المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ظاهره خطيره دخيله على المجتمع.....!!!!!! (انتبهوا ياجماعه الخير)

ذوق
30-08-2008, 01:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع فـاجعه ومؤرق كثــيرآ بدأ في التفاشي في الأونه الأخيره بشكل مرعب وخطير...

كنـا في موضوع حـوار حـامي الوطيس مع عدة نسـاء نتكلم في أمور تربية الأطفال والمراهقين والمشاكل التي تصادفهم...واستوقفتني ظاهره غريبـة كنت قد ظننت في لحظه انها صادفة أحدى صديقاتي على محط الصدفه عندما كانت تشتكي لي ، ولكني استنكرت ان هنـاك عوائل كثيرة تعانـي مثل هذه المشكله الخطيره حينما بدأت أكثر من أمرأه تشتكي تفشي هذه الظاهره....

أطفــــال.................( نعم أطفــــــــال)................أكررمره أخرى للتأكيـــــد (نعم أطفــــــــــــال في عمر البراءه).............. 

وبالتحديد من عمر الصف الرابع حتى الصف السادس ( يكونون علاقات عشوائيه مع شباب كبار في عمر المراهقه ) .... نعم لا تستغربوا هذا الأمر...

هذه سنن الألفيه والتطور التي نصت عليها قوانين الأنترنت ومواقع الشات والبليارد وماشابه من هذه المواقع التي لاقى شرها الكبار قبل الصغار...فما بالكم بالأطفال...!!

نعم يلاقون تغرير مريض طبعآ من غير علم الشباب أنهم أطفال في المرحله الأبتدائيه...

والطامة الكبرى حينما يتطور الأمر لمكالمات هاتفيه عبر الجوال...

تقول أحدى الأخوات:

صدمت حينمـا كنت عن طريق الصدفه افتش في كمبيوتري الخاص لأرى محادثات أختي الصغيره مع أكثر من شاب فهمت منها انها كانت تهاتفهم عن طريق الجوال التي كنت اعطيها اياه حينما تخرج مع بنات خالاتها الأطفال..والغريب في الأمر أن أسلوبها كان أسلوب شخص يعلم ماذا يقول؟ كلمات غزل واغاني والخ...( حتى إنني شككت في لحظة أن تكون هذه بحد ذاتيها اختي الصغيره ) ...والطامه انها ارسلت صور أخواتها وأخوانها التي كانت مخزنه في الكمبيوتر واجهتها بالأمر والغريب انها لم تبكي،،فهي لازالت في قراره نفسها طفله ولا تعلم ماحدود الخطر التي ممكن ان تمر فيه...لم تلاقي التوجيه في مثل هذه الأمور

تقول أخرى :

صدمت حينما علمت ان ابنتي كانت تتصل من هاتف المنزل على شباب ، بعد ان لاحظت تزايد ارقام الشباب المخطئين على رقم هاتف المنزل...فلم اصدق الفكره في بادئ الأمر حينما قال احدهم ان هناك من يتصل علي من منزلكم...وانا اعلم ان لا أحد يتكلم في تلفون المنزل غير أبنتي
فحين واجهتها اعترفت بالحقيقه كلها وقالت انها قد تعرفت عليهم عن طريق الأنترنت وعن طريق الأتصالات العشوائيه للأرقام

والكثير من القصص التي شاب راسي حينما سمعتها عن الأطفال...وكيف تطور الأمر ايضآ ان يكون هناك اطفال مسترجلات ... نعم مسترجلات ( بويات )!! وأنا شخصيآ رأيتهم بأم عيني في المدرسه ولم أصدق بادئ الأمر....

أذكـر في مره من المرات حينما طلبت اختي الصغيره ان تذهب لحفلة صديقتها في الجنقل زون وانها تريد ان تأخذ صديقتها من بيتهم وذهبت معاها لأخذ صديقتها من بيتهم ونذهب جميعآ للجنقل زون...فلم أصدق أم عيني حينما رأيت طفله بطول 140 تقريبآ FULL MAKE UP
مرتديه عباءه وشيله وبكامل زينتها ومتعطره وبيدها جوال...ولم احب ان اتدخل بأي شي...أردت ان اراقب عن كثب ماذا يحصل؟
فلم تحملني الأرض حينما سمعتها تكلم صديقتها في الجوال وتشكي لها عن حبيبها حموود...

