المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (حـ ـ ـ ل شــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ رعي) للعنوسة والفساد !!!

๏̯͡๏
05-09-2008, 08:36 PM
.

.

.

.

.

يا اخوان .. يا مسلمون !!!

هل تنتظرون أن تتزوج نسائكم وبناتكم من شاشات "التلفاز" وبرامجها المحرمة التي تعرض المسلسلات الخبيثة والممثلين الداعرين وأنتم تنظرون؟؟؟ هل تنتظرون انتشار الفساد وبأيديكم إخماد الفتنة قبل استفحالها ؟؟؟ هل تنتظرون رؤية اللقطاء عند أبواب المساجد .. وغرف التفتيش ؟؟؟ هل تعلمون بأن عدد الاناث يفوق عدد الرجال ؟؟؟

هل تعلمون أن هناك منظمات ومثقفين يطالبون فعلاً بتعدد الزوجات كحل لما يشاهدونه من انتشار الرذيلة في أوساط النساء خصوصاً ، حتى باتت سلعة من السلع التي تعرض ولها سوق خاص مثل سوق الغنم عندنا ،، تدخل وتسعر وتكاسر وتشتري وتطلع !!!!

صدقوني إن لم نشجع الشباب على الزواج من الآن فستصبح فتنة بعد زمن من 7 - 12 سنة ؟؟

لا أحد يزعل من صراحتي ، الرجال معروفين بأنهم لا يتعرضون لسن اليأس وهم قادرين على العطاء ..لفترة طويلة بالنسبة لأعمارهم ،، فلماذا لا يستغل ذلك في سد فجوة أصبحنا نرى ونسمع القصص التي يشيب لها الرأس وكانت بدايتها تسكع في الأسواق ، او وصول أحد الذئاب للهاتف وغير ذلك ..

من هذا المنبر أقول الوضع يتطلب منا العودة للفطرة السليمة والحث على "تعدد الزوجات" في كل المناسبات والزواجات التي نحضرها .. وعلى اهل الاعلام مسئولية القيام بهذه المهمة التي ستحل كثيراً من المشاكل الاجتماعية بإذن الله تعالى .. ولكن نحتاج إلى الصبر حتى الظفر بهذه الفطرة المحمودة !

والله من وراء القصد

صقر بلادي
05-09-2008, 09:01 PM
الواحد الحين مايقدر يتزوج وحده بسسس والسبب تكلفة العرس اللي الحين وصلت فوق 300 الف

وين الحكومة تشوف الدول المجاورة الواحد الحين صار يتزوج من برع ويخلي بنت بلاده

ليش مايكون فيه دعم من الحكومة ولا شاطرين بس تبرعات حق برع وناسيين المشاكل اللي في البلد من غلا وتضخم واحــــــــــــــــــــــــتـــــكار

فـــــواز
05-09-2008, 09:20 PM
كافنا كلام فاضي الي يبي يتزوج يقدر يتزوج لا يتحجج لي المهر وما ادري شنو

بس فيه شباب الله يهدينا ويهديهم الموتر في فكره انه اهم من الزوج نعم للاسف الشديد

والله العظيم صارت لي هذا القصه مع واحد من الشباب قالي وين اتزوج والاسعار ما ادري شنو وابو الشباب شاري مواتر تيك قيمته من البنك يعني السياره صارت اهم الزوج ولا بعد قيمه السياره لو تزوج فيها كان تزوج مرتين فيها صدقني بعد

يعني كم بيكلف المهر خل نقول 60 الف لا لا لا رخيص صح اوكي وانا متاكد فيها وشكثر ناس هذي مهورهم ويبون الستر خل نقول المهر 100 الف ولا يهمكم ياشباب 120 الف طيب

العرس كم بيتكلف ولا تكلف على نفسك شي 20 الف خيمه لك للعرس والنسوان عند اهلهم ابني لهم خيمه او حوش البيت اذا ما قدرت بالخيمه
يعني على بعضه ما يوصل لك 250 الف هذي الزبده الكلام

والله الي انا اشوفه ان شباب يتهربون من العرس وانا ما اقولك ان الاسعار رخيصه بس الاسعار بعد نار
بس تقدر تعرس اذا الواحد اشتغل ويش فكر فيه على طول موتر جديد من الوكاله كم بيكلفه مع الارباح طبعا بالاقساط مو اقل من 200 الف اذا فورويل

وانا من مويد الزوج 1 و2 و3 و4 والحمد الله الشرع سمح لذلك للي بيعدل نعم والله ماشي احسن من الواحد يكمل دينه لله الحمد ويستر نفسه ويوشوف عياله عاده شباب مش على كبر يتلعوز

الله يعطيك الف عافيه اخوووي على الموضوع المهم جدا الحساس الي الشباب في غفله عنه واسمحولي على الاطاله بالكلام

Gold Boy
05-09-2008, 09:28 PM
ليس الفتي من قال هذا أبي..
ولكن الفتى..من أخذ الثانيه :nice:

ان اردت ان تطول بك المجالس بالسمر
فلا بد أن تأتي بذكر الزوجه الثانيه..
وخصوصا ..مجالس المطاوعه

طبعا هذا السمر..لا يتعدى حدود المجلس
والا لحدث..مالا يحمد عقباه.. :weeping:

حيث اصبح بفعل عوامل الزمن..الردئ..
الزواج بثانيه جريمه لاتغتفر..
حتى ولو كانت الزوجه الأولى..
مكتوب في بطاقتها المدنيه..هكذا.

قلت لأحد الاصدقاء..لماذا لا تتزوج من الثانيه؟؟
قال لي..انا متزوج بنت عمي..وللأسف الشديد طبعا
كأني متزوج من ولد عمي..بس بشوارب
لكن..أفرض اني سأتزوج ملكة جمال..
مدة شهر او شهرين بالكثير..سأتعود على سحنتها
وعندها ستصبح مثل الاولى تماما...واحد من الربع
ولكن تبقى المشاكل فقط..

