المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطوب عدســـــــــــــــــــة Canon

صقر بلادي
29-08-2008, 07:15 PM
السلام عليكم اخواني واخواتي

بغيت عدسة لكاميرة كانون احترافية

واذا تنصحوني في العدسات وأحسنهم

ولكم جزيل الشكر

صقر بلادي
30-08-2008, 02:36 PM
للرفع

صقر بلادي
08-09-2008, 06:16 AM
للرفع

الغزال العارضية
08-09-2008, 06:37 AM
في الدوحه مابتلاقي كل الارقام

اذا عندك احد برع يجيب لك يكون احسن

آهات غسق
08-09-2008, 06:50 AM
اخوي كم رقم العدسه اللي تبيها

وكل شي موجود في الوكيل الوحيد في قطر ( السلام) بس غالي شوي

واذا تشتريه من الانترنت احسن من ناحيه السعر

بس اخوي لازم تعرف انت تبي العدسه حق شنو حق بورتريه ولا لاند سكيب ولاحق ايش بالضبط

لان لكل شي له عدسه اتمنى فهمت لي واقدر اساعدك في اي معلومه انت تحتاجها

qatari1
08-09-2008, 09:41 AM
اخوي كم رقم العدسه اللي تبيها

وكل شي موجود في الوكيل الوحيد في قطر ( السلام) بس غالي شوي

واذا تشتريه من الانترنت احسن من ناحيه السعر

بس اخوي لازم تعرف انت تبي العدسه حق شنو حق بورتريه ولا لاند سكيب ولاحق ايش بالضبط

لان لكل شي له عدسه اتمنى فهمت لي واقدر اساعدك في اي معلومه انت تحتاجها

ممكن تعطينا تفاصيل عن أنواع العدسات لتعم الفائدة؟

آهات غسق
08-09-2008, 04:24 PM
ان شاء الله ولايهمك

بس ملاحظه: عندنا جمعيه التصوير الضوئي هذي الجمعيه تضم اكبر المصورين في قطر وماشاء الله يسون دورات تدريبيه للتعليم اساسيات التصوير وببلاش بدون اي مقابل .

وانا اعتبر نفسي في بدايتي في التصوير وتعلمت منهم واستفدت وجزاهم الله كل خير الاساتذه ماقصروا معانا وعلمونا اشياء وايد عن التصوير واسراره.

\
\
ومثل ماقلت لكم العدسات انواع :

إذا كنت هاوياً للتصوير وتطمح إلى تطوير إمكاناتك والإنتقال إلى صف المحترفين، فلا بد أنك ستحتاج إلى تطوير معداتك وفي مقدمتها الحصول على عدسة ثانية وثالثة... وكما هو معروف، فإن العدسات الجيدة باهظة الثمن، لاذا لا بد من معرفة الكثير عن العدسات مثل الأنواع والمزايا والخصائص قبل الإقدام على دفع النقود. وحين تحصل على عدسة جيدة فإنها سوف تلازمك لسنين عديدة.

تنوع العدسات وإختلافها ينبع من تعدد أشكال الاستخدام. فعلى سبيل المثال، من غير المعقول استخدام عدسة بنفس الطول البؤري لالتقاط صور اللاعبين في مباراة كرة القدم وتصوير الأزهار عن قرب والتقاط منظر طبيعي (Landscape). إذ لكل نوع من التصوير المذكور عدساته الخاصة، وبعبارة أخرى، فإنهلا توجد عدسة واحدة يمكنها القيام بكل أنواع التصوير بشكل قياسي ودقيق.

يستعمل المصورون مصطلحات "طويلة" و "قصيرة" عند وصفهم للعدسات للدلالة على قدرة العدسة على تجسيم المواضيع. العدسة الطويلة تعمل على تجسيم المواضيع وتقريبها -مجازياً- مما يجعلك في غنى عن الاقتراب من الموضوع، في حين أن العدسات القصيرة تقوم بعكس ذلك وتُظهـر المواضيع أصغر وأبعد مما هي عليه في الواقع. بإختلاف الطول البؤري.
لاحظ كيف أن العدسات القصيرة تملك زاوية رؤية واسعة جداً، في حين أن العدسات الطويلة تملك زاوية رؤية ضيقة وهو ما يؤدي إلى إجتزاء الموضوع وتجسيمه.

