المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العطية: 25 مليون طن من الغاز القطري للسوق الأمريكي



مغروور قطر
15-11-2005, 07:39 AM
العطية: 25 مليون طن من الغاز القطري للسوق الأمريكي
تاريخ النشر: الثلاثاء 15 نوفمبر 2005, تمام الساعة 05:34 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة


هابو بكاي :

احتفلت مجموعة Ge بمناسبة فعاليات معرض «يوم Ge المفتوح» بإطلاق مقرها الجديد في الدوحة بحضور سعادة عبدالله بن حمد العطية النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة وسامويل بودمان وزير الطاقة الأمريكي. وبهذه المناسبة قال سعادة النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة نحن سعداء لافتتاح Ge مكتباً رئيسياً في دولة قطر، وكذلك مشروعها الجيد الذي ستقوم ببنائه في رأس لفان وهو للصيانة.

وأضاف العطية ان دخول Ge إلى السوق القطري يمثل اضافة قوية.

وأوضح العطية ان المباحثات مع وزير الطاقة الأمريكية ستناقش اوضاع سوق الطاقة العالمي كيفية التعامل معها، كما ان قطر سوف تكون من أحد المصدرين الرئيسيين للغاز للسوق الأمريكي بما يفوق 25 مليون طن من 77 مليون سوف تتجه للسوق الأمريكي فقط، وستعتبر قطر في المستقبل من أكبر المصدرين للغاز إلى أمريكا، وهذا سيعمل على تحقيق أهدافنا في تصدير غازنا الطبيعي للقارات الثلاث آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية في نفس الوقت وهذا ما تحقق الآن، وهو من ضمن خطة الوصول إلى 77 مليون طن عام 2010، هذا وقد أعلنت المجموعة العالمية الرائدة Ge عن خطة لإقامة مركز لخدمات النفط والغاز يستهدف تقديم خدمات لهذا القطاع المتنامي في قطر والمنطقة.

وكشف كل من فيرديناندو «ناني» بيكالي، الرئيس التنفيذي لـge إنترناشيونال، ونبيل حبايب؛ الرئيس التنفيذي لـge في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وكلاودي سانتياغو؛ رئيس وحدة النفط والغاز في مجموعة Ge، عن خطط طموح للمجموعة لاستثمار أكثر من 30 مليون دولار أمريكي في غضون السنوات الخمس القادمة في خطوة تهدف إلى تعزيز حضور Ge وتوسيع عملياتها في دولة قطر.

وتميز «يوم Ge المفتوح» بحضور حشد واسع يضم أكثر من 300 عميل وشريك رئيسي للمجموعة في قطر، ونخبة من المسؤولين الحكوميين في مختلف قطاع الدولة، بالإضافة إلى مجموعة من الطلاب والموظفين، وقد تعرف الحضور في هذا الحدث على باقة متنوعة من المنتجات والخدمات المبتكرة في قطاع عمل المجموعة المختلفة بما فيها البنية التحتية والصناعة والرعاية الصحية والتمويل والإعلام.

واستعرضت مجموعة Ge تقنياتها الموجهة لأسواق الشرق الأوسط التي تتضمن حلولاً متكاملة تلبي كافة احتياجات القطاعات المختلفة، مثل الطاقة، والنفط والغاز، والنقل، والأمن، والرعاية الصحية وغيرها.

وتعتبر Ge التي يرمز إليها في بورصة نيويورك للأوراق المالية بالرمز Nyse: Ge، واحدة من الشركات التي تتنوع مجالات تخصصها في التقنية والإعلام والخدمات المالية، والتي تعمل على ابتكار وتصميم منتجات تساهم في الارتقاء بالحياة إلى مستويات أفضل، تدير «ge» أعمالها، التي تضم محركات الطائرات وتوليد الطاقة والخدمات المالية وأجهزة التصوير التشخيصي الطبية والمحطات التليفزيونية واللدائن، في أكثر من 100 دولة وتوظف أكثر من 300 ألف شخص في شتى أنحاء العالم.

وقد بدأت «ge» نشاطها في منطقة الشرق الأوسط منذ العام 1933 من خلال الوجود المباشر، والمشاريع المشتركة، والتحالفات الاستراتيجية، بالإضافة إلى شبكة واسعة من الموزعين، وقد أتمت الشركة العديد من المشاريع الاستراتيجية في قطاعات تقنية وصناعية عديدة، مثل عقود الدفاع والمشاريع الكبرى في البنى التحتية

فائز الدارين
15-11-2005, 07:43 AM
مشكور على النقل وقد كنت من المدعوين امس لهذا الاحتفال.

مغروور قطر
15-11-2005, 07:51 AM
مشكور على النقل وقد كنت من المدعوين امس لهذا الاحتفال.
العفو اخوي

الحزينه
15-11-2005, 08:01 AM
يعطيك العافيه اخوي مغرور وما شاء الله عليك ماتجيب الا الاخبار الطيبه يالطيب :)

مغروور قطر
15-11-2005, 08:02 AM
يعطيك العافيه اخوي مغرور وما شاء الله عليك ماتجيب الا الاخبار الطيبه يالطيب :)
يعافيج اختي وشكرا لج