تبرير جيد..نوعا ما..لمن لم تترك له زوجته الحبل على الغارب

الكثير من الشباب..يدارون خيبتهم..
بانهم لا يستطيعون على كثرة المصاريف..
وهذه لا اعرفها..
اذن ماذا سيفعلون اذا تم تجفيف منابع النفط؟؟

كثير من الشيبان تزوجوا من ثانيه وثالثه ورابعه...(( والله إنهم إرجال))..
وكانوا مدراء ادراة شؤون الغنم والمراييع..
لا يوجد عندهم مايسد رمقهم..
يعجبني ابو واحد من الشباب..
متزوج من ثلاثه والرابعه (( إستاند باي )).. :nice:
يتم استبدالها بأخرى...حسب سير خطة اللعب.. :nice:

في زمن الفضائيات..تصل الحسره مداها..
خصوصا وان حريمنا..مثل الخادمات اللاتي يأتين من شرق آسيا..
في بداية الأمر معصقلات..
فلا تكاد تجلس شهر او شهرين..
تضطر بعدها شراء ملابس جديده..مقاس حاملة طائرات.. :omg:

لذلك يجب على اصحاب مصانع السراير إعادة النظر
في صناعة سرير نفرين..مقاس 2 متر في 2 متر..
فهذه الأسره مخصصه لأول شهر من الزواج...فقط

أما بعد ولادة طفلين فقط..فحدث عن البحر ولا حرج..
فتحتاج كما قال عادل امام ذات مره..
اذا اردت ان تقبلها...تحتاج الى خريطه..

على طاري الولاده..
كانت تسكن بالقرب من بيتنا أمرأه..استثنائيه..
تلد كل ثلاث شهور طفل..
رضعه رضعتين..فقط..وتجد ابنها يركض بالشارع..كأحسن عداء
الله يذكرها بالخير..يقولون اصبح لديها الآن 700 ولد

دارت الدوائر بأبي..فأصبح ينام بالديوانيه..
قلت لأمي..الا تخافين ان يأخذ أبي الثانيه
من كثر النوم في الديوانيه؟؟؟
قالت بكل ثقه...(( هين ))..

بنت نت
05-09-2008, 09:52 PM
المشكله انكم الايه اللي تقول انه محلل لكم اربع تنبسطون منها

والايه اللي تقول (( فان خفتم الا تعدلو فواحده)) ماتذكرونها وماتحبون طاريها

والله انكم ماتدبرونها صدق ومالكم امان

زوجتك عاشت معك على الحلوه والمره وصبرت عليك وتحملتك اخرتها تتزوج عليها:weeping:

رحال
05-09-2008, 10:01 PM
من يجهل أسلوب المكر عاش محتار

ومن يلبـــس ثياب الكبــر مات عاري

والدمعــه اللي تحتري حــزن الأعذار

ماضنـــــها تنفــــع ضعيــف المواري

ماللصقـــر حشمــه وقيمــة ومقـــدار

ان كـــان مايــدمي صـدور الحبـــاري

الثاقب
05-09-2008, 10:12 PM
لنضع معادله بسيطه
واحد تزوج اربع طيب = 40 بنت وولد
المجتمع بأكمله قام بنفس العمل وتزوج كل واحد بأربع هذا الجيل الجديد حتى لو تزوج الاولاد بأربع سيكون الفائض كبير في النساء لأن التعدد احدث مشكله اخرى وهو فائض كبير في النساء ايضا ولهذا تكون المشكله في الجيل القادم اكبر وليس لها حل

هل تعلمون ان عدد الذكور القطريين اعلى من الاناث وهذه احصائيه موجوده انا قرأتها بس ناسي وين
هل تعلم ان التعدد احدث مشاكل وتفرقت الاسره الاولى وتشتت الاطفال

al7oooot
05-09-2008, 10:23 PM
ما اعتقد ان الزوج في الوقت الحالي يقدر على وحدة ثانية لان الزوجة القطرية الحين ما ينخاف عليها منشفة الريال عدل وشافطتة شفط
من واقع قصص الناس أتعتقد في الوقت الحالي مو الريال يبيله اربع حريم , الحرمة يبيلها اربع رياييل علشان ينفذون طلباتها !!!

Gold Boy
05-09-2008, 10:26 PM
الحرمة يبيلها اربع رياييل علشان ينفذون طلباتها !!!

قويه :nice:

Gold Boy
05-09-2008, 10:29 PM
لنضع معادله بسيطه
المجتمع بأكمله قام بنفس العمل وتزوج كل واحد بأربع هذا الجيل الجديد حتى لو تزوج الاولاد بأربع سيكون الفائض كبير في النساء لأن التعدد احدث مشكله اخرى وهو فائض كبير في النساء ايضا ولهذا تكون المشكله في الجيل القادم اكبر وليس لها حل

وهل انت مجبور تنجب درزن من الاطفال

๏̯͡๏
05-09-2008, 10:41 PM
الواحد الحين مايقدر يتزوج وحده بسسس والسبب تكلفة العرس اللي الحين وصلت فوق 300 الف

وين الحكومة تشوف الدول المجاورة الواحد الحين صار يتزوج من برع ويخلي بنت بلاده

ليش مايكون فيه دعم من الحكومة ولا شاطرين بس تبرعات حق برع وناسيين المشاكل اللي في البلد من غلا وتضخم واحــــــــــــــــــــــــتـــــكار

ماعتقد الزواج يكلف مثل ماقلت فيه عوائل محترمه الزواج عندهم مايكلف اكثر من 70 الف يعني كله على بعضه 110

