المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لاخذ الحيطه

الامل القديم
02-09-2008, 10:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سوف ابدء هذه القصه والتي حدثت معي شخصيا

بداية القصه او الحادثه تبدأ من العمل في يوم ذهبنا الى العمل انا صديقاتي وكان دوامنا مساءي وكان الوضع عادي مثل كل يم واذا بعامل النظافه يدخل وينف لمكان قبل انتهاء الدوام بساعه ويرش ماده منظفه تحسست انا وزميله معي من هذه الماده

ثاني يم عندما استيقظت من النوم واذا بي لا استطيع ان افتح عيناي من الرمد الذي اصابني فذهبت بي امي الى المستوصف وقالت لي الدكتوره ان في عيني فيروس او التهاب شديد ويجب علي اخذ علاج وكتبت لي اجازه مرضيه لمدة ثلاث ايام على ان اراجعها مره ثانيه بعد الثلاث ايم وعندما راجعتها قالت مازال الالتهاب بالعين فاعطتني اجزه اخرى فقلت لها لماذا لا تحوليني على دكتور عيون فقالت الوضع ليس طير جدا مجرد التهب وسوف يزول المهم بعد مده زال الالهاب وذهبت الى العمل ولكن عيناي لم تعد الى صفائهما من جديد فمجرد غبره او اشم رائحة عطر يرجع الالتهاب

فذهبت الى طوارئ مشفى حمد وراني الدكتور وقال انك تعاني من التهاب في العين

واعطاني ايضا دواء واجازه ثم بعد ذلك ذهب الالتهاب من عيني لمدة اسبوعين ومره كنت سائقه السياره واذا بي لا ارى سوى السواد امامي فوقفت السياره واغمضت عيني لمدة ربع ساعه او نصف ساعه لا اتذكر وبحثت عن الماء في سيارتي الى ان وجدت قنينة الماء وغسلت وجهي وجلست اردد بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئ في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم بسم الله الشافي بسم الله المعافي

وجلست بضع الوقت وحاولت فتح عيني من جديد وكانت الرؤيه غير واضحه بعض الشيئ فلم اجازف اتصلت بأخي وقلت له ما حد ووصفت له المكان الذي انا فيه جاء واخذي الى المشفى وكان هناك طبيب مناوب وقال ان معك التهاب بالعين وسوف اصف لك هذا الدواء للالتهاب وان شاء الله تعود الاور الى طبيعتها من جديد وفعلا اشتريت الدواء وداومة عليه لمدة 10ايام كما قال الطبيب عادة الامورالى طبيعتها من جديد

ثم سافرت الى سوريا كي اعمل عملية الليزك عندما اتصلت بدكتوري في سوريا كي احدد معه موعد للعمليه قال لي ان الموعد يوم 29 الشهر فذهبت اليه وقال لي قبل العمليه سوف اقوم بتصوير العين اولا المهم صور العين وبعد مده خرج لي وقال اني اسف لا اسطيع عمل العمليه ارجو ان تراجعي طبيب مختص في القرنيه والشبكيه

طبعا هنا فشلت عمليتي وراجعت اكثر من طبيب والجميع يقولوا لي مستحيل اجراء العمليه .

