المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استحوذت على 24% من "أرابيان كابيتال" بقيمة 7 ملايين دينار



مغروور قطر
03-09-2008, 02:22 PM
استحوذت على 24% من "أرابيان كابيتال" بقيمة 7 ملايين دينار
"كفيك" الكويتية ترفع رأسمالها 52% بإصدار أسهم جديدة




دبي-الأسواق.نت

وافقت الجمعية العمومية للشركة الكويتية للتمويل والاستثمار "كفيك" على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 52% من 41.930 مليون دينار (الدولار يعادل 0.267 دينار)، موزعة على 419.309 مليون سهم إلى 63.735 مليون دينار موزعة على 637.350 مليون سهم.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة صالح الحميضي في تصريحات خلال الجمعية نشرتها صحيفة "الرأي" الكويتية اليوم الأربعاء 3-9-2008: إن استدعاء رأس المال سيكون ابتداء من الأسبوع المقبل وحتى آخر شهر رمضان.


وتتمثل الزيادة التي وافقت عليها الجمعية في إصدار عدد 125.8 مليون سهم تقريبا، تشكل 30% من نسبة زيادة رأس المال للشركة لصالح المساهمين المقيدين بسجلات الشركة في تاريخ انعقاد الجمعية العمومية بسعر 200 فلس للسهم الواحد.

وفوضت الجمعية مجلس الإدارة في إجراءات استدعاء زيادة رأس المال، وإصدار عدد 83.8 مليون سهم، تمثل 20% من نسبة زيادة رأس المال، للشركة تخصص للمساهمين الجدد مع تنازل المساهمين الحاليين عن حقهم بالأولوية، وبسعر 250 فلسا للسهم الواحد.

كما سيتم إصدار نحو 8.386 ملايين سهم، وذلك ضمن خطة تطبيق نظام خيار شراء الأسهم للموظفين للمرحلة الأولى، وتمثل 20% من نظام خيار شراء الأسهم للموظفين بسعر 170 فلسا للسهم الواحد، وذلك بعد اعتماد وزارة التجارة والصناعة خطة شراء الأسهم للموظفين، وأخذ الموافقات من الجهات المختصة.

ووافقت على تفويض مجلس الإدارة بالتصرف في كسور الأسهم الناتجة عن زيادة رأس المال، وأقرت الجمعية اقتراح مجلس إدارة بتعيين مكتب السراج للاستشارات «بيت المشورة للاستشارات الشرعية والتدريب لعمل الدراسة اللازمة لتحويل الشركة وفق أحكام الشريعة الإسلامية، ومن ثم أخذ موافقة بنك الكويت المركزي.

وقالت الرئيسة التنفيذية في الشركة سناء جمعة: إن الشركة ستعمل على إجراء الدراسات اللازمة بالتعاون مع مكاتب استشارية لعمل التحول إلى شركة وفق الشريعة الإسلامية، مشيرة إلى أن الشركة أخذت الموافقات اللازمة من قبل الجهات المسؤولة، ومنها وزارة التجارة بتفعيل خدمة الأجل.

وأشارت إلى أن الشركة استحوذت على نسبة تقدر بحدود 24.5% من شركة أرابيان كابتيال البالغ رأسمالها 16 مليون دينار، وتصل قيمة الاستحواذ إلى 7 ملايين دينار، لافتة إلى أن الشركة تعتبر من ضمن الشركات المتخصصة في مجال الاستثمار العقاري، ولديها كثير من المشاريع المهمة.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في شركة أرابيان كابيتال أحمد عمران: إن الشركة لديها مشاريع مهمة من أبرزها شراء قطعة أرض كبيرة في دبي، تصل قيمتها إلى مليار و800 ألف درهم (الدولار يعادل 3.67 دراهم)، بالإضافة إلى مشاريع في السعودية ومشاريع في مصر وإنشاء شركات جديدة.