فعلاً نحن بحاجه الى دعم من الدوله لتشجيع على الزواج وحل مشكلة العنوسه

اسعدني مرورك

๏̯͡๏
05-09-2008, 10:44 PM

بس فيه شباب الله يهدينا ويهديهم الموتر في فكره انه اهم من الزوج نعم للاسف الشديد

والله العظيم صارت لي هذا القصه مع واحد من الشباب قالي وين اتزوج والاسعار ما ادري شنو وابو الشباب شاري مواتر تيك قيمته من البنك يعني السياره صارت اهم الزوج ولا بعد قيمه السياره لو تزوج فيها كان تزوج مرتين فيها صدقني بعد

يعني كم بيكلف المهر خل نقول 60 الف لا لا لا رخيص صح اوكي وانا متاكد فيها وشكثر ناس هذي مهورهم ويبون الستر خل نقول المهر 100 الف ولا يهمكم ياشباب 120 الف طيب

العرس كم بيتكلف ولا تكلف على نفسك شي 20 الف خيمه لك للعرس والنسوان عند اهلهم ابني لهم خيمه او حوش البيت اذا ما قدرت بالخيمه

والله الي انا اشوفه ان شباب يتهربون من العرس وانا ما اقولك ان الاسعار رخيصه بس الاسعار بعد نار
بس تقدر تعرس اذا الواحد اشتغل ويش فكر فيه على طول موتر جديد من الوكاله كم بيكلفه مع الارباح طبعا بالاقساط مو اقل من 200 الف اذا فورويل

وانا من مويد الزوج 1 و2 و3 و4 والحمد الله الشرع سمح لذلك للي بيعدل نعم والله ماشي احسن من الواحد يكمل دينه لله الحمد ويستر نفسه ويوشوف عياله عاده شباب مش على كبر يتلعوز

الله يعطيك الف عافيه اخوووي على الموضوع المهم جدا الحساس الي الشباب في غفله عنه واسمحولي على الاطاله بالكلام

للأسف مثل ماقلت الكثير يحرص على الاشياء اللي مامنه فايده كلها ترزز ومهايط :anger1:

على العموم شاكر لك اضافتك الجميله

๏̯͡๏
05-09-2008, 10:51 PM

وخصوصا ..مجالس المطاوعه

ولكن تبقى المشاكل فقط..

وهذه لا اعرفها..

في بداية الأمر معصقلات..

على طاري الولاده..
تلد كل ثلاث شهور طفل..

:nice:
:nice::nice:
:nice::nice::nice:
:nice::nice::nice::nice:

๏̯͡๏
05-09-2008, 10:53 PM
المشكله انكم الايه اللي تقول انه محلل لكم اربع تنبسطون منها

والايه اللي تقول (( فان خفتم الا تعدلو فواحده)) ماتذكرونها وماتحبون طاريها

والله انكم ماتدبرونها صدق ومالكم امان

زوجتك عاشت معك على الحلوه والمره وصبرت عليك وتحملتك اخرتها تتزوج عليها:weeping:

الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج على نسائه وهن أفضل نساء يعاملن الرسول صلى الله عليه وسلم أفضل معاملة ومع هذا الرسول عليه السلام تزوج .....وللكلام بقيه

๏̯͡๏
05-09-2008, 10:57 PM
من يجهل أسلوب المكر عاش محتار

ومن يلبـــس ثياب الكبــر مات عاري

والدمعــه اللي تحتري حــزن الأعذار

ماضنـــــها تنفــــع ضعيــف المواري

ان كـــان مايــدمي صـدور الحبـــاري

صح السانك

ان كـــان مايــدمي صـدور الحبـــاري :nice:

ضوى
05-09-2008, 11:02 PM

بارك الله فيك اخوي الكريم

والله توه عرس قريب عندنا العرس كله على بعضه ما كلف 100 الف ريال ، ليش ؟؟ لان البنت تبي ريال يسترها وماتبي تفاشر انها تزوجت وانها احسن من غيرها ريال يسترها وبس

๏̯͡๏
05-09-2008, 11:10 PM
لنضع معادله بسيطه

هل تعلمون ان عدد الذكور القطريين اعلى من الاناث وهذه احصائيه موجوده انا قرأتها بس ناسي وين

اخي الكريم

يجب وضع كنترول في الانجاب ولا حصل مثل ماقلت

التعدد حق لمن يعدل ويعرف حقوق الزوجه ولكن .. إذا لم تحسن استخدامه، وتلتزم بشروطه ومسؤولياته فإنه يهدم البيوت ويشرد الأطفال، ويزيد في المشكلات الأسرية والاجتماعية

لذلك من لايستطيع العدل عليه ان لايتزوج بثانيه

๏̯͡๏
05-09-2008, 11:14 PM
ما اعتقد ان الزوج في الوقت الحالي يقدر على وحدة ثانية لان الزوجة القطرية الحين ما ينخاف عليها منشفة الريال عدل وشافطتة شفط
من واقع قصص الناس أتعتقد في الوقت الحالي مو الريال يبيله اربع حريم , الحرمة يبيلها اربع رياييل علشان ينفذون طلباتها !!!

