المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 500 نقطة في يومين...هل هو نذير الكارثة؟؟

أبوفارس
26-08-2008, 11:33 AM
بداية ارجو من الاخوان المشرفين عدم حذف الموضوع...
والسؤال المطروح هو...هل خروج المحافظ الاجنبية ..والبيع بسعر السوق ..والخروج بخسارة ..بسبب تحسن الدولار والانتقال لاسواق اخرى اكثر جاذبية ( مع ان اسواقنا الخليجية هي الافضل في العالم حسب رأي الكثير من المحللين)؟؟أم ان هناك اسباب اخرى لا نعلمها..وهل تلقت المحافظ الاجنبية تنبيه بسرعة الخروج قبل ان......وتقع الفاس في الراس...؟؟؟؟؟:telephone::telephone::telephone:

عزوز المضارب
26-08-2008, 02:26 PM
بداية ارجو من الاخوان المشرفين عدم حذف الموضوع...
والسؤال المطروح هو...هل خروج المحافظ الاجنبية ..والبيع بسعر السوق ..والخروج بخسارة ..بسبب تحسن الدولار والانتقال لاسواق اخرى اكثر جاذبية ( مع ان اسواقنا الخليجية هي الافضل في العالم حسب رأي الكثير من المحللين)؟؟أم ان هناك اسباب اخرى لا نعلمها..وهل تلقت المحافظ الاجنبية تنبيه بسرعة الخروج قبل ان......وتقع الفاس في الراس...؟؟؟؟؟:telephone::telephone::telephone:

هي بالفعل كارثه للطريقه والاسلوب

وهي تمهيد مبدئي للهروب الكبير من استثمار اخر غير الاسهم

والاشهر القليله القادمه راح تكشف المستور ان شاء الله

GaaaZ
26-08-2008, 02:38 PM
توقعاتى المتواضعة للمؤشر اذا كسر العشر الاف 10000 نزوووووووووووول سلم على طبيشى وهناك تقدر تقول فية كارثة جاية بالطريق والاخبار متسربة حق الكبارية

mak
26-08-2008, 02:57 PM
لا اعتقد ا نها الكارثة ولكن فر صة للشراء
الخليج الدولية على 39
الرعاية على 18.8
ناقلات على 29.9
صناعات قطر على 158

قناص الاسهم
26-08-2008, 03:01 PM
الخليج الدولية على 39
الرعاية على 18.8
ناقلات على 29.9
صناعات قطر على 158

اخوي لا تستبعد تشوف اسعار اقل من الي ذكرتها في الايام القليلة القادمة .. ولا تنسى ان سوق الاسهم سوق غير مضمون ونسبة المغامرة والمجازفة فيه كبيرة .. لان كل شيء بيد صانع السوق وصاحب السيولة الكبيرة :)
انا اتوقع والله اعلم .. ان السالفه فيها شي مب شي .. ولكن شنو هالشي ؟ الله اعلم :secret:

بوحنان
26-08-2008, 03:38 PM
اليوم طلعت من السوق بخساره وعلى فكره ترى الاخوان المحللين نبهونا من انه السوق رايح للاسوء لكن انا عن نفسي طمعت وقلت يمكن تحليلهم غلط لين ما طلعت بخساره لكن ما قول الا الله كريم

yajannah
26-08-2008, 03:50 PM
اعتقد ان مكرر الأرباح لكثير من الأسهم اصبحت جاذبة

مثلا :

المصرف 14.5 تقريبا

وقود 8 تقريبا

الصناعات 11 تقريبا

الدولي 16

أعتقد والله أعلم ان هناك فخ ينصبه الكبار للمساكين الصغار علما بأن مكررات الأرباح اصبحت مغرية والاقتصاد ينمو بشكل ممتاز واسعار البترول فوق 100 دولار

اذا والله اعلم هنا مكيده

الثاقب
26-08-2008, 04:05 PM
لا كارثه ولا شي
الكل عارف ان المؤشر بأتجاه 10000 وهذا ما نبه عليه المحللون جزاهم الله خير
تصحيح طبيعي جدا ومن مصلحة السوق

أبوفارس
27-08-2008, 08:32 AM
هي بالفعل كارثه للطريقه والاسلوب

وهي تمهيد مبدئي للهروب الكبير من استثمار اخر غير الاسهم

والاشهر القليله القادمه راح تكشف المستور ان شاء الله

شكرا اخوي عزوز على المرور وإثراء النقاش..

أبوفارس
27-08-2008, 08:34 AM
توقعاتى المتواضعة للمؤشر اذا كسر العشر الاف 10000 نزوووووووووووول سلم على طبيشى وهناك تقدر تقول فية كارثة جاية بالطريق والاخبار متسربة حق الكبارية

الخليج الدولية على 39
الرعاية على 18.8
ناقلات على 29.9
صناعات قطر على 158

اخوي لا تستبعد تشوف اسعار اقل من الي ذكرتها في الايام القليلة القادمة .. ولا تنسى ان سوق الاسهم سوق غير مضمون ونسبة المغامرة والمجازفة فيه كبيرة .. لان كل شيء بيد صانع السوق وصاحب السيولة الكبيرة :)
انا اتوقع والله اعلم .. ان السالفه فيها شي مب شي .. ولكن شنو هالشي ؟ الله اعلم :secret:

اليوم طلعت من السوق بخساره وعلى فكره ترى الاخوان المحللين نبهونا من انه السوق رايح للاسوء لكن انا عن نفسي طمعت وقلت يمكن تحليلهم غلط لين ما طلعت بخساره لكن ما قول الا الله كريم

شكرا على المرور...وجزاكم الله خير

" النــــمـــــر"
27-08-2008, 08:45 AM
أو انه خروج مبدئي قبل ما يمسك سوق نيويوك ويصير له كلمه في نص القوانين وهذا قد يصب ضد مصالح هذي المحافظ ..

