المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل هذا يحدث في جميع دول العالم ام قطر فقط؟

حبر سري
26-08-2008, 06:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللي خلاني اكتب اليوم والله حال الشوارع , هاذي حالة؟؟

الشارع يتسكر بالشهور (وفي شوارع بالسنين) واخرتها الشغل اي كلام , لا ويجون يسكرونه مرة ثانية , ويصلحون فيه ويرقعونه الف مرة

شالقصة؟؟؟

والله اسمع ناس يتكلمون عن دول فقيرة(بدون ذكر اسامي) , ان الشوارع هناك احسن من قطر!!!

قطر اللي الفايض في الميزانية عندها يقدر بالمليارات ( اللهم صلي على سيدنا محمد بن عبد الله)

دول اقتصادها تعبان , ومع ذلك شوارعهم من اروع مايكون

واحنا ماعندنا ولا شارع مثل الناس؟؟؟؟؟؟!!!!!!!

هل في جميع دول العالم اذا الشارع تسكر يتم بالشهور والسنين؟؟؟؟

هل في جميع دول العالم مع اول قطرة مطر الشارع يتحفر ؟؟؟؟

هل في جميع دول العالم الشارع يتسكر فجأة , يعني الواحد يمشي فيه الصبح وفليل يلاقيه تسكر ولا حد يدري عنه و ( دبر عمرك)؟؟

والله ادري ان تكلمنا وايد عن هالموضوع بس ياجماعة وين الخلل؟؟وشنو الحل؟؟؟صار لنا سنين نتكلم ولا في فايدة؟ شسالفة؟؟

يعني لهادرجة شغل الشوارع صعب؟؟؟لهالدرجة هندسة المرور اصعب شي في الدنيا؟؟؟

لهالدرجة تخطيط الشوارع يعتبر مستحيل؟؟؟؟

والله احترت

وشرايكم؟؟؟

الساهرة
26-08-2008, 06:29 PM
لا مب كل دول العالم مثلات قطر حتى الهند وحي بن غازي
تعرف ليه ..... لان ماعندهم شركة مختلسه لموال الدوله مثلات (( اشغاااااااال )) :secret:

حبر سري استر على ماواجهت مانعرف بعض اوكي :)

الساهره

ضوى
26-08-2008, 06:30 PM
اخوي حبر سري

الموضوع معقد وشائك جدا ومؤلم بنفس الوقت

مشكلة قطر في شوراعها انه التخطيط من البداية كان سئ للاسف يعني الشوارع القديمة ماكانت مهيئة انها تواكب التطور السريع في البلد يعين من كان يصدق انه الحريم بقطر راح يسوقون بيوم من الايام ؟؟ ومن كان يصدق ان قطر راح تكون بلد اقتصادي من الدرجة الاولى وبتكون البلد اللي الكل حاط العين عليها عشان يشتغل فيها ؟؟ اذا البيت الواحد فيه اكثر من خمس سيارات الام تسوق الاب يسوق العيال كل واحد يسوق بالله عليك وين شوارعنا تكفي لهالسيارات كلها ؟؟ ولما حاولوا يعدلون الشوارع للاسف سلموا الشغل لشركات تبي تلهف فلوس بس وما يهمها اذا بعد كم شهر تسكرت الشوارع مرة ثانية لان هالشركات جد طارت بارزاقها وكل مرة تتكرر هالماساة لانه من الاساس ما في مراقبة عالشغل وخلي القرعة ترعى

والله يا حبر سري فيه شارع سريع بالمانيا وهو يدخلنا على النمسا يوم انه نروح كان مسكر وتحويلات الواحد يشوفها هذي يبي لها مو اقل من سنتين والله اقل من 23 يوم ردينا والا الشارع خالص ولا اروع منه اذن وين الخلل ؟؟ الخلل برايي غياب الرقابة والله لو يدرون فيه ناس بتحاسبهم وبيتسلط السوط على رقابهم في حال الغلط كان شفت شوارعنا من اروع ما يكون بس شنقول وشنخلي هذا اللي يقول اه من بطني واه من ظهري