توكل على الله و إعقد العزم ويسهل الله لك أمرك

WIFE
05-09-2008, 11:21 PM
أهلين
لا خلاف على ما حلله الله للرجل بالزواج بأربع......لكن تعال نشوف....هل بيعدل؟؟؟ بنقول القلب يحكم تفكير الانسان و بعد المعامله الطيبة يعني لو مرته الأوليه شرية و الثانية طيبة بذمتكم اشلون يقدر يعدل ان هي ظلمت نفسها بسوء معاملة زوجها فلابد انها تذوق من نفس الكاس......
طيب عندي بعد تسأول : مين الرجال اللي (( كفو )) يفتح بيت ثاني و ثالث؟.
هل الرجال اللي طول النهار بالشغل يرجع يتغدى و يرقد و يطلع عند الربع لحد نص الليل و يرجع البيت ( كأنه فندق) يتعشى و ينام ..و اعرف حالات والله يمر اسبوع ما يشوف عياله ...هذا كفو يفتح بيت ثاني؟ خلة يدري عن عياله مين صاحي مين مريض مين نجح مين سقط ولا كل شي صار من مهام الام؟ ما اعتقد
لكن الرجال اللي قايم بزوجته و عياله و ما مقصر في شي و حاس بنفسه محتاج زوجة ثانية ساعتها الله يهنيه و لا ينسى زوجته الاولى و ياخذ بخاطرها ....اعرف وحده وافقت ان زوجها يتزوج عليها يوم كتب لها البيت ( القصر) بإسمها و هو بعد ما عليه قصور قايم بها و بعيالها .......
و اضيف تساؤل....الحين الحل للعنوسه بأنكم تزوجون العانس ( الكبيرة) و لا تأخذون اختها ( الصغيرة)؟؟؟ :rolleyes2: لأن هذا اللي اشوفه يصير.......
و تحياتي

๏̯͡๏
05-09-2008, 11:32 PM
أهلين
لا خلاف على ما حلله الله للرجل بالزواج بأربع......لكن تعال نشوف....هل بيعدل؟؟؟ بنقول القلب يحكم تفكير الانسان و بعد المعامله الطيبة يعني لو مرته الأوليه شرية و الثانية طيبة بذمتكم اشلون يقدر يعدل ان هي ظلمت نفسها بسوء معاملة زوجها فلابد انها تذوق من نفس الكاس......
طيب عندي بعد تسأول : مين الرجال اللي (( كفو )) يفتح بيت ثاني و ثالث؟.
هل الرجال اللي طول النهار بالشغل يرجع يتغدى و يرقد و يطلع عند الربع لحد نص الليل و يرجع البيت ( كأنه فندق) يتعشى و ينام ..و اعرف حالات والله يمر اسبوع ما يشوف عياله ...هذا كفو يفتح بيت ثاني؟ خلة يدري عن عياله مين صاحي مين مريض مين نجح مين سقط ولا كل شي صار من مهام الام؟ ما اعتقد
لكن الرجال اللي قايم بزوجته و عياله و ما مقصر في شي و حاس بنفسه محتاج زوجة ثانية ساعتها الله يهنيه و لا ينسى زوجته الاولى و ياخذ بخاطرها ....اعرف وحده وافقت ان زوجها يتزوج عليها يوم كتب لها البيت ( القصر) بإسمها و هو بعد ما عليه قصور قايم بها و بعيالها .......
و اضيف تساؤل....الحين الحل للعنوسه بأنكم تزوجون العانس ( الكبيرة) و لا تأخذون اختها ( الصغيرة)؟؟؟ :rolleyes2: لأن هذا اللي اشوفه يصير.......
و تحياتي

التعدد حق لمن يعدل ويعرف حقوق الزوجه ولكن .. إذا لم تحسن استخدامه، وتلتزم بشروطه ومسؤولياته فإنه يهدم البيوت ويشرد الأطفال، ويزيد في المشكلات الأسرية والاجتماعية

لذلك من لايستطيع العدل عليه ان لايتزوج بثانيه

وانا طرحت الموضوع لناس اللي قد المسؤليه مو واحد على قولتك مو داري عن عياله وسهر الى منتصف الليل

وبالنسبه الى هل راح تزوج العانس ولا اختها الصغيره

اذا حصلت الصغيره يكون افضل :nice:

اختي

الهدف من الموضوع حل مشكلة العنوسه ولو طبقت ماراح نشوف عوانس

يعني البنت مايمديه تطلع على الدنيا الى جايها عريس وبذلك ماراح تشوفين عوانس لاكبيرات ولاصغيرات وبذلك حلينا المشكله تزويج ابنئنا لبناتنا وسمنا في دقيقنا

technical
05-09-2008, 11:59 PM
ممكن أي شخص في قطر أن يتاكد من أدعائي هذا من خلال تجارب الناس المقدمه على الارض والقرض . شوفوا شكاوي المقدمين في صفحات المنتدى المختلفه . المقدم على الارض ياخذ أرض ما عليها خدمات ولما تجي خدمات قيمه القرض مش هتكفي قيمه البنيان .

سنين الانتظار هذه تاخذ شباب مب راجع . والرجال ما يحاتي مصرفوه ومصروف زوجته فقط , تلقاه يحاتي مصروف العيال بعد . هل معناه هذا أن كل الرجاجيل يريد أن يتزوج أو أن النساء يردن الزواج من أي شخص يتقدم لخطبتهن . طبعا لا , أذا ايه سبب عدم وضع نظام يستطيع من خلاله الرجل أن يعدد حتى أربع زوجات , أذا رضى النساء بالرجل , ليه الدوله ما تنظم اليه يستطيع من خلالها الرجل ان يعدد .

مش ضروري أن يعطوه ارض وقرض , فليمنح شقه أربعمائه متر مع قسم منفصل للدريول لكل زوجه يريد أن يتزوجه حتى اربع زوجات . أذا المراه رضت ان تتزوج برجل متزوج ليه الدوله ما تساعده لأن هذا بيكلفه أقل من تكلفه تجنيس أخرين وطو عيالهم معاشات لين ما يكبرون 1200 ريال . الي مرتاح أن يتزوج واحده كيفه لكن لا تجبرون الشعب أن يسوي الشيئ هذا , ومن الناحيه الاخرى تجنسون ارقام الله أعلم بها .

