المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا لو حصل ذلك ؟

المستثمرالكويتى
16-11-2005, 09:43 AM
اخوانى المساهمين ماذا لو حصل ذلك ولو ان لو تفتح عمل الشيطان ولكن خلونا نشوف ماذا سيحدث لو حدث مثل احدى هذه السيناريوهات :

1- لو تم تأجيل طرح بروة علما بان الطلب الذى حصلت عليه ادارة السوق هو موافقه وزير التجاره على تأسيس شركة بروة وليس طرحها للاكتتاب . وادارة السوق تلقت طلبا من رئيس اللجنه لاعتماد نشرة الاصدار وهذا بعد طلب يعنى يمكن رفضه فى الوقت الحالى او تأجيله لوقت اخر

وهذه نبذه عن الطلبات

تلقت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية اليوم ما يفيد بموافقة سعادة وزير الاقتصاد والتجارة على تأسيس شركة بروة العقارية ، شركة مساهمة قطرية ، برأس مال مقداره (2) مليار ريال قطري .

وقال مصدر مسؤول في السوق إن إدارة السوق تلقت أيضا طلبا من رئيس اللجنة التأسيسية لشركة بروة العقارية لاعتماد نشرة الإصدار الخاصة بالشركة

2- لو تم فعلا الاكتتاب وبعد تم طرح بنك الريان الاسلامى قبل ان يتم ارجاع الفائض من بروه ومن بعد الريان تم طرح البنك الاخر قبل ان يرجع الفائض من بنك الريان

3- ماذا لو تم فعلا الاكتتاب فى بروة وتم تخصيص الاسهم ومن ثم تم تأجيل طرحها فى البورصه لمدة سنه علما بان اغلب الناس تحب الرزق السريع وتعودت على سباق الماراثون فى الاكتتابات نشوفه طالع من اكتتاب وداخل فى اكتتاب حتى اذا انتهى قال قام يلتفت يمين ويسار ويتأفف ما يصير ما فيه اكتتاب

الصراحه اسئلة تحتاج الى التمعن والتفكير فيها بجد

ولد المعاضيد
16-11-2005, 10:18 AM
والله ياخوي..
ماعتقد ان يصير هالكلام..
واعتقد ان بروه تدعمها الحكومه..يعني مب شركه خاصه وننتظر عليها مده..
وبعدين على الأخبار اللي طلعت..انها بتنزل السوق أول 2006
والفايض بعد نهاية الاكتتاب بشهر..يعني بالكثير 20/1

تحياتي

المخلب
16-11-2005, 10:45 AM
الاخ المستثمر الكويتي

اولا انا استغرب من اهتمامك الزايد بهذي الشركه !

كانك تبي تقول يا ناس هدوها وروحوا لبنيان ! <<< لانه الكويت داشه فيها

ثانيا استغرب من انك تقول هذا الكلام واعتقد انك واحد من 2 :

1- يا اما انك من جريده كويتيه وتبي تتسسبق الاخبار (( حتى ولو خبر موصحيح وتبي تبرز نفسك بجريدتك )) !

2- او انك واحد يبي يخلي المستثمرين القطريين يسحبون فلوسهم من السوق ويجون عندكم علشان تستانس انت وربعك الهوامير من فيضان الاسهم الحمراء الي بتشترونها برخيص (( بالسعر الي كنت راسم عليه بس ماتحقق )) .

انشاء الله كلامي مايزعلك بس هذي حقيقتك خلك واقعي

المستثمرالكويتى
16-11-2005, 10:48 AM
لاتنسى ان كل اللى صار موافقه الوزير على التاسيس وليس على توقيت الاكتتاب وان اللجنه قدمت طلب للموافقه على النشره يعنى يمكن يكون فى تأجيل لمصلحه السوق ومنعه من الانهيار واداره السوق لها الصلاحيات فى تحديد موعد الطرح للاكتتاب وليس هذا معناه انها ترفض موافقه الوزير لان الوزير وافقه على التأسيس ولم يحدد طرح الاكتتاب وتركها مفتوحه لادارةالسوق

المستثمرالكويتى
16-11-2005, 11:10 AM
الاخ المستثمر الكويتي

اولا انا استغرب من اهتمامك الزايد بهذي الشركه !