العدســـات الطويـلـــة:

العدسات ذات الأطوال البؤرية من 120 مم إلى 300 مم وأكثر تصنف على أنها عدسات طويلة. ويمكن ببعض التحفظ أو التجاوز ضم عدسة 90 مم إلى هذه المجموعة. كلما كانت العدسة أطول, يكون بامكانك الابتعاد عن الموضوع أكثر. على سبيل المثال، ساعدت عدسة 300 مم على تصوير طائر اللقلاق من مسافة كافية لا تثير فزعه وفي نفس الوقت سمحت بالحصول على التجسيم المناسب للطائر.

العدسات الطويلة جداً (300-400 مم) مثالية لتصوير الألعاب الرياضية خاصة حين تكون جالساً خارج حدود الملعب. في حين أن عدسة 120 مم تعتبر الأفضل لالتقاط الصور الوجهية (البورتريه).

في حال كنت تصور بالداخل وسواء كان ذلك بالبيت أو الأستوديو فإنك لن تحتاج إلى عدسات أطول من 120 مم وذلك ببساطة لأن مساحة الغرفة لا تسمح لك بالإبتعاد كثيراً عن الموضوع. الأمر يختلف في الخارج، حيث بإمكانك استعمال العدسات الطويلة لإلتقاط صور وجهية عفوية دون أن يشعر الموضوع بلحظة إنطلاق الغالق مما يتيح الحصول على تعابير لطيفة غير مرتبكة. تقنية التصوير من بعيد باستخدام العدسات الطويلة مناسبة جداً لإلتقاط صور الأطفال أثناء اللعب واللهو.

بقي القول أن العدسات الطويلة غالية الثمن وثقيلة الحمل مقارنة بالعدسات القياسية والقصيرة، كما أن العدسات الطويلة جداً تحتاج إلى ركيزة لتجنب اهتزاز الصورة أثناء انطلاق الغالق.

العدســـات القصـيـرة الواسعة :

العدسات القصيرة تتمتع بزاوية تصوير واسعة وهو ما يسمح بالحصول على الكثير من المواضيع داخل المشهد. العدسات القصيرة القياسية: 24 - 28 مم.

كلما كانت العدسة أقصر (أوسع زاويةً)، زاد تشوه الأبعاد (Distortion) في الصورة. ويبلغ التشوه مداه مع عدسات عين السمكة (Fisheye lenses) حيث نحصل على صور دائرية الشكل.

والحكمة من استخدام عدسات الزاوية الواسعة يكون في الاقتراب من الموضوع. ولكن حذار من استخدام العدسات القصيرة لالتقاط الصور الوجهية من مسافة قريبة، إذ أن تشوه الأبعاد سوف يلحق ضرراً بجمال الشخص ويظهره كما لو كان مشوهاً، وقد يتحول الأنف الرائع ليصبح مفلطحاً وواسعاً.

ميزة هامة تتمتع بها العدسات واسعة الزاوية وهي قدرتها على تمرير كمية كبيرة من الضوء إلى الفيلم مقارنةً مع العدسات الطويلة، ويعود السبب في ذلك إلى قصر الطول البؤري للعدسة وبالتالي تكون الفتحة النسبية أوسع. هذه الميزة تساعد على التقاط الصور بدون فلاش أو ركيزة وحتى الدقائق الأخيرة لغروب الشمس.

عدســـات الــزووم:

تتوفر عدسات تسمح بتغيير الطول البؤري بشكل متواصل ضمن مجال محدد، على سبيل المثال, من 35 مم ولغاية 210 مم. هذه العدسات تدعى عدسات الزووم (Zoom Lenses), في حين أن العدسات ذات الطول البؤري الثابت تسمى عدسات ثابتة (Fixed Lenses). عدسات الزووم ظهرت في وقت متأخر مقارنة مع العدسات الثابتة، وقد ظلت لفترة طويلة غير محببة من قبل المصورين المحترفين، ولكن مع تطور تقنية صناعة العدسات، أصبح ممكناً الحصول على نتائج جيدة باستخدام عدسات الزووم مما ساعد على انتشارها.

