المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضربة البداية في سوق الأسهم

رجل المستحيل
07-09-2008, 01:44 AM
بصراحة أثار هذا المنتدى اهتمامي بحق.. وهذه مشاركتي الأولى :)

بعيدا عن التحليل الاقتصادي .. والدراسات التي تثير الأعصاب حول الأسهم .. أرغب هنا بطرح موضوع غاية في البساطة .. قد يهم الجيل الجديد .. أو حتى أولئك الذين لم يدخلوا البورصة من قبل..

لنفترض شخصا لديه مبلغ متواضع لنقل 10000 ريال قطري.. ومثل هذا المبلغ قد يتحصل عليه الطالب في المدرسة او الجامعة حتى .. ويريد هذا الشخص أن يستثمر هذا المبلغ في البورصة .. ليكسب في نهاية الشهر مبلغا بسيطا .. يدخره للزمن ..

ماذا يفعل هذا الشخص بالضبط ؟! ، من يستشير؟! ، أي أسهم يشتري وأيها يبيع ومتى؟!، مع ملاحظة أن الطالب في الجامعة او ربة المنزل مثلا ، لا تستطيع التفرغ تماما للبورصة، ولا يستطيع أن يظل متسمرا في قاعة التداول أو امام شاشة الكمبيوتر 24 ساعة..

هذه حالة افتراضية.. لكنها قد توجد على ارض الواقع ، ما رأيكم أن يساهم الخبراء في تقديم ابجديات التعامل في الأسهم القطرية لهذا الشخص :)

almaf1a
07-09-2008, 09:29 AM
الله يوفقك
بس اتوقع ان المبلغ بسيط جدا
والمبالغ هذي ربحها مايستحق المغامره عليها
بنفس هذا الملبغ اشتريت رقم جوال وبعته بعد يومين
طلعت ربح ماطلعته من مضاربتي بشهر كامل وانا املك اكثر من السيوله هذا بكثير في البورصه
نصيحة اخ
ادخر المبلغ يمكن يجيك يوم وتحتاجه تضطر تبيع اسهمك تلقى المبلغ قل

arcon
07-09-2008, 10:05 AM
الله يعينك احنا كل يوم نخسر في السوق اضعاف هذا المبلغ اخوي اطلع احسن وريح بالك

MBA
07-09-2008, 02:24 PM
سواء كان المبلغ صغيرا أو كبيرا فالمبدأ واحد والهدف دائما هو تحقيق نسبة ربح جيدة. حاول أن تستثمر في سهم أو اثنين بحيث تحصل عند قسمة عدد الريالات التي توزعها الشركة في كل عام على سعر شراء السهم، على نسبة 5% - 9% ولا تتردد بطرح الأسئلة والاستفسارات على أهل العلم في هذا المجال، وبالتوفيق

رجل المستحيل
07-09-2008, 02:41 PM
الإخوة الماف و أركون .. شكرا لكما لاهتمامكما .. والله يبارك لكم في ما رزقكم..

أنا هنا لا أتحدث عن نفسي .. بقدر ما أضع حالة افتراضية.. صحيح المبلغ صغير وقد لا تكون الفائدة المادية مجدية.. لكني لو أعطيت هذا المبلغ لأخي الصغير أو ابني (لو كنت أكبر قليلا) فإنني لن أتحطم لو ذهب المبلغ أدراج الرياح..

في ذات الوقت فإن المتعامل بهذا المبلغ سيتعلم الاعتماد على النفس .. وسيشعر بتقلبات التجارة... وسيشعر بفرحة الربح مهما كان صغيرا.. وسيشعر بألم الخسارة.. لنقل إنني أقصد بالموضوع دورة تدريبية.. فحسب .. كل التحية لكما

سؤال آخر أطرحه للجميع .. طالما أن البعض استصغر المبلغ السابق.. ما هو الحد الأدنى للدخول إلى البورصة... أنتظر آراءكم يا رفاق

رجل المستحيل
07-09-2008, 02:43 PM
شكرا أخ Mba على ردك الجميل..
وهكذا هي الردود التي ننتظر..

MBA
07-09-2008, 02:46 PM
حياك الله أخي

السد
07-09-2008, 03:36 PM
الدخول ب 500000 الف ريال كحد ادنى

طلال المنصوري
07-09-2008, 05:28 PM
الدخول ب 500000 الف ريال كحد ادنى

اخوي لو على كلامك تحصل نص الي في البورصه بيطلعو

انا اقول مبلغ 70 الف الى 100 الف معقول

naklan
07-09-2008, 09:21 PM
الإخوة الماف و أركون .. شكرا لكما لاهتمامكما .. والله يبارك لكم في ما رزقكم..

أنا هنا لا أتحدث عن نفسي .. بقدر ما أضع حالة افتراضية.. صحيح المبلغ صغير وقد لا تكون الفائدة المادية مجدية.. لكني لو أعطيت هذا المبلغ لأخي الصغير أو ابني (لو كنت أكبر قليلا) فإنني لن أتحطم لو ذهب المبلغ أدراج الرياح..

في ذات الوقت فإن المتعامل بهذا المبلغ سيتعلم الاعتماد على النفس .. وسيشعر بتقلبات التجارة... وسيشعر بفرحة الربح مهما كان صغيرا.. وسيشعر بألم الخسارة.. لنقل إنني أقصد بالموضوع دورة تدريبية.. فحسب .. كل التحية لكما

سؤال آخر أطرحه للجميع .. طالما أن البعض استصغر المبلغ السابق.. ما هو الحد الأدنى للدخول إلى البورصة... أنتظر آراءكم يا رفاق

اخوي رجل المستحيل مرحبا بك واقولك ابتدي ولو المبلغ بسيط وبتعلم بس يبي لك صبر على الاسهم لان البورصه مره في السما ومره في الارض اشتر 500 سهم في اي شركه ترغب وشوف الاسهم الحلال والي يوصون عليها المحللين و يوايدون الدخول عليها وخل استثمارك لمده سنه لان الكثير من الناس يعامل البوصه علا انها كازينو يا يربح يا يخسر وهاذا الغلط واتمنى لك التوفيق والربح:nice: