المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من يوافق على رفع نسبة الارتفاع ؟!

بنت العرب
15-11-2005, 04:12 PM
[/
بسم الله الرحمن الرحيم

السيد سيف خليفة المنصوري ... المحترم

مدير سوق الدوحة للأوراق المالية بالإنابة

تحية طيبة ... وبعد

نقدر لكم جهودكم في المحافظة على مصلحة المساهمين ... وخاصة مبادرتكم الجريئة قبل أشهر في تعديل نسبة الارتفاع والانخفاض في أسعار الأسهم من 10% إلى إلى 5% ، الأمر الذي خفف وطأة النزول علينا ، وكان حلا مناسبا - في وقته - لظروف السوق والمساهمين .
أما الآن وفي ضوء مستجدات السوق ، وتغير أحواله خاصة ونحن على أعتاب نهاية العام ، ومع اقتراب ظهور البيانات المالية والتوزيعات ؛ فقد أصبح من الضروري إعادة العمل بنظام نسبة 10% ارتفاعا مع الإبقاء على نسبة 5% انخفاضا ، وذلك من منطلق مراعاة مصلحة المساهمين - وهو الأمر الذي تحرصون عليه بالتأكيد - .

شاكرين لكم حسن تعاونكم
التوقيع
الأخوة الكرام ... أظن أن الرسالة واضحة ، والطلب مشروع ، والحاجة إليه ملحة ... وإرسالها بشكل جماعي للمنصوري قد يعجل في رفع النسبة لمصلحتنا .
طرق الاتصال بسوق الدوحة على هذا الرابط سوق الدوحة للأوراق المالية

بو عبد الرحمن
15-11-2005, 04:24 PM
أنا موافق أختي بنت العرب وسأقوم بإرسالها على الايميل فورا. وعلى فكرة، فقد قمت سابقا بإرسال رسالة الى السوق عن طريق الايميل وكانت المفاجأة أنه جائني رد منهم! سوق قطر بخير.

saham
15-11-2005, 04:42 PM
i agree with you arab daughter

very good suggestion :nice:

KhalidQ
15-11-2005, 04:43 PM
لا اوافق والسبب اللي باع امس واليوم خسرو مش من جيبهم من الدين اللي متدينينه من البنوك

QCB
15-11-2005, 05:04 PM
وانا موافق

هذي النسبه جديه للمضاربه

الان 5% سعر السهم يكون محكوم !!

واعتقد ان بيكون توازن اكثر اذا كان 10% ونفس النسبه في النزول

بيكون منطق حلو واسلوب اروع للمضاربه .. وبنرتاح من تقيد السعر وبتكون فيه حريه للاسعار

بدور
15-11-2005, 05:14 PM
اشكرج اختي بنت العرب على هالرأي وانا موافقه ولكن هل من الممكن يوافقون عليه

وفعلا سيكون هناك حرية للاسعار وجزاك الله خير

بو عبد الرحمن
15-11-2005, 06:00 PM
نحن علينا ارسال الرسالة والامر كله لله.

h2004
15-11-2005, 06:45 PM
[/
بسم الله الرحمن الرحيم

تحية طيبة ... وبعد

نقدر لكم جهودكم في المحافظة على مصلحة المساهمين ... وخاصة مبادرتكم الجريئة قبل أشهر في تعديل نسبة الارتفاع والانخفاض في أسعار الأسهم من 10% إلى إلى 5% ، الأمر الذي خفف وطأة النزول علينا ، وكان حلا مناسبا - في وقته - لظروف السوق والمساهمين .
أما الآن وفي ضوء مستجدات السوق ، وتغير أحواله خاصة ونحن على أعتاب نهاية العام ، ومع اقتراب ظهور البيانات المالية والتوزيعات ؛ فقد أصبح من الضروري إعادة العمل بنظام نسبة 10% ارتفاعا مع الإبقاء على نسبة 5% انخفاضا ، وذلك من منطلق مراعاة مصلحة المساهمين - وهو الأمر الذي تحرصون عليه بالتأكيد - .