توفر عدسات الزووم لمستخدمها مزايا عديدة مثل الراحة, حيث لا حاجة لفك العدسة وتركيب أخرى. إذ أن عدسة زووم بمجال واسع مثل 28-200 مم تغني عن استخدام العديد من العدسات الثابتة. كذلك لا حاجة لشراء حقيبة من أجل حمل مجموعة العدسات. وبما أن عدسة الزووم تكون مثبتة على الكاميرا طوال الوقت فإن هذا يقلل من احتمالية عطبها أو ضياعها.

من وجهة نظر أخرى, فإن عدسة الزووم تجعل المصور قليل الإكتراث بمسائل مثل الطول البؤري والمسافة, وعند تفحص الصور, يكون من الصعب عليه تحديد فيما إذا كانت الصورة قد التقطت بعدسة 35 مم أو 50 مم أو 60 مم. وعلى الرغم من أن هذه المسائل تبدو قليلة الأهمية، إلا أنها في المحصلة تعني أن المصور لا يتمتع بتحكم كامل بالكاميرا. وبالنسبة للمصور المحترف أو حتى المصور الهاوي, يعتبر التحكم الكامل بالكاميرا السبيل الأهم في تحقيق الإبداع.

عيب آخر يتلخص في كون عدسات الزووم أقل كفاءة من العدسات الثابتة. وهذا في المقام الأول يتعلق بحدة البروز (Sharpness). ومع أن هذا الأمر موضع خلاف بين المصورين والشركات الصانعة، التي لا تتوانى عن التأكيد بأن عدسات الزووم بنفس كفاءة العدسات الثابتة، إلا أنني شخصياً أميل إلى وجود فرق في حدة البروز لصالح العدسات الثابتة.

العدســة القياسية (50 مم):

عدسة 50 مم هي العدسة القياسية، والتي تأتي مع معظم الكاميرات كعدسة أساسية (في الآونة الأخيرة أخذت تحل محلها عدسات الزووم الرخيصة مثل 35-80 أو حتى 35-120مم). وسبب تسميتها بالقياسية يعود إلى أن العدسة من حيث زاوية الرؤية ونسبة التجسيم تعتبر الأقرب إلى عين الإنسان (ولمزيد من الدقة نقول أن هذا الكلام ينطبق على نظام كاميرات 35مم فقط).

العدسة ليست بالطويلة أو القصيرة وهي تحتل مرتبة وسطية بين النوعين، وتصلح للكثير من مجالات التصوير. فالعدسة القياسية ملائمة جداً لتعلم التصوير حيث يمكن من خلالها التقاط الصور الوجهية (البورتريه) والمناظر الطبيعية وفي كلتا الحالتين نحصل على نتائج مقبولة. والعدسة القياسية تسمح بالإقتراب من الموضوع إلى حد كبير دون أن يتصاحب ذلك مع نشويه يذكر على الأبعاد.

بقي القول، أن عدسة 50 مم القياسية رخيصة جداً وتشكل خياراً جيداً للأشخاص الذين ينوون الدخول إلى عالم فن التصوير.

عــدســات الماكــرو:

عندما تشاهد صورة مقربة جداً لحشرة على زهرة أو غصن شجرة، فأعلم أن المصور استخدم عدسة مقربة (Close-up Lens) أو تقنيات تقريب (Close-up Techniques) مثل إنبوب التمدد (Extension Tube) أو عدسات التركيب أو تقنية العدسات المقلوبة.

وعلى العكس من العدسات الطويلة، التي تفرض وقوف المصور على مسافة بعيدة عن الموضوع، فإن العدسات المقربة تسمح بالإقتراب من الموضوع إلى مسافة بوصة واحدة أو أقل، وتمنح تجسيماً معادلاً لما نحصل عليه مع العدسات الطويلة.

وتستخدم العدسات المقربة في عمل التشكيرات البصرية التجريدية أو لإضفاء بعض المرح على لقطات جامدة.

