المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل هناك حاجة لأرسال منهم أقل من 18 للدراسة في بريطانيا ؟؟

الأستشاري
26-08-2008, 10:08 AM
تزايد في السنوات الأخيرة أعداد الطلبة القطريين مادون سنة 18 لدراسة اللغة في بريطانيا سواء كان ذلك خلال فتره الصيف أو طوال الــعام عن طري ذويهم أو عن طريق المدارس والمراكز التعليمية والتربوية والتي تنظم رحلات اللغة لبريطانيا
السؤال الذي يطرح نفسة :

هل هناك حاجة ضرورية لأرسال أبنائنا للخارج لدراسة اللغة في فترة قصيره أم هي نزه تعليمية يستفيد منها المنظمون وخاصة أن أغلب هذه المدارس والمدن بها عرب وأن جميع الطلاب يتكلمون اللغة العربية لا اللغة الأنجليزية ؟؟؟

دعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـوة للنقاش

قطر501
26-08-2008, 10:16 AM
انا ماشوف فيه داعي خاصه انه يترك ولده بروحه يعني لو كان ابوه معاه بنقول ماعليه شاب في سن المراهقه وترساله الى بريطانيا بروحه صعب شوي

بلاهويـــــة
26-08-2008, 10:20 AM
أنا ضد أرسال الولد دون 18 سنة الذهاب لوحده لكي يتعلم اللغة الأنجليزية لأن في هذا العمر يكون الشاب غير متزن في سلوكه ( مرحلة مراهقة ) وبريطانيا أو أي دولة أجنبية كل شيء فيها مبااااااح

مستثمره جديده
26-08-2008, 10:23 AM
انا شخصيا ماشوف انه له داعي ان الناس ترسل ابناءها الى بلاد الكفر علشان يتعلمون لغه مادامت المراكز موجوده عندنا واللي يبي يتعلم لغه صج يقدر يسجل في اي معهد بريطاني ويتعلمها بس المسأله صارت للمفاخره علشان يقولون عيالنا يدرسون لغه برى وكلن قام يقلد غيره في هالشي ومع الاسف اللي يروحون كلهم فئة المراهقين ويسكنون عند عايلات الله اعلم وشهي اخلاقها والطامه الكبرى اذا كان ضمن افراد العائله فتاه مراهقه ناهيك عن بعض الحركات اللي يعتبرونها عاديه واللي نعتبرها خادشه للحياء ومايجوز تصدر امام الاخرين حتى ولو كانت بين الزوجين واللي تصير قدام الطالب في المنزل ..
اذكر وحده من صديقاتي تقول ارسلوا ولدها لبريطانيا علشان يدرس لغه وكانت في العائله بنت كل يوم تحط له رساله غراميه من تحت الباب والولد ضاق من هالحركات ويوم قال لأمه هالسالفه أصرت انه يرجع ومايكمل عندهم لانها خافت على ولدها من الفتنه .. واعرف ناس بعد ارسلوا ولدهم يتعلم لغه وسكن عند عائله تعرفون اشكان يسوي كل يوم ؟؟ كان يقوم بالعنايه بكلبهم ( اعزكم الله ) خلال فترة خروجهم من المنزل يعطيه وجباته ، يسبحه ، ينومه
.. الخ .. انا من ناحيتي ماأؤيد ارسال الطلبه الصغار للبلدان الاجنبيه علشان يتعلمون اللغه الانجليزيه وماشاءالله المراكز اللي تقوم بهالمهمه وايد في قطر واللي يبي يتعلم فالمجال مفتوح .

بنQATARت
26-08-2008, 10:26 AM
بلعكس انا ولدي سنتين سافر العام في الصيف والسنه
العام مع مركز شباب الدوحه....وحطوهم مع عوايل واحس استفاد وايد
وصار يعتمد على نفسه
والسنه سافر مع المدرسه ....وجاي فرحان ...وكانو المشرفين شديدين
مع انه كان متضايق من هالنقطه لكنها في مصلحتهم
اذا حبينا انطرشهم لازم انتأكد من جديه المركز والمدرسه مب انهدهم مع اي حد
واللي صار قضاء وقدر....وهذا يومه
لاكن الحرص واجب
الله ايحفظ عيالنا ان شاء الله

um abdulla
26-08-2008, 10:41 AM
تزايد في السنوات الأخيرة أعداد الطلبة القطريين مادون سنة 18 لدراسة اللغة في بريطانيا سواء كان ذلك خلال فتره الصيف أو طوال الــعام عن طري ذويهم أو عن طريق المدارس والمراكز التعليمية والتربوية والتي تنظم رحلات اللغة لبريطانيا
السؤال الذي يطرح نفسة :

هل هناك حاجة ضرورية لأرسال أبنائنا للخارج لدراسة اللغة في فترة قصيره أم هي نزه تعليمية يستفيد منها المنظمون وخاصة أن أغلب هذه المدارس والمدن بها عرب وأن جميع الطلاب يتكلمون اللغة العربية لا اللغة الأنجليزية ؟؟؟

دعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـوة للنقاش

في هذه السن الصغيرة الخطرة ؟؟
لا ليس هناك ضرورة ولو انهم بيعلمونه 4 لغات وسبع صنايع و20 مهارة
لانه بتعلم معها اشياء اخرى
حرام القي ابني في اليم حتى لو يعرف السباحة بتضيع علووووووومه هناك
اعرف عيال ما يبون يروحون واهاليهم يضغطون عليهم !!