وسمي2016
27-08-2008, 09:33 AM
ما يحدث بالسوق ماهو الا عملية تصحيح رئيسيه بعد ارتفاع عالي سريع اكثر من اللازم

ولذلك يكون الهبوط قوي,,,,,انا بصراحه يوم وصل السوق 12600 واكثر شويه نشرت

من خلال جلسة التداول وكذلك في محظ الرد على احد الاخوان بان السوق مقبل على عملية

تصحيح رئيسيه وبتكون من 700 الى 1500 نقطه من ذاك المستوى,,,وطبعا ماحد صدق

بذاك الوقت وكانت بعض الردود غير واقعيه,,,,انا لست بصدد التفاخر و لكن لاني اقول بان

السوق لكي يواصل الارتفاع لابد له من تصحيح يوازي ربع او نصف الارتفاع خصوصا اذا

كان الارتفاع اساسا كبير جدا,,,,,,يا جماعه احنا خلال اشهر بسيطه طلعنا من 5900 نقطه

تقريبا الى 12600 وزياده يعني اكثر من 100بالمائه,,,,,,,

كنت متوقع انذاك التصحيح يقف فوق 11200 بشويه ثم يعاود الارتفاع ولكن الله قدر وماشاء

فعل ولم يتمكن المؤشر من الصمود وسط عمليات جني الارباح الماهوله التي حصلت مما

ادى الى اختراق 11200 وتثبيت الرقم هذا عدة ايام,,,,,عندئذ يصبح التوقف التالي المتوقع

هو نقطه ما بين 7600و8000 اذا كان مقسوم للسوق الصعود مره اخرى,,,,,,

ديناميكيه واليه للمنحنى يسير عليها معظم مدراء المحافظ ,,,,,وليست مؤامرات او احداث

معينه,,,,قد تكون اسباب ثانويه لمجرد تبرير ولكن لمبرر الحقيقي هو ان النزول الكبير في

الحقيقه هو نتيجة صعود السوق بسرعه كبيره اسرع من اللازم!!!!!!!

للحديث بقيه ان يشاء الرحمن

وفقكم الله للخير جميعا

noori
27-08-2008, 03:16 PM
لو كان للسوق رقيب لتم وقف التداول هذه الايام ليتم التحقق كيف ينخفض السوق هذا الانخفاض و نتائج النصفية يقولون عنها بارباح عالية، يقولون خروج المحافظ الاجنبية ، لكن ترى اذا انخفض السوق بهذا الشكل هل ستعود لشراء الاسهم بالسعر المنخفض و تعيد الكارثة نريد ايضاح وتحليل مسؤل لما يجري وكفاية خسائر، ينخفض السوق 300 نقطة حتى يرتفع 45 نقطة !!!!!!!!

أبوفارس
28-08-2008, 08:48 AM
أو انه خروج مبدئي قبل ما يمسك سوق نيويوك ويصير له كلمه في نص القوانين وهذا قد يصب ضد مصالح هذي المحافظ ..

بس في اجماع بتحسن الاوضاع بعد ما يدخل سوق نييورك...ولا في آراء ثانية؟؟

أبوفارس
28-08-2008, 08:50 AM
ما يحدث بالسوق ماهو الا عملية تصحيح رئيسيه بعد ارتفاع عالي سريع اكثر من اللازم

ولذلك يكون الهبوط قوي,,,,,انا بصراحه يوم وصل السوق 12600 واكثر شويه نشرت

من خلال جلسة التداول وكذلك في محظ الرد على احد الاخوان بان السوق مقبل على عملية

تصحيح رئيسيه وبتكون من 700 الى 1500 نقطه من ذاك المستوى,,,وطبعا ماحد صدق

بذاك الوقت وكانت بعض الردود غير واقعيه,,,,انا لست بصدد التفاخر و لكن لاني اقول بان

السوق لكي يواصل الارتفاع لابد له من تصحيح يوازي ربع او نصف الارتفاع خصوصا اذا

كان الارتفاع اساسا كبير جدا,,,,,,يا جماعه احنا خلال اشهر بسيطه طلعنا من 5900 نقطه

تقريبا الى 12600 وزياده يعني اكثر من 100بالمائه,,,,,,,

كنت متوقع انذاك التصحيح يقف فوق 11200 بشويه ثم يعاود الارتفاع ولكن الله قدر وماشاء

فعل ولم يتمكن المؤشر من الصمود وسط عمليات جني الارباح الماهوله التي حصلت مما

ادى الى اختراق 11200 وتثبيت الرقم هذا عدة ايام,,,,,عندئذ يصبح التوقف التالي المتوقع

هو نقطه ما بين 7600و8000 اذا كان مقسوم للسوق الصعود مره اخرى,,,,,,

ديناميكيه واليه للمنحنى يسير عليها معظم مدراء المحافظ ,,,,,وليست مؤامرات او احداث

معينه,,,,قد تكون اسباب ثانويه لمجرد تبرير ولكن لمبرر الحقيقي هو ان النزول الكبير في

الحقيقه هو نتيجة صعود السوق بسرعه كبيره اسرع من اللازم!!!!!!!

للحديث بقيه ان يشاء الرحمن

وفقكم الله للخير جميعا

كلامك صح 100% وكل صعود لابد ان يعقبه انخفاض يتناسب معه..بس ليش التصحيح ما يتناسب مع ارباح الشركات والعوائد على الاسهم..؟؟