المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركتا "رساميل "الكويتية وعبد اللطيف القابضة السعودية ترتبان لتأسيس شركة مالية في السو



مغروور قطر
09-09-2008, 12:47 PM
شركتا "رساميل "الكويتية وعبد اللطيف القابضة السعودية ترتبان لتأسيس شركة مالية في السوق السعودية متخصصة في التوريق برأسمال 900 مليون ريال

أرقام 09/09/2008

قال الرئيس التنفيذي لشركة رساميل الكويتية عصام التواري إن شركته شرعت في مع شركة عبد اللطيف العيسى القابضة السعودية لتأسيس شركة مالية في السوق السعودية متخصصة في منتج التوريق، الذي يتضمن تحويل الأصول المدرة للدخل إلى أوراق مالية قابلة للتداول.
واشار التواري في مقابلة نشرتها صحيفة الاقتصادية اليوم إلى توقيع المؤسسين اتفاقا مع شركة أموال للاستشارات المالية السعودية لتتولى مهمة المستشار المالي لتأسيس الشركة الجديدة. التي يبلغ رأسمالها 900 مليون ريال تم تخصيص 20 % للمؤسسين الرئيسين والبقية للمستثمرين.

وأوضح ان شركة رساميل تأسست عام 2006 كشركة استثمارية مساهمة كويتية تعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية برأسمال مدفوع يبلغ 30 مليون دينار كويتي، فيما بلغ إجمالي العمليات التي أدارتها أكثر من نصف مليار دولار.

وكشف عن تقديم شركته طلب رخصة لبنك استثماري لدى مركز دبي المالي الدولي فضلا عن مساعيها لتأسيس شركة متخصصة في نشاط التوريق تحت مظلة هيئة سوق المال السعودية، وشراء حصة في شركة استشارات استثمارية في البحرين مؤكدا أن رساميل سيكون لها بنهاية العام الحالي وجود إقليمي قوي في الكويت والسعودية والبحرين والإمارات