المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعانات بطالة



مغروور قطر
14-11-2005, 05:18 AM
اعانات بطالة

نيويورك تايمز

ارتفع عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات للمرة الأولى للحصول على إعانات بطالة الأسبوع الماضي بواقع سبعة آلاف وتعود نسبة كبيرة من الزيادة إلى الاستغناء عن عمالة مؤقتة في قطاعات السيارات والمدارس.
وقالت وزارة العمل إن الطلبات المقدمة للمرة الأولى بلغت 319 ألفا . وجاء عدد الطلبات متفقا مع متوسط توقعات المحللين في وول ستريت. وعزا محلل بوزارة العمل نسبة كبيرة من الزيادة إلى استغناءات عن عمال في صناعات السيارات التي بدأت الموسم السنوي لإغلاق بعض المصانع لتغيير طرازات وإلى استغناءات عن عاملين مؤقتين في النظام التعليمي مثل سائقي الحافلات.
وانخفض متوسط الطلبات في الأسابيع الأربعة الأخيرة للأسبوع الثالث على التوالي إلى نحو 312 ألفا من 324 ألفا ليسجل أقل مستوى منذ الخامس من مارس الماضي. وقال اقتصاديون إنهم يتوقعون نمو سوق العمل الأمريكية بنسبة أكبر في الشهر الجاري ويتوقعون أيضا أن تستوعب هذه السوق 194 ألف وظيفة جديدة بالمقارنة مع 78 ألفا في مايو الماضي.
وصدر التقرير عن سوق العمل في شهر يونيوالماضى. وقال مسئول القسم الاقتصادي بإحدى المؤسسات المالية الأمريكية إن نسبة البطالة في الولايات المتحدة في الشهرالمنصرم بلغت 5.1 بالمائة واتسم سوق العمل الأمريكي بالصعود والهبوط منذ أن بدأ الاقتصاد الأمريكي التعافي من الكساد عام 2001.

السيليه
16-11-2005, 12:48 PM
الله يعز المسلمين شوف هم وين واحنا وين الحمد لله

مغروور قطر
16-11-2005, 01:50 PM
الله يعز المسلمين شوف هم وين واحنا وين الحمد لله
الحمد الله رب العالمين