المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المركز: نوفر للمستثمرين منتجات استثمارية إسلامية من الأعلى أداء ضمن فئاتها



مغروور قطر
09-09-2008, 10:15 PM
المركز: نوفر للمستثمرين منتجات استثمارية إسلامية من الأعلى أداء ضمن فئاتها





فهد العبدالجليل
اعلن المركز المالي الكويتي توفير باقة من المنتجات والحلول الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة الاسلامية التي تصنف من الافضل اداء ضمن فئاتها. وتضم تلك المجموعة صندوق المركز العقاري وصندوق المركز الاسلامي وصندوق المركز الاسلامي للنقد، اضافة الى المحافظ الاستثمارية في الاسواق المحلية والاقليمية والعالمية المصممة حسب احتياجات المستثمر، سواء من الشركات او الافراد.
وفي هذا السياق، صرح فهد غازي العبدالجليل، نائب الرئيس في قسم الخدمات الاستثمارية الخاصة في المركز قائلا: «تشهد صناعة ادارة الثروات بأسلوب يتوافق مع الشريعة الاسلامية حالة من الازدهار على مستوى العالم، وذلك بدعم من الطلب المتنامي على المنتجات الاستثمارية الاسلامية نتيجة النمو الاقتصادي في دول الخليج ودول آسيا الذي ادى حتما الى تنامي الثروات. وحسب دراسة صدرت اخيرا، فقد بلغ اجمالي حجم الثروات المدارة حسب الشريعة الاسلامية نحو 700 مليار دولار اميركي».
وواصل العبدالجليل حديثه بالقول: «كمـــا باتت صناعة الاستثمار الاسلامي تجذب الاستثمارات الاجنبية ايضا، وذلك لاختلافها عن الادوات التقليدية، وتنوع مجالاتها الاستثمارية، كالصكوك والمرابحات والاجارة والتكافل وغيرها من الاستثمارات الاسلامية المشروعة».
وتابع العبدالجليل: «لقــد وعى المركز مبكرا اهمية هذه الصناعة ومستقبلها الواعد، فبادر منذ عام 2002 الى توفير منتجات استثمارية متوافقة مع الشريعة الاسلامية في قطاعات استثمارية متنوعة، حيث تم طرح «صندوق المركز العقاري» الذي يصنف الآن ضمن الافضل اداء في فئته. تبعه اطلاق «صندوق المركز الاسلامي» عام 2003 الذي حاز جائزة ليبر رويترز عام 2008 لافضل صندوق استثماري اسلامي من حيث الاداء على مستوى الكويت لسنة واحدة. كما اطلقنا هذا العام «صندوق المركز الاسلامي للنقد»، وقد نجح الصندوق خلال الخمسة اشهر الماضية، وهي عمر الصندوق، في تحقيق عوائد تجاوزت 2,5%، اي 7% معدل عوائد سنوية. وذلك اضافة الى المحافظ الاستثمارية الاسلامية، وهي حلول استثمارية مصممة لتلبي احتياجات المستثمر، سواء كان فردا او مؤسسة خاصة او حكومية».
واختتم العبدالجليل حديثه بالقول: «نخطط لطرح المزيد من المنتجات الاستثمارية الاسلامية في قطاعات مختلفة، مرتكزين على خبرتنا الطويلة في هذا المجال وادائنا المشهود له، وذلك لنواصل تقديم خدماتنا الاستثمارية ومساعدة تلك الشريحة من المستثمرين على ادارة وتنمية ثرواتهم، حيث تشير دراسة حديثة الى استمرار نمو حجم ثروات الافراد في الدول الاسلامية بوتيرة اكبر بنسبة 6,8% سنويا لتصل إلى 51,6 تريليون دولار في عام 2011، ولتنمو الاصول المدارة اسلاميا الى 4 تريليونات دولار اميركي بحلول عام 2020».