\
\
اتمنى اني افدتكم ولو بالقليل

وانا حاضره لاي سؤال واستفسار

BURBERRY
08-09-2008, 04:28 PM
اخوي العدسات انوااع

عدسه للزوم

و عدسه للمايكروو - للاشياء الصغيره

انا اعرف هالعدستين ..و فيه غيرهم

حرقطر
08-09-2008, 04:38 PM
اخوي في عدسة تركب

على كانون جي 9 الجديدة

آهات غسق
08-09-2008, 04:51 PM
اخوي نصيحه لاتشتري اي عدسه الا وانت متاكد هل تناسب كيمرتك وعلى ايش بتستخدمها

وقولي ايش نوع كيمرتك وكم رقمها.

صقر بلادي
08-09-2008, 07:09 PM
كامريتي كانون 450d
ناس قولوه لي في عدسه 70-100 احسن شي

آهات غسق
08-09-2008, 07:29 PM
اوكيه اخوي انت تبي تصور ايش

تبي تصور اشخاص ولاتبي تصور طبيعه ولاتبي تبي تصور الله يعزك حيوانات ولاتبي تصور حشرات

ايش تبي تصور بالضبط لان كل نوع ولها عدسه ومافي عدسه تصور كل اللي قلته في عدسه وحده
كل نوع ولها عدستها.

OREO
08-09-2008, 07:56 PM
كامريتي كانون 450d

كونك سالت في السابق عن عدسة بجودة عاليه و من كانون ..

هذا يعني اول عدسة لازم تمتلكها يا تكون 24-70 او 24-105

و لازم تمتلك وحده من هالعدستين ( لأنهم من اجود انواع العدسات اللي اطرحتها شركة كانون ) .,.

و اسعارهم من 4000 الى 4500 ريال قطري ..

و عن نفسي امتلك عدسة 24-105 كعدسة رئيسية و اخوي جاسم البدر يمتلك عدسة 24-70 و تقدر تسأله اذا العدسة مجدية و الا لا ..

و اتمنى اني افدتك و لو بالشئ القليل ..

و اي مساعدة ثانيه .. انا حاظر ..

OREO
08-09-2008, 08:01 PM
كامريتي كانون 450d

يمكن تقصد 70-200 ..

لان مافي عدسة بالنوعية اللي ذكرتها ..

و اذا انك تقصد 70-200 .. فأنصحك ما تاخذها الا في حالة إن تكون عندك عدسة رئيسية مثل ما ذكرتلك

في ردي السابق ..

لان العدسة هذه تنفع لتصوير الحياة البرية و البورتريه و رياضة الصالات المغلقه ..

و على فكره عندي وحده منها و لذالك انصحك انك ما تاخذها الا لو عندك العدسة الرئيسية او بالاصح دائمة الاستعمال امثال 24-70 أو 24-105..

فلفل حار
08-09-2008, 08:06 PM
الاسعار وايد روعه:secret:

شكرا علي المعلومات بخصوص العدسات :)

آهات غسق
08-09-2008, 08:15 PM
كلام الاخ صحيح مافي عدسه 70-100

عدسه 70-200 وهذي تعتبر عدسه زوم

عدسة رياضية (زوم كبير وفتحة كبيرة وفوكس سريع) مضافاً إليها خاصية الماكرو

http://www10.0zz0.com/2008/09/08/17/525515361.jpg (http://www.0zz0.com)

\
\

آهات غسق
08-09-2008, 08:17 PM
اي اخوي فلفل

الاسعار هههههههههههههه لاتعليق نار فوق النار روح السلام وشوف

بس شنسوي ننظطر نشتري لاننا نحب نصور*_^

والعفو ولو هذا من واجبنا ^_^

صقر بلادي
08-09-2008, 11:24 PM
انا استخدامي بكون على اشخاص وطبيعه اكثر شي

آهات غسق
08-09-2008, 11:44 PM
شوف اخوي الاشخاص يعني بورتريه والافضل للبورتريه تاخذ لك