وعندما جاء خالي من الشام قلت له لذي حدث فقال لي غدا اذب الى نقابة الاطباء واسأل لك هناك صديق لي يعمل بالنقابه عن طبيب اخصائي المهم بعد عشرة ايام اتصل بي خالي وقال لي جهزي نسك يوم السبت القادم سوف نذهب عند الكتور الساعه الثامنه مساءا وهو دكتور شاطر معروف واخصائي شبكيه المهم رحنا الى الطبيب وفحص عيني وصورها وقال لي اريد ن اسألك سؤال وتجاوبي عليه بكل صراحه فقلت له اسأل فقال لي هل تعرضتي الى فيروس او التهاب من شهر ونصفاثر ماده منظفه فقلت له نعم فقال لي وماذا فعلتي لت ذهبت الى المركز الصحي وطوارئ حمد واعطوني دواء التهاب للعين فقال لي هل تعرضت عينك للسواد او احسستي فجأه بانك لا ترين بوضوح فقلت له نعم فقال لي حسنا هل تعملين بمجال الكمبتوتر فقلت نعم انا كل عملي على الكمبيوتر فقال مفهوم اريد ان اقول لك ماذا معك الماده التي تحسستي منها عملت ك التهاب حاد بالعين هم بالمشفى نظفوا لك الالتهاب الخارجي اما الداخلي فلا اي الي داخل القرنيه ثاني شيئ ان القرنيه عندك اصبحت قرنيه مخروطيه اي مطاطيه وهذا سبب عدم الرؤيه عندك الي اصابك طبعا مع تاثير الالتهاب والان عندك حل واحد تنظيف الالتهاب واخرجه من القرنيه يعني تصحيح القرنيه وعمل تجميد للقرنيه كي نمنع تمددهاوذلك بدخولك غدا العمليات فهل انت مستعده طبعا صاحب اقرار هناك كانت امي فسالت الطبيب اني فيحالة ما عملت العمليه واتفيت بلأزالة الالتهاب شو ممكن يصير فقال لها بعد سنه ممكن تحتاج الى تبديل قرنيه لان القرنيه سوف تبقى تتمدد لانها اصبحت ماطيه وهذا ممكن يأثر بنسبة 90% على القرنيه وتصاب بالعمى اما اذا علت تجيد للقرنيه فسوف تثبت القريه وتبقى على حالها العمر كله وبالنسبه للنظر سوف تجلس فتره من الزمن منالعلاج الى ان يعود نظرها الى طبيعته شوي شوي مع الادويه

المهم عملت العمليه الاولى للعين اليمين وبعد 15 يوم عملت الثانيه وصار لي الان اسبوع فاكه العين الثانيه وانا الان بافضل حال لا اقول اني ارى بوضوح ولكن افضل من قبل

وقال لي الطبيب لا اريد ان اعطيكي مسكنات للالم عليكي صباحا بشرب حليب بقر مع ملعقة عسل وفي الليل اكل لبن بقري وهذول الاثنين لتخفيف الالم في حالة احسستي بالالم

وواجب عليك كل شهر تنظيف المعده باخذ زيت خروع او زيت زيتون على الريق او شوربه خضروات مسلوقه لتنظيف المعده لان اذا المعده نظفت اسرعتي بالعلاج

هذه قصتي كامله ارجو ان لا اكون طولت عليكم

وانا الان الحمدلله اتعافى وكل يوم يفرق معي النظر والوضوح

وانتظر تقرير من اللجنه الطبيه بالموافقه على منحي اجازه مرضيه التي احضرتها معي من سوريا وشكلهم مطولين كل يوم يقولوا لي بكره لسه الدكاتره ما اجتمعوا

وقد دلتني صديقه لي على طبيب عيون كي يتابع حالتي خطوه خطوه وسوف ابدأ معه يوم الخميس القادم

والحمدلله على كل شيئ نظري يتحسن يوم بعد يوم بفضل ربنا ورضاه

ودعواتكم لي

professonal
02-09-2008, 10:37 PM
سلامتج اختي وماتشوفين شر والحمد لله على سلامتج

البعيد
02-09-2008, 10:46 PM
الحمدلله ع السلامه اختي والله يشفيج من كل شر

وحسبي الله ع هالعامل ماقدر يصبر لين تطلعون من مكاتبكم

وانا من رايي تروحيين البحرين عيادة ابن النفيس د,حسن متخصص في القرنيه وخبره اكثر من 30 سنه

وماتشوفين شر ان شاء الله

@محمد@
02-09-2008, 10:56 PM
الله يشفيك وترجع صحتك أكثر من الاول

لازم نعرف إن المواد الكيميائية والمنظفات وكثيرا منها التجارية وغيرها من المواد تثير عندنا الحساسية والامراض الغريبة

العامل مب على كيفة ينظف أثناء وجود الموظفيين أو عدم وجود تهوية في الغرفة والعامل مأمور

يفضل النظافة تكون في بداية أوقات العمل وانتوا موظفات ينظف في وقت انتوا مب موجودين وتبدون ملاحظاتكم عن المواد التي تزعجكم

وطن
02-09-2008, 11:01 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

الحمدالله على سلامتك اختي
ما تشوفين شر

ANONYMOUS
02-09-2008, 11:15 PM
سلامات ان شاء الله

وياليت تذكرين اسم الماده المنظفه هنا للعبره

وبالمره تشتكين على شركة النظافه على اساس يوقفون استخدامه

السنافية
03-09-2008, 01:13 AM
حمدلله ع السلامة
وما تشوفين شر اختي
واتمنى لج الشفاء العاجل00

hich
03-09-2008, 01:17 AM
اولا الحمدلله

ثانيا الحمدلله وأستغفر الله

ثالثا أكثري من الدعاء و الأستغفار

وجزاكي الله خير على التنبيه والله هو الحافظ

شكري وتقديري
03-09-2008, 01:20 AM
الحمد لله على السلامة

والله يحفظك من كل سوء ومكروه

ويمتعك بالصحة والعافية

الامل القديم
04-09-2008, 01:11 AM

الله يسلمك ويعافيك اخوي

الامل القديم
04-09-2008, 01:11 AM
الحمد لله على السلامة

والله يحفظك من كل سوء ومكروه

ويمتعك بالصحة والعافية

مشكوره وبارك الله فيك اسعدني مرورك

الامل القديم
04-09-2008, 01:13 AM

وحسبي الله ع هالعامل ماقدر يصبر لين تطلعون من مكاتبكم

وانا من رايي تروحيين البحرين عيادة ابن النفيس د,حسن متخصص في القرنيه وخبره اكثر من 30 سنه

وماتشوفين شر ان شاء الله

تسلم اخوي الله يسلمك ويغعافيك من كل سوء

واشكرك على الاقتراح الجميل رغم انه فيه تعب لي اني اسافر من منطقه خرى

شاكره لك اهتمامك الرائع

وجزاك الله خيرا

الامل القديم
04-09-2008, 01:14 AM
الله يشفيك وترجع صحتك أكثر من الاول

لازم نعرف إن المواد الكيميائية والمنظفات وكثيرا منها التجارية وغيرها من المواد تثير عندنا الحساسية والامراض الغريبة

العامل مب على كيفة ينظف أثناء وجود الموظفيين أو عدم وجود تهوية في الغرفة والعامل مأمور

يفضل النظافة تكون في بداية أوقات العمل وانتوا موظفات ينظف في وقت انتوا مب موجودين وتبدون ملاحظاتكم عن المواد التي تزعجكم

العامل مأمور اخوي من شركته بالوقت

شاكره مرورك يا الطيب

والله يسلمك من كل شر

الامل القديم
04-09-2008, 01:15 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

الحمدالله على سلامتك اختي
ما تشوفين شر

اختي وطن الله يسلمك من كل شر ويفتح ك ربنا بأذنه ابواب فرجه ورزقه

سداوي&مدريدي
04-09-2008, 01:17 AM
سلامات أختي ماتشوفين شر

والحمد لله على السلامه

الامل القديم
04-09-2008, 01:19 AM
سلامات ان شاء الله

وياليت تذكرين اسم الماده المنظفه هنا للعبره

وبالمره تشتكين على شركة النظافه على اساس يوقفون استخدامه

الله يسلمك اخوي من كل شر

اخوي لا اريد ان االف من عندي واقول اي ماده

انت تعرف شركات التنظيف يضعون المنظف بعبوات بلاستيكيه شفافه

ولكن تم وضع ملاحظه للمسؤول عن العمال عن الماده المنظفه ومنعهم من استخدامها

والله اعلم هل استجابوا ام لا بالنسبه لي انا منعتهم من تنظيف مكتبي نهائيا

الامل القديم
04-09-2008, 01:20 AM
سلامات أختي ماتشوفين شر

والحمد لله على السلامه

الله يسلمك اخوي من كل شر

تسلم على مرورك الطيب
وكل عام وانت بخير

الامل القديم
04-09-2008, 01:22 AM
حمدلله ع السلامة
وما تشوفين شر اختي
واتمنى لج الشفاء العاجل00

وانا اتمنى لك كل الخير والعافيه والصحه لدائمه

تسلم على مرورك الطيب

الامل القديم
04-09-2008, 01:23 AM
اولا الحمدلله

ثانيا الحمدلله وأستغفر الله

ثالثا أكثري من الدعاء و الأستغفار

وجزاكي الله خير على التنبيه والله هو الحافظ

تسلم من كل شر يارب

والحمدلله على كل شيئ

وجزاك الله خيرا وبارك فيك

سهم طايش
04-09-2008, 02:20 AM
الحمد لله على السلامة

أجر و عافية

LOLOO
04-09-2008, 02:27 AM
حمد الله ع السلامة اختي..
وماتشوفين شر ان شاء الله..

๏̯͡๏
04-09-2008, 03:26 AM
سلامة عيونك ياعلهــــــا في عدوينكــــــــــ

الحمدلله ع السلامه

هدهد سليمان
04-09-2008, 04:00 AM
اللهم رب الناس ، أذهب البأس ، إشفه وأنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماً

اللهم رب الناس ، أذهب البأس ، إشفه وأنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماً

اللهم إنى أدعوك باسمك الأعظم الذى إذا دعيت به أجبت .. يامن أمره بين الكاف والنون ...

اللهم اشفها شفاء لا يغادر سقماً ... واجعل مرضها كفارة لها

اللهم إنك تعلم ضعفها و قلة حيلتها فمن عليها بالشفاء العاجل والتام و ردها سالمة غانمة لأهله وذويها

اللهم اشفها وعافها وكفّر عنها سيئاتها وعجل شفاءه يارب العالمين

اختي الكريمه نتمنى إذا امكن معرفة اسم هذه الماده ..

امـ حمد
04-09-2008, 04:35 AM

ضوى
04-09-2008, 08:18 AM
الف سلامة اختي الغالية

اجر وعافية بإذن الله

شفاك الله وعافاك

الامل القديم
04-09-2008, 08:54 AM
الحمد لله على السلامة

أجر و عافية

الله يسلمك ويعافيك من كل اذيه ومن كل شر بأذن الله

zeknon
04-09-2008, 11:00 AM

سالم11
04-09-2008, 11:21 AM
الله يشافيك يارب

الامل القديم
04-09-2008, 11:32 PM
LOLOO

~i~

zeknon

سالم11

ضوى

امـ حمد

الله يسلمكم يارب من كل شر ويفتح لكم الله بأذنه ابواب رحمته ورزقه ومغفرته

وكل عام وانتم بخير

الامل القديم
04-09-2008, 11:34 PM

اللهم إنى أدعوك باسمك الأعظم الذى إذا دعيت به أجبت .. يامن أمره بين الكاف والنون ...

اللهم اشفها شفاء لا يغادر سقماً ... واجعل مرضها كفارة لها

اللهم إنك تعلم ضعفها و قلة حيلتها فمن عليها بالشفاء العاجل والتام و ردها سالمة غانمة لأهله وذويها

اللهم اشفها وعافها وكفّر عنها سيئاتها وعجل شفاءه يارب العالمين

اختي الكريمه نتمنى إذا امكن معرفة اسم هذه الماده ..

اخي هدهد سليمانتسلم وبارك الله فيك على الدعاء الرائع بوركت دووما

اخي الفاضل بالنسبه سم الماده اا لا اعرفه لانك تعرف ان شركات التنظف يضعون المنظف في عبوات بلاستيكيه ويقولن دزما هذا منظف مستورد المقوله الشائعه عندهم

عبدالله العذبة
04-09-2008, 11:37 PM
لا بأس طهور إن شاء الله.

Bu Rashid
04-09-2008, 11:40 PM
سلامات... وماتشوفين شر...

استغفرالله
05-09-2008, 12:15 AM
سلامتك

وان شاء الله طهور

barod
05-09-2008, 12:19 AM

وان شاء الله اجر وعافيه اختي

khaldoon
05-09-2008, 12:21 AM
سلامات اختي و اجر و عافيه ان شاء الله

والله شي يخوف

وحيد-الشوق
05-09-2008, 12:22 AM
ماتشوفين شر اختي

الله يشفيج يارب ويشفي جميع مرضى المسلمين

الامل القديم
05-09-2008, 10:33 PM
وحيد-الشوق