المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفلاح: «اللجنة الفنية» ناقشت مشروعي التداول والرقابة الآلية ورفعت توصيتها بشأن زيادة



مغروور قطر
11-09-2008, 11:32 PM
الفلاح: «اللجنة الفنية» ناقشت مشروعي التداول والرقابة الآلية ورفعت توصيتها بشأن زيادة رؤوس الأموال
الجمعة 12 سبتمبر 2008 - الأنباء



محمود فاروق

كشف مدير عام سوق الكويت للأوراق المالية صالح الفلاح عن النواحي الفنية التي تم بحثها خلال اجتماع اللجنة الفنية امس، حيث تضمنت مشروعين اولهما التعاقد مع احدى البورصات العالمية لتطوير نظام التداول، وذلك بنقل اي تطوير يحدث في احدى البورصات العالمية التي سيتم الاتفاق عليها فيما بعد ليتم نقله الى سوق الكويت للاوراق المالية، وتضمن المشروع الثاني الرقابة الآلية على التداول، وذلك باستبدال نظام الرقابة اليدوي بالآلي لسلامة التداول والصفقات التي تتم اثناء الجلسات اليومية كما هو متبع في البورصات العالمية.

واضاف الفلاح ان كلا المشروعين يأتيان بشراكة مع البورصات العالمية، حيث سيتم الاتفاق عليهما بعد اطلاع لجنة السوق على المشروعين.

من ناحية اخرى، قال الفلاح ان اللجنة الفنية ناقشت خلال الاجتماع قرار ايقاف الشركات التي تزيد رأسمالها بنسبة 300%، مؤكدا ان اللجنة وصلت الى توصية نهائية بشأن زيادة رؤوس الاموال وسيتم رفعها الى لجنة السوق خلال الفترة الحالية، حيث من المقرر ان تعقد اجتماعها خلال شهر رمضان الحالي.

وذكر الفلاح ان اللجنة الفنية بحثت ايضا عدة موضوعات فنية عن الرقابة والتداول وسبل تطوير سوق الكويت للاوراق المالية، واشار الى اجتماع يوم الثلاثاء المقبل الخاص باستكمال مناقشة شروط الادراج في البورصة.