهم مجاني

بعد تاريخ الجمعيه باسبوع كان هناك اكتتاب بنسبه10% من الاسهم اللي تملكه فان اكتتبت
يحق لك 10% من من 900 سهم .

al.majal
21-08-2008, 02:50 PM
الله يجزاك خير
انا اشتريت الاسهم في شهر 6/2008 , هل يعني ذلك اني لااستحق شي؟ علما بأنه كانت هناك ارباح في هذه الفترة من الى هذا اليوم ؟

عزوز المضارب
21-08-2008, 02:57 PM
الله يجزاك خير
انا اشتريت الاسهم في شهر 6/2008 , هل يعني ذلك اني لااستحق شي؟ علما بأنه كانت هناك ارباح في هذه الفترة؟

ويجزيك بمثله ان شاء الله

في شهر 6 لا تستحق الارباح ..

ولكن ان كنت تقصد ارباح الربع الاول والربع الثاني

اي النصف الاول 2008 فهي كالتالي وهي ارباح جيده جدا

ارتفعت أرباح مصرف قطر الإسلامي، أكبر البنوك الإسلامية في قطر، إلى 853.5 مليون ريال ( 4.33 ريال للسهم )، بنهاية النصف الأول من عام 2008

وهذه الارباح مع ارباح الربع الثالث والرابع سيتم توزيعها بعد نهايه هذا العام

بشهرين او ثلاثه يعني في شهر مارس والجمعيه العموميه هي من تقر التوزيعات

ونسبتها

al.majal
21-08-2008, 03:32 PM
الله يعطيك العافية
اسمحلي ثقلت عليك بس لاتلومني المصرف كل يوم ينزل وابي اعرف .

هل يعني ذلك انه لا فائده من الاحتفاظ بالاسهم الى وقت قرب نزول الارباح؟على كلامك لين شهر مارس يعني تقريبا 7 اشهر بدون فايده.
هل تنصح بأني ابيع الان وأشتري قبل موعد توزيع الارباح؟ ام اترك الاسهم تلعب بها عوامل التعرية نزول في نزول بدون ارباح .؟

عزوز المضارب
21-08-2008, 04:05 PM
الله يعطيك العافية
اسمحلي ثقلت عليك بس لاتلومني المصرف كل يوم ينزل وابي اعرف .

هل يعني ذلك انه لا فائده من الاحتفاظ بالاسهم الى وقت قرب نزول الارباح؟على كلامك لين شهر مارس يعني تقريبا 7 اشهر بدون فايده.
هل تنصح بأني ابيع الان وأشتري قبل موعد توزيع الارباح؟ ام اترك الاسهم تلعب بها عوامل التعرية نزول في نزول بدون ارباح .؟

اخشى ان تكون سالت الشخص الخطأ ..في ذلك

عدد الاشخاص اللي ممكن ما ينصحوك بالبيع بخساره عددهم لا يزيد عن عدد اصابع يدك الواحده(والعبد الفقير:shy: واحد منهم )فعمليه البيع في حاله الخساره مرفوضه بالنسبه لي وخاصه لو كان المبلغ لست بحاجه اليه
لمده سنه او اكثر لكن ممكن لو توفر عندي مبلغ في المستقبل وشفت السعر اقل من الحالي
ومغري اكثر ممكن افكر بتعديل السعر بالمستقبل بشرط ان اكون غير محتاج المبلغ
والا افضل ترك السهم لعوامل التعريه تفعل به ما تشاء وكما يوجد نزول ونزول ايضا يوجد
ارتفاع وارتفاع فتعود دائما ان تنظر الى نصف الكاس المملوء قبل النصف الفارغ ..:)

al.majal
21-08-2008, 04:26 PM
اخشى ان تكون سالت الشخص الخطأ ..في ذلك

عدد الاشخاص اللي ممكن ما ينصحوك بالبيع بخساره عددهم لا يزيد عن عدد اصابع يدك الواحده(والعبد الفقير:shy: واحد منهم )فعمليه البيع في حاله الخساره مرفوضه بالنسبه لي وخاصه لو كان المبلغ لست بحاجه اليه
لمده سنه او اكثر لكن ممكن لو توفر عندي مبلغ في المستقبل وشفت السعر اقل من الحالي
ومغري اكثر ممكن افكر بتعديل السعر بالمستقبل بشرط ان اكون غير محتاج المبلغ
والا افضل ترك السهم لعوامل التعريه تفعل به ما تشاء وكما يوجد نزول ونزول ايضا يوجد
ارتفاع وارتفاع فتعود دائما ان تنظر الى نصف الكاس المملوء قبل النصف الفارغ ..:)

اشكرك على سعة صدرك . وجزاك الله خير .اعجبتي معادلة الكوب