صمت لوله لأستوعب الفكره....وحينما وصلنا للجنقل زون...أستغربت انه لم يغمى علي من الأشكال التي رأيتها

مستحيــل هؤلاء اطفال...؟؟؟

طفله مرتديه كعب...وأخرى تسريحه (باف)...وأخرى ميكب..واخرى تتحدث الأنجليزيه...والخ...

ماذا دهى الأطفال...؟؟

أين أولياء أمورهن...أين الرقابه على الأنترنت والأيميلات..والمواقع والهواتف..؟

أين البراءه ذهبت...

شئ لا يعقل ولا يصدقه العقل...؟؟

إلي اين سنصل بعد ذلك...؟؟؟

دعوه للأباء والأمهات للمراجعة اوراقهن وأستغلال الشهر الكريم في تعزيز الدين الأسلامي في قلوب اطفالنا

ماذكرته سلفآ غيض من فيض....

نصيحه لوجه الله :

هؤلاء الأطفال لايعلمون ماذا هم بفاعلون...؟ فالطفوله تبقى طفوله مهمـا بدى الأمر:(

وأسمحولي على الأختصار

أختكم

ذوق

ROSE
30-08-2008, 01:52 PM
التربية ثم التربية ثم التربية

مايبي لها واحد اثنين

مثل ماذكرتي اختي هم في عمر الزهور اطفال اي براءه

فمن اين اتوا بكل هذا الانفتاح

من التربية ومن المنزل

لحد يقول اصحاب السوء والانترنت والجوال

بنت صغيره تنعطى جوال ليش

بنت تنترك بدون رقابه ليش

الام هي المسؤولة الاول والاخير لانحراف ابناءها

المشكله ان المنتدى واعضاءه صار لهم سنه يتكلمون

عن هالظواهر وانتي توج تصارخين وتقولين الحقوا وظاهره خطيره

ههههههههههههههه ضحكت من دخلت الموضوع

شيزكيك
30-08-2008, 01:55 PM
موضوعك حلو الله يعطيك العافيه وصح الحين المغريات في كل مكان والله يعينا على تربيتهم

وهالزمن يخرع وتوقعي كل شي يصير هم في البيت جدام عينا لكن في المدارس البه يعلم

بالي يصير ومن خوفي تيلفون البيت شلته عن الخدامات والحين اقول زين بعد عن اليهال

وفي رقابه عليهم في النت وبعد الواحد ما يضمن والله يحفظهم لنا يارب

almulla
30-08-2008, 01:58 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

الحين هالزمن مافي اطفال ولا براءة

والله لو تكلمين حد من عيال هالزمن لسانهم اطول منهم

ذوق
30-08-2008, 01:58 PM

مايبي لها واحد اثنين

من التربية ومن المنزل

بنت صغيره تنعطى جوال ليش

بنت تنترك بدون رقابه ليش

عزيزتي روز....انـا شخصيآ أول مره اكتشف هالموضوع..الي نخبره يعني ان هالسواه يسونها البنات المراهقاات...والبالغات...لكن مب اطفـال...أكرر على مسااااامعج مب اطفااال :eek5:

ذوق
30-08-2008, 01:59 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

الله كريم:(

ذوق
30-08-2008, 02:00 PM
موضوعك حلو الله يعطيك العافيه وصح الحين المغريات في كل مكان والله يعينا على تربيتهم

وهالزمن يخرع وتوقعي كل شي يصير هم في البيت جدام عينا لكن في المدارس البه يعلم

بالي يصير ومن خوفي تيلفون البيت شلته عن الخدامات والحين اقول زين بعد عن اليهال

وفي رقابه عليهم في النت وبعد الواحد ما يضمن والله يحفظهم لنا يارب

جذي ومب ملحقين عليهم :secret:

ضوى
30-08-2008, 02:07 PM

مايبي لها واحد اثنين

من التربية ومن المنزل

بنت صغيره تنعطى جوال ليش

بنت تنترك بدون رقابه ليش

والله صدقتي اختي روز

سنين ونتكلم في الموضوع وانا شخصيا اكثر من موضوع عن هالاشياء واتوقع الحين زادت بشكل كبير
التربية مسؤولية الام والاب ، البنت اشلون تنحرف وين امها عنها ، اوكي اول خطأ تشوفه من بنتها خلاص تنقرص منها وتراقبها بكل شئ مو تقول خلاص كلمتها مرة وما بتعيدها ، هذولا اطفال يبون يجربون كل شئ كل شئ بدون اي استثناء

انتبهوا لعيالكم تراهم امانة عندكم انتبهوا

بوخالد2
30-08-2008, 02:14 PM
لاحول ولاقوه الابالله

هذا من اهمال الاب والام للابناء المراهقين

وو ضع الكمبيوتر في كل غرف للاطفال والسبب يسون بحث للمدارس المستقله !!!