وفي الختام ابعث رساله للقائلين شلون هذا يقدر ان يشتري سياره وما يقدر يصرف على مهر . في العموم خريج الثانويه أو الجامعه أذا أشتغل يقدر أن يتحمل مصاريف اقصاط سياره , لكن ان يتحمل أقصاط سياره ,اجار بيت ,سفر في الصيف , وسواق وخدامه صعبه شوي . تهقون وين بيعيش مع زوجته لين ما تطلع الارض وتجي الارض الخدمات وينبنى بيت العمر في السوق المركزي :)

غلاي سميتك
06-09-2008, 12:24 AM
انا من دشيت المنتدى وانتوا كله عن الزوجه الثانيه والزوجه الثانيه
انا ملاحظه اهل قطر كله سوالفهم عن الزواج والزوجه الثانيه

انا ماناقشها من ناحيه دينيه لانها حلال
لكن الواقع اغلب اللي تزوجوا طلقوا الاولى ومايقدرون يديرون بيت واحد حتى عيالهم مايدرون عنهم وانا مايبت هالشي من عندي
واللي يسوي روحه مطوع ويطبق شرع الله واخرتها يدخل زوجته الثانيه على الاولى البيت وين العدل ...!!
بتقولون لنا عنوسه ماعنوسه اكاهم اشكثرهم الشباب اللي تعدوا ال 30 ولين الحين ماتزوجوا ..

ولين ياتهم الفلوس سافروا فيها والا شروا سياير غاليه و اخر موديل
لكن لين قالوا له تزوج وحده من بنات البلد قال ماعندي اوالمهر غالي لانه الفلوس بيعطيها لها وبيمحره قلبه
يعني اتحسر تدفع 100 او 80 الف ع بنت بلدك وتدفع ع ال 100 او ال 200 ع سياره وخرابيط ....!!!

๏̯͡๏
06-09-2008, 12:26 AM
ممكن أي شخص في قطر أن يتاكد من أدعائي هذا من خلال تجارب الناس المقدمه على الارض والقرض . شوفوا شكاوي المقدمين في صفحات المنتدى المختلفه . المقدم على الارض ياخذ أرض ما عليها خدمات ولما تجي خدمات قيمه القرض مش هتكفي قيمه البنيان .

سنين الانتظار هذه تاخذ شباب مب راجع . والرجال ما يحاتي مصرفوه ومصروف زوجته فقط , تلقاه يحاتي مصروف العيال بعد . هل معناه هذا أن كل الرجاجيل يريد أن يتزوج أو أن النساء يردن الزواج من أي شخص يتقدم لخطبتهن . طبعا لا , أذا ايه سبب عدم وضع نظام يستطيع من خلاله الرجل أن يعدد حتى أربع زوجات , أذا رضى النساء بالرجل , ليه الدوله ما تنظم اليه يستطيع من خلالها الرجل ان يعدد .

مش ضروري أن يعطوه ارض وقرض , فليمنح شقه أربعمائه متر مع قسم منفصل للدريول لكل زوجه يريد أن يتزوجه حتى اربع زوجات . أذا المراه رضت ان تتزوج برجل متزوج ليه الدوله ما تساعده لأن هذا بيكلفه أقل من تكلفه تجنيس أخرين وطو عيالهم معاشات لين ما يكبرون 1200 ريال . الي مرتاح أن يتزوج واحده كيفه لكن لا تجبرون الشعب أن يسوي الشيئ هذا , ومن الناحيه الاخرى تجنسون ارقام الله أعلم بها .

وفي الختام ابعث رساله للقائلين شلون هذا يقدر ان يشتري سياره وما يقدر يصرف على مهر . في العموم خريج الثانويه أو الجامعه أذا أشتغل يقدر أن يتحمل مصاريف اقصاط سياره , لكن ان يتحمل أقصاط سياره ,اجار بيت ,سفر في الصيف , وسواق وخدامه صعبه شوي . تهقون وين بيعيش مع زوجته لين ما تطلع الارض وتجي الارض الخدمات وينبنى بيت العمر في السوق المركزي :)

اخي الكريم

عدم قدرتك المالية فبداية نقول لك: أبشر بقرب فرج الله، وبقرب رحمته، فإنه قد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أن الشاب المسلم الذي يريد الزواج ليعف نفسه عن الحرام أنه سوف يجد المعونة والتيسير من الله تعالى، كما أخرجه الإمام الترمذي في السنن عن النبي صلى الله عليه وسلم: (ثلاثة حق على الله أن يعينهم ... وذكر منهم الناكح يريد العفاف).
والمقصود أن الله جل وعلا ييسر الأمور لمن نوى العفاف وأراد الزواج بهذه النية، وهذا أمر أشار الله تعالى إليه بقوله: {وأنكحوا الأيامى منكم والصالحين من عبادكم وإمائكم إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله والله واسع عليم}.

فأخبر تعالى أن المتزوج إذا كان فقيراً فإن الله سوف يغنيه إن شاء الله جل وعلا من فضله حتى قال بعض الصحابة رضوان الله عليهم _وهو عبد الله بن مسعود_ التمسوا الغنى في النكاح)، وتلا هذه الآية، وقال عمر _رضي الله عنه_عجبي ممن لا يطلب الغنى في النكاح)، وقد قال الله تعالى:{إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله}.

والمقصود أن من أسباب حصول الرزق بل وسعته أيضاً هو الزواج بنية الاستعفاف عن الحرام وتحصين الفرج والبصر، غير أن هذا لا يعني أبداً ترك الأخذ بالأسباب في تحصيل الرزق، بل لا بد لك من سعي في تحصيل رزقك من الوجه الحلال الذي يرضاه الله، فإن التوكل على الله لا يعني أبداً ترك الأخذ بالأسباب، بل التوكل السليم أن يعتمد القلب على الله في تحصيل المطلوب مع السعي في الأخذ بالأسباب التي توصل إلى المراد.

وأيضاً لا بد من النظر في الطرق الممكنة لطلب الحلال، فليست الوظائف فقط هي السبيل الوحيد، فهنالك مثلا جانب تعلم بعض الحرف المهنية المناسبة التي تليق بحالك وتدر عليك رزقاً مناسباً إن شاء الله، وكذلك هنالك جانب التجارة بالبضائع الممكن تحصيلها والاستفادة من أرباحها، فلا بد إذن من المحاولة وعدم الركون إلى الوظيفة فقط، بل أبواب الرزق ممكنة في غير هذا المجال كما هو معلوم لديك وظاهر.