كانك تبي تقول يا ناس هدوها وروحوا لبنيان ! <<< لانه الكويت داشه فيها

ثانيا استغرب من انك تقول هذا الكلام واعتقد انك واحد من 2 :

1- يا اما انك من جريده كويتيه وتبي تتسسبق الاخبار (( حتى ولو خبر موصحيح وتبي تبرز نفسك بجريدتك )) !

2- او انك واحد يبي يخلي المستثمرين القطريين يسحبون فلوسهم من السوق ويجون عندكم علشان تستانس انت وربعك الهوامير من فيضان الاسهم الحمراء الي بتشترونها برخيص (( بالسعر الي كنت راسم عليه بس ماتحقق )) .

انشاء الله كلامي مايزعلك بس هذي حقيقتك خلك واقعي

1- ليس لى ناقه ولا جمل فى بنيان
2-شلون استبق الحدث و بدايه الخبر طلع من القبس بالتفصيل صحيح انه تم تلميحات عن الخبر فى الصحف القطريه ولكن مش بالتفصيل
3 - الله يسمع منك انى اكوون من الهوامير اما الرخص وكل الله الاسهم ارخيصه الان لكن ما شى دراهم لكن انا اوضح للا خوة انهم ينتبهوا من الفقعات ويحطون فى بالهم كلامى حتى انهم ما يسيلوووون اسهمهم وفى النهايه يطلع تاجيل او غير ذلك

لا انشاء الله كلامك ما يزعلنى راح اتقبله بصدر رحب وماظن ان هذه حقيقتى ولكن كلن يرى الناس بعين طبعه
انا حبيت ابين للاخوه بعض النقاط لانه صراحه مافيه شفافيه فى السوق اذا وافقت على طلب اللجنه على طرح الاكتتاب فى 4/12/2005 لانه كما تعلم حسب القانون انه لازم يخبر عنها فى جريدتين عن الطرح قبل 3 شهور ومن ثم تطرح
يعنى اذا اليوم عملوا مؤتمر صحفى لازم انها ما تطرح قبل 16/2/2005 واذا طرحت قبل ذلك فانه ليس هناك شفافيه ومصداقيه وهنا يكون السوق غير آمن

رهيب
16-11-2005, 11:42 AM
1
انا حبيت ابين للاخوه بعض النقاط لانه صراحه مافيه شفافيه فى السوق اذا وافقت على طلب اللجنه على طرح الاكتتاب فى 4/12/2005 لانه كما تعلم حسب القانون انه لازم يخبر عنها فى جريدتين عن الطرح قبل 3 شهور ومن ثم تطرح
يعنى اذا اليوم عملوا مؤتمر صحفى لازم انها ما تطرح قبل 16/2/2005 واذا طرحت قبل ذلك فانه ليس هناك شفافيه ومصداقيه وهنا يكون السوق غير آمن

اتفق معاك في هذه النقطة

MAFIA
16-11-2005, 11:47 AM
2-شلون استبق الحدث و بدايه الخبر طلع من القبس بالتفصيل صحيح انه تم تلميحات عن الخبر فى الصحف القطريه ولكن مش بالتفصيل
3 - الله يسمع منك انى اكوون من الهوامير اما الرخص وكل الله الاسهم ارخيصه الان لكن ما شى دراهم لكن انا اوضح للا خوة انهم ينتبهوا من الفقعات ويحطون فى بالهم كلامى حتى انهم ما يسيلوووون اسهمهم وفى النهايه يطلع تاجيل او غير ذلك