المهندس عبدالعزيز
26-08-2008, 07:05 PM
للأنصاف يوجد لوم كبير على أشغال أيضاً لكن ليس كل اللوم...وأنا منزعج جداً من تأخر أشغال في المشاريع يوجد تقصير واضح منهم في كثير من الأمور ولكن
اللوم لا يقع على أشغال (أدارة الطرق) فقط في مشاريع الطرق ففي بعض الأحيان يكون الخطأ على كهرماء (خطوط الكهرباء) والصرف الصحي في أشغال وشركة كيوتل و هيئة التخطيط (سابقاً) وكهرماء (شبكات الماء) و وزارة البلدية والمرور بحيث لا يكون هناك تنسيق مبكر قبل البدء في الأعمال ، أو الأجارئات الكتابية الورقية التي تأخذ وقت طويل بين الأطراف المشاركة. أو تأخر أحد الأطراف المشاركة في المشروع مثل كهرماء تتأخر في توريد كيبل كهربائي والمشروع يتأخر نتيجة تأخر كهرماء في توريد الكيبل الكهربائي. لكن الجمهور لا يرى إلا أشغال (أدارة الطرق) في الواجهة.ناهيك عن أغلب الشركات العالمية والمحلية المرموقة مشغولة هذه الأيام فلا تدخل الشركات ذات الكفاءة والمرموقة في مناقصات مشاريع أشغال.والله أعلم

فلان
26-08-2008, 07:40 PM
الخلل الرئيسي ان ادارة اشغال مرفوع عنها القلم ...

وين صاير مكتب مديرهم؟؟

عنده دايركت لاين مع من؟؟

من عنده صلاحيه يسأله ثلث الثلاثه كم؟؟

كم مره في السنه ينزل موقع العمل؟؟

سؤال أسهل ... كم مره المهندسين المواطنين اللي تحته تشوفهم في مواقع العمل؟؟

بس مقيوله ..... ( لي حبتك عيني ما ضامك الدهر ) واللبيب بالإشارة يفهم.

عبدالله الخوار
26-08-2008, 09:12 PM
هالمشكله الوحيده اللي قطر ما قدرت تحلها

اابفهم .. ؟

يعني اهما يدرون ان اشغال فيها فساد وما يتكلمون ؟؟ يالاخت الساهره ؟؟

يعني مب عيني عينك .. يالساهره ؟؟

اكيد في مشاكل مالها حــــــل ؟؟

بس الفلوس تخلي كل شي له حل

يعني كل هالمليارات اللي تنصرف من الميزانيه لأشغال كل سنه

مب ملبيه شي عندهم ؟؟

كل سنه مب أقل من 20 مليار ؟؟

يعني لو تقعد تحسب .. واذا صج في هناك فساد ؟؟

معانتها بيصير اغنى واحد بالعالم .

يالساهره .. انتي المسؤولة عن هالكلام .. انا بس عقبت على كلامج:telephone:

!قطريـة بنت القمـر!
26-08-2008, 09:30 PM
شنقــول بس :) ....

qatar2929
26-08-2008, 09:42 PM
ببساطة لاحسيب ولا رقيب

شيزكيك
26-08-2008, 09:47 PM
ابي اعرف الشارع الي عند دوار ابي حنيفه والي على اطرافه مدارس ليش سكروه بعد

شارع يديد وشزينه وعرفوا يختارون الوقت مع بدايه الدوامات والمدارس

غزلان
26-08-2008, 09:53 PM
اخوي بلندن ذهلت يوم قال لي السواق شوارعهم من زمن الخيول قبل لايخترعون السياره