في دراستهم

ولاتنسين اختى من سوى نفسه سبوس العبت فيه الدجاج

ام شهد قطر
30-08-2008, 02:16 PM
أنا من الي أسمعه هالايام من هذي السوالف الي تشيب االراس دايما أدعي لأعيالي بالستر وأحاول أغرس فيهم كره هذي المنكرات عشان اذا لاحظوها يرفظونها على طول ولا حتى يفكرون أنهم يقلدون

السامـي
30-08-2008, 02:23 PM
موضوع في غاية الأهمية.
وجرس إنذار أخير للمهملين من أولياء الأمور.
اللهم أحفظ أطفالنا من كل سوء.
شكراً لك أختي ذوق.

ذوق
30-08-2008, 02:34 PM
حياكم الله يالغوالي منورين

البيت القديم
30-08-2008, 02:46 PM
انا اعتقد انه اصبح امر ضروري من الاباء والامهات يرفعون من مستوى ثقافتهم بالنسبه

للكمبيوتر والانترنت لانه الصراحه ما شاء الله على هالجيل اغلبهم فلته في النت ويقدرون

يسون اشياء في هاي المجال بدون الاهل مايدرون عنهم حتى لو حاولو يعرفون عيالهم

شسون على النت.

مـالـﮓ رجى
30-08-2008, 03:23 PM
الأخطاء لاشك تقع من الاب والأم ويتحملها هالاطفال
يعني لو الاب مهتم شوي في بناته او الاخوان مهتمين
في خواتهم والام تكون قريبه من بناتها وتربيهم تربية صحيحه
ماشفنا اطفال الدوحه وبالأحرى بنات الدوحه لعبه في ايدين اللي
يسوا واللي مايسوا والله حرااااااااااااااااام وقهرررررررررررر
لكن مااقول الا حسبي الله ونعم الوكيل ولاحول ولاقوة إلا بالله
والله لايبلانا

ذوق
30-08-2008, 03:24 PM
انا اعتقد انه اصبح امر ضروري من الاباء والامهات يرفعون من مستوى ثقافتهم بالنسبه

للكمبيوتر والانترنت لانه الصراحه ما شاء الله على هالجيل اغلبهم فلته في النت ويقدرون

يسون اشياء في هاي المجال بدون الاهل مايدرون عنهم حتى لو حاولو يعرفون عيالهم

شسون على النت.

اتفق معاك في هذه النقطه صراحه

ذوق
30-08-2008, 03:26 PM
الأخطاء لاشك تقع من الاب والأم ويتحملها هالاطفال
يعني لو الاب مهتم شوي في بناته او الاخوان مهتمين
في خواتهم والام تكون قريبه من بناتها وتربيهم تربية صحيحه
ماشفنا اطفال الدوحه وبالأحرى بنات الدوحه لعبه في ايدين اللي
يسوا واللي مايسوا والله حرااااااااااااااااام وقهرررررررررررر
لكن مااقول الا حسبي الله ونعم الوكيل ولاحول ولاقوة إلا بالله
والله لايبلانا

ربنا كريم يا خووي

مـالـﮓ رجى
30-08-2008, 03:34 PM
ايه والموضوع خذي بالعصبيه ونسيت اقول يعطيش العافيـــه خيتوووووووووو

ذوق
30-08-2008, 03:55 PM
مو كل شي يمشي بالعصبيه :) لكن ماننكر ان مرات لها مفعولها :)

منور اخوي

!قطريـة بنت القمـر!
30-08-2008, 04:14 PM
باختصـار .... العيب كله من الاهل واشوف وايد اهالي مهملين بعيالهم وهاي النتيجه وياليت يزعلون لو دروا ان عيالهم انحرفوا لا تلاقي بعضهم (يطبطب) على عياله ويواسيه ؟؟ :omen2: .... ما نقول الا لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم كلكم راع وكلكم مسؤووووووووووووووول عن رعيته ليت كل الاهالي يحطون هالحديث براسهم بس ....

ذوق
30-08-2008, 04:18 PM
الله يسمع منج ويوعون بعض الأهالي

!الشايمه!
30-08-2008, 05:15 PM
باختصـار .... العيب كله من الاهل واشوف وايد اهالي مهملين بعيالهم وهاي النتيجه وياليت يزعلون لو دروا ان عيالهم انحرفوا لا تلاقي بعضهم (يطبطب) على عياله ويواسيه ؟؟ :omen2: .... ما نقول الا لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم كلكم راع وكلكم مسؤووووووووووووووول عن رعيته ليت كل الاهالي يحطون هالحديث براسهم بس ....