الوجبه
26-08-2008, 11:27 AM
والله انا مستغرب من حاجه .. المعروف ان الولد في السن من 3 سنين وحتى 12 او 13 هذي فتره يكون فيها

العقل نظيف ويتقبل اي شي .. يعني ممكن يحفظ فيه القران كامل لو استغل بالطريقه الصحيحه .. واعتقد في هذا السن ممكن يتعلم

اللغه الانجليزيه والعربيه والحبشيه بعد اذا اعد الاعداد الصحيح وتم التركيز من قبل الوالدين .. بس

الكسل عند البعض يهمل هذي الناحيه ويترك عياله ل اقرب مكان وهو في عمر كبير .. يعني واحد في

ال 12 او 13 شنو اتعلم فيه .. ليه ما يتم تعليمه من الصغر .. انا ولدي عمره 3 سنين والله يقول

الحروف الاجنبيه كامله والاعداد بعد ..

انا اشوف القصور من الوالدين

um abdulla
26-08-2008, 11:33 AM
والله انا مستغرب من حاجه .. المعروف ان الولد في السن من 3 سنين وحتى 12 او 13 هذي فتره يكون فيها

العقل نظيف ويتقبل اي شي .. يعني ممكن يحفظ فيه القران كامل لو استغل بالطريقه الصحيحه .. واعتقد في هذا السن ممكن يتعلم

انا اشوف القصور من الوالدين

فديت الدولة ما توفر معاهد ومركز تعليم لغة عنقريزية ! والا اقول تخصص كوبونات تعليمية لدراسة اللغة الانجليزية لاننا يامك ما عندنا نحطه في المعيشة والفواتير ومخالفات المرور والمدارس العربية الخاصة (مافيه مقاعد بالمستقلات ) هالدور تبينا ندخلهم معاهد الرطنة بالاف ؟؟ ما عندنا !! ممكن يتعلمون اوردو عند راعي الكافتيريا يمشى ؟؟؟

Riku3
26-08-2008, 11:38 AM
والله الي يبي يتعلم ممكن يتعلمها في بلاده وبين هله .. وما اشوف في فرق كبير بين الي يتعلمها هنا والي يسافر كم شهر ويرجع ! ..

السالفة ترجع لطبيعة الشخص نفسه وهل هو يبي يتعلم والا لاء .

اما نطرش الولد لبلاد الكفر وبعدها نتحسر اذا اخترب او رافج عيال مب زينين او صار فيه شي لاسمح الله وهو بعمر صغير! .. كان اولى ان نعلمهم عندنا بدل من رميهم علشان نقول للناس .. ولدنا درس في بريطاااااانيا عنقلايزي..

والشاب الي فوق العشرين ممكن يكون فاهم الحياة اكثر وبيعرف شنو هي ضروريات الحياة وهذا الي ممكن يستفيد اكثر من هالخبرة .

ابن قطر
26-08-2008, 12:17 PM
انا ايدك اخوي الاستشاري ماله داعي وصدقني ممكن يتعلم خلال اي معهد متطور:nice:

عـيـون قـطـر
26-08-2008, 12:47 PM
انا شخصيا ماشوف انه له داعي

poor
26-08-2008, 01:02 PM
كل شخص يحط نفسه بهالموقف ويتخيل عمره 17 ومسافر دراسة شنو بيكون وضعه ..
اقل من العشرين انا اشوف انه مازال مراهق ويحتاج محافظه اكثر حتى يبلغ سن الرشد والإعتماد على نفسه

بغض النظر عن الحادثه اللي صارت في امريكا ..

الأب والأم حريصين على ان يطلع ولدهم متعلم ومتفوق في بداية عمره .. ولكن احيانا ( تأتي الرياح بما لاتشتهي السفن ) ..

يتعلم في بلادة حرفين وهو في ظل اهله افضل من تعلمه خارج بلاده في ظل نفسه 10 حروف

الغزال العارضية
26-08-2008, 01:56 PM
بإمكانهم بدل الفلوس اللي يصرفونها هناك يفتحون معهد في قطر ماظن عجزانين عن الشي هذا

اللي يشوف الجامعات في دولتنا يقول هذي مهتمه باللغه لكن وين ؟؟

والله بعد سالفة محمد الماجد اللي مات الله يرحمه هناك اشوف مالها داعي

كيان
26-08-2008, 02:05 PM
بلاد ماورها الا الفساد الله يلعنها من بلاد

PoBox
26-08-2008, 02:14 PM
كاستفاده لغة
الصراحة مامنها فايده

لان الشاب في هالسن راح يتعرف له على شلة قطريين او اماراتيين او سعودييين و و و
ويرجع قالب لهجته بلهجتهم :rolleyes2::rolleyes2:
=>> بلفيت انه متاثر الاخ

