المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زين الكويتية تدرس تقديم عرض شراء حصة في عمانتل



مغروور قطر
26-08-2008, 12:40 PM
صحيفة: زين الكويتية تدرس تقديم عرض شراء حصة في عمانتل
Tue Aug 26, 2008 8:56am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
الكويت (رويترز) - نشرت صحيفة الرأي الكويتية يوم الثلاثاء أن شركة الاتصالات الكويتية زين تدرس التقدم بعرض لشراء حصة 25 في المئة من شركة الاتصالات العمانية عمانتل.

وفي الاسبوع الماضي اعلنت السلطات العمانية أن ثماني شركات اتصالات من أوروبا وآسيا والمنطقة تأهلت لتقديم مقترحات مبدئية لشراء حصة 25 في المئة في عمانتل.

ونقلت الرأي عن ابراهيم عادل مدير علاقات المستثمرين في زين قوله "سننظر في أي فرصة ولكن يجب أن تكون لدينا رقابة على الادارة ونحن نريد فقط الدخول في الجزء المتعلق بالهاتف النقال."

وأضافت الصحيفة أن ثالث أكبر شركة اتصالات عربية من حيث القيمة السوقية ستسعى لتغيير اسم عمانتل لتحمل علامتها التجارية اذا اشترت الحصة.

ورفض مسؤول من زين التعليق على التقرير.

وتمتلك عمان 70 في المئة من عمانتل وتبيع الحصة مع اشتداد المنافسة في المنطقة وتوسع شركات الاتصالات في الخارج لتنويع مصادر الدخل.

وفي الاسبوع الماضي قال مسؤول بوزارة المالية العمانية إن الشركات الثماني تضم الاتصالات السعودية واتصالات قطر والامارات للاتصالات.

وتتوقع عمان ان تتسلم مقترحات العروض بحلول النصف الثاني من سبتمبر ايلول ومن المحتمل أن تختار أربع أو خمس شركات للتنافس على الحصة.