تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الغزالي: مشاريع بـ 350 مليون دولار لـ «جلوبل للخدمات اللوجيستية»



Bo_7aMaD_Q8
01-09-2008, 09:44 AM
الغزالي: مشاريع بـ 350 مليون دولار لـ «جلوبل للخدمات اللوجيستية»



كشف رئيس مجلس الادارة في شركة جلوبل للخدمات اللوجيستية والتخزين مشاري الغزالي ان التكلفة الاستثمارية للمشروعات المخطط الدخول بها تبلغ ما يقارب من 350 مليون دولار منها 100 مليون في الكويت و150 مليونا في المملكة العربية السعودية و50 مليونا في باقي الدول الخليجية والعراق.

وقال الغزالي خلال الجمعية العمومية للشركة امس ان الشركة تستهدف القيام بعدد من الاستحواذات في منطقة شرق وجنوب شرق آسيا بما لا يتعدى 50 مليون دولار.
واوضح «لقد بلغ صافي نتائج أعمال السنة السابقة بعد استبعاد حصص مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومخصص ضريبة الزكاة وحقوق الاقلية 4.8 مليون دينار مقارنة بـ 3.706 مليون دينار بمعدل نمو يبلغ 31 في المئة مقارنة مع الفترة السابقة.
وقد بلغت ربحية السهم عن السنة المالية 17.7 فلس للسهم مقارنة بـ 13.48 فلس للسهم لسنة المقارنة».

ولفت إلى ان بناء على النتائج المحققة اوصى مجلس الادارة وبعد موافقة الجمعية العمومية، توزيع ارباح نقدية بمعدل 10 في المئة من رأس المال بما يعادل 10 فلوس لكل سهم للمساهمين المسجلين كما بتاريخ الجمعية العمومية.

وقال الغزالي انه تماشيا مع معدلات النمو الاقتصادي غير المسبوقة التي تشهدها المنطقة والمشروعات العملاقة قيد التنفيذ والمزمع تنفيذها، قامت الشركة برسم استراتيجيتها لتتواكب مع تلك المؤشرات وتحقيق معدلات نمو مرتفعة من خلال توسيع قاعدة الاصول والانتشار الجغرافي بدول المنطقة وفي سبيل ذلك تهدف استراتيجية الشركة إلى تحقيق زيادة قاعدة الاصول عن طريق استمرار التوسع في امتلاك اسطول نقل حديث يلبي احتياجات العملاء والطلب المتنامي على خدمات النقل.

وكذلك البدء في انشاء مدينة للخدمات اللوجيستية في موقع الشركة الكائن بمنطقة الصليبية. وحيث ان العنصر البشري يمثل احد اهم الاصول التي ترتكز عليها صناعة الخدمات اللوجيستية فستعمل الشركة على الاستعانة بالكوادر المؤهلة والتي تدعم مقدرة الشركة على الوفاء بالتزامها تجاه العملاء بتقديم افضل مستويات الخدمة. كما ان الشركة تعمل وبصفة دؤوبة على الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات والتي تمثل العمود الفقري لصناعة الخدمات اللوجيستية لميكنة عمليتها بما يضمن افضل استغلال للموارد ودرجة عالية من الدقة لتلبية احتياجات العملاء.
واشار إلى انه سيتم الاعلان خلال اسبوع عن استحواذ جديد محلي يكمل ويعزز من مكانة الشركة بالسوق المحلي، ويكمل منظومة الخدمات التي نقدمها لعملائنا.

واضاف «لتحقيق التكامل في العمليات والوفاء بمتطلبات العملاء تعمل الشركة على مد وجودها الجغرافي ليغطي دول مجلس التعاون الخليجي من خلال الاستحواذ على شركات عاملة او فتح فروع لها في بعض الدول الاخري، وفي سبيل هذا جار العمل على تأسيس شركة مساهمة سعودية لتقديم الحلول اللوجيستية الشاملة بالمملكة. كما سيتم العمل علي الوجود بباقي دول مجلس التعاون الخليجي خلال السنة المالية المقبلة، لخلق شبكة اقليمية متكاملة.