المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتبه لنفسه وهو في الاربعين

نورFROM قطر
11-09-2008, 02:28 PM
تعالوا نساعده

الحين هو في سن الاربعين.....

انولد وهو الاوسط في ترتيبه بين اخوانه طيب بار بوالديه،،،بس مشكلته بدت (مادري) نقدر انقول:
انها بدت والسبب يعود لوالديه...... كل ما بغى شي قالوا له (لا)..لكن اخوانه ياخذون اللي يبونه

مافي قلبهم شي عليه( ليش سبب كلمه لا)؟؟؟

يبي يسافر مع اصدقاءه (لا) ابي هذا الموتر ( لا تاخذ ذاك)؟؟ تعالوا نشوف يوم كبر شوي ايش صار،،،،

لما كبر هذا الولد الصغير وسار كل شي بيده:nice:......... قال انا الحين بسوي كل اللي ابيه وكل اللي انحرمت منه وانا صغير...
سافر لكل مكان خاطره فيه،،،كل فتره يغير له سياره ويخسر فيها( بس ماهمته الفلوس) اهم شي عنده انه قاعد يسوي اللي يبيه...
اشترى بيت ورد باعه بأقل من سعره(انا اقدر اشتري بيوت)،،،تدين وسارت عليه ديييييون لين اليوم مب قادر يسددها،،
خلنا نشوف الحين ايش صار معاه---وصل سن الاربعين التفت حوالين نفسه!!
(انا سويت كل اللي ابيه واستانست كل شي انحرمت منه سويته)...
بس الحين:omg: انا ماعندي بيت استقر فيه مع زوجتي( البيت انباع)!!! يعني اقعد مع هلي وهم ماراح يدومون لي ( الوالده توفت)...
ومايقدر يشتري ( ديوووووووون)....
فقد الامل في انه ممكن يقدر يسوي شي لنفسه ولعياله( خلاص وصلت الاربعين)!!!
في حين ان اخوانه عندهم بيوت ورصيد في البنك ومرتاحين!

تتوقعون يقدر هذا الشخص يسوي شي لنفسه ولعياله بعد ما انتبه لنفسه وهو بسن الاربعين؟

وهل تفرقه الاهل في المعامله ممكن تأثر لهذي الدرجه؟

نبي رايكم

عاشق الشهادة
11-09-2008, 03:28 PM
تعالوا نساعده

انولد وهو الاوسط في ترتيبه بين اخوانه طيب بار بوالديه،،،بس مشكلته بدت (مادري) نقدر انقول:
انها بدت والسبب يعود لوالديه...... كل ما بغى شي قالوا له (لا)..لكن اخوانه ياخذون اللي يبونه

يبي يسافر مع اصدقاءه (لا) ابي هذا الموتر ( لا تاخذ ذاك)؟؟ تعالوا نشوف يوم كبر شوي ايش صار،،،،

لما كبر هذا الولد الصغير وسار كل شي بيده:nice:......... قال انا الحين بسوي كل اللي ابيه وكل اللي انحرمت منه وانا صغير...
سافر لكل مكان خاطره فيه،،،كل فتره يغير له سياره ويخسر فيها( بس ماهمته الفلوس) اهم شي عنده انه قاعد يسوي اللي يبيه...
اشترى بيت ورد باعه بأقل من سعره(انا اقدر اشتري بيوت)،،،تدين وسارت عليه ديييييون لين اليوم مب قادر يسددها،،
بس الحين:omg: انا ماعندي بيت استقر فيه مع زوجتي( البيت انباع)!!! يعني اقعد مع هلي وهم ماراح يدومون لي ( الوالده توفت)...

