المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكبر مصنع لاسالة الغاز الطبيعي في العالم



سماري
15-11-2005, 05:16 PM
أعلنت شركتا قطر للبترول وإكسون موبيل اليوم عن اطلاق مشروع (راس لفان 3) للغاز المسال الذي يعد أكبر مصنع لاسالة الغاز الطبيعي في العالم وتبلغ تكلفته الاجمالية 14 مليار دولار. وحضر حفل تدشين المشروع في الدوحة وزير الطاقة الامريكي سام بودمان وسعادة السيد عبد الله بن حمد العطية النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة وريكس تيليرسون رئيس شركة اكسون موبيل. :anger2:
. وتتولى شركة راس غاز القطرية تشغيل المشروع الذى يرفع عدد خطوط الانتاج بالشركة إلى سبعة خطوط ليرتفع بذلك حجم انتاج الشركة من الغاز المسال بنسبة أربعين في المئة. وينتج الخطان العملاقان السادس والسابع 15.6 مليون طن سنويا من الغاز المسال اضافة الى 80 أالف برميل يوميا من المكثفات المصاحبة بالاضافة إلى 2.1 مليون طن من سوائل الغاز البترولية مما يجعلهما المصنعين الاكبرلانتاج الغاز المسال فى العالم . . :anger2:
ومن المنتظر أن يبدأ إنتاج المصنعين عامي 2007و2008 على التوالي مما يرفع الطاقة الانتاجية الاجمالية لشركة راس غاز الى حوالى 37 مليون طن سنويا.. :anger2:
وقال سعادة السيد عبد الله بن حمد العطية إن مشروع (راس لفان 3) سيلعب دورا هاما فى تنفيذ الاستراتيجية القطرية الرامية لان تصبح اكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم حيث أن المستهدف هو الوصول بحجم الانتاج القطري بحلول نهاية العقد الحالي إلى 77 مليون طن مترى من الغاز.. :anger1:

100$
15-11-2005, 05:20 PM
يااااا سلام على الخبر الحلووووو ....

تسلم يالغالي على هذا النقل