عدسه24-105

او 28-200

اوf4 17-40

او 85-100
\
\
للطبيعه يسمونه لاند سكيب وتعتبر هذي العدسه واسعه وممتازه
Efs10-22

وهذي العدسه عندي وانتظر الجو يساعدل عشان اقدر اصور الطبيعه

صقر بلادي
09-09-2008, 01:51 AM
انزين العدسه الاساسيه اللي تجي مع الكاميرا اشفيها ليش محد يستخدمها

nelly 2008
09-09-2008, 02:19 AM
http://www.cam4sell.com/?p=productsList

آهات غسق
09-09-2008, 02:58 AM
انزين العدسه الاساسيه اللي تجي مع الكاميرا اشفيها ليش محد يستخدمها

والله كان المفروض انك تشتري الكاميرا بودي بس بدون عدسه لان اغلب العدسات مع الكاميرات يجون بلاستيك مش عدسات زجاج

بس عادي يمكن يصير تستخدمها بس كم رقمها 18- 55 اظن رقمها جذي

بس مش حق الطبيعه لان الطبيعه تحتاج عدسه واسعه

فلفل حار
09-09-2008, 03:02 AM
اي اخوي فلفل

الاسعار هههههههههههههه لاتعليق نار فوق النار روح السلام وشوف

بس شنسوي ننظطر نشتري لاننا نحب نصور*_^

والعفو ولو هذا من واجبنا ^_^

عني ماخذته دامها قطعة جزازاه ب4 و5 الاف:omg:

الله يعز كميرة الـn95 الي عندي ، تأدي الغرض وزياده :shy:

شكرا للتوضيح :nice:

آهات غسق
09-09-2008, 03:09 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههه

العفوو حاضرين للطيبين^_^

صقر بلادي
09-09-2008, 03:46 AM
مشكوره اختي وماقصرتي على المعلومات القيمة

Chambray
09-09-2008, 03:50 AM
كلام الاخ صحيح مافي عدسه 70-100

عدسه 70-200 وهذي تعتبر عدسه زوم

عدسة رياضية (زوم كبير وفتحة كبيرة وفوكس سريع) مضافاً إليها خاصية الماكرو

http://www10.0zz0.com/2008/09/08/17/525515361.jpg (http://www.0zz0.com)

\
\

مش هذي 70 - 200
70 -200 تجي لونها ابيض مع خط احمر على العدسه وتدل على الاحترافيه وافضل نوع هي 2.8
http://www.the-digital-picture.com/reviews/Canon-EF-70-200mm-f-2.8-L-IS-USM-Lens-Review.aspx

بخصوص 24 - 70 ممتاز جداً لكن على كاميرات الفل فريم
وممتازة على الكاميرات الاخرى

لكن انا انصحك 10 - 22 كانون
و 24- 105

بالتوفيق

آهات غسق
09-09-2008, 04:30 AM
عدل كلامك بس هذي الصوره اللي انا حطيتها نيكون

http://www.kenrockwell.com/nikon/70200vr.htm

والسموحه لاني ماكتبت هل هي لنيكون او الكانون

واخوي صقر يبي للاند سكيب والبورتريه يعني مايحتاج 70-200 احين

وشكرا للتنبيه اخوي جاسم البدر

\
\
اخوي صقر العفو هذا من واجبنا

الغزال العارضية
09-09-2008, 04:34 AM
24-70 او 24-105

فالدوحه غاليه لكن برع ارخص وفالنت ارخص بعد

qatari1
09-09-2008, 10:07 AM
اخوي نصيحه لاتشتري اي عدسه الا وانت متاكد هل تناسب كيمرتك وعلى ايش بتستخدمها

وقولي ايش نوع كيمرتك وكم رقمها.

شكراً جزيلاً على المعلومات الوافية والمفيدة..

أنا عندي كانون 450 دي.

ولا زلت أتعلم عليها، وما يحيرني عدم استطاعتي التصوير باستخدام الشاشة!

A bin M
09-09-2008, 10:37 AM
ما قصرتو على المعلومات ^_^

أنا عندي كانون 450 دي.