وشرايك؟

كاتم الاسرار
26-08-2008, 10:26 PM
يعطيك العافيه الله كريم والله قهر تعبنا خلاص ما في ضميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير والمشكله الوزير كل وزير جديد يدري في الشوارع بس ساكت ما ادري ليش لازم اول شي يسوي الشووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووارع والله حرام اغنى دولة في العالم وشوارعنا مكسره كلش وخاطري اشوف شارع بدون حفره اصغيرونه بس مافي امل والله بومشعل مش مقصر بس الي تحته متى يحسوووووووووووووووون ما ادري خل الوزير انزين وكيل وزارة خل وكيل الوزارة الي تحته كلش يعني مافي احد يحس في البنيه التحتيه ما اقول غير الله يصبرنا من الحفريات والحوادث اتعبووووا الجرايد من الرسومات والتعاليق عن الحفريات ؟

NASEER
26-08-2008, 10:32 PM
على فكره انا رحت للفلبين والله ان شوارعهم افضل من شوارعنا

وهي دوله فقيره جدا حتى الشوارع الداخليه شوارع زي الناس

khaldoon
26-08-2008, 11:00 PM
اخوي هذه المشكله موجوده في كثير من دول العالم مب بس في قطر و لكنها تتفاوت من حيث درجتها و حدتها

كتبت مره قصه حدثت لي في بلدي علشان ااكد لك انه المسأله مب بس في قطر ....القصه طويله بس راح اعطيك الجزء اللي تبيه...قلت فيها:اني متخرج بدرجة بكالوريس اداب قسم تاريخ ....بس اشتغلت مدير القسم الهندسي بالاداره

و صرت مدير القسم الهندسي للطرق بالاداره وصار اسمي المهندس خلدون وصار معروف اني مهندس في التاريخ وصارت المكاتبات الرسميه توصلني من الهيئات والادارات : السيد المهندس التاريخي خلدون الخلادنه رئيس القسم الهندسي

تم ايفادي في بعثه الى خارج الدوله على نفقة الاداره طبعا ورجعت بعدها خبير في الشوراع وتخصصت اكثر شيء صراحه في العلم اللي كثير حبيته لدرجة العشق وهو المطبات واطقت عليه اسم علم المطبولوجي وتخصصت فيه في البعثات المتتاليه ....

طبعا انتم بتنظروا للمطبات انها مجرد زفته زايده تعمل على شكل مطب صغير لاجبار السيارات انها تخفف سرعتها وبس وانها شيء تافه ويتم عملها بعد رصف الطرق على السريع وانتهينا...بس انا صراحة شفت الموضوع اكبر بكثير من هذه النظره...

ذلك انه المطب علم واسع وعميق وله ابعاد وتأثير كبير على كافة القطاعات الاقتصاديه والصناعيه وقد تصل الى السياسه احيانا ..كيف ؟؟؟ يعني لما السياره تتضرر وتتدمر بسبب مطب فأكيد راح نحتاج قطع للتصليح وبذلك وفرنا فرص عمل للمصانع وبندخل بالاستيراد والتصدير والجمارك واقامة علاقات دوليه تجاريه وانشاء المصانع وتبادل الخبرات ...يعني الموضوع اكبر من مجرد مطب ...وهذا هو اللي بعنوه بكلمة المطب السياسي في الاخبار (طبعا انا بعرف انكم ما كنتوا بتعرفوا واتمنى اني اكون نجحت في توضيح المعنى)

المهم اني صرت صيحه علميه جديده ...لانه لعبت دراستي التاريخيه دورها الكبير في تطوير علم المطبولوجي ...فبنظره وحده بس على اي مطب بستطيع منها اني احدد نوع المطب وعمره وسبب انشاؤه ...هل علشان نخفف السرعه ونقعد نتفرج على المحلات اللي بتطل على المطب كنوع من انواع الدعايه او لانه المباني اثريه كنوع من انواع السياحه او ايش السبب بالضبط....هذا مثلا مطب روماني من ايام الرومان وهذا مطب هكسوسي ...واضح من شكل حفرته انها من اثار عربات الهكسوس... وهذا مطب من ايام الفاطميين ....ظاهره فيه حوافر حصان الحاكم بأمر الله ...وهذا المطب العميق اللي صار مثل الحفره بالشارع يؤكد بما لا يدع مجال للشك منظره انه بسبب قذيفة منجنيق من طراز ساس 3 في عصر الدوله الساسانيه