شاكرين لكم حسن تعاونكم
التوقيع
الأخوة الكرام ... أظن أن الرسالة واضحة ، والطلب مشروع ، والحاجة إليه ملحة ... وإرسالها بشكل جماعي للمنصوري قد يعجل في رفع النسبة لمصلحتنا .

لن تجدي من يخالفك الرأي هنا ولكن هل ستجدين من يوافقك الرأي هناك ؟
قولواااااااااااا اااااااااااامممممييييين .

Srx
15-11-2005, 06:47 PM
No , it wont be a good idea

shared
15-11-2005, 06:57 PM
انا اوافق على تعديل النسبة بس يكون هذا التعديل في نصف السنة الجاية و يتم الاعلان عنه قبل فترة طويلة علشان ما تكون فيها لعبت .......

النسبت اللمت اب 10% و اللمت دون 5% معمول فيها في اكثر من سوق ليش ما تصير عندكم في قطر ......

سماري
15-11-2005, 07:07 PM
غير موافق الا اذا كان عشرة بالمائة لمت اب والانخفاض اللمت داون يبقى خمسة بالمائة

السهم الاول
15-11-2005, 07:07 PM
[/
بسم الله الرحمن الرحيم

تحية طيبة ... وبعد

شاكرين لكم حسن تعاونكم
التوقيع

اوافقك الراي
نسبة 10% طلوع و 5% انخفاض ممتازة جدا جدا
شكرا لك يابنت العرب

بوناصر-قطر
15-11-2005, 07:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من الموافقين على رفع نسبة اللمت أب الى 10%
وآبصم بأصابع يدي ورجلي على الابقاء في اللمت داون لـ 5%

سلطان
15-11-2005, 07:16 PM
الأخت بنت العرب

الاقتراح جيد ولكنه للاسف غير قابل للتنفيذ على الاقل في الوقت الحالي

لسبب بسيط وهو ان اللائحه التأسيسيه للسوق تنص على وقف التداول

لمدة نصف ساعه اذا ارتفع مؤشر السوق او نزل ب 5% فما فوق واذا استمر

الارتفاع او الانخفاض بعد توقف نصف ساعه يلغى التداول في ذلك اليوم وهذا

ما حدث في شهر يناير من السنه الحاليه .

وشخصيا اتمنى ان يعاد النظر في هذه الماده في المستقبل مع زيادة الوعي الاستثماري

ويتم تغييرها الى وقف التداول عند تغييرمؤشر السوق ب10 % بدل من 5% المعمول بها

حاليا وفي ذلك الوقت من الممكن ان يكون نطاق التداول 15 % ارتفاع او هبوط كما

هو معمول به في سوق دبي.

اللورد
15-11-2005, 07:37 PM
أختي انا لا أوافقكم الرأي
والسبب هو انني مع النسب المتوازنه للإرتفاع والإنخفاض ( يعني 5% إرتفاع وإنخفاض أو 10% ارتفاع وإنخفاض)
وغالباً انا مع النظام الحالي لأنه الأنسب ولا ننسى إنه من خلال هذا النظام الحالي إرتفع السوق أكثر من 4000 نقطه ولله الحمد.
والنظام الحالي كذلك يعطي حماية أكبر للمستثمريين حيث غالبيتهم من المستثمرين الجدد في السوق وليس عندهم الإلمام الكافي بمعرفة بأرباح الشركات وقراءة الميزانيات ومقارنة نسب نمو الأرباح للشركات للسنوات التي مضت.كذلك لاتتوفر عندهم فنون وخبايا المضاربة في البيع والشراء

لهذه الأسباب انا مع النظام الحالي في السوق 5% إرتفاع وإنخفاض.