نفس حالتك اخوي ههههههههه مستحيل اتصور باستخدام الشاشه

<< خبرك احترافيه هع هع ولازم تحط عيونك :)

Qatar Perfume
09-09-2008, 02:24 PM
مرحبا اخوي,,

انصحك تجرب عدسه 18-200 لان تجمع بين العدستين 18-55 و 70 -300

بصراحه انا ماجربت الكنون لاني استخدم النايكون

مب شرط تاخذ عدسه الكانون جربه عدسات Sigma في منها حق الكنون و النايكون... طبعا السيقما عدسه ممتازه و اغلب المصورين المحترفين يستخدمونها..

هاذي صوره العدسه حق الكانون ..

باقولك الصج انا متحسفه اني ماشريت نفس هالعدسه حق السفر لان غثى لما تكون مسافر و معاك 4 عدسات... زوم و مايكور و فيش اي و الستاندر..

ame32480
09-09-2008, 05:30 PM

أنا عندي كانون 450 دي.

اخوي يصير تصور بالشاشة

بس منول فوكس

آهات غسق
09-09-2008, 08:20 PM

أنا عندي كانون 450 دي.

العفو اخوي لاشكر

حلوه كاميرتك وانا كاميرتي 40 دي ومازلت اتعلم

الشاشه هي لـ

عاده فانك تستطيع رؤية الصور بكامل ألوانها على شاشة الكريستال السائل LCD الداخليه للكاميرا فإذا لم تعجبك إحدى الصور التي التقطتها فان باستطاعتك أن تمسحها بسهوله وفي هذه الحالة تستطيع توفير جزء من ذاكره الكاميرا لتلتقط عليها صورة أخرى. وفي البيت تستطيع الاحتفاظ بالصور التي التقطتها وذلك بواسطة نقلها إلى جهاز الكمبيوتر حيث يمكنك أن تقوم بطباعتها أو رؤيتها على شاشة التلفزيون أو حتى أنه يمكنك تسجيلها على شريط الفيديو.
\
\
رغم أن الكاميرات الرقمية تستهلك طاقتها بسرعة كبيرة، إلا أن هناك خطوات معينة يمكن اتباعها من أجل استخدام الكاميرا لأطول فترة ممكنة دون الحاجة إلى إعادة شحنها.
ومن أفضل وسائل الحفاظ على طاقة الكاميرا إغلاق شاشة الكريستال السائلي بمجرد التقاط الصور أي النظر عبر فتحة الكاميرا مباشرة لضبط الصورة دون استخدام الشاشة على الإطلاق. ولا شك أن الاحتفاظ بالكاميرا في مكان دافئ في الطقس البارد يساعد في الحفاظ على طاقة بطارياتها.
\
\
هذي معلومات حبيت اعرضها لكم
\
\
لم اسمع لحد الآن بالتصوير عن طريق شاشه الكريستال للكاميرا واللذي اعلمه
ان الشاشه فقط لرؤيه الصور الملتقطه .

وعندكم كتاب مفيد جدا لهواه التصوير وحتى تصبح محترف اطلع عليه وهو عباره عن جزئين.

اسم الكتاب: اسرار التصوير الرقمي...( لسكوت كيلبي)

ورح تلقون الكتاب في مكتبه جرير .

الجزء الاول ب57

الجزء الثاني ب68
\
\
وشكرا

صقر بلادي
10-09-2008, 02:30 AM
شرايكم في عدسات Sigma هل هي جيده ولا لا

لني اشوف انه ارخص من الكانون بوايد

آهات غسق
10-09-2008, 02:46 AM
والله ياخوي عني انا واستاذي بارك الله فيه لاينصح بذلك

الافضل كانون للكانون وانت لك الاختيار

اشتر عدسه من الانترنت من موقع :b&h

qatari1
10-09-2008, 03:55 AM
شكراً للأخت آهات غسق، وباقي الأخوة على هذه المعلومات، والإفادة.

وبإذن الله بعد نهاية الشهر الفضيل شأشتري الكتاب، وأحاول آخذ دورة في التصوير الضوئي، ويا ليت تفيدوني، وين ممكن آخذ هذه الدورة.

يعطيكم العافية جميعاً.