๏̯͡๏
06-09-2008, 12:39 AM
انا من دشيت المنتدى وانتوا كله عن الزوجه الثانيه والزوجه الثانيه
انا ملاحظه اهل قطر كله سوالفهم عن الزواج والزوجه الثانيه

انا ماناقشها من ناحيه دينيه لانها حلال
لكن الواقع اغلب اللي تزوجوا طلقوا الاولى ومايقدرون يديرون بيت واحد حتى عيالهم مايدرون عنهم وانا مايبت هالشي من عندي
واللي يسوي روحه مطوع ويطبق شرع الله واخرتها يدخل زوجته الثانيه على الاولى البيت وين العدل ...!!
بتقولون لنا عنونسه ماعنوسه اكاهم اشكثرهم الشباب اللي تعدوا ال 30 ولين الحين ماتزوجوا ..

ولين ياتهم الفلوس سافروا فيها والا شروا سياير غاليه و اخر موديل
لكن لين قالوا له تزوج وحده من بنات البلد قال ماعندي اوالمهر غالي لانه الفلوس بيعطيها لها وبيمحره قلبه
يعني اتحسر تدفع 100 او 80 الف ع بنت بلدك وتدفع ع ال 100 او ال 200 ع سياره وخرابيط ....!!!

سبب تسليط الضوء على الزواج وبشكل مكثف القلق المتزايد بشأن تزايد العنوسه في مجتمعنا

وبالنسبه الى بقيه ردك سبق ورديت على مثل هذه التساءولات

سعيد بمشاركتك

غلاي سميتك
06-09-2008, 12:47 AM
الي مرتاح أن يتزوج واحده كيفه لكن لا تجبرون الشعب أن يسوي الشيئ هذا

:thumbup1: :thumbup1: :thumbup1:

بنت نت
06-09-2008, 01:06 AM
سبب تسليط الضوء على الزواج وبشكل مكثف القلق المتزايد بشأن تزايد العنوسه في مجتمعنا

ابوك ياتسليط الضوء

اللي يشوفكم يقول الحين بتحلون قضية فلسطين !

technical
06-09-2008, 01:53 AM
اخي الكريم

عدم قدرتك المالية فبداية نقول لك: أبشر بقرب فرج الله، وبقرب رحمته، فإنه قد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أن الشاب المسلم الذي يريد الزواج ليعف نفسه عن الحرام أنه سوف يجد المعونة والتيسير من الله تعالى، كما أخرجه الإمام الترمذي في السنن عن النبي صلى الله عليه وسلم: (ثلاثة حق على الله أن يعينهم ... وذكر منهم الناكح يريد العفاف).
والمقصود أن الله جل وعلا ييسر الأمور لمن نوى العفاف وأراد الزواج بهذه النية، وهذا أمر أشار الله تعالى إليه بقوله: {وأنكحوا الأيامى منكم والصالحين من عبادكم وإمائكم إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله والله واسع عليم}.

فأخبر تعالى أن المتزوج إذا كان فقيراً فإن الله سوف يغنيه إن شاء الله جل وعلا من فضله حتى قال بعض الصحابة رضوان الله عليهم _وهو عبد الله بن مسعود_ التمسوا الغنى في النكاح)، وتلا هذه الآية، وقال عمر _رضي الله عنه_عجبي ممن لا يطلب الغنى في النكاح)، وقد قال الله تعالى:{إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله}.

والمقصود أن من أسباب حصول الرزق بل وسعته أيضاً هو الزواج بنية الاستعفاف عن الحرام وتحصين الفرج والبصر، غير أن هذا لا يعني أبداً ترك الأخذ بالأسباب في تحصيل الرزق، بل لا بد لك من سعي في تحصيل رزقك من الوجه الحلال الذي يرضاه الله، فإن التوكل على الله لا يعني أبداً ترك الأخذ بالأسباب، بل التوكل السليم أن يعتمد القلب على الله في تحصيل المطلوب مع السعي في الأخذ بالأسباب التي توصل إلى المراد.

وأيضاً لا بد من النظر في الطرق الممكنة لطلب الحلال، فليست الوظائف فقط هي السبيل الوحيد، فهنالك مثلا جانب تعلم بعض الحرف المهنية المناسبة التي تليق بحالك وتدر عليك رزقاً مناسباً إن شاء الله، وكذلك هنالك جانب التجارة بالبضائع الممكن تحصيلها والاستفادة من أرباحها، فلا بد إذن من المحاولة وعدم الركون إلى الوظيفة فقط، بل أبواب الرزق ممكنة في غير هذا المجال كما هو معلوم لديك وظاهر.

اخوي جزاك الله خير على التذكره , وتقديمي الذي قدمت انفا كان من باب التفكير في الموارد التي تصرفها الدوله لزياده المواطنين . حن كمواطنين من حقنا ان نطالب بمجتمع متجانس مع عاداتنا وتقاليدا ولهجتنا يمكن بعد عشرين سنه القى واحد قطري ما يتكلم عربي ومش مسلم ومعاه عياله وحرمته . تفوكر حولك وقولي هذه الاعداد المتزايده من رجال ونساء غير متزوجين , مين سببه ؟ فطره الناس ! غير صحيح , جزى الله والدينا ووالدينهم خير . السبب قوانين توزيع المساكن و قوانين البناء . زمان لما اي واحد يريد ان يتزوج أجتمع اهل الفريج وبنوا اقرب ارض فاضيه للمعرس وعروسه , وكان من النوادر أن تجد امرأه مب عند رجاله .

