المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : »فيتش« ترفع تصنيف »الوطني« إلى (aa-)



Bo_7aMaD_Q8
07-09-2008, 01:50 AM
الأعلى في منطقة الخليج والشرق الأوسط
»فيتش« ترفع تصنيف »الوطني« إلى (AA-)



ابراهيم دبدوب





رفعت وكالة التصنيف الائتماني العالمية "فيتش ريتنجز" امس الاول التصنيف الائتماني طويل المدى لبنك الكويت الوطني من درجة A+ الى درجة AA-، وهو أعلى تصنيف ائتماني على مستوى بنوك منطقة الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط.

وذكر بيان صدر امس عن وكالة فيتش العالمية - التي تعد واحدة من أكبر ثلاث وكالات للتصنيف الائتماني على مستوى العالم - أن رفع التصنيف الائتماني للبنك الوطني يعد تأكيداً على قوة البنك المصرفية ومتانة وضعه المالي ونموه المستمر واستراتيجيته التوسعية الناجحة خلال الفترة الأخيرة والتي أثمرت عن تواجده بقوة في ثلاث أسواق اقليمية رئيسية هي مصر وقطر وتركيا الى جانب استقرار ادارته التنفيذية ووضوح رؤيتها وتوجهاتها الاستراتيجية.

من ناحيته أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ابراهيم شكري دبدوب أن رفع وكالة فيتش العالمية للتصنيف الائتماني للبنك الوطني ليكون أعلى تصنيف ائتماني على مستوى منطقة الخليج والشرق الأوسط هو فخر كبير لدولة الكويت بشكل عام وللبنك على وجه التحديد، خاصة وأن »الوطني« لا يعد أكبر البنوك العربية حجماً، ولكنه تأكيد على نجاح سياسات واستراتيجيات البنك المحلية والاقليمية. وأشار دبدوب أن البنك الوطني قد شهد تطورات لافتة ونموا مستمرا خلال السنوات الأخيرة وخاصة على مستوى التوسع الاقليمي، موضحاً أن البنك سيشهد خلال الفترة المقبلة المزيد من التوسعات المدروسة في عدد من دول المنطقة.

وكان بنك الكويت الوطني قد حقق أرباحاً صافية قياسية خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت 175.1 مليون دينار (661.3 مليون دولار) عن نفس الفترة من عام 2007 أي بزيادة قدرها %21 عن نفس الفترة من عام 2007. هذا وبلغ اجمالي موجودات البنك 11.2 مليار دينار (42.4 مليار دولار) وحقوق مساهميه 1.6 مليار دينار كويتي (6.1 مليارات دولار) بنهاية يونيو 2008.

ولدى مجموعة بنك الكويت الوطني اليوم أكبر شبكة فروع محلية من 65 فرعاً محلياً في الكويت الى جانب أكبر شبكة فروع مصرفية تغطي أهم عواصم المال والأعمال الاقليمية والعالمية وتنتشر في لندن وباريس وجنيف ونيويورك والصين وسنغافورة وفيتنام الى جانب البحرين ولبنان وقطر والسعودية والأردن والعراق ومصر وتركيا. كما لدى شركة الوطني للاستثمار وهي الذراع الاستثمارية لبنك الكويت الوطني وجوداً استثمارياً في كل من تركيا ودبي والكويت.