صقر بلادي
10-09-2008, 04:22 AM
اخوي انا دخلت على الموقع التصوير الضوئي مافي شي لحد الان والدورات مجانا عندهم وفيهم الخير والبركه

واذا فيه شي انا ببلغكم ان شالله ولا الاخت آهات غسق يمكن عندها خلفيه الحين

والله الموفق

OREO
10-09-2008, 08:03 AM
صقر بلادي ..

انت لين الحين ما شريت العدسه ؟؟؟

:rolleyes2:

امس رحت خذتلي عدستين من السلام و لا سوولي تخفيض رغم ان عندهم تنزيلات .. :rolleyes2:

يقولي العدسات ما تشملهم التخفيضات .. قلتله سكر محلك ابرك .. الا يرد على يقولي اذا سكرت محلي اشلون اشلون راح تشتري العدسات .. :omg:

قلتله هات العدستين و خليني امشي .. اظاهر قلت قصة حياتي .. :tease:

اخوي صقر بلادي .. كون انك متردد بخصوص السعر .. اقدر اقولك روح خذلك سيجما و ريح بالك .. و كل اللي تفرق بين الكانون و السيجما .. هي نقاوة الصورة بس بس بس .. :rolleyes2:

صقر بلادي
10-09-2008, 10:36 AM
اخوي السعر مو مشكله بالنسبه لي انا دايم اطلب حاجاتي من برع بس لين الحين قاعد ادور لي العدسه اللي تناسبني لنه لو تشوف في كذا نوع وتقعد تحتار ماتعرف وش تاخذ انا الحين قاعد اقرا عن العدسات وبطلب لي انشالله قريب من الانترنت وقول لنا ايش نوع الاعدسات اللي خذيتها نستفيد منك

والله يوفقك اخوي

آهات غسق
10-09-2008, 05:05 PM
شكراً للأخت آهات غسق، وباقي الأخوة على هذه المعلومات، والإفادة.

وبإذن الله بعد نهاية الشهر الفضيل شأشتري الكتاب، وأحاول آخذ دورة في التصوير الضوئي، ويا ليت تفيدوني، وين ممكن آخذ هذه الدورة.

يعطيكم العافية جميعاً.

العفو اخوي لاشكر حاضرين للطيبين

ان شاء الله لان الكتاب رح يفيدك وايد ان شاء الله

بخصوص دوره التصوير هذي في جمعيه التصوير الضوئي خلف النادي العربي بالضبط

احنا ابتدينا الدوره من شهر 6 لحد قبل رمضان بيوم وانتهينا من الدوره احين ورح
نباشر الدوره بعد رمضان واحتمال ضئيل جدا ان رح يكون في تصوير في رمضان
هذا على كلام الاستاذ .

وهذا المبنى في قسم مبنى للرجال وفي قسم مبنى السيدات والاخوان اللي هناك مايقصرون

واي استفسار انا حاضره.:)

OREO
11-09-2008, 01:19 AM
اخوي السعر مو مشكله بالنسبه لي انا دايم اطلب حاجاتي من برع بس لين الحين قاعد ادور لي العدسه اللي تناسبني لنه لو تشوف في كذا نوع وتقعد تحتار ماتعرف وش تاخذ انا الحين قاعد اقرا عن العدسات وبطلب لي انشالله قريب من الانترنت وقول لنا ايش نوع الاعدسات اللي خذيتها نستفيد منك

والله يوفقك اخوي

انا استخدم كذا عدسة اخوي و و العدسة الرئيسية اللي استخدمها هي 24-105 ..

لكن اللي امس خذتهم من السلام .. 24-70 و 15 فش اي نوعية كانون ..

و سبق و قلتلك ان لازم تكون عندك عدسة رئيسية اللي دووم تسخدمها ..

و طبعا مالك الا يا 24-70 او 24-105 ..

و كون عندك كيمرا بو ايطار مقطوع .. اقدر اقولك روح لعدسة 24-105 .. لان كيمرتك

القطع فيها 1.6 يعني يوم اتركب عدسة 24-105 راح تطلع مداها بالشكل هذا 38.8 - 168

و في الاخير القرار راجع لك ..

و شكرا ..