اي والله.......الاهل......التربية ....والاهتمام....والمراقبة....والترفيه الزائد عن اللزوم
وانا اخص الام بهذا الشئ......لانها الاساس في تربية ابنتها.....هي اللي قدامها ليل نهار
المفروض تعرف كل شاردة ووارده عن ابنتها........

الآن لما نتمشى باي مجمع...والله يشيب رأسنا.......البنت تتمشى مع امها.....وتكون
كوبي وبيست منها......لا فرق الا الطول.......واحيان البنت اطول واضخم......واخرتها
بنت ال 12 وال13 سنة.

شئ يعور القلب....ويستنكره الجميع......بينما الام لا ترى في تربية ابنتها الا ان تجعلها
مستعبدة للمظاهر الزائفة...

لاحول ولا قوة الا بالله......

تحية .....للموضوع الشائك.

ذوق
30-08-2008, 05:25 PM
تسلمين يالغلا على الأضافه

دلة الرسلان
30-08-2008, 07:26 PM
طالما هناك أهمال فسنرى العجب في بناتنا وابنائنا وسيتعدى الى امور اكثر خطراااا

ما الداعي لكمبيوتر او لاب توب شخصي لاطفال ومراهقيين ؟؟ لماذا لا تكون هناك غرفة معيشة

بالتلفزيون والكومبيوتر وتكون الامور واضحة امام الجميع الذي يحتاج بحث واللي يشاهد

التلفزيون كلهم امام الوالدين او احدهما على الاقل .

ابنائنا أمانة في اعناقنا وسنحاسب عليها .

وطن
30-08-2008, 07:40 PM
*

كما يكون الزرع يكون الحصاد
وان كان رب البيت بالدف ضاربا
فشيمة اهل البيت الرقص

ايه والله صدقت

شيمة أهل البيت الرقص

الله يستر على عيالنا

Riku3
30-08-2008, 09:00 PM
لما تمشين بالمجمعات وتلاقين الاب او الام يمشون مع بناتهم الي تجاوزا ال12 الى 14 وهم بملابس الجينز والتيشيرت او شعرهم برع او يتركون الولد بدون صلاة لين مايوصل سن المراهقه .. وكل هذا لانهم "للحين صغار" .. ايش ننتظر من مثل هؤلاء ؟ ..

هذي سلسلة غير منتهيه من الجيل الفاسد والي راح يفسد غيره وينتشر الفساد اكثر واكثر .. حسبي الله ونعم والكيل .. الله يحمي عيالنا منهم :( .

auto body
31-08-2008, 12:52 AM
لاحول ولا قوه الابالله
هذى مسؤلية الاب والام

ذوق
31-08-2008, 01:09 AM
حياكم الله يالغوالي منورين

ابن قطر
31-08-2008, 01:26 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

صدقت:nice:

اللورد
31-08-2008, 02:16 AM
أعتقد اخواني واخواتي ان السبب الرئيسي وبدون ماشغل مخي بالتفكير عن اسباب هذه المشكلة
السبب هو (ابتعاد الأب والأم عن العيال داخل البيت)
الأب والأم نعم ماقصروا في توفير كل شئ للأبناء من تجهيز البنيه الأساسيه للمنزل من ملابس و غرف نوم ومكاتب
وأجهزة الحاسوب والبلاي استيشن وتلفزيونات ودشات وبي اس بي ... الخ
ولكن نجد ان الخطأ الفادح انهم وفروا لهم هذا وانشغل كل من الأب والأم بأمور دنيويه عديده لاأستطيع حصرها
فالأب في فترةالصباح يكون بالعمل ومساءً خارج المنزل رامي المسئولية على الأم خلال هذه الفترة .
والأم كذلك تكون ياخارج البيت للزيارات الإجتماعيه او للتسوق لأحتياجاتها او لإحتياجات الأبناء .
وان كانت داخل البيت يكون تواجدها شكلي فقط بدون اي مراقبة للأبناء أو الجلوس او التحدث معهم وتتركهم يسرحون ويمرحون داخل غرفهم بدون حسيب ولارقيب .
نعم انا هنا لاأتحدث عن كل أولياء الأمور فهناك نماذج مضيئة والحمدلله كثيرة تعي ماتفعل وتراقب وتوجه وتثيب وتعاقب وتعرف كل شئ عن ابنائها .
ولكن انا اتحدث عن الغافلين عن ابنائهم وبناتهم والله يهدي الجميع
اشكرك اختي ذوق على طرح هذا الموضوع الذي في غاية الأهمية ونتمنى من الجميع قراءته ومراجعة كل من الأب والأم لأدوارهم الأساسيه في بناء هذة الأسره وخصوصاً في هذا الوقت بالذات والذي يختلف عن الزمن اللي ربونا اباءنا وامهاتنا عليه .