بالنظر لاهمية المطبات في حياة الانسان العصري قرر السيد عبد المنصف انشاء معهد يلحق بالاداره العامه للمطبات اللي انا انشأتها وهو المعهد العالي للمطبولوجيا وصرت انا المهندس التاريخي عميد للمعهد كمنصب جديد يضاف لمنصبي السابق (لانه للاسف ما في بالبلد غير هالولد) وصرت القي المحاضرات على موظفي الاداره وطلاب العلم اللي بلتحقوا بالمعهد

وفي حفلة افتتاح المعهد القيت محاضره شيقه بهرت الحاضرين بداتها بعبارة (ان الشارع يعتبر كائن حي كالانسان)...فالشارع كالانسان فيه ذكر وانثى ...فالشارع الانثى نراه ناعم الوجه بعكس الشارع الذكر الخشن اللي كله حفر ومطبات ...كذلك نرى احيانا مواضع منتفخه انتفاخا شديدا بالشارع الانثى ومعنى ذلك ان الشارع حامل على وشك الوضع ولهذا السبب بعد الانتفاخ بقوموا بتسكير الشارع والتحفير فيه وهو ما يسمى ولادة شارع جديد ...!!!

..واذا كنا لم نجد شارع انثى (ناعم) من قبل فذلك لان الحوادث الدائمه اجهضت هذه الشوارع خلال اشهر الحمل ...وكالكائن الحي ايضا تصاب الشوراع بالامراض كالجدري والدمامل والبثور وكالانسان تختلف في مراكزها الاجتماعيه ..فهناك الشارع الاتوستراد وهناك الشارع الرئيسي وهناك الشارع الفرعي وهناك الشارع الفقير المنتمي للحواري وهناك الشوراع الغنيه وهناك الشوراع المنسيه اللي لا تصل لها يد الصيانه والترميم

السر الكبير

واستمرت المحاضره الشيقه حتى اعلنت المفاجأه السعيده ..اذ اعلنت ان هذه المطبات وهذه الحفر الي تملاء شوارعنا هي ثروه قوميه و وطنيه عظيمه يجب ان نحافظ عليها ونحميها من يد التغيير والتعديل (لهذا السبب بلاقي اهل البلد الشوراع صار لها مية سنه مثل ما هي مليانه حفر وجور ومطبات وما بيعروفوا ايش السبب ومين العبقري اللي خلف هذا الموضوع علشان هيك على طول بيدعوا على المسؤل عن الشوراع وانه كيف تارك الشوارع على هذا الحال ..لو انهم بس سمعوا مثل هذه المحاضرات اكيد راح يفهوا انهم غلطانين.)

ظهرت اخبار بعدين انه هيئة الاثار ناويه تستولي على كل المطبات والحفر اللي بالشوارع باعتبارها من الاثار الخالده وانها حفريات وممكن جدا تحتوي على اثار تاريخيه عظيمه ودفينه حتى الان (لهذا السبب بس بلاقوا الناس انه الشارع صار له سنه محفور وما بيعرفوا ليش ما بتم دفنه ..في الحقيقه طول السنه بتكون فيه عمليات بحث غير معلنه عن اثار فيه بما انه حفريات...ما تقولوا اني حكيت لكم )

المهم هيئة الاثار صارت بدها تستولي على المطبات والحفريات فبنظره ثاقبه من السيد عبد المنصف وانا طبعا راح نخطي خطوه اولى مستقبلا في تغيير اسم الاداره من اسم ادارة الطرق الى ادارة العامه للمطبات والحفريات

