المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصانع: «كميفك» تدير 7 مليارات دولار أصولاً



مغروور قطر
09-09-2008, 10:14 PM
الصانع: «كميفك» تدير 7 مليارات دولار أصولاً



كتب محسن محمد:
قال رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذي لشركة الكويت والشرق الاوسط للاستثمار المالي «كميفك» حامد الصانع ان الشركة تدير حاليا نحو 7 مليارات دولار اصولاً لمصلحة عملائها، مشيراً الى ان الشركة تخطط حاليا لطرح خدمات استثمارية مميزة لعملائها في الكويت ومنطقة الخليج ستبدأ بطرح صندوق عقاري برأسمال 75 مليون ودالر للمستثمرين في اسواق الخليج خلال الربع الاخير من العام الجاري.
واضاف الصانع على هامش الغبقة الرمضانية التي نظمتها الشركة للموظفين مساء امس الاول ان كميفك في طريقها لتصبح واحدا من اكبر البنوك الاستثمارية في المنطقة، مع تنويع خدمات الشركة الاستثمارية والخدمات المصرفية الخاصة للعملاء.
واكد ان هاجس الشركة الاساسي حاليا لكميفك ان تصبح الشركة الرائدة في قطاع ادارة الاصول والخدمات المالية في منطقة الخليج والشرق الاوسط من خلال تقديم خدمات مالية مبتكرة وتحقيق عوائد مميزة للعملاء، لاجل ذلك استقطبت الشركة كفاءات لها باع طويل من الخبرة في جميع اداراتها لبلوغ هذا الهدف.
وتابع قائلا: الابتكار والابداع مهمان للغاية لدينا في كميفك لكي نتمكن من الاستمرار في المنافسة الشديدة بين شركات الاستثمار في السوق المحلي واسواق المنطقة، لذلك حرصت الشركة على تبني خطة التطوير واعادة هيكلة البنى الاساسية لديها، لا سيما بنية تكنولوجيا المعلومات فاستعانت كميفك بابرز الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، لاجل تطوير الاداء والاستمرار بكفاءة واقتدار في هذه المنافسة.
وقال الصانع: ترتكز «كميفك» في انطلاقتها على ثلاث ركائز اساسية هي: ادارة الاصول، الوساطة المالية وتمويل الشركات، في الوقت الذي حرصت الشركة ايضا على الاهتمام بشكل متزن بتطوير ورفع كفاءة اداراتها الاساسية الثلاث المتمثلة في ادارة مساندة العمليات، الخزينة وتكنولوجيا المعلومات لتقوم جميع الدوائر بدعم الشركة وتقوم ادارة التكنولوجيا بدعم جميع الادارات وهو الامر غير المعهود كثيراً في شركات الاستثمار في السوق المحلي.
وذكر الصانع انه انطلاقاً من النجاحات التي تحققت في السوق المحلي، وضعت الشركة خطة للاستثمار خارج الكويت، حيث تتواجد الشركة حالياً في اسواق رئيسية في المنطقة كالسعودية ومصر والادرن وعمان ودبي، في الوقت الذي تمكنت فيه الشركة من ترسيخ وجودها في هذه الاسواق، وتواصل خطة الانتشار.
وقال الصانع: ان «كميفك» التي ستحتفل خلال الايام القليلة المقبلة بيوبيلها الفضي، تمكنت خلال السنوات الخمس والعشرين الماضية من تبوؤ موقع متقدم في السوق الكويتي على صعيد تقديم الخدمات والحلول الاستثمارية للعملاء.