المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة الفارعة تُخطط لإصدار سندات وطرح أسهمها في إكتتاب عام



مغروور قطر
02-09-2008, 11:51 AM
شركة الفارعة تُخطط لإصدار سندات وطرح أسهمها في إكتتاب عام

أرقام 02/09/2008


قالت نتاشا غانغاراماني، مدير عام مجموعة الفارعة، أنّ المجموعة تعتزم إصدار سندات وتخطط لطرح أسهمها في إكتتاب عام بهدف تمويل توسعاتها، كما نقلت صحيفة إميراتس بيزنس 24/7.

وحيث أنّ مجموعة الفارعة تنشط في قطاعات مختلفة؛ التطوير العقاري والمقاولات وإنتاج الخرسانة والحديد والألمنيوم والزجاج، فإنه لم يتم بعد تحديد أياً من الفروع التي سيتم طرحها في الإكتتاب العام حسب ما أضافت نتاشا التي لم تحدد أيضا أياً من ألأسواق (دبي ودبي العالمي وأبوظبي) التي سيتم فيها الإدراج.

وأشارت إلى أن المجموعة تدرس موضوع الإدراج للشروع في الطرح العام السنة القادمة أو التي تليها، وأنّ كون الشركة متواجدة في السوق منذ 28 عاما فذلك اعطاها خبرة فيه وبالتالي فالتغير لن يكون عويصا كما رأت (نتاشا)، وأنّ مُخططات الشركة لطرح سندات ليست على المدى القصير.

هذا وتنوي الفارعة العقارية مضاعفة إستثماراتها بعشر مرات إلى 10 مليار درهم بحلول ديسمبر القادم من خلال 6 أو 8 مشاريع عقارية تعتزم الشركة إطلاقها.

وإلى جانب المشاريع التي تعمل فيها الفارعة للمقاولات بأبوظبي ودبي والتي يٌعادل تعدادها 32 مشروعا، فإن الشركة تتطلع إلى إضافة مشروعا بـ 1 مليار درهم في مدينة العين إلى محفظتها.