ما قلت لك انه المسأله مب بس في قطر....في كل مكان

:secret::secret::secret::secret:

um abdulla
26-08-2008, 11:07 PM
صحيح اني ما سافرت بلاد كثيرة يمكن ست او سبع بلدان
لكني اعصر مخي ابي اتذكر حفرة والا مطب والا خضة .. يا اخي ما اتذكر
ومن سنتين رحنا الحج وخبرك كله في الباصات من مشعر الى اخر وندور ونعور في شوارع فرعية علشان نتفادى الزحمة ونروح عمارتنا في العزيزية في مكة ونتطالع انا واختي وتقرصني واقرصها يمكن حن نحلم !! لكن مش حلم شوارعهم على كثر المواصلات والحركة ما تهبط ! يمكن ارضهم جرانيت وارضنا سبخة !! يمكن مش لازم تشيلنا المواتر لازم احنا نشيل المواتر !!

kitmat
26-08-2008, 11:15 PM
والله ثم والله كنت ناوي أرجع البيت وأكتب في هذا الموضوع وشكرا للاخ اللي فتح الموضوع الي ما أعتقد أنه له حل أبي أفهم شي واحد ليش في الدوحة بس يصير جذيه ولا شارع مامكسر وأنا مابالغ وليش كل شارع يتم قصة من النص ويتم رصفه وليش بواليعنا كلها في الشوارع وليش لين سوو شارع جديد مايكون سيدة يا تجيك نزلة أورفعة وين المسؤلين عن المشروع وليش الشوارع الجديدة ماتدوم عندنا أكثر من سنتين وبعدين يكسرونها والله حالتنا في قطر حالة أموت واعرف شنهو يدورون تحت الشوارع الجديدة واللي مكسرينها والله بلادنا جنه صايدها زلزال من أشغال أعتقد بس يحفرون علشان ياخذون فلوس مب مهم الشوارع مكسرة صاحية عادي عندهم والله الواحد لو يفكر ما يحصل شارع فيه خير ومرتب مثل شوارع قطر

hasss1969
26-08-2008, 11:18 PM
كنت في احدى الدول الاوروبية وكان الجو ماطر بشدة وينقلب الى ثلج ويعود ماطر بشدة اكبر وكان الوقت قبيل المغرب,,,حينها رأيت سيارات ضخمة عليها مظلات ضخمة سالت صديقي المقيم في تلك الدولة ماذا تفعل تلك الاليات الضخمة,قال لي انها تعيد رصف الشوارع التي تضررت من المطر والثلوج التي سقطت هذا الصباح!!!

kitmat
26-08-2008, 11:22 PM
حسبي الله على فلوس الدولة المهدرة

almulla
27-08-2008, 12:47 AM
المشكلة ان ميزانيتهم هي اكبر ميزانية في الدولة

وين تروح الفلوس ؟؟

دهنهم في مكبتهم

اكسجين
27-08-2008, 12:57 AM
فساد إداري .

وخروا عن طريقها
27-08-2008, 01:35 AM
شوارعنا الرئيسية حالتها حالة اما عاد الشوارع الداخلية اللي حول البيوت
نسووق و فجأة....... مانلاقى نفسنا الا وطايحين بحفرة ولا مطيرتنا مطبة

حتى اللافتات مايحطونها مثل الناس

ليث العرين
27-08-2008, 01:50 AM
خلهم يعطون المقاولين القطرين فرصه وشوفو الأبداعااااااااااااات

فراغ
27-08-2008, 01:54 AM
خلاص قررت أصير غني
بفتح شركة رصف طرق
الشغله ربحانه والشركه مش موقفه
على الأقل بعد ضربة اليريور العفاطي تحصل شي

عبد الرحمن77
27-08-2008, 02:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

:anger1:أظنكم تعبتم من الكلام عن أشغال ،فقد حرقتم قلوبكم وجاءتكم الارتكاريا من هذه الحفر والشوارع المغلقة.
:victory:الحل بسيط :. بهذه المليارات العظيمة عند الدولة تستطيع قطر بناء مدينة عصرية للقطريين بأفضل التكنولوجيا المتوفرة عالمياً ولكن قبل البناء لزم أن تهمش أشغال ومن يكون السبب في دمار البنية التحتية في الدولة وتكون إدارة المشروع بيد أناس مخلصين يخافون الله ولا عيب بالاستعانة بشركات متخصصة أجنبية......