غــ Q6R ــلا
31-08-2008, 02:20 AM
ضاعت البراءة في هـ الزمن

موضوعج كبيييير

ويعور القلب لم الواحد يفكر فيه

ماقول غير الله يرحمنا برحمته

ويستر علينا جميعا

غــ Q6R ــلا
31-08-2008, 02:23 AM
ياناس لاتحطون كل السالفه ع الاهل

ماقول يمكن في اهالي صج التقصير منهم

بس بعض الاهالي والله مايقصرون

بس عيال هـ الزمن يسوون اللي مايتسوا ويصلون لـ هالامور بطريقه الاهالي ينصدمون منها لم يكتشفونها

فلفل حار
31-08-2008, 06:40 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

صدقت :(

nor85
31-08-2008, 08:11 AM
والله عيال هل الزمن اذكياء ويعرفون كل شيء حتى عقلك يمكن مايتصوره على ايامنا كان في براءه لكن الحين لا جيبوا اصغر ياهل في العيله واسئلوا اسئله راح تستغربون من الاجابات اللي بيقولها لكم لاتقلون هذولا يهال ومايعرفون بالعكس والله

الصارم
31-08-2008, 08:29 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله

ألحين إنتوا اتطالبون الآباء يربون عيالهم .؟ المشكله إن الآباء محتاجين تربيه لأن لو هم متربين ماوصلو عيالهم لهالمواصيل.... جواويل وانترنت وقنوات هابطه بدون أي توجيه وفي عمر الزهور اشمتوقعين يطلعون يعني :anger1: ، والله حرام عليكم وبعد هذا كله تبونهم يبرونكم ، والله تستاهلون لاقطوكم في دار العجزه إلا والله بهالشي يبرونكم ولا المفروض يقطونكم في حفره ويشبون فيكم لأنكم أصلاً بتربيتكم الفاسده بدخلونهم نار جهنم ...

أعتقد حل هالظاهره وكثير من الظواهر الدخيله على مجتمعنا الاسلامي بحاجه إلى وقفه من الجهات المختصه في الداخليه والأوقاف والهيئات الإجتماعيه ومن أصحاب القرار في دولتنا الحبيبه...،

وأخيراً...

لو الزاني يرجم والسارق تقطع يده وشارب الخمر يجلد ... باختصار ..تطبيق حدود الشرع هو أهم وأعظم حل للقضاء على كل الظواهر اللاأخلاقيه الدخيله على مجتمعنا الاسلامي المحافظ

يونيك
31-08-2008, 08:32 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله

ألحين إنتوا اتطالبون الآباء يربون عيالهم .؟ المشكله إن الآباء محتاجين تربيه لأن لو هم متربين ماوصلو عيالهم لهالمواصيل.... جواويل وانترنت وقنوات هابطه بدون أي توجيه وفي عمر الزهور اشمتوقعين يطلعون يعني :anger1: ، والله حرام عليكم وبعد هذا كله تبونهم يبرونكم ، والله تستاهلون لاقطوكم في دار العجزه إلا والله بهالشي يبرونكم ولا المفروض يقطونكم في حفره ويشبون فيكم لأنكم أصلاً بتربيتكم الفاسده بدخلونهم نار جهنم ...

أعتقد حل هالظاهره وكثير من الظواهر الدخيله على مجتمعنا الاسلامي بحاجه إلى وقفه من الجهات المختصه في الداخليه والأوقاف والهيئات الإجتماعيه ومن أصحاب القرار في دولتنا الحبيبه...،

وأخيراً...

