المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحبتور لايتون" الإماراتية تدرس إمكانية طرح نحو 40% من أسهمها في اكتتاب عام في مايو 2



مغروور قطر
27-08-2008, 11:39 PM
تأكيدا على تقارير صحفية سابقة، "الحبتور لايتون" الإماراتية تدرس إمكانية طرح نحو 40% من أسهمها في اكتتاب عام في مايو 2009

أرقام 27/08/2008

قالت مجموعة " الحبتور لايتون"والتي تتخذ من دبي مقرا لها والتي تعمل في مجال الإنشاءات أنها تهدف لطرح 40% من أسهمها للاكتتاب العام في سوق دبي العالمي.

وذكر خلف الحبتور، رجل الاعمال و رئيس مجلس إدارة "مجموعة الحبتور لايتون" لـ "بلومبرغ" ان الهدف من الطرح ليس لجمع الأموال لغرض تمويل عمليات الشركة، وانما للإستفادة من طرح الشركة في السوق في تطوير هيكل عمليات الشركة وتحسين سمعتها.

وقال الحبتور أن اختيار شركته لطرح اسهمها في سوق دبي العالمي جاء بسبب كون السوق تتيح لشركته الاحتفاظ بأسهم الاغلبية للملاك المؤسسين وذلك على عكس سوق دبي المالي الذي يشترط طرح نسبة 55 % من الاسهم.

ولكنه اضاف أنه فيما اذا تم اصدار القانون الجديد للأسواق المحلية والذي يتيح الاحتفاظ بنسبة الأغلبية للملاك المؤسسين فإنه الشركة قد تطرح اسهمها في سوق دبي المالي.

وتم انشاء مجموعة الحبتور لايتون في عام 2007 عبر اندماج شركة "الحبتور الهندسية" مع الوحدة الخليجية لشركة "لايتون انترناشينال" والتي تعد اكبر شركة مقاولات في استراليا.

و رفض "الحبتور" الإفصاح عن المبالغ المتوقعة الحصول عليها جراء طرح الاسهم ولا عن عدد الاسهم التي سيتم طرحها للاكتتاب العام .

هذا وينتظر أن يقوم كل من أتش أس بي سي القابضة ( Hsbc ) وهيرمس المصرية بعمليات الاستشارات الفنية وترتيبات الطرح.


وكان صاحب مجموعة شركات الحبتور صرح في حوار صحفي في مارس الماضي أنهم يدرسون إمكانية طرح 30 % من أسهمها للاكتتاب العام مطلع السنة القادمة (2009( مشيرا إلى أن إجمالي استثمارات المجموعة الحالية يصل إلى 2 .4 مليار درهم في كافة القطاعات الاقتصادية العاملة فيها المجموعة.