تتوقعون يقدر هذا الشخص يسوي شي لنفسه ولعياله بعد ما انتبه لنفسه وهو بسن الاربعين؟

نبي رايكم

الواحد مايقدر يتخلى عن أهله وجماعته ماهما حصل له والمفروض من أخوانه وخواته انهم لايتركون اخوهم وعياله لوحده ,
لو كانت هذه الظروف معا واحد غريب عليهم كانو ساعدوه ووقفو معاه كيف لو هو أخوهم لا ومتزوج حرام يتركونه بهذه الظروف الصعبه ,
وأغلب العوائل عندهم تفرقه بين الأبناء وهذا من جهل لدى الوالدين ,
وأخوي سن الأربعين هذا في عزه صدقني ولاأقدر اوضح لك أكثر من هذا ,

تقريباً انا مريت بنفس المشكله هذه بس والحمد لله كبرت وانا في خاطري اشياء كثيره اخذتها لما كبرت وزياده,
واخذت اشياء والدي لم ياخذها بحياته وسافرت الى بلدان لم تخاطر ببال والدي يوم كان بعزه ,
بس عرفت بعد ذالك أن الوالد كان يبي مصلحتي بالهدف الأول ,
والواحد متى بيعرف أن والديه كانو يدورن مصلحته اما لا اذا تزوج والله ارزقه بالأبناء ,
شاكر لك أخي الكريم بأبداء رأيئ بهذا الموضوع الي فعلاً نبي نشوف باغي ردود الأعضاء الكرام لكي نستفيد .....

غناتي1
11-09-2008, 05:25 PM
نعم يقدر يعوض اللي صار كاه 00 ويبتدي من جديد

والله يعوض عليه وعلى عياله

The Blade
11-09-2008, 06:39 PM
السلام عليكم
موضوع حلو .. الواحد اذا مايفكر يوفر فلوسه او يعمل له مشروع يكون في نفسه علشان اذا تزوج يتحمل كل شئ وافظل سن هو الـ 20 وتكون شغال تقدر تكون نفسك في خمس سنوات وهذا الي نشوفه
+++
يذكري واحد من الربع سالفه ولد عمه وهو رجال متزوج من سنة تقريبا الرجال عمره تقريبا 28 سنة تخيلوا الرجال مايشتغل ولايبي يشتغل تعرفون ليش؟
لانه عنده بيوت اجار تقريبا 6 بيوت كون نفسه بسرعة وسدد الي عليه والحين عايش مرتاح وفي بيت من ابيوته :)

نورFROM قطر
12-09-2008, 02:03 AM
الواحد مايقدر يتخلى عن أهله وجماعته ماهما حصل له والمفروض من أخوانه وخواته انهم لايتركون اخوهم وعياله لوحده ,
لو كانت هذه الظروف معا واحد غريب عليهم كانو ساعدوه ووقفو معاه كيف لو هو أخوهم لا ومتزوج حرام يتركونه بهذه الظروف الصعبه ,
وأغلب العوائل عندهم تفرقه بين الأبناء وهذا من جهل لدى الوالدين ,
وأخوي سن الأربعين هذا في عزه صدقني ولاأقدر اوضح لك أكثر من هذا ,

تقريباً انا مريت بنفس المشكله هذه بس والحمد لله كبرت وانا في خاطري اشياء كثيره اخذتها لما كبرت وزياده,
واخذت اشياء والدي لم ياخذها بحياته وسافرت الى بلدان لم تخاطر ببال والدي يوم كان بعزه ,
بس عرفت بعد ذالك أن الوالد كان يبي مصلحتي بالهدف الأول ,
والواحد متى بيعرف أن والديه كانو يدورن مصلحته اما لا اذا تزوج والله ارزقه بالأبناء ,
شاكر لك أخي الكريم بأبداء رأيئ بهذا الموضوع الي فعلاً نبي نشوف باغي ردود الأعضاء الكرام لكي نستفيد .....
اشكرك على مشاركتك بس هل اخوانه واهله بيعطونه بيت يكون له ولعياله؟

نورFROM قطر
12-09-2008, 02:16 AM
نعم يقدر يعوض اللي صار كاه 00 ويبتدي من جديد

والله يعوض عليه وعلى عياله

تسلمين على المشاركه بس احنا نبي نعرف كيف يقدر يعوض وهو يقول انه خلاص صار بالاربعين

