المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منتخب قطر و (الوشم)

الوجبه
09-09-2008, 09:05 AM
الوشم هو رسم ثابت يُنفّذ على جلد الإنسان، وغالبا ما يكون على المناطق المكشوفة من أنحاء الجسم، خاصة الوجه ويستعمل لذلك المواد الملونة والأدوات الثاقبة للجلد ، ويكون الهدف الأولي لاستعمال الوشم هو شد انتباه الآخرين وتقليص الفوارق بين الناس و يستعمل لنواحي جمالية و قد يكون مرتبطاً بالخرافات و التعاويذ الباطلة حيث أن قدماء المصريين كانوا يعتقدون أنه يشفي من الأمراض و أنه يدفع العين والحسد ويعتبر الوشم أيضاً نوعًا من افتداء النفس ، فلقد كان من تقاليد فداء النفس للآلهة أو الكهنة أو السحرة الذين ينوبون عنها قديماً - أن الشاب أو الرجل تتطلب منه الظروف في مناسبات خاصة أن يعرض جسمه لأنواع من التشريط والكي على سبيل الفداء ، ولتكسبه آثار الجروح مناعة ، وتجلب له الخير !!
والملاحظ أنه من 5-9% من النصارى والمسلمين يستوشمون ، رغم تحريم الديانتـين للوشم .. فإذا كان الإسلام لعن فاعلية ، فإن النصرانية حرمته أيضـاً منذ مجمع نيقية ، ثم حرمه المجمع الديني السابع تحريمـًا مطلقًا باعتباره من العادات الوثنية وقد اهتمت المرأة خاصة بهذه التقنية حتى صارت لصيقة بها، وقد اعتمدتها لأغراض تجميلية، لكن الرجل بدوره لم يقف متفرجا على زينة المرأة فقط. لكنه بدوره جرب استعماله، ومن بين الفئات الذكورية التي عرفت بذلك. الجنود، السجناء، البحارة .

ينفذ الوشم من خلال تقنيتين، الأولى بأدوات ثاقبة للجلد مثل الإبر والسكاكين الدقيقة التي تمكن من إحداث جروح جلدية. أما التقنية الثانية فتعتمد على ملونات حيوانية ومساحيق مختلفة من الكحل والفحم وعصارة النباتات.

و قد تنبهت كثير من الدول إلى ضرره فتم تحريمه فقد تقدم مارتن مادون عام 1969 بمشروع قانون بتحـريم الوشم رسميـًا في انجلترا ، وأصدرت الحكومة اليابانية عام 1870 مرسومًا يحرم الوشم .

و في تقرير نشره موقع قناة الجزيرة نقلاً عن شبكة رويترز الإخبارية ليوم الخميس 17/7/2003م حذرت اللجنة الأوروبية من أن هواة رسم الوشوم على أجسامهم يحقنون جلودهم بمواد كيمياوية سامة بسبب الجهل السائد بالمواد المستخدمة في صبغات الوشم.

وقالت إن غالبية الكيمياويات المستخدمة في الوشم هي صبغات صناعية صنعت في الأصل لأغراض أخرى مثل طلاء السيارات أو أحبار الكتابة وليس هناك على الإطلاق بيانات تدعم استخدامها بأمان في الوشم أو أن مثل هذه البيانات تكون شحيحة. وسألت اللجنة في بيان مصاحب لتقرير عن المخاطر الصحية للوشم وثقب الجسم "هل ترضى بحقن جلدك بطلاء السيارات".

وقال التقرير إنه إضافة إلى مخاطر العدوى بأمراض مثل فيروس إتش.آي.في المسبب للإيدز والتهاب الكبد أو الإصابات البكتيرية الناجمة عن تلوث الإبر فإن الوشم يمكن أن يتسبب في الإصابة بسرطان الجلد والصدفية وعرض الصدمة الناتج عن الالتهاب الحاد بسبب التسمم أو حتى تغيرات سلوكية.

و لقد حرم النبي صلى الله عليه و سلم قبل أكثر من 1400 سنة الوشم و لعن فاعله و فاعلته و اللعن و الإخراج من رحمة الله "لعن الله الواشمة والمستوشمة" و ذلك يدل على أن هذه الشريعة هي من صنع لطيف خبير: عن أبي جحيفة قال : نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن ثمن الكلب، وثمن الدم، ونهى عن الواشمة والموشومة، وآكل الربا وموكله، ولعن المصور. صحيح البخاري كتاب البيوع رقم الحديث 1980

وعن عَائِشَةَ أنها قالت : «نَهَى رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم عَنِ الْوَاشِمَةِ وَالْمُسْتَوْشِمَةِ وَالْوَاصِلَةِ وَالْمُسْتَوْصِلَةِ وَالنّامِصَةِ وَالْمُتَنَمّصَةِ» سنن النسائي 5099

............

لاتعليق

سهم بن سهم
09-09-2008, 09:47 AM
الوجبه صباح الخير

يقولون بان الوشم هو اسهل طريق للوصول لكاس العالم بعد اخفاقات العنابي المتواصله

:tease:

::.Silent.::
09-09-2008, 09:50 AM
قاعد تؤذن في خراااااااااااااابه

الوجبه
09-09-2008, 09:52 AM
صباحك زعتر سهم

ما ادري انا مستغرب اللاعبين ما عندهم احد يكلمهم او يقول لهم (عيب) او هذا (مخالف) او (مايجوز)

يترجمونها بكذا لغه ويعطونهم في (كتيب)..

بس سهم هذا ايش (قبقب ) ولا (عقرب) ولا (خنفسانه)

باقيـﮧ على ذ ڪرآڪ
09-09-2008, 09:57 AM
الله يكلل مساعيك بالخيرررر لامة محمد جميعا

سهم بن سهم
09-09-2008, 09:59 AM
هلا خوي الوجبه

العيب علينا احنا اللي نجيب هالأشكال تلعب باسم العنابي :anger1:

باقص شنبي اذا راحوا كاس العالم ........................بل صرت فؤاد الهاشم :tease:

لا هونت واناخوك ..................اخاف يروحون وبعدين يضحكون علينا في الفريج على آخر عمرنا :nice::tease:

ســـهم
09-09-2008, 10:01 AM
يا

الوجبه

انت تتحدث عن شخصان واحد ارتيري او اثيوبي

والثاني ارغواني

يعني المسأله عندهم زي شرب الشاي

يمكن تكون هالوشوم قبل التجنيس !!

يمكن ليش لا ..

طير شلـوى
09-09-2008, 10:01 AM
صباحك زعتر سهم

ما ادري انا مستغرب اللاعبين ما عندهم احد يكلمهم او يقول لهم (عيب) او هذا (مخالف) او (مايجوز)

كنها ام الربيان :eek5:

سهم بن سهم
09-09-2008, 10:04 AM
كنها ام الربيان :eek5:

شربيانه عوده ...............................يمكن :nice:

الوجبه
09-09-2008, 10:07 AM
سهم .. هذي الصور في التمرين الاخير .. يعني من كم يوم ..

انت لو شايف الوشم اللي على سبستيان .. انا بحاول انزلها لك اوضح .. يعني رسم شيطاني

نفس اللي على عبده الشيطان

الله يهديك جالس ادافع عن باطل .. واللي تقول عنهم ارتيري او ارغواني او حتى من جزر الساقو

هذيلا في منتخب اسمه قطر

انتهى

البيت القديم
09-09-2008, 10:22 AM
اللهم اني صائم:secret:

خلها على الله اخوي الوجبه..

وجزاك الله خير على الموضوع

::.Silent.::
09-09-2008, 10:56 AM
صباحك زعتر سهم

هذا عقرب .. لأن سيد البشير لقبه (( العقرب ))

وانا استغرب من سيد البشير هذي التصرفات زز

للعلم انه حافظ نصف القران الكريم .. الله شاهد على كلامي ..

بوحارب
09-09-2008, 12:41 PM
في ذمتي مصخرة

ملاحظة الذمة وسيعه ^ ــ ^

Revamp
09-09-2008, 01:07 PM
صباحك زعتر سهم

هذا سيد البشير الله يحفظه....وبعدين يا خوي انت ما حصلت الا هذا الشخص عشان تتطنز عليه بعدين ياخوي سابستيان ماهو بمسلم عشان تحاسبه وهو حر بنفسه...... يا ريت نكبر في تفكيرنا ونخلي الغير في حالهم....ما تدري يمكن الله سبحانه وتعالي يحب هاذولن الاثنين الي انت قاعد لهم قعده....واتمني منك اخوي تدعي حق حبيب الاحلام سيد با الشفاء العاجل....ويا ريت يكون الرد منك بنفس المستوي اخوي......وخل الافتاء حق اهله....وكل عام وانت وحبيبنا سيد بالف خير

A H M A D
09-09-2008, 01:19 PM
الحق على المسؤؤلين عن المنتخب شو ذنب اللاعب

سهم المراقيب
09-09-2008, 01:24 PM
الوشم أهون بكثير من لبس الصليب كما فعل احد اللعيبه في نهائيات 81 ,, اللاعب سداوي اكيد عرفتوه ,,

الملا هات مافي جعبتك ,, سيد البشير انسان دمث الخلق ولاعب في ارقى مستويات التواضع فلا تقول كلام يطول وكلام ما يطول ,, اذا عنك شيء هاته هنا قدام الناس ,, على العموم انا ضد وضع الوشم لأنه حرام شرعاً ,,

