المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فنية البورصة تعقد اجتماعين الثلاثاء لشروط الإدراج والخميس لتطوير النظام



مغروور قطر
07-09-2008, 03:35 AM
توقعات باتفاق اللجنة على عدد من شروط الإدراج
فنية البورصة تعقد اجتماعين الثلاثاء لشروط الإدراج والخميس لتطوير النظام






تعقد اللجنة الفنية لسوق الكويت للأوراق المالية برئاسة مدير عام البورصة صالح الفلاح اجتماعين خلال الأسبوع الجاري الأول يوم الثلاثاء المقبل سيخصص للبحث عن شروط جديدة للإدراج والثاني يوم الخميس المقبل لتحديث نظام التداول الآلي.

وتوقع المصدر أن تتفق اللجنة في اجتماع الثلاثاء المقبل على عدد من شروط الإدراج الجديدة حيث يتوقع أن يكون الاجتماع الأول من نوعه الذي تبحث خلاله اللجنة في شروط الإدراج على أساس أن الاجتماعات السابقة أكتفت بمراجعة شاملة لشروط الإدراج المطبقة حالياً.

ولفت المصدر الى أن يتوقع أن تثار الكثير من الأفكار بما يخص شروط الإدراج في ظل توقعات بتقديم اقتراحات بتخصيص ربحية مطلوبة لكل قطاع لتفادى طبيعة الشركات الصناعية من حيث كونها غير مؤهلة لتحقيق أرباح في أول ثلاث سنوات تشغيل.

وأشار المصدر الى أنه يتوقع أن يبقى رأس المال المطلوب على حاله بواقع 10 ملايين دينار دون تغيير وأن يتم احتساب حقوق المساهمين والربحية على أساس رأس المال المرجح .



»اجتماع الخميس«

وعلى صعيد اجتماع اللجنة يوم الخميس المقبل أفاد المصدر أن فنية البورصة ستنظر تقرير مقدم من ادارة البورصة لاختيار شركة توكل اليها مهام تطوير نظام التداول الآلي ضمن عرضين »تم اقرارهما من قبل ادارة البورصة« أحدهما سويدى تمثله شركة Omx والثاني ألماني تمثله شركة دوتشه بورصة وهى المفاضلة التي رفتها ادارة البورصة الى اللجنة الفنية لحسمها.

وذكر المصدر أن تطوير النظام الآلي يستهدف توسعة قدرة النظام لاستيعاب المزيد من الصفقات خلال الفترة المقبلة في ظل تزايد أعداد الشركات المدرجة بطريقة متوالية تجعل من النظام الحالي غير قادر على استيعاب الإدراجات الجديدة خلال فترة قصيرة .