ويتفلسف علينا بكم كلمة وكم موقف حصله ويمثل دور الكبير

والفائده الللي اشوفها من هالرحلات
سياحة انفرادية مع هامش حرية كبير

الا القلة

الغالب يرسلون عيالهم من باب

دام الولد هايت ، وسهر طول الليل ورا النت ورقاد لي الظهرية وغيره وغيره
نرسله يتعلم له كلمتين احسن من القعده في البيت والهياته مع ربعه

مااشوف هناك حاجة او فائده

مستثمر111
26-08-2008, 05:19 PM
انا ماعندي مانع بشرط يكون في رقابه وحمايه واهتمام من المسؤلين وذنب الي مات في رقبه المسؤولين الي ماكان عندهم ذرة رقابه ولا اهتمام على عيالنا

محمد2
26-08-2008, 10:47 PM
يا اخوان اللغة ممارسة وليست في الكتب (في الكتب القواعد واصول اللغة )لازم الشخص يحتحك مع أهل اللغة ليجيدها (فلننظر الى الآباء والأجداد من هم عملوا في البترول في الأربعينات خاصة في شركة ارامكو السعودية . تجدهم يتحدثون اللغة ألإنجليزية بطلاقة.لكنهم لا يعرفون الكتابة)
طبعا هذا بحكم عملهم واحتكاكهم مع ألأنجليز والأمريكان (ولم يتعلموها من الكتب ) حتى ننشىء المعاهد. علما بأن في الدوحة هنا ك الكثير من المعاهد واكثر من هذا المجلس الثقافي البريطاني وايضا المجلس الأمريكي والجسر الأكاديمي والذي يدرس فيه الطالب سنة لغةعلى ما اعتقد وعند اختباره للتوفل والآيلس لم ينجح.

هذا يعني بان الطالب لا بد له من تعلم اللغة في الخارج ليحتك بهم

الرايقه
26-08-2008, 11:09 PM
انا ضد هذه الفكرة بسبب الخطر العظيم على دينهم وأفكارهم وثقافتهم ، لا سيما إذا كانوا في مرحلة المراهقة ، وانتقلوا إلى تلك البيئات التي يغلب عليها الانحلال الخلقي ، والانحراف الفكري ومايصاحبها من اختلاط وفتنة وعلاقات محرمة ، والنتيجة رجوع الكثير من ابنائناالمبتعثين إلينا بلا دين ، أو بلا هوية ، أو بأمراض وانحرافات سلوكية وفكرية الامن رحم ربك

محمد2
26-08-2008, 11:30 PM
انا ضد هذه الفكرة بسبب الخطر العظيم على دينهم وأفكارهم وثقافتهم ، لا سيما إذا كانوا في مرحلة المراهقة ، وانتقلوا إلى تلك البيئات التي يغلب عليها الانحلال الخلقي ، والانحراف الفكري ومايصاحبها من اختلاط وفتنة وعلاقات محرمة ، والنتيجة رجوع الكثير من ابنائناالمبتعثين إلينا بلا دين ، أو بلا هوية ، أو بأمراض وانحرافات سلوكية وفكرية الامن رحم ربك

وفي ديرينا من شروط التوظيف والحصول على الوظيفة( اجاد اللغة الأنجليزية تحدثا وكتابة ) والله لو عندة دكتوراة وماعنده لغة احسن له يروح يبيع طماط وكوسا بدل ما يدور له على شغل ويضيع وقته على الفاضي

LOLOO
27-08-2008, 12:49 AM
[يعطيك العافية اخوي...
وشكرا على الموضوع....

انا ضد فكرة ارسال الابناء للخارج لتعلم اللغة الانجليزية...لاسباب عديدة اهمها:
ان سلبيات الامر اكثر من ايجابياته...يعني (مراهق )احرج مراحل العمر في حاجة الابوين للنصح والتوجيه...بعيدعنهم..في ديار الكفر لارقيب ولا حسيب..ممكن من باب التجربة والفضول...يخسرالكثير..
*قصر فترة الدراسة..شبيتعلم في 5او6 شهور..
اذا طلاب المدارس الاجنبية مايكتسبون اللغة بتمكن وطلاقة الابعد المرحلة الابتدائية....
*وجود المدارس والمعاهد والجامعات الاجنبية في قطر ...

وسلامتك...

almulla
27-08-2008, 12:53 AM
حسبي الله على من خلا اللغة الانجليزية اهم من اللغة العربية في بلادنا

محمد2
27-08-2008, 01:12 AM
حسبي الله على من خلا اللغة الانجليزية اهم من اللغة العربية في بلادنا

الإستعمار

ليث العرين
27-08-2008, 01:20 AM
ماشوف فالأمر شيء غلط طالما هنالك رغبه مستقيمه من الطالب لطلب العلم