المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما المقصود بربط سوق أبوظبي وسوق الدوحة ؟

KhalidQ
15-11-2005, 03:49 PM
أبوظبي للأوراق المالية وسوق الدوحة للأوراق المالية ؟

(15/11/2005) مذكرة تفاهم للربط الإلكتروني بين سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق الدوحة للأوراق المالية

تم في أبوظبي اليوم التوقيع على مذكرة تفاهم بين سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق الدوحة للأوراق المالية للتعاون في مجال تبادل التداول والتسوية من خلال الربط الإلكتروني بين سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق الدوحة للأوراق المالية ، وقد وقع المذكرة عن سوق أبوظبي للأوراق المالية السيد/ نزار العبيدلي القائم بأعمال المدير التنفيذي للسوق، بينما وقعها عن جانب سوق الدوحة للأوراق المالية السيد/ سيف خليفة المنصوري مدير السوق بالإنابة.

h2004
15-11-2005, 06:52 PM

(15/11/2005) مذكرة تفاهم للربط الإلكتروني بين سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق الدوحة للأوراق المالية

تم في أبوظبي اليوم التوقيع على مذكرة تفاهم بين سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق الدوحة للأوراق المالية للتعاون في مجال تبادل التداول والتسوية من خلال الربط الإلكتروني بين سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق الدوحة للأوراق المالية ، وقد وقع المذكرة عن سوق أبوظبي للأوراق المالية السيد/ نزار العبيدلي القائم بأعمال المدير التنفيذي للسوق، بينما وقعها عن جانب سوق الدوحة للأوراق المالية السيد/ سيف خليفة المنصوري مدير السوق بالإنابة.

كلمة تبادل التداول والتسوية ( شكلها تعني ان هناك اسهم شركات مطروحة في السوقين ) وموضوع مهم مثل هذا غريبة مافي حد الى الآن يثرينا بالمشاركة :con2:

حمد
15-11-2005, 06:57 PM
اخاف اخرتها ... ان كل سوق بيحط رابط حق سوق الثاني ... :con2:

KhalidQ
15-11-2005, 07:06 PM
اخاف اخرتها ... ان كل سوق بيحط رابط حق سوق الثاني ... :con2:

رابط شنو :con2:

حمد
15-11-2005, 07:18 PM
رابط شنو :con2:

سوري ماوضحت .... اقصد رابط link

يعني رابط لموقعنا في موقعهم الالكتروني والعكس

توقع كل شي .... ايسوونها ...

طبعا انا اتغشمر في الي اقوله

....

بس الصراحه انا عندي مأخذ على موقع البورصه ( المسؤول الصحفي في البورصه )

لان اي خبر صحفي لازم يكون بلغه سهله ... تصل لاغلب الجمهور ( القراء )

لان الهدف من كتابة اي خبر ... هو ان الجمهور يفهم .... مب انه يقرا... ولا يدري شسالفه

وانا اجزم ان 99% من الي قروا الخبر مافهموا ايش القصد

وانا اولهم

حمد

ابن عوف
15-11-2005, 07:33 PM
حسب مافهمت انه من خلال وسيطك في الدوحة ممكن تشتري اسهم من بورصة ابو ظبي وانت قاعد في الدوحة

البرنس
15-11-2005, 07:54 PM
تسلم اخوي الغالي SNAKE على نقل الخبر و السؤال ، و فعلاً كما تفضلوا الأخوان الأعضاء المشاركين في الموضوع ان الخبر مبهم و غير واضح و غير مفهوم ..

:mad:

البرنس
15-11-2005, 07:55 PM
وانا اجزم ان 99% من الي قروا الخبر مافهموا ايش القصد انا اعتقد ان اول ناس مهب فاهمين الخبر هم ادارة السوق .. :funny:

كش ملك!!
15-11-2005, 09:50 PM
اخو يالغالي سنيك

انا سمعت من فترة ان التداول الالكتروني عن طريق النت ما راح يبدأ فجأة لكل الدول وبالذات الدول الخليجة

لكن راح يبدأ على مراحل

اول شي راح يبدون في بورصة دبي وابوظبي يعني نقدر نشتري عن طريق النت منهم ويقدرون يشترون منا

وبعده يتم الاتجاه للبورصات الاخرى

هذا اللي سمعته والله اعلم

الشرقية
16-11-2005, 07:29 AM
حسب مافهمت انه من خلال وسيطك في الدوحة ممكن تشتري اسهم من بورصة ابو ظبي وانت قاعد في الدوحة