لا انشاء الله كلامك ما يزعلنى راح اتقبله بصدر رحب وماظن ان هذه حقيقتى ولكن كلن يرى الناس بعين طبعه

كلامك مية مية احوي المستثمر الكويتي فعلا ادارة السوق مافيها شفافية عندنا وانا في رأيي ان السوق صار يجيب المرض بطلوعه و نزوله بسبب إدارة البورصة الي متحكمة فيه جهات عليا .. يعني بالعربي إدارة بورصتنا ماهي إلا أداة للتحكم بطلوع ونزول السوق بما يخدم المصالح الشخصية وليس المحافظة عليه ..
:app: :app: :app: :app: :app:

الحزينه
16-11-2005, 11:58 AM
الله يجدم الخير ياجماعة الخير وان شاء الله الخير جاي وحتى شركة بروه العقاريه جايبه لكم الخير ان شاء الله

بس ياليت بورصتنا يكون فيها شوية مصدقيه فــــــــــــــقــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــط

المستثمرالكويتى
17-11-2005, 07:05 PM
بات الان ان اقووووول انتبهوا السووق غير آمن وذلك لعدم الشفافيه والمصداقيه فى تطبيق القوانيين

Alemadi
17-11-2005, 08:14 PM
1- لانه كما تعلم حسب القانون انه لازم يخبر عنها فى جريدتين عن الطرح قبل 3 شهور ومن ثم تطرح[/COLOR]
[/COLOR] [/SIZE]

هذا الي باط جبدي شلون يحطون قانون وعقب ماينفذونه ..... انا كنت مطمن من ناحيه الاكتتابات انها مابتكون موجوده خلال الثلات شهور القادمه وبنيت على هذا القانون ورحت سحبت سلفيه من البنك للاستثمار لمده 6 - 12 شهر في السوق وبعد ماسحبت وشريت في الشركات طلعلنا خبر الاكتتاب في وانه بيبدء بعد اسبوعين و مو بعد 3 شهور :mad: والحين من راح يتحمل خسارتي وانا خسران حوالي 20% من راس المال وغير ارباح البنك :eek3: :eek3: .... يعني اي قانون في السوق في نظري الحين كمستثمر انه مصخره لان اداره السوق بكبرهم من مديرهم لين فراشهم مصخره وكلهم جهله ولايعرفون معنى اللوائح والقوانيين :anger1:
يعني الاداره يبيلها تبديل بالكامل ويجيبون لنا ناس عندهم شهادات كبيره و فاهمين في مجال الاستثمار 100% وكيفية الحفاظ على اموال المستثمرين من نحايه الشفافيه والمصداقيه :deal:

الشراكة
17-11-2005, 08:33 PM
اخوانى المساهمين ماذا لو حصل ذلك ولو ان لو تفتح عمل الشيطان ولكن خلونا نشوف ماذا سيحدث لو حدث مثل احدى هذه السيناريوهات :

1- لو تم تأجيل طرح بروة علما بان الطلب الذى حصلت عليه ادارة السوق هو موافقه وزير التجاره على تأسيس شركة بروة وليس طرحها للاكتتاب . وادارة السوق تلقت طلبا من رئيس اللجنه لاعتماد نشرة الاصدار وهذا بعد طلب يعنى يمكن رفضه فى الوقت الحالى او تأجيله لوقت اخر

لايمكن اخذ الاموال وطرح شركة اخرى قبل ارجاع هذا الفائض !!! :deal:

الشراكة
17-11-2005, 08:37 PM
والحين من راح يتحمل خسارتي وانا خسران حوالي 20% من راس المال وغير ارباح البنك : :

أخوي العمادي لاتخاف مادامك مستثمر وليس مضارب في النزول يتبعه ارتفاع والله بيعوضك ان شاء الله :D

المخلب
17-11-2005, 09:17 PM
كل من يرى الناس بعين طبعه

حلوه منك يا كويتي

بس تصدق انا الحمد لله ولا واحد من الي انا وصفتك فيهم :)

تحياتي لك

دنيا الاسهم
18-11-2005, 12:40 AM
هذا الي باط جبدي شلون يحطون قانون وعقب ماينفذونه ..... انا كنت مطمن من ناحيه الاكتتابات انها مابتكون موجوده خلال الثلات شهور القادمه وبنيت على هذا القانون ورحت سحبت سلفيه من البنك للاستثمار لمده 6 - 12 شهر في السوق وبعد ماسحبت وشريت في الشركات طلعلنا خبر الاكتتاب في وانه بيبدء بعد اسبوعين و مو بعد 3 شهور :mad: والحين من راح يتحمل خسارتي وانا خسران حوالي 20% من راس المال وغير ارباح البنك :eek3: :eek3: .... يعني اي قانون في السوق في نظري الحين كمستثمر انه مصخره لان اداره السوق بكبرهم من مديرهم لين فراشهم مصخره وكلهم جهله ولايعرفون معنى اللوائح والقوانيين :anger1:
يعني الاداره يبيلها تبديل بالكامل ويجيبون لنا ناس عندهم شهادات كبيره و فاهمين في مجال الاستثمار 100% وكيفية الحفاظ على اموال المستثمرين من نحايه الشفافيه والمصداقيه :deal:
اخي العمادي
اي واحد بيحطونة بالسوق وبيشوف هالاموال ويكون عندة امانة وشفافية؟
الناس اطمعت وما يملى عينها الا التراب
ماعاد بة قناعة ولا امانة اعوذ باللة
وش في الناس صاروا كلهم حرامية
وعلى راسهم كل اللي في البورصة مثل ما تفضلت من المدير الين الفراش
اللة يرحمنا برحمتة :court:

كويتي فهمان
18-11-2005, 01:22 AM
كل الشكر والتفدير للاخ مستثمر كويتي

الصراحه االكبير طول عمره كبير

وكلامك عين الصواب
بس ما اعتقد كل هالامور تصير لان الوزاره مو غبيه تسوي هالاشياء

لانه يضر المواطن القطري

والامير ابو مشعل اطال الله بعمره قال : انا ابي المواطن القطري يكون مرتاح

والله يبارك لك على هالطرح الجرئ

بولينجر
18-11-2005, 01:39 AM
وين تطالبون بالشفافية وإدارة السوق تقول يا الله نفسي!!!

شلون تظنون إنهم ممكن حتى يعرفون ريحة الشفافية!!!

لم ولن تكون هناك شفافية طالما هناك تلاعب وعدم محاسبة المسؤولين....

وإلا اللي صار المفروض يكون فيه تحقيق من سرب المعلومات ووصلها لناس دون ناس...

لمصلحة لنفسه أو لغيره....

ما أقول إلا الله المستعان....

MEGAMIX
18-11-2005, 02:09 AM
الله المستعان هذي بس تكفي

موادع قطر
18-11-2005, 02:11 AM

اتفق معاك اخوي المستثمر الكويتي

موادع قطر
18-11-2005, 02:23 AM
السوق تدعمه مصالح شخصيه للاسف لو ذكرتها ماراح تخلص
1 تعطيل موقع البورصه واثناء التداول اكثر من مره وكلها في حالة التصريف وبعد مايخلصون من تصريف جميع الكميات يشتغل الموقع؟؟؟؟؟؟؟؟؟
2 محاسبة شركة قطر للاوراق الماليه بلاغلاق ؟؟؟ علشان شركة دلاله الي هم منها وفيها تاكل الجو
3 اكتتاب يظهر في صحف خليجيه والصحف القطريه اخر من يعلم والسبب لعدم انتهاء لكبار من تصريف جميع الكميات من الاسهم

والله لاتوجد شفافيه

المجد
18-11-2005, 12:13 PM
الله يكون بعونا والله القهر شين