لو الزاني يرجم والسارق تقطع يده وشارب الخمر يجلد ... باختصار ..تطبيق حدود الشرع هو أهم وأعظم حل للقضاء على كل الظواهر اللاأخلاقيه الدخيله على مجتمعنا الاسلامي المحافظ

:app:

وين فلوسي ؟ :omen2:

ذوق
31-08-2008, 09:29 AM
7yakom allah

هتـان قطر
31-08-2008, 09:45 AM
7yakom allah

حياكم الله

الله يهدي الجميع..الاهل والصبيان والبنات

تسلمين اختي ذوق على اثارة هذا الموضوع اللي ليتكلمنا فيه لين بكره

ماراح يخلص كلامنا..لان كل شي يجر بعضه ..التربيه البيئه الصداقه الفضائيات

الانترنت المدارس الجامعه الكليات الاجنبيه...كل شي يؤثر على شي

تقبلي مروري ولو اني ما اضفت شي:)

A.L.I
31-08-2008, 10:02 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

والله يستر علينا جميعا

واحد ثقة
31-08-2008, 10:07 AM
مخطئ من يضع المسؤولية على الأهل فقط ،،،

هذه يا أخوة قضية جيل بأكلمه ، والكل يتحمل المسؤولية من مسؤولين في الدولة وإعلاميين وملاك للقنوات الفضائية والإذاعية وكل من يحمل مسؤولية التغيير مهما كانت ،،،

نحن أمام انفتاح هائل وسائلة متاحة للجميع ، ولن نستطيع أن نسيطر على أبنائنا إلا بغرس العقيدة الصحيحة والأخلاق الفاضلة ، لأنه مادام الطفل لم يتربى على استنكار مثل هذه الأمور فلن يقف في وجهه أحد !

فالفساد متاح ، والقوانين للأسف تحجم من سيطرة الأهل على الأبناء ،،

عندما أتخيل مجتمعنا بعد 10 أو 15 سنة يقشعر بدني بصراحة ، فالتغيير السريع الذي حصل خلال الـ 10 سنوات الفائتة يجعلني أتشائم كثيراً مما هو قادم ،،،

ضوى
31-08-2008, 11:09 AM
مخطئ من يضع المسؤولية على الأهل فقط ،،،

هذه يا أخوة قضية جيل بأكلمه ، والكل يتحمل المسؤولية من مسؤولين في الدولة وإعلاميين وملاك للقنوات الفضائية والإذاعية وكل من يحمل مسؤولية التغيير مهما كانت ،،،

نحن أمام انفتاح هائل وسائلة متاحة للجميع ، ولن نستطيع أن نسيطر على أبنائنا إلا بغرس العقيدة الصحيحة والأخلاق الفاضلة ، لأنه مادام الطفل لم يتربى على استنكار مثل هذه الأمور فلن يقف في وجهه أحد !

فالفساد متاح ، والقوانين للأسف تحجم من سيطرة الأهل على الأبناء ،،

عندما أتخيل مجتمعنا بعد 10 أو 15 سنة يقشعر بدني بصراحة ، فالتغيير السريع الذي حصل خلال الـ 10 سنوات الفائتة يجعلني أتشائم كثيراً مما هو قادم ،،،

اللي بالاحمر عور قلبي بشكل ما تتخيله لاني واجهته :weeping:

almulla
31-08-2008, 11:26 AM

:victory::victory:

المشكلة انا ضايع في هالموضوع كل المشاركين آباء وامهات الفال لنا :shy:

almulla
31-08-2008, 11:29 AM
اللي بالاحمر عور قلبي بشكل ما تتخيله لاني واجهته :weeping:

اشلون واجهتيه ومعقولة في قوانين تحد من سيطرة الاباء والامهات

بالفعل التغير اللي يصير في البلاد يخوف

واسألو راند عن خططها القادمة

بلاهويـــــة
31-08-2008, 11:33 AM
كلامك صحيح 100% شاهدت كثيراً من هذه المواقف

السبب الرئيسي في هذه الظاهرة انشغال الوالدين عن الاطفال وتركهم للخادمة

ذوق
31-08-2008, 12:17 PM
حياكم الله

شاهيناز
31-08-2008, 01:45 PM
تسلمين اختي على طرح القضيه المهمه

للاسف مافي حد منا ماشاف مثل ها الحالات في مجتمعنا

الاهل لهم دور كبير
صحيح للاعلام والمدرسه والصديقات

لكن يضل الاثر الاكبر لدور الاسرة

الي استغرب منه كيف البنت تطلع من بيت اهلها رغم صغر سنها
بملابس ومكياج عروس
شفت بنات صغيرات في الصالون جاين للحواجب
شفت بنات مكياج عروس رغم صغر سنهم
عند ابواب السينما ضحك وسوالف مع صديقاتهم

