المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القيادة الناجحة

The Edge
17-11-2005, 12:31 AM
ثماني مبادئ في القيادة الناجحة

إذا كنت تقود الآخرين : أو تطمح في ذلك ، فمما لا شك فيه أنك ستنتفع من قراءة كتاب : رقم يتكون الأبطال بقلم اللواء طيار متقاعد وليم كوهين . ففي هذا الكتاب يستعرض كوهين عدداً من القصص الموحية في المجال العسكري والاقتصادي ، لكي يثبت أنه يمكنك أن تنجح في قيادة الغير إذا التزمت بهذه القوانين العالمية الثمانية :
1- أولاً ، التزم بمبدأ الاستقامة التامة في كل ما تعمل ، ويشمل ذلك القواعد التالية : لا تخلف وعداً أو عهداً ، أفعل ما هو الصواب حتى لو كنت أنت الشخص الوحيد الذي يعلم أنك تفعله . دائماً أختار الأمر الصعب الصحيح ، بدلاً من السهل الخاطئ .

2- كافح في أن تكون خبيراً في مجال عملك ، لأن الخبرة مصدر هام من مصادر السلطة لدى القائد . ان الناس عادة ما يشعرون بالطمأنينة مع قادة يتمتعون بخبرة ومعرفة جيدة في مجال اختصاصهم.

3- قل للآخرين ما تتوقعه استعمل لغة قوية للتأثير في نفوس المستمعين وفي توضيح أهداف ورؤى وقيم المؤسسة أعد خطة لما تنوى الوصول إليه ثم ابدأ في تنفيذها ، وراقب رد الفعل على الخطة ، وقرر هل هناك حاجة لتعديل في الاستراتيجية .

4- كن ملتزماً وصادقاً في التزامك . سيزيد حماس من تقودهم إذا شعروا بأنك تتقبل المخاطر في سبيل الأصرار والألتزام بمواقفك . وهذا يتم بتمسكك بهذا النهج حتى في أوقات العسرة ، وحل المشاكل التي تبدو مستحيلة للآخرين .

5- توقع الأفضل : تعود على أن تكون لديك رؤية مبنية على الثقة بالنفس لما تود أن تحققه (النجاح) ، وليس على نظرة سلبية لما لا ترغب في تحقيقه (الغسل) . أن التفكير الإيجابي له قوة دافعة ، ولكن بشرط أن يتزود بوقود من الحماس.

6- أهتم بشؤون من تقود ، ضع حاجة اتباعك في أعلى قائمة اسبقياتك . إذا أختلت الأمور ، فتحمل شيئين :
المسؤولية والملامة . أما إذا جاءت الأمور كما تشتهي فأشرك معك الآخرين في الفجر والمنافع.

7- ضع الآخرين في المقام الأول . فكر في مجموعتك قبل أن تفكر في نفسك احتفل معهم بالنجاح بالأطراء عليهم أكثر ما يمكن . قاسمهم الآلام حتى لو يسبب لك ذلك بعض المضايقات ، أو تجد في ذلك صعوبة ، أو يكون مكلفاً من حيث الوقت أو المال أو غير ذلك من الموارد .

8- افعل ما تعنيه كلمة (القيادة) أي كن في المقدمة إذا كنت لا ترغب في أداء عمل تطلب من غيرك تنفيذه ، فلا تطلب منهم القيام بذلك العمل . أن القائد الناجح يتألق نجمه في ميدان العمل، أما القائد العاجز فيختبئ في مكتبه ويصدر الأوامر .

م ن ق و ل

كش ملك!!
17-11-2005, 12:36 AM
تسلم على الموضوع الرائع والمفيد يا الغالي

The Edge
17-11-2005, 12:37 AM
تسلم على الموضوع الرائع والمفيد يا الغالي
الله يسلمك
شرفتني بمرورك الغالي يالغالي
:app:

ROSE
17-11-2005, 12:44 AM
7- ضع الآخرين في المقام الأول . فكر في مجموعتك قبل أن تفكر في نفسك احتفل معهم بالنجاح بالأطراء عليهم أكثر ما يمكن . قاسمهم الآلام حتى لو يسبب لك ذلك بعض المضايقات ، أو تجد في ذلك صعوبة ، أو يكون مكلفاً من حيث الوقت أو المال أو غير ذلك من الموارد

رائع ذا ايدج اختيارات رائعة لعضو اروع

سلمت على هذا الموضوع الهادف

The Edge
17-11-2005, 12:45 AM
رائع ذا ايدج اختيارات رائعة لعضو اروع

سلمت على هذا الموضوع الهادف
يا هلا و غلا و الله
اشكرج على كلامج الرائع و المشجع
بارك الله فيج

Love143
17-11-2005, 12:55 AM
تسلم اخوي على الموضوع المفيد :)

qatari1
17-11-2005, 01:17 AM
موضوع مميز لعضو مميز....
ما شاء الله عليك....
الله لا يحرمنا من مشاركاتك الجميلة....
بالتوفيق دائماً...

abadi
17-11-2005, 01:48 AM
عاد وين اللي يسوقون بركادة

شكرا لك

عزيز
17-11-2005, 06:09 AM
موضوع مفيد ورائع جدا

تسلم يالغالي ذا أيدج :)

The Edge
17-11-2005, 09:16 AM
تسلم اخوي على الموضوع المفيد :)
الله يسلمك الشيخ
شكرا عالمرور

The Edge
17-11-2005, 09:17 AM
موضوع مميز لعضو مميز....
ما شاء الله عليك....
الله لا يحرمنا من مشاركاتك الجميلة....
بالتوفيق دائماً...
كلك ذوق طال عمرك
شكرا عالمرور

The Edge
17-11-2005, 09:18 AM
عاد وين اللي يسوقون بركادة

شكرا لك
العفو
حياك الله
(اي سواقة اخوي؟)

The Edge
17-11-2005, 09:19 AM
موضوع مفيد ورائع جدا

تسلم يالغالي ذا أيدج :)
هلا هلا والله
هذا من ذوقك عزيزي
تسلم عالمرور

Cat
17-11-2005, 09:22 AM
إختيار موفق.. :nice:

مشكور اخوي.. :)

abo rashid
17-11-2005, 11:45 AM
تسلم على الموضوع الرائع

The Edge
17-11-2005, 12:16 PM
إختيار موفق.. :nice:

مشكور اخوي.. :)
العفو
هلا والله و شكرا عالمرور

The Edge
17-11-2005, 12:17 PM
تسلم على الموضوع الرائع
العفو يا بوراشد يالغالي
حياك الله

بربوش
18-11-2005, 12:17 AM
شكرا اخي ذاايدج على النصائح الغاليه

طلع اخوك بربوش قائد بالفطره وهو ما يدري ;)

The Edge
18-11-2005, 10:33 AM
شكرا اخي ذاايدج على النصائح الغاليه

طلع اخوك بربوش قائد بالفطره وهو ما يدري ;)

اكيد يالغالي :D
شكرا على مرورك
:app:

البندري
20-11-2005, 12:36 PM
موضوعك راااائع :app: :app:

يعطيك العافية :)

The Edge
20-11-2005, 03:01 PM
موضوعك راااائع :app: :app:

يعطيك العافية :)
الله يعافيج اختي البندري