المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تراجع النفط ثلاثة دولارات مع انتعاش الدولار



مغروور قطر
22-08-2008, 06:34 PM
تراجع النفط ثلاثة دولارات مع انتعاش الدولار
Fri Aug 22, 2008 3:09pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] لندن (رويترز) - تراجع النفط أكثر من ثلاثة دولارات يوم الجمعة وذلك تحت وطأة تحسن الدولار وعمليات بيع لجني الأرباح إثر القفزة التي شهدتها الأسعار يوم الخميس وكانت الاكبر في ثلاثة أشهر.

وبحلول الساعة 1455 بتوقيت جرينتش تراجع سعر الخام الامريكي تسليم أكتوبر تشرين الاول في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) 3.30 دولار مسجلا 92 ر117 دولار للبرميل.

وهبط مزيج برنت في لندن 3.15 دولار الى 117.01 دولار للبرميل.

وفقد النفط قوة الدفع مع عودة الدولار الى الارتفاع في معاملات يوم الجمعة بعد خسائره الحادة في الجلسة السابقة مقابل سلة عملات رئيسية.

وكان التراجع الحاد للدولار في معاملات يوم الخميس وسط مخاوف من اتساع نطاق خسائر الائتمان في بعض الشركات المالية الامريكية قد أفضى الى اعادة تكوين المستثمرين لمراكز دائنة في السلع الاولية ومدينة في الدولار مما دفع أسعار السلع الاولية عموما الى الصعود.

وأثار صعود الأسعار يوم الخميس انقساما في أوساط المحللين اذ وصفه البعض بالفورة المؤقتة في حين قال آخرون ولاسيما لدى جولدمان ساكس الذي يراهن على صعود أسعار النفط في الاجل الطويل ان العوامل الاساسية للسوق تشير الى ارتفاع الاسعار.

وقال ادوارد ماير المحلل لدى ام.اف جلوبال ان زيادة الاسعار ستة دولارات يوم الخميس انما هي انتفاضة وجيزة في سوق متراجعة.

وأضاف "رؤيتنا السلبية للسوق تستند الى اعتقادنا أن تحرك الامس تجاوز الحد كثيرا."

وتراجعت الاسعار أيضا لظهور دليل جديد على زيادة امدادات منظمة أوبك.

وقالت مؤسسة بترولوجيستكس الاستشارية اليوم ان من المتوقع ارتفاع انتاج أوبك 450 ألف برميل يوميا في أغسطس اب ليصل الى 32.95 مليون برميل يوميا نظرا لزيادة المعروض من ايران وأنجولا.