نورFROM قطر
12-09-2008, 02:30 AM
السلام عليكم
موضوع حلو .. الواحد اذا مايفكر يوفر فلوسه او يعمل له مشروع يكون في نفسه علشان اذا تزوج يتحمل كل شئ وافظل سن هو الـ 20 وتكون شغال تقدر تكون نفسك في خمس سنوات وهذا الي نشوفه
+++
يذكري واحد من الربع سالفه ولد عمه وهو رجال متزوج من سنة تقريبا الرجال عمره تقريبا 28 سنة تخيلوا الرجال مايشتغل ولايبي يشتغل تعرفون ليش؟
لانه عنده بيوت اجار تقريبا 6 بيوت كون نفسه بسرعة وسدد الي عليه والحين عايش مرتاح وفي بيت من ابيوته :)

:nice::victory::nice:

شيخ الشباب
12-09-2008, 03:06 AM
يمكن يكون لتفرقة الاهل اثر . . . لكن مااعتقد للدرجة التي طرحت

وصدق المثل الي قال : :)

الناس اجناس

تحياتي لـكـمـ

هتـان قطر
12-09-2008, 04:48 PM
اختي نور شي اكيد ان التفرقه في المعامله تنعكس اثارها على من يتعرض للتفرقه

وهذا الشي عرفناه من قصة يوسف عليه السلام وابوه يعقوب عليه السلام

وكيف انه كان يفضله على باقي اخوته مما اوغر صدور باقي ابنائه على يوسف

حتى اعمى الحقد بصائرهم وحاولوا قتله...وفي هذا عبرة من الله تعالى لنا جميعا

ان نعامل ابنائنا معاملة واحده حتى وان فضلنا بعضهم بالمحبه..

اختي نور الشخص اللي تحدثتي عنه قادر ان يغير حياته لانه وصل لسن يميز به

الخطأ من الصواب..ماقصر في نفسه سافر وعبث كثير في حياته والحين خلاص

وجب عليه التفكير في اسرته قبل لا يفكر في نفسه ووجب عليه ان يعلم

ان كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته..

نور من قطر مشاركة رائعه لفئه موجوده بيننا ..نسأل الله لهم الهدايه:victory:

AmOuR
12-09-2008, 04:53 PM
صح

التفرقهـ في المعاملهـ تسوي اكثر من جذي ..

ممكن يطلع معقد ..

أو حتى متشرد ..

بنـ الدحيل ـت
12-09-2008, 06:37 PM
تعالوا نساعده

نبي رايكم

غاليتي نور قطر

الله يكفينا شر التفرقه .........
دائما تصير تفرقة الاهل بين الابناء من
دون مايحسون الاهل انهم يغلطون وغلط كبير ........

واعتقد ا التفرقه بين الابناء تسوي اشياء ياما ..........
منهم كره الابناء لبعض ...
حقد الابناء على بعض ......

الله يكفينا الشر وويخلي اهلنا لنا

professonal
12-09-2008, 08:01 PM
التفرقة بين الابناء تتسبب في شتات الاخوة وتربيه الحقد والحسد والكراهية بينهم والله يكفينا شر التفرقة

المركزي
12-09-2008, 08:04 PM
صحيح ان التفرقه بين الابناء قد يكون لها اثار سلبيه على الابناء ونصيحتي للاباء تامين مستقبل ابناهم وعدم التفرقه بينهم اما نصيحتي لمن وصل عمره الاربعين سنه ان يعرف ان الرزق من عند الله وهو الوحيد الذي بيده الرزق عليك باالتضرع لله سبحانه وكم من الناس لديهم قصور وملاييين الدولارات ولاكن يتمنون ان لايكون لديهم لا مال ولا قصور بشرط ان يكونو يصحه وبخير وكم منهم يتمنى ان يشفى ابنه اوبنته من مرضه ويدفع مايملك ولاكن لايستطيع لان الشفاء بيد الرب

اتمنى من الله ان يبارك لك في ابنائك ويرزقك بما تريد