شفت امهات ينزلون بناتهم وصديقاتهم في المجمع

ويروحون
والبنات دواره
والموبايل في اليد
شفت فيتات بملابس غريبه وصبغات في الشعر ومكياج
في خارج قطر بدون اهل داوره في الشوارع والمقاهي
وتوزيع ابتسامات وضحكات على الماره...!!!
الاهل وش دورهم

متى يشعرون بالمسؤليه...؟

والمشكله محاوله النصح لاتاتي ثمارها
لانها تنقلب على الناصح
مجتمع لايريد الكثير من افراده
ان يسمع النصيحه

@محمد@
31-08-2008, 01:59 PM
قلنا من الاول الوالدين مسئولين عن البيت في المقام الاول

لانبرئهم من المسئولية بأن الاب مشغول في أمور الدنيا والعمل

أو الام مشغولة في أمور الدنيا والعمل وترك الابناء عند الخادمات أو عند أحد غيرهم

ونرك قطار الحياة يمضي وبعدها نعض على أصابعنا والغوص في أمور الحياة ونقول عادي وبعدها نصير قاضي

لانترك لحظة والغفلة عن أبناءنا والسؤال عن كل حركة يقومون بها ومادام هناك مراقب ستكون الاخطاء لاتذكر.

Ghost
31-08-2008, 02:11 PM
انا لم اصدم من الموضوع لان لي عمل في مكان عام واذهب بين الحين والاخر لاتفقد العمل واحيانا اجلس هناك فارى شي عمري ما شفته اللي بتقولي عنهم البنات المستجلات اوبمعنى اصح البنات اللي عاملين نفسهم بنات مراهقات وكمان ازيدك من الشعر بيت في اولاد نفس الحكاية مايحب انه يقول انه ذكر يقول انه بنت وينادو بعض بتاء التأنيث وغيره انا مش ضحكت مثل الاخت روزلما دخلت الموضوع بل اني قربت ابكي على حال امتنا بنات مسترجلات واولاد بنوتات سموها زي ما تسمها وهذه عواقب النت والدش والجوال ابو كمرتين
واسمحولي على المداخلة

بنت المزن
31-08-2008, 02:28 PM
والله أن هذا الشي يعور القلب.... الوالدة الله يخليها لنا كانت....:
* مانطلع ما بنات صديقات بروحنا أي مكان....
* مافي تلفونات متعدية الحد.... والبنت اللي نكلمها نعرف أهلها وتكون الوالدة متأكدة من هالشيء....
* كان فيه تفتيشات سرية بسيطة وكنا ندري بها بس مانحتج لأن اللي مش مخبي شي ليش يخاف.....
* مانطلع مع السايق أبدا أبدا بروحنا أو مع الخدامة.. كانت الوالدة توصلنا حتى لين وصلنا الجامعة وتخرجنا وهي توصلنا.... واحنا موب وحدة ولا ثنتين.... الله يجزيها عنا ألف خير....
* مو أي لبس نلبسه ونطلع... أهم شي الستر والحشمة... والوالد الله يعطيه العافية كان مركز واجد على هاذي النقطة... حتى إنه ما عنده مشكله يشق التنورة إذا شافها مررصصة زيادة عن اللزوم....ولين الحين معانا على هالموجة بعد ماصرنا بنات معرسات!!!
* ما حطينا مكياج قدام الله وخلقه إلا بعد ال18.... ولا صبغنا ولا شقرنا إلا مع الزواج...
* ما كان فيه جوالات وانترنت.... والحين عندنا الوحدة ما تاخذ جوال إلا إذا دخلت الجامعة...

وغيرها الكثير والكثير..

ما كنا نحس بالتقييد... بالعكس كنا نطلع المكتبات ونشتري الله خاطرنا فيه... وكل أسبوع نطلع كشتات.. ونسافر برا.... ولا تعقدنا ولا شي.... بالعكس الحمدلله....
بإذن الله ناوية أربي بناتي مثل ما ربوني هلي.... وبالقدر اللي يسمح فيه العصر بالتغيير البسيط باتغير... لكن القواعد العامة هي هي ماراح أغيرها....

والله يوفق الجميع... ويقدرنا على تربية عيالنا بالطريقة الصحيحة....

بنت المنتدى
31-08-2008, 02:59 PM
النت اشوفه وايد يخرب اليهال وخصوصا الشات والبليارد والله شفت فيه بلاوي ونكات شعر راسج يشيب منها !!