Revamp
09-09-2008, 01:24 PM
اللحين انت ايش حصلت يوم انك شهرت في الاعب......طيب هل من حقه اللحين يرفع عليك قضيه تشهير ولا لا؟ وبعدين ارتيري ولا اثيوبي ولا من فريج شرق....ايش المشكله يعني....الله يكثر مفتين هاي الزمن

VX.R
09-09-2008, 01:32 PM
هذا سيد البشير الله يحفظه....وبعدين يا خوي انت ما حصلت الا هذا الشخص عشان تتطنز عليه بعدين ياخوي سابستيان ماهو بمسلم عشان تحاسبه وهو حر بنفسه...... يا ريت نكبر في تفكيرنا ونخلي الغير في حالهم....ما تدري يمكن الله سبحانه وتعالي يحب هاذولن الاثنين الي انت قاعد لهم قعده....واتمني منك اخوي تدعي حق حبيب الاحلام سيد با الشفاء العاجل....ويا ريت يكون الرد منك بنفس المستوي اخوي......وخل الافتاء حق اهله....وكل عام وانت وحبيبنا سيد بالف خير

بصراحه كلامك غريب وغير مفهوم !!!!!!

هذا اللاعب يضع الوشم على يده ، ولا أعتقد ان هناك مسلم لا يعلم حكم وضع الوشم .

أخونا الوجبة " جزاه الله خيرا " وضح لنا خطورة هذه الظاهرة الدخيله على المجتمعات الاسلامية .

سابستيان ماهو بمسلم عشان تحاسبه وهو حر بنفسه...... يا ريت نكبر في تفكيرنا ونخلي الغير في حالهم....

سابستيان ما عليه شرهه لانه كافر .

أما نحن نعتب على اخونا البشير ، المسلم الذي جاء من بلاد الشنقيط ، بلاد العلم والدين والشعر.

...ما تدري يمكن الله سبحانه وتعالي يحب هاذولن الاثنين الي انت قاعد لهم قعده

بصراحه هذه مالها طب .
لا تعليق :omg:

almulla
09-09-2008, 01:39 PM
هلا خوي الوجبه

العيب علينا احنا اللي نجيب هالأشكال تلعب باسم العنابي :anger1:

باقص شنبي اذا راحوا كاس العالم ........................بل صرت فؤاد الهاشم :tease:

لا هونت واناخوك ..................اخاف يروحون وبعدين يضحكون علينا في الفريج على آخر عمرنا :nice::tease:

شالفايدة عاد يروحون وينغلبون من المانيا ولا البرازيل 8-0 مثل بعض الناس :nice:

almulla
09-09-2008, 01:40 PM
هذا عقرب .. لأن سيد البشير لقبه (( العقرب ))

وانا استغرب من سيد البشير هذي التصرفات زز

للعلم انه حافظ نصف القران الكريم .. الله شاهد على كلامي ..

كلامك صحيح ويمكن حافظه كله بعد

بس يالله بحسن الخاتمة :(

رأس بروق
09-09-2008, 02:02 PM
عيـــــــــــــــــــب واللـــــــــــــــه عيــــــــــــــــــــب ..تنقلون مواضيع من منتديات ثانيه وتنشرونها بالمنتدى ياليتها اجابيه معظمها مواضيع سلبيه .
يأخــــي بدال ماتنقل شي سلبي انقل شي عدل شي اجابي يأثر على جانب ثاني انقل استعدادات الفريق للمباره اليايه وحالة المنتخب .

Revamp
09-09-2008, 02:44 PM
عيـــــــــــــــــــب واللـــــــــــــــه عيــــــــــــــــــــب ..تنقلون مواضيع من منتديات ثانيه وتنشرونها بالمنتدى ياليتها اجابيه معظمها مواضيع سلبيه .
يأخــــي بدال ماتنقل شي سلبي انقل شي عدل شي اجابي يأثر على جانب ثاني انقل استعدادات الفريق للمباره اليايه وحالة المنتخب .

صح الله لسانك اخوي.......

Revamp
09-09-2008, 03:02 PM
بصراحه كلامك غريب وغير مفهوم !!!!!!

هذا اللاعب يضع الوشم على يده ، ولا أعتقد ان هناك مسلم لا يعلم حكم وضع الوشم .

أخونا الوجبة " جزاه الله خيرا " وضح لنا خطورة هذه الظاهرة الدخيله على المجتمعات الاسلامية .

سابستيان ما عليه شرهه لانه كافر .

أما نحن نعتب على اخونا البشير ، المسلم الذي جاء من بلاد الشنقيط ، بلاد العلم والدين والشعر.