:nice: نعم هذا هو المقصود من الربط بين الاسواق :nice:

الحزينه
16-11-2005, 07:38 AM
انا اعتقد ان اول ناس مهب فاهمين الخبر هم ادارة السوق .. :funny:

ههههههههههههههه والله انك ضحكتني يالطيب حسبالله على بليسك :funny:

الجزيـرة $
16-11-2005, 08:23 AM

ياريت يصير هذا الشي :app: :app: :app:

سهم عتيج
16-11-2005, 12:27 PM

تم في أبوظبي اليوم التوقيع على مذكرة تفاهم بين سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق الدوحة للأوراق المالية للتعاون في مجال تبادل التداول والتسوية من خلال الربط الإلكتروني بين سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق الدوحة للأوراق المالية ،

الموضوع يتكون من شقين,, الشق الأول وهو عن التداول,, وهذا فيه احتمالات كثيرة مثل ربط التداول عن طريق الوسيط الموجود في كلا البلدين,, او ان هناك شيئا آخرا.. يعني أعتقد هذا الشق يحتاج الى توضيح أكثر من ادارة السوق لأن له معاني كثيرة..

اما الشق الثاني والمتعلق بتبادل التسوية,, فهذا الأمر يتعلق بالشركات التي يتم تداولها في كلا السوقين,, ومثال على ذلك كيوتل,, حيث يتم تداولها في السوقين,, فالشخص الذي يشتري أسهما من سوق قطر ومن ثم يريد نقلها لسوق أبو ظبي,, فانه يحتاج الى الحصول على موافقة ادارة السوق لنقلها لسوق أبوظبي,, ومن ثم يجب عليه الذهاب الى سوق ابوظبي للحصول على الموافقات لتسجيل أسهمه هناك,, ولكن أعتقد ان الاتفاقية هذه ستسهل امورا كثيرة فيما يختص في مثل هذه المسائل باذن الله,, وأعتقد ان مثل هذه الاتفاقيات راح تخدم المرحلة القادمة باذن الله في حالة توحيد البورصات الخليجية لأنها ستكون خطوة مهمة باذن الله من خطوات تقريب وتبادل المعلومات وتوحيد الأنظمة بين البورصات الخليجية

ونتمنى ان يتم ربط البورصات الخليجية في المستقبل بحيث يتم تداول أي سهم من أي دولة خليجية أخرى وأنت في بلدك..

KhalidQ
16-11-2005, 01:21 PM
.
.
ممكن المقصود بكيوتل

عزيز
17-11-2005, 04:34 AM
:funny: :funny: :funny: :funny: :funny: :funny:

بولينجر
17-11-2005, 07:23 AM
الموضوع يتكون من شقين,, الشق الأول وهو عن التداول,, وهذا فيه احتمالات كثيرة مثل ربط التداول عن طريق الوسيط الموجود في كلا البلدين,, او ان هناك شيئا آخرا.. يعني أعتقد هذا الشق يحتاج الى توضيح أكثر من ادارة السوق لأن له معاني كثيرة..

اما الشق الثاني والمتعلق بتبادل التسوية,, فهذا الأمر يتعلق بالشركات التي يتم تداولها في كلا السوقين,, ومثال على ذلك كيوتل,, حيث يتم تداولها في السوقين,, فالشخص الذي يشتري أسهما من سوق قطر ومن ثم يريد نقلها لسوق أبو ظبي,, فانه يحتاج الى الحصول على موافقة ادارة السوق لنقلها لسوق أبوظبي,, ومن ثم يجب عليه الذهاب الى سوق ابوظبي للحصول على الموافقات لتسجيل أسهمه هناك,, ولكن أعتقد ان الاتفاقية هذه ستسهل امورا كثيرة فيما يختص في مثل هذه المسائل باذن الله,, وأعتقد ان مثل هذه الاتفاقيات راح تخدم المرحلة القادمة باذن الله في حالة توحيد البورصات الخليجية لأنها ستكون خطوة مهمة باذن الله من خطوات تقريب وتبادل المعلومات وتوحيد الأنظمة بين البورصات الخليجية

ونتمنى ان يتم ربط البورصات الخليجية في المستقبل بحيث يتم تداول أي سهم من أي دولة خليجية أخرى وأنت في بلدك..

أعتقد أن هذا هو التفسير الأقرب للصحة

SeYaSeEe
17-11-2005, 08:16 AM

لووووووووووووووووول

وشكرا اخوي سنيك ع الخبر