الله يعين وانا من زمان اقول ان يهال هالسنين مب يهال صايرين ينانوه يعرفون كل شي بسم الله منهم عاد ليتهم يفلحون بدراستهم نفس مافلحوا بالخرابيط

ذوق
31-08-2008, 04:11 PM
تسلمون يالغوالي على المداخلات...ونتقبل بسعة صدر كل وجهات النظر :)

بنQATARت
31-08-2008, 05:05 PM
الام مدرسة ان اعددتها اعددت جيل صالح الاخلاقي

الام مدرسه اذا اعددتها اعدتها اعدت شعب طيب الاعراق

والخدم والمجمعات مفسده وماأدراك مامدى هذه المفسده

ضوى
31-08-2008, 05:54 PM
اشلون واجهتيه ومعقولة في قوانين تحد من سيطرة الاباء والامهات

بالفعل التغير اللي يصير في البلاد يخوف

واسألو راند عن خططها القادمة

فعلا في قوانين تحد من سيطرة الاباء والامهات على ابنائهم ومااقدر اتكلم اكثر صعب علي بس ما نقول الا الله المستعان والله يستر علينا

مؤسسة راند ما نقول لها الا لا بارك الله فيج ولا في خططج ولا في افكارج الدخيلة على مجتمعنا القطري المحافظ

AmOuR
31-08-2008, 06:07 PM
لا حول ولا قوة الا بالله ...

العتب .. مو بس على عاتق الأهل .. و التربيهـ ..

اصدقااء السوء .. لهم دور كبير ..

BURBERRY
31-08-2008, 06:41 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله

ما قول إلا ... الام مدرسه اذا اعدتتها اعدت جيلاً طيب الاخلاق

لاداعي
31-08-2008, 06:51 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

ذوق
01-09-2008, 09:52 AM
حياكم الله

a7SaaS
01-09-2008, 10:54 AM
اي برائه من يقول في هل الزمن فيه برائه
البرائه على ايام لاول يوم ماكنا نعرف طريق عتب البيت ولا مسكنا الجولات الا لين ماخلصنا الدراسه:telephone:
حتى التلفزيون ماكنا نشوف الا عدنان ولينا اي علينا :shy:موب الحين ابطال الديجتل
المشكله التفكك الاسري اتلاقيهم في بيت واحد بس محد يدري عن الثاني يالله المستعان:omen2:

ذوق
01-09-2008, 12:36 PM
حياكم الله

الوعد2016
02-09-2008, 01:59 AM
السبب ا لرئيسي الاهمال والابتعاد عن الابناء في وقت مهم

ذوق
02-09-2008, 08:23 AM
حياكم الله

لمت داااون
03-09-2008, 01:25 AM
فعلا في قوانين تحد من سيطرة الاباء والامهات على ابنائهم ومااقدر اتكلم اكثر صعب علي بس ما نقول الا الله المستعان والله يستر علينا

مؤسسة راند ما نقول لها الا لا بارك الله فيج ولا في خططج ولا في افكارج الدخيلة على مجتمعنا القطري المحافظ

ممكن اعرف ماهي القوانين التي سنتها مؤسسة راند والتي على كلامك تحد من سيطرة الاباء والامهات على ابنائهم ؟؟؟؟

ابن قطر
03-09-2008, 01:46 AM
السبب الرئيسي مسلسل نور وسنوات الضياع وضعنا

مزيونه22
03-09-2008, 04:56 AM
لاحول ولاقوة الا بالله
اللهم استر علينا دنيا واخره

ذوق
03-09-2008, 01:12 PM
منورين على الأضافات أعزاي الأعضاء :)

zeknon
04-09-2008, 11:19 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

ذوق
04-09-2008, 01:19 PM
منورين

mooona
04-09-2008, 10:00 PM
الاباء والامهات هم المسئولين عن تربية ابناهم ولا طفل عمره 8 سنوات جوال انا اشوفهم بالمجمعات ماسك الجوال ويتكلم شيقول بساعات الخطاء مو منهم من اللي جابوهم وماقدروا يتحملون مسئوليتهم

Bo3oof_80
04-09-2008, 10:45 PM
والله عيال هل الزمن اذكياء ويعرفون كل شيء حتى عقلك يمكن مايتصوره على ايامنا كان في براءه لكن الحين لا جيبوا اصغر ياهل في العيله واسئلوا اسئله راح تستغربون من الاجابات اللي بيقولها لكم لاتقلون هذولا يهال ومايعرفون بالعكس والله

ليث العرين
04-09-2008, 11:48 PM
ما بغى للأسلام فكر لم يتم غزوه من قبل الغرب
الله يستر بس

لا حول ولا قوه الا بالله

ذوق
09-09-2008, 12:16 PM
منورين