لكن الان يجب أن تاخذ راي الدوله قبل أن تبني وأذا بنيت هدم الذي بنيته . اليوم متوسط سن الزواج 25-28 سنه للرجل . وأذا استمر الوضع على ما هو عليه سيتأخر اكثر . لمصلحه مين هذا ؟ مصلحه قطر . ابدا , والموضوع حله بسيط كما بينت انفا والله يرزقني واياك والقارئين قره العين في ذرياتنا وأزواجنا وعقبال اللي عايزين.

๏̯͡๏
06-09-2008, 02:44 AM
ابوك ياتسليط الضوء

اللي يشوفكم يقول الحين بتحلون قضية فلسطين !

يبدو انك متضايقه من موضوعي لاتخافين زوجك ماراح يتزوج عليك :nice:

الوعد2016
06-09-2008, 02:49 AM
الزواج نصف الدين والمسئووليه تعود على الوالدين منهم من يطلب طلبات كبيره وكذالك الفتاه تطلب بعمل زواج اسطوري وغير عن الباقين وهي خسرانه والواحد اذا بيتزوج من خارج الدوله فهو ربحان الكثير الكثير ومن يخسر راح يتحسف ويخسر الكثير والكثير
السبب الرئيسي هو المهر وشروط الزواج والمعيشه الغاليه
نطلب من الحكومه عمل مساعده للمتزوجين تكون ثابته وعمل قانون يمنع المهور العاليه والحفلات الباهظه

على البال
06-09-2008, 02:49 AM
.

.

.

.

.

يا اخوان .. يا مسلمون !!!

هل تنتظرون أن تتزوج نسائكم وبناتكم من شاشات "التلفاز" وبرامجها المحرمة التي تعرض المسلسلات الخبيثة والممثلين الداعرين وأنتم تنظرون؟؟؟ هل تنتظرون انتشار الفساد وبأيديكم إخماد الفتنة قبل استفحالها ؟؟؟ هل تنتظرون رؤية اللقطاء عند أبواب المساجد .. وغرف التفتيش ؟؟؟ هل تعلمون بأن عدد الاناث يفوق عدد الرجال ؟؟؟

هل تعلمون أن هناك منظمات ومثقفين يطالبون فعلاً بتعدد الزوجات كحل لما يشاهدونه من انتشار الرذيلة في أوساط النساء خصوصاً ، حتى باتت سلعة من السلع التي تعرض ولها سوق خاص مثل سوق الغنم عندنا ،، تدخل وتسعر وتكاسر وتشتري وتطلع !!!!

صدقوني إن لم نشجع الشباب على الزواج من الآن فستصبح فتنة بعد زمن من 7 - 12 سنة ؟؟

لا أحد يزعل من صراحتي ، الرجال معروفين بأنهم لا يتعرضون لسن اليأس وهم قادرين على العطاء ..لفترة طويلة بالنسبة لأعمارهم ،، فلماذا لا يستغل ذلك في سد فجوة أصبحنا نرى ونسمع القصص التي يشيب لها الرأس وكانت بدايتها تسكع في الأسواق ، او وصول أحد الذئاب للهاتف وغير ذلك ..

من هذا المنبر أقول الوضع يتطلب منا العودة للفطرة السليمة والحث على "تعدد الزوجات" في كل المناسبات والزواجات التي نحضرها .. وعلى اهل الاعلام مسئولية القيام بهذه المهمة التي ستحل كثيراً من المشاكل الاجتماعية بإذن الله تعالى .. ولكن نحتاج إلى الصبر حتى الظفر بهذه الفطرة المحمودة !

والله من وراء القصد

كلامك كبير او اكبر من مستوى تفكيري

بس ابي اقولك شي ان الكلام سهل بس الفعل مو سهل

ليش انا راتبي الحين على سبيل المثل 12000 ريال

علي قرض سيارة + قرض من البنك + ادريول + شغالة + اعيال + زوجة

قسم راتبي عليهم او بعدين قولي شنو اللي بقى من راتبي علشان الزوجة الجديدة يااستاذ

๏̯͡๏
06-09-2008, 02:53 AM
الزواج نصف الدين والمسئووليه تعود على الوالدين منهم من يطلب طلبات كبيره وكذالك الفتاه تطلب بعمل زواج اسطوري وغير عن الباقين وهي خسرانه والواحد اذا بيتزوج من خارج الدوله فهو ربحان الكثير الكثير ومن يخسر راح يتحسف ويخسر الكثير والكثير
السبب الرئيسي هو المهر وشروط الزواج والمعيشه الغاليه
نطلب من الحكومه عمل مساعده للمتزوجين تكون ثابته وعمل قانون يمنع المهور العاليه والحفلات الباهظه

نعم نطلب من الدوله الدعم لحل هذه المشكله من اجل نقضي على الزواج من الاجنبيات وحل مشكلة العنوسه :nice:

سعيد بمرورك

๏̯͡๏
06-09-2008, 02:57 AM
كلامك كبير او اكبر من مستوى تفكيري

بس ابي اقولك شي ان الكلام سهل بس الفعل مو سهل

ليش انا راتبي الحين على سبيل المثل 12000 ريال

علي قرض سيارة + قرض من البنك + ادريول + شغالة + اعيال + زوجة

قسم راتبي عليهم او بعدين قولي شنو اللي بقى من راتبي علشان الزوجة الجديدة يااستاذ

لذلك من لايستطيع العدل ولا يستطيع النفقه على الثانيه لايتزوج بثانيه يبقى على ماهو عليه وهذا الافضل

!الشايمه!
06-09-2008, 06:55 AM

وخصوصا ..مجالس المطاوعه

ولكن تبقى المشاكل فقط..

وهذه لا اعرفها..

في بداية الأمر معصقلات..

على طاري الولاده..
تلد كل ثلاث شهور طفل..