بصراحه هذه مالها طب .
لا تعليق :omg:

سابستيان مب كافر...مسيحي يعني من اهل الكتاب....ومابي اناقشك اكثر في هاي الموضوع لاني عارف ردك.... وبعدين اخونا الوجيه بالعكس ما وجهنا الا وجه انتقاد مباشر لاشخاص... وهذا ما يجوز لانه الان يتحمل كل وزرهم من شتايم والخ.....وبعدين انت قولي احنا ايش سوينا حق قطر ؟؟ علي الاقل هذا الكافر علي قولتك والموريتاني ...ويكون لي الفخر انهم يمثلون قطر..واثنينهم علي راسي والله.......بس يا ريت نوقف كلمه حلال وحرام؟ ثري يكفي والله محد ضعف الاسلام الا العقليه المغلقه...وسلامتك

almulla
09-09-2008, 03:43 PM
سابستيان مب كافر...مسيحي يعني من اهل الكتاب....ومابي اناقشك اكثر في هاي الموضوع لاني عارف ردك.... وبعدين اخونا الوجيه بالعكس ما وجهنا الا وجه انتقاد مباشر لاشخاص... وهذا ما يجوز لانه الان يتحمل كل وزرهم من شتايم والخ.....وبعدين انت قولي احنا ايش سوينا حق قطر ؟؟ علي الاقل هذا الكافر علي قولتك والموريتاني ...ويكون لي الفخر انهم يمثلون قطر..واثنينهم علي راسي والله.......بس يا ريت نوقف كلمه حلال وحرام؟ ثري يكفي والله محد ضعف الاسلام الا العقليه المغلقه...وسلامتك

على راسك :eek5:

اوكي خله على راسك بس لاتقعد تفتي

اي والله مب كافر

اشرايك نحتكم للقرآن اللي يقول

(لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ)

(لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ)

اشرايك تقول ان سباستيان من اهل الجنة :nice:

والإسلام ماعمره ضعف بس الضعف في المسلمين نفسهم لان في هالزمن

(ينطق فيه الرويبضه)

Qatar1122
09-09-2008, 04:04 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,
اخي في الله..أنا لم أشارك في هذا الموضوع ليس لمحتوى الموضوع الذي هو الوشم..ولكن لردك الذي تقول بأنه ليس كافر!! بل من أهل الكتاب!! لست أدري أن نسيت قول الله جل علاه
{وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ} [آل عمران:85]
وهو مسيحي كما تكرمت هو من أهل الكتاب ولكن من الضالين فقد روى الترمذي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "إن اليهود مغضوب عليهم وإن النصارى ضلال" رواه أحمد في المسند (19381)
فيا حبذا يا اخي الكريم لا تخلط الدين بأي نقاش ما دمت لا تملك المعلومات الأساسية الدينية لكلمة قد تخرج منك لا اساس لها من الصحة..كما أطلب من الأخوان و الأخوات المشرفين على هذا المنتدى الرائع مراقبة و ردع كل من يناقش الأمور الدينية من دون مستند او دليل قاطع فديننا غالي ويجب أن نقدسه و نجعل له مكانة كريمة و حرمه لا يتجرأ عليها مهما كان

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الوجبه
09-09-2008, 05:30 PM
احب اقول حق الاخ اللي يقول تنقلون من منتديات ..

انا نسخت الصوره من الجريده نفسها وتقدر تتصفح الجريده وتشوف الصوره .. وانا ما احب

النقل من المنتديات .. اما اني اكتب اللي في خاطري واللي اشوفه وباسلوبي ولا ما اكتب ..

وبعدين هذا محرم من الله مباشره وبصوره واضحه ومش محتاجه اي توضيح او تشكيك ..

ولا تقول من السنه بل مححرم من القران مباشره ومنزل للبشر على شكل (لعن) وتحذير ووعيد

وانت اخوي تدافع عن باطل واتشكك في تحريمه ..

انا اتمنى يرفع قضيه .. ما اعتقد بيربحها .. لان قضيتي مع حاجه محرمه فيها خروج من

الدين ..

في الختام
المنتخب يا( مسئولين) باسم قطر .. اليوم (وشم) وبكره( سلاسل) وبعدها وين تبونتوصلون

انتهى

السهم الذهبي
09-09-2008, 05:43 PM
الله يهداك يالبشير بس مع الخيل ياشقرا ,, انا اجزم ان لو احد لاعبين المنتخب السعودي اوالمنتخب الاماراتي او اي منتخب خليجي عمل الوشم ماينزل ارض الملعب لانه في مسؤلين عن اخلاق وتصرفات اللاعبين ,, فأين مسؤلين منتخبنا ؟؟