المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جلوبل الكويتية تستحوذ على 60% من السواني السعودية للتجزئة



Bo_7aMaD_Q8
28-08-2008, 08:10 AM
رفع رأسمال الشركة بموجب الصفقة إلى 100مليون ريال
جلوبل الكويتية تستحوذ على 60% من السواني السعودية للتجزئة




http://www.alaswaq.net/files/image/large_8975_18063.jpg


قالت شركة بيت الاستثمار العالمي "جلوبل" الكويتية اليوم الأربعاء 27-8-2008 أنها اشترت حصة 60 % في سلسلة متاجر التجزئة السعودية شركة السواني للتجهيزات الغذائية والصناعية.

وقالت أكبر شركة استثمار كويتية من حيث القيمة السوقية في بيان، أن الحصة المسيطرة اشتراها صندوق "جلوبل" للاستحواذ البالغة قيمته ثلاثة مليارات دولار. وقالت متحدثة باسم جلوبل "ستحوز جلوبل حصة 60 %، بينما ستحتفظ عائلة حافظ السعودية بالنسبة الباقية".

وقالت جلوبل أنها سترفع رأسمال السواني 100 مليون ريال لتمويل عمليات استحواذ في قطاع التجزئة من جانب الشركة التي قالت أن لها أكثر من 550 منفذا منتشرة في 12 دولة بالمنطقة (الدولار= 3.75 ريال).

وقال النائب الأول لرئيس جلوبل -شيليش داش- في البيان "نتبنى نظرة مستقبلية متفائلة جدا بشأن تجارة التجزئة. تجارة التجزئة في دول الخليج وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيـا عموما مهيأة لنمو كبير تغذيه السيولة الوفيرة في المنطقة وتزايد شريحة الشباب من السكان".

وأوضح البيان أن السواني تسيطر على 11 % من سوق التجزئة في السعودية وتعتزم فتح 150 متجرا جديدا عن طريق الاستحواذ على مزيد من العلامات التجارية ودخول أسواق جديدة.

وقال محمد حافظ الرئيس التنفيذي لشركة السواني "نستطلع حاليا عدة فرص استحواذ في المنطقة لتوسيع حضورنا".

وكانت جلوبل التي تقدم الخدمات الاستشارية وتشتري حصصا في الشركات جمعت 1.5 مليار دولار في مايو/ أيار عن طريق بيع شهادات إيداع عالمية في لندن للاستفادة من نمو منطقة الخليج بفضل ارتفاع أسعار النفط إلى مستويات قياسية.