^ هذا العضو ماله حل هههههههههههههه

دوم تزعلون الحريم:)

تحية

almulla
06-09-2008, 04:23 PM

:nice::nice::nice::nice::nice:

๏̯͡๏
06-09-2008, 07:48 PM
الف شكر للجميع على المرور

WIFE
07-09-2008, 04:16 AM
http://www.qatarshares.com.qa/data/487/490/storm_107736973_898629981.jpg

almulla
07-09-2008, 05:10 AM
^^^^^

واللي يصلي وخايف ربه يحق له يتزوج ؟؟

انا مادري ليش الحريم مايبون ريلهم يتزوج عليهم مب هم يبون الفكة ؟؟

سهوم المنايا
07-09-2008, 07:33 AM
^^^^^

الرجال اللي يبي الثانية ماهمه راي الاولى

انا عبر هذا المنتدى الشامخ اعلن عن بحثي لزوجة ثانية

اي وحده عانسة وتحس نفسهاا جميلة وتبي الستر تعطيني خبر

سهوم المنايا
07-09-2008, 07:34 AM
بس اهم شي تسدد ديني

هههههههههههههههههههههه

وحيد-الشوق
07-09-2008, 08:34 AM
http://www.qatarshares.com.qa/data/487/490/storm_107736973_898629981.jpg

هههههههههههههههه

بخصوص الموضوع احنا مو قادرين نتزوج وحده وصاحب الموضوع يشجع التعدد... :telephone:

والى الاخ فواز الي ايده في الماي مو مثل الي ايده في النار مثلا يعني من وين بجيب 250 الف هذا اذا مو اكثر :eek5: لاتقولي اذا موتر تقدر تاخذه بذيك القيمة الحمدالله انا انسان قنوع ومااحب المظاهر وموتري مايعدي ال100 الف واقساط مو سلفيه :tease:

ونسيت السكن بعد :weeping:

miss-qatr
07-09-2008, 02:38 PM
هههههههههههههههه

بخصوص الموضوع احنا مو قادرين نتزوج وحده وصاحب الموضوع يشجع التعدد... :telephone:

والى الاخ فواز الي ايده في الماي مو مثل الي ايده في النار مثلا يعني من وين بجيب 250 الف هذا اذا مو اكثر :eek5: لاتقولي اذا موتر تقدر تاخذه بذيك القيمة الحمدالله انا انسان قنوع ومااحب المظاهر وموتري مايعدي ال100 الف واقساط مو سلفيه :tease:

ونسيت السكن بعد :weeping:

لين جا الواحد يتكلم بالعقل

هذا نموذج الشاب القطري ..

بلا تعدد بلا بطيخ

almulla
07-09-2008, 02:55 PM
^^^^^

واللي عنده فلوس

Riku3
07-09-2008, 03:06 PM
العدل مطلوب للي يبي بس عن نفسي مستحيل اعملها .. ما اعتقد قلبي يطاوعني P: .

اللحين اذا الله يسرلي ان شاء الله بتزوج قريب ولكن المشكلة في المصاريف ! .. اذا عرس الحريم بعد البحث والتقصي مايكفيه الرقم الخيالي الفلاني .. فكيف الواحد بيتزوج ثانيه xD .

ترى مب كل واحد انولد في حلجه قفشه من ذهب واكثرنا اشتغلنا ليل ونهار علشان اللقمه الي جمعها.

فالمفروض تطالبون الحكومه بمساندة زواج المواطنين علشان الواحد يتزوج بسن مبكر وبدون ديوووووووون .. يعني ليش الدول المجاورة حاطه حد معين للمهر واحنا لاء ! .. وليش الصالات عندهم كثيرة واحنا احتكااااااااار وكل صاله تطلب على الاقل 250 الى 350 ريال للشخص الواحد ! .. والكوشة مايقل سعرها عن 10 الى 20 الف ريال !!!! .

اوجد المعطيات الي ممكن تقضي على المشكلة بسهولة بدل من البحث عن الحلول الغريبه .

البيرق
07-09-2008, 05:46 PM
اذا تكلم الشرع الكل ياكل تبن
هذه المقولة تقال اذا كان الاسلام في قلوب الناس متمكن بايمانهم وتطبيق الشرع بقوتة رادعا لمن تسول له نفسة ان يزيد على ذلك
ولكننا بجهلنا لانعرف هويتنا واتجاهنا بسب اختراقنا من كل الثقافات وزادت الطين بله الرفاهية الي احنا فيها والي ضيعتنا وضيعت اجيالنا وابتعدنا بسببها عن دينا حتى صرنا لانعرف من نناقش
اخواني الاعزاء من اراد ان يضع رده فليتق ربه
اخي الكريم جزاك الله خير لحسن نيتك والاخوان ارجو لهم كل فضل من الله وان يرزقهم الجنة
موضوع جيد لتنبيه الناس عن ماهم فيه من غواية من الشيطان

๏̯͡๏
08-09-2008, 02:09 AM
لين جا الواحد يتكلم بالعقل

هذا نموذج الشاب القطري ..

بلا تعدد بلا بطيخ

:anger1:

๏̯͡๏
08-09-2008, 02:12 AM
اذا تكلم الشرع الكل ياكل تبن
هذه المقولة تقال اذا كان الاسلام في قلوب الناس متمكن بايمانهم وتطبيق الشرع بقوتة رادعا لمن تسول له نفسة ان يزيد على ذلك
ولكننا بجهلنا لانعرف هويتنا واتجاهنا بسب اختراقنا من كل الثقافات وزادت الطين بله الرفاهية الي احنا فيها والي ضيعتنا وضيعت اجيالنا وابتعدنا بسببها عن دينا حتى صرنا لانعرف من نناقش
اخواني الاعزاء من اراد ان يضع رده فليتق ربه
اخي الكريم جزاك الله خير لحسن نيتك والاخوان ارجو لهم كل فضل من الله وان يرزقهم الجنة
موضوع جيد لتنبيه الناس عن ماهم فيه من غواية من الشيطان

جزاك الله خير وياليت (البعض) يتعلمون من ردك الجميل