بنت العرب
15-11-2005, 08:19 PM
بوعبد الرحمن ، saham ، SNAKE ، QCB ، بدور ، h2004 ، Srx ، shared ، سماري ، السهم الأول ، بو مجبل سلطان ، اللورد .... شكرا على المرور .
الحقيقة كنت أتوقع أغلبية موافقة !!. :con2:

mounir7874
15-11-2005, 09:24 PM
أنا موافق على أن تكون النسبة 10% ارتفاع وهبوط وعندي مبرراتي وهو أنه في حالة السلام مثلاً الناس انتظرت حتى يصل السعر إلى 29.9 كم يوم انتظرنا؟ ولكن إذا كانت النسبة 10% هبوط ستقل مدة الانتظار إلى النصف وكذلك المؤشر شيهبط الـ 1000 نقطة مثلاً في يومين بدلاً من 4 أو 5 أيام
أرجو التوفيق للجميع وأتمنى من إدارة السوق دراسة هذا الموضوع بجدية والشكر موصول للأخت بنت العرب على اقتراحها وطرحها لهذا الموضوع

الضيف..
15-11-2005, 09:42 PM
لا اوافق لان السوق مافيه طلبات على 5% كيف 10%تصبح خساره كبيره المشكله ان العروض دائما اكثر

سهم طايح
15-11-2005, 09:56 PM
غير موافق الا اذا كان عشرة بالمائة لمت اب والانخفاض اللمت داون يبقى خمسة بالمائة

:con2:

الرمز
15-11-2005, 10:39 PM
اوافق جدا

عندما كانت النسبه 10% لم يكن السوق مثل الوضع الحالي العرض صفر او الطلب صفر والسبب ال 5 %

جلاد الأسهم
15-11-2005, 11:07 PM
هي نفس الشىء لو يبون ينزلون السهم عشرة % بدال اليوم يومين
لاكن لوكان النزول 5% وطلع 10% كان أفضل

شامخ قطر
16-11-2005, 12:03 AM
لا اوافق والسبب اللي باع امس واليوم خسرو مش من جيبهم من الدين اللي متدينينه من البنوك
انا واحد منهم بعت امس واليوم :o

Pro
16-11-2005, 12:11 AM
موافق و غير موافق

موافق لأنها ستكون اربح للمستثمر

غير موافق على هذه الفكرة
و ذلك ان كبار المستثمرين سوف يستغلونها استغلال سيء
و لا تحمي صغار المستثمرين

اعتقد ان النسب المتوازنه 5% اب و 5% داون افضل حاليا و ذلك لضعف الوعي الإستثماري في السوق
و من يوم تثبيت النسب ارتد السوق للوضع الطبيعي و تستطيع ملاحظته عن طريق التيكرشارت بوضع مدة الفاصل للتداول شهري

بولينجر
16-11-2005, 04:54 AM
موافق و غير موافق

موافق لأنها ستكون اربح للمستثمر

غير موافق على هذه الفكرة
و ذلك ان كبار المستثمرين سوف يستغلونها استغلال سيء
و لا تحمي صغار المستثمرين

اعتقد ان النسب المتوازنه 5% اب و 5% داون افضل حاليا و ذلك لضعف الوعي الإستثماري في السوق
و من يوم تثبيت النسب ارتد السوق للوضع الطبيعي و تستطيع ملاحظته عن طريق التيكرشارت بوضع مدة الفاصل للتداول شهري

كلامك منطقي وسليم100%

بو عبد الرحمن
16-11-2005, 06:14 AM
رداً على استفسارات البعض حول النقطة المتعلقة بموافقة إدارة السوق من عدمها على اقتراح اختنا بنت العرب، أو أي موضوع يتعلق قراره بإدارة السوق، فإن الوسيلة المثلى للقيام بذلك هو مراسلة إدارة السوق مباشرة وانتظار ردة الفعل ولن نخسر شيئا إن نحن قمنا بذلك. لمن لا يعرف عنوان السوق:

dsm@dsm.com.qa