المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحبون استار بكس

الوجيه
03-09-2008, 04:41 AM
اللــــي يحبـــون ( ستــاربوكـــس ) يدخــــلون

--------------------------------------------------------------------------------

كم تساءلت عن معنى شعار مقهى ستار بكس , فكنت اراه شعاراً غريباً لا يرمز إلى شيء معين ,ولكني قلت أن هذا غير معقول ,خصوصاً بالنسبه لشركة كستاربكس,وبعد البحث والتحري وجدت أن صورة المرأه الغريبه التي تظهر في الشعار ماهي إلا الملكه ( إستير) ...

و (استير ) هو السفر السابع عشر من أسفار التوراة ,بحسب طبعة دار الكتاب المقدس غير انه يوضع بعد سفر يهوديت , بحسب عقيدة الكنيستين الكاثوليكيه والأرثوذكسيه .

وستير كلمه هنديه بمعنى ( سيدة صغيره ) كما انها أيضاً كلمه فارسيه بمعني ( كوكب ).
غير ان ستير كان لها اسم آخر عبراني هو هدسه ومعناه شجرة الآس ويعني بها نبات الريحان العطر وينطق بلغة اهل بلاد اليمن العرب ( هدس) ..
فمن هي الملكه ستير؟؟ وماسر وجودها على شعار ستار بكس ؟
إستير هي حامية اليهود وهي بطلة السفر المسمى باسمها في الكتاب المقدس
( واستير ) او ( هدس ) وصفها الكتاب بأنها فتاة يهوديه يتيمه لم يكن لها أب ولا أم .. وعند موت أبيها وأمها أتخذها مردخاي لنفسه أبنه ويفهم من السفر انها ابنة أبيجائل عم مردخاي .. ومردخاي بحسب وصف الكتاب هو ابن ياثير بن شمعي بن قيس رجل يمني وهو ابن عم استير وهذا يرجح ان مردخاي واستير اورشليم كانا مع السبي الذي سباه ( منيكنيا) ملك يهودا الذي سباه نبوخذ نصر ملك بابل ..

أخذ مردخاي ابنة عمة معة الى مدينة (شوش) التي كانت عاصمة مملكة فارس وكانت استير جميلة الصوره وحسنة المنظر فلما طلب ملك احشويرس ان يجمعوا له كل الفتيات العذارى الحسناوات ليختار من بينهم واحده تملك مكان ( وشتي ) الملكه السابقه التي احتقرت الملك ولم تطع امره .. أُخذت استير الى بيت الملك مع باقي الفتيات المختارات ولأنها حسنت في عييني الملك ونالت نعمه من بين يديه فقد انتخبت من بين السبع الفتيات المختارات اللواتي نُقلن الى أحسن مكان في بيت النساء ولما بلغت نوبة استير لتمثل أمام الملك في الشهر العاشر في السنه السابعة لملكه , أحبها الملك أكثر من جميع العذارى , فوضع تاج الملك على رأسها وملكها مكان ( وشتي ) زوجتة السابقة ..

وكما هو معروف للجميع فإن مؤسسة ستار بكس ومديرها التنفيذي وهو يهودي أباً وجداً ومن اليهود المتعصبين جداً للكيان الصهيوني ..حيث يتبى هاورد الكثير من تكلفة تطوير الا***ه الخاصه بالجيش الصهيوني علاوه أن جميع خدمات ( ستار بكس) تقدم مجاناً للجيش الصهيوني طوال العام

هل تأكدتم أن أموالنا تذهب إلى الذين يقتلون إخواننا وأهلنا في فلسطين ؟
اللهم بلغت اللهم فشهد

auto body
03-09-2008, 04:47 AM
الله يجزيك خير ع الموضوع الطيب

الهاوي28
03-09-2008, 04:50 AM
جزاك الله الف خير

مع العلم في حياتي مادخلته ولا بدخلة

مزيونه22
03-09-2008, 04:52 AM
الله يعطيك العافية على الجهود

الساهرة
03-09-2008, 04:52 AM
الحمدلله ماواطن هالمقهى وعمري مادشيته او حتى طلبت منه
هذا انا اسميه مقهى الطماشه والدليل انه طماشه على اللي يدش ويطلع انه عند كل باب من ابواب المجمعات
ماندش الا انحس راح نتعرث من الاحراج وكله ناس الله لاتبلانا

انا من المقاطعين له وهذا فضل من ربي الحمدلله

الساهره

!الشايمه!
03-09-2008, 05:10 AM
انا كل ما اشوف هالرسمة ...... احس بشئ من الجاهلية ماادري ليش!!
كانها من سوالف اللات والعزى......ياريت يسكرون فروعه عندنا...

تحية

عاشق الشهادة
03-09-2008, 05:35 AM
دخلته مره وحده بمجمع السيف اما بقطر مادخلته ,

الوجيه مشكور على طرح مثل هذي المواضيع:) .

الوجيه
03-09-2008, 05:52 AM
اشكركم جميعا على ها الردود

بدوور
03-09-2008, 10:56 PM
جزاك الله خير

الغزال العارضية
04-09-2008, 05:04 AM
ماحبه

حتى النسكافيه اللي تسويه خدامتنا احلى بمليون مره من الكابتشينو مالهم

ماخذ منه ابد

shagrh
04-09-2008, 09:54 AM
انا كل ما اشوف هالرسمة ...... احس بشئ من الجاهلية ماادري ليش!!
كانها من سوالف اللات والعزى......ياريت يسكرون فروعه عندنا...

تحية

حبيبتى مستحيل يسكروون فرووعه عندنا بالخليج
لان اساسا عقب حب الخشووم والترجى رضوو علينا وخلوونا نفتح افرع ببلالادنا

تبين الاعمام يزعلون علينا اذا شافونا سكرنا الافرع مالتهم عندنا

السلطان
04-09-2008, 10:51 AM
الحمد لله انا ماحبه
ومامر عليه الا نادر

almulla
04-09-2008, 01:39 PM
الحمدلله مقاطعه

مع العلم انهم فاتحين فرع في مكة !! بس شالين صورة الملكة من الشعار