المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سقف المائة مليار دولار



مغروور قطر
16-11-2005, 05:56 AM
سقف المائة مليار دولار

وول استريت اسيان

من المتوقع أن تحقق الهند تقدما كبيرا في العام المالي الحالي حيث ستتجاوز قيمة صادراتها من البضائع والسلع والخدمات سقف المائة مليار دولار لأول مرة.
وقال وزير التجارة والصناعة الهندي، كمال ناث: إننا نتوقع ان تتجاوز الصادرات الهندية من البضائع والسلع خمسة وسبعين مليار دولار أمريكي، وقيمة صادرات الخدمات خمسة وعشرين مليار دولار، ليتجاوز إجمالي قيمة صادرات البضائع والخدمات حد المائة مليار دولار أمريكي في العام المالي الجاري لافتا إلى أن قيمة الصادرات الهندية ستصبح مساوية لحجم الواردات الهندية التي تقدر بحوالي مائة مليار دولار.
وقد أثنى الوزير على جهود المصدرين الهنود، مشيرا الى أن المعلم الكبير على مستوى الصادرات الهندية سيتم تسجيله رغم ارتفاع قيمة الروبية الهندية مقابل الدولار الأمريكي، وارتفاع أسعار النفط في السوق العالمية.
وقال وزير التجارة، كمال ناث: إن الهند ستزيد حصتها في التجارة العالمية إلى ضعفين من واحد بالمائة حاليا وأن حجم صادراتها من البضائع والسلع سيفوق مائة وخمسين مليار دولار أمريكي خلال السنوات الأربع المقبلة.
وأضاف الوزيران الاقتصاد الهندي أصبح من ضمن الاقتصادات الأسرع نموا في العالم حيث حقق معدل نمو يفوق السبعة بالمائة في السنوات العشر الماضية، لافتا إلى أن نسبة النمو مازالت ترتفع إلى أعلى وأن الهند لم تحقق بعد أفضل ما يمكنها تسجيله.

السيليه
16-11-2005, 12:18 PM
جزيت خير على نقل الخبر

مغروور قطر
16-11-